شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الأحد 26 مايو 2024 - 3:51 م


اخر المشاهدات


عناصر الموضوع

غير مصنف

هل استخدام بيتادين غرغرة أثناء الحمل مضر بالجنين؟ # أخر تحديث اليوم 2024/05/26

السؤال :

السلام عليكم

أنا حامل في آخر الشهر 8، ولم أكن أعلم أن استخدام مضمضة -غرغرة بيتاين- مضر للجنين، واستخدمته 3 مرات في الشهر الخامس، و3 مرات في شهر الثامن.

صرت قلقة جداً، وخائفة على الغدة الدرقية للجنين، فماذا أعمل حتى أطمئن قبل الولادة؟ وهل بخاخ selvadol kids آمن للحمل؟

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ إيمان حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

يعتبر البيتادين وهو ايودين، بوفيدون دواء جداً فعال في القضاء على الالتهابات البكتيرية والفطرية، والفيروسية، لخاصيته والتطهير والتعقيم، ولذلك يستخدم لكثير من العلاجات في التطهير والتعقيم بكل الجسم، وخاصة العمليات، فيقضي على البكتيريا، والعوامل الممرضة.

بالنسبة لاستخدامه فموياً فهو مطهر فموي للخراجات ولالتهابات الحلق واللسان واللثة واللوزتين، والقلاع والأسنان، ويسكن الألم أيضاً، ويزيل الروائح، لخاصيته في إطلاق رائحة مستحبة ومميزة.

بالنسبة للحوامل فهو لا يعطى إلا على نطاق ضيق، وتحت إشراف الطبيب، لكونه يتحرر منه مادة اليود على الأغشية المخاطية، ويقوم الجسم بامتصاصها، وهي تؤثر على الغدة الدرقية للجنين، باعتبار أن الغدة الدرقية للجنين تعمل عملها خلال الحياة الجنينية بوقت مبكر، ولكن بالنسبة لك من الملاحظ أنك استخدمت البخاخ مرات قليلة، وعلى نطاق ضيق ومحدود، وبفترات متباعدة، وليس بشكل متواتر ونظامي فلا داعي للقلق.

عليك بالامتناع إطلاقاً عن استخدام أي محلول، ويمكنك الغرغرة بالماء وقليل من الملح.

شفاك الله وعافاك -أختي الفاضلة- وبارك بك ورزقك الذرية الصالحة.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل استخدام بيتادين غرغرة أثناء الحمل مضر بالجنين؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن