شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الأحد 26 مايو 2024 - 2:05 م




عناصر الموضوع

غير مصنف

هل هناك مكمل يساعد على تنشيط دماغي وإكسابي التحدث بطلاقة؟ # أخر تحديث اليوم 2024/05/26

السؤال :

السلام عليكم..

أعاني من شعوري بعدم وجود نشاط في دماغي، وقد سمعت عن خبرات البعض مع بيراسيتام، وقالوا أنه جعلهم بذاكرة قوية وطلاقة لغوية وإبداعية، ولكني شاهدت أشخاصا قالوا بأن الدواء توقف عن التأثير بعد 6 اشهر إلى سنة، فلماذا؟ وكيف أجعله يستمر مدى الحياة؟ وماذا عن الكولين؟ هل يزيد اسيتيل كولين فيزيد طلاقتي ومن قدراتي الذهنية؟

أريد دواء أو مكملا ينشط ذهني ويقوي طلاقتي اللغوية مدى الحياة فهل يوجد أم لا؟

وشكرا.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبدالله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

البريستام والهيدرجين ومعظم هذه الأدوية التي يدعي أصحاب الشركات أنها منشط الدورة الدموية في المخ لم تثبت بصورة قاطعة أنها تنشط الدماغ، أو تساعد على التركيز، وإن كان الطلبة وبالذات طلبة الجامعات يستعملونها بكثرة، وبعضهم يذكر الأشياء التي ذكرتها أنها تساعدهم لفترة محددة وهلما جرا.

الشيء الثابت -يا أخي الكريم- أن تنشيط الدماغ وزيادة التركيز تتم بعلاجات نفسية معينة، وبمهارات يكتسبها الشخص من المعالج تساعده في زيادة تركيزه ونشاط دماغه.

أما مشتقات الكولين مثلاً إنها لا تزيد استالكولين، وقد جرب هذا بكثرة ولم يأتي بنتائج إيجابية، فالإجابة -يا أخي الكريم-:
ليست هناك أدوية فعالة في تنشيط الدماغ وزيادة التركيز، بل هناك مهارات نفسية أي يجريها بعض المعالجين النفسيين وأصحاب البرمجة اللغوية لتنشيط الدماغ وزيادة التركيز..

وفقك الله وسدد خطاك.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل هناك مكمل يساعد على تنشيط دماغي وإكسابي التحدث بطلاقة؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن