شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




تناولت الايبانوتين لمدة 12 سنة والآن تحسنت.. كيف أوقفه؟

اقرأ ايضا

-
[ تعرٌف على ] السلالة الصفوية
- [ خذها قاعدة ] أيُّ شخصٍ يعتقد أن الذَّهاب إلى المعبَد والجُلوس فيه سيجعَله متديّناً، فعليه أن يعتقِد أيضاً بأنَّ البقاء في موقفِ السيّارات سيجعلُه سيَّـارة. - غاريسون كيلور
- [ تعرٌف على ] بكالوريوس الطب اليوناني والجراحة
- [ متاجر السعودية ] مركز النور الأمثل للتدريب ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] مشروع البريد الإلكتروني بالعناوين العربية
- [ مؤسسات البحرين ] الغرفه البيضاء للخياطه ... المنطقة الشمالية
- [ متاجر السعودية ] موسى محمد موسى ... ابها ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] بي (محرر نصوص)
- [ ماذونين السعودية ] فيصل بن سعد بن ابراهيم الشمراني ... جدة
- [ فــــــرصة ] نرجو توضيح لبس المرأة المشروع في الحج من رأسها إلى قدميها؟لبس المرأة المشروع في الحج، المرأة تختلف عن الرجل، فتلبس ما يستر بدنَها كله، ولا يستثنى من ذلك إلا النقاب والقفازين، فلا يجوز للمحرمة أن تلبس النقاب، ولا يجوز لها أن تلبس القفازين، وما عدا ذلك يجب ستر بدنها، لا سيما إذا كانت بحضرة الأجانب، وعليها أن تغطي وجهها وكفيها بغير القفازين وبغير النقاب؛ لأن وجهها ويديها عورة بحضرة الأجانب، وكانت إحداهن - كما في حديث أسماء، وحديث عائشة وغيرها - تكشف وجهها، فإذا حاذاها الركبان سدلت إحدانا - كما تقول -: "سدلت إحدانا خمارها على وجهها"، فتغطية الوجه وسائر البدن بحضرة الرجال الأجانب، لا بد منه للمحرمة وغيرها.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] بهجت علي صالح السليماني ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] بوابة القصاب للحوم والدجاج ... منامة
- [ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] قول الله تعالى : ﴿ حتى إذا فزع عن قلوبهم قالوا ماذا قال ربكم قالوا الحق وهو العلي الكبير ﴾ ---------------- ( حتى إذا فزع عن قلوبهم ) أي زال النزع عنها . [ قاله ابن عباس وابن عمر والشعبي ] والفزع : الخوف المفاجئ ، لأن الخوف المستمر لا يسمى فزعاً . ( عن قلوبهم ) أي الملائكة ، وهذا ما اختاره ابن جرير وغيره . وقال ابن كثير : ” وهو الحق الذي لا مرية فيه لصحة الأحاديث فيه والآثار “ . وقال أبو حيّان : ” تظاهرت الأحاديث عن رسول الله  أن قوله ﴿ حتى إذا فزع عن قلوبهم ﴾ إنما هي في الملائكة “ . ( قال ماذا قال ربكم ) أي قال بعضهم لبعض . ولم يقولوا ماذا خلق ربكم ، ولو كان كلام الله مخلوقاً لقالوا : ماذا خلق ربكم . ( قالوا الحق ) أي قالوا : قال الله الحق ، وذلك لأنهم إذا سمعوا كلام الله وصعقوا ، ثم قاموا ، أخذوا يتساءلون فيقولون : ماذا قال ربكم ؟ فيقولون : قال الحق . ( وهو العلي الكبير ) علو القدر وعلو القهر وعلو الذات ، فله العلو الكامل من جميع الوجوه ، قال تعالى : ﴿ الرحمن على العرش استوى ﴾ . الكبير : الذي لا أكبر منه ولا أعظم تبارك وتعالى .
- [ سيارات السعودية ] مؤسسة النور
- [ تعرٌف على ] فرانسيس بريستون بلير جونيور
آخر تحديث منذ 1 يوم
3 مشاهدة

عناصر الموضوع

السؤال :

السلام عليكم

ما طريقة إيقاف علاج ايبانوتين، فترة العلاج كانت ١٢ سنة، انقطعت النوبات -والحمد لله- بدأت بثلاث حبات ١٠٠ جرام يومي، ثم تدرجت إلى حبتين يوميا، ثم حبة واحدة يوميا، الطبيب المعالج هاجر، وأود إيقاف العلاج وتدريجه من غير أثر رجعي، وهل ستعاودني النوبات بعد تلك الفترة من إيقاف العلاج؟

وجزاكم الله خيرا.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الله محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بارك الله فيك، وجزاك الله خيراً، أظنك أخي تقصد عقار ايبانوتين، والذي يسمى فينتوي، وهو دواء معروف، وهو دواء قديم، لكنه يعتبر ممتازا جداً لعلاج النوبات الصرعية، وتنظيم كهرباء الدماغ.

أخي الكريم: المبدأ العام هو أن يستمر الإنسان على هذا الدواء بانتظام وإذا انقطعت منه النوبات لفترة 3 سنوات هنا يمكن أن يبدأ في التوقف التدريجي عن الدواء، والذي يكون خلال 6 أشهر.

أنت الآن وصلت لجرعة حبة واحدة في اليوم أي 100 مليجرام، وهذه يا أخي الكريم يمكن أن تستمر عليها لمدة شهرين مثلاً، ثم تجعلها حبة يوما بعد يوم لمدة شهر، ثم يمكن أن تتوقف عن تناول الدواء، هذا إذا كانت النوبات قد انقطعت عنك تماماً لمدة لا تقل عن 3 سنوات، وفي ذات الوقت أخي الكريم حاول أن تتجنب الإجهاد النفسي أو الجسدي، ولا بد أن تعتمد على النوم الليلي المبكر فهو مفيد جداً، واهتم بالناحية الغذائية، ويعرف أن هذه النوبات لا تعاود الناس بنسبة 80%، ونسبة 20 %من الناس قد ترجع لهم هذه النوبات.

أسأل الله تعالى أن يجعلك في الفئة الغالبة وأن لا ترجع لك هذه النوبات، وقطعاً إذا تابعت مع طبيبًا مختصاً في أمراض الأعصاب هذا سيكون أمراً جيداً. في بعض الأحيان قبل التوقف عن الدواء بصورة كلية ننصح بإجراء بعض الفحوصات، خاصة إجراء تخطيط للدماغ إذا كان ذلك ممكناً، أما إذا لم يكن ممكناً فلا داعي له، بارك الله فيك، وجزاك الله خيراً.

وبالله التوفيق والسداد.



شاركنا تقييمك




 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] فرانسيس بريستون بلير جونيور ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/29