شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




ضرورة علاج السبب المؤدي إلى تساقط الشعر ومدى فاعلية دواء nutricap

اقرأ ايضا

-
[ سيارات السعودية ] شركة احمد محمد بامعروف لسيارات سوزوكى
- [ الحمى و ارتفاع الحرارة ] ارتفاع درجة الحرارة عند الرضع
- [ فــــــرصةصحيح الترغيب للالبانى ] عن معاوية بن حيدة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن صدقة السر تطفىء غضب الرب تبارك وتعالى
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كابالن النباتي ... دبي
- [ حكمــــــة ] يقول الغزالي رحمه الله: إن لازمت نفسك بالتوبيخ والمعاتبة والعذل والملامة كانت نفسك هي النفس اللوامة التي أقسم الله بها ورجوت أن تصير النفس المطمئنة المدعوة إلى أن تدخل في زمرة عباد الله راضية مرضية، فلا تغفلن ساعة عن تذكيرها ومعاتبتها، ولا تشتغلن بوعظ غيرك ما لم تشتغل أولاً بوعظ نفسك.
- سؤال و جواب | حكم انتفاع الموظف بالمال الباقي من الدورات التدريبية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فهران بن رزحان بن سلمان الشهري ... الجبيل ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ماجد عبدالرزاق عويض السحيمي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] التشييد والتشغيل ونقل الملكية
- [ فائدةمن كتاب لا تحزن ] إن إعطاء الذهن مساحة أوسع للتفكير في المستقبل وفتح كتاب الغيب ثم الاكتواء بالمزعجات المتوقعة ممقوت شرعا ؛ لأنه طول أمل ، وهو مذموم عقلا ؛ لأنه مصارعة للظل. إن كثيرا من هذا العالم يتوقع في مستقبله الجوع العري والمرض والفقر والمصائب ، وهذا كله من مقررات مدارس الشيطان { الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا } .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مؤسسة مردود الخير للعقارات ... الخرج ... منطقة الرياض
- [ تسوق وملابس الامارات ] رودنستوك ... دبي
- [ محامين السعودية ] محمد حمدتو عبدالرحيم عشي ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله عبدالعزيز راشد الصخابره ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ أضرار التدخين ] أضرار التدخين السلبي
آخر تحديث منذ 2 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
منذ حوالي السنة لاحظت بأن شعري بدأ يخف وحتى فترة أشهر قليلة وجدت أنه خف كثيراً حتى أصبح حجمه أقل من النصف، وأصبح باهتاً وحتى الشعرة نفسها أصبحت رقيقة وليست سميكة كما من قبل.

علماً أني لا أستعمل عليه أي مواد كيميائية ولا استشوار ولا أي من هذا. ولا أربطه بشدة حتى أن فروة رأسي في المقدمة أصبحت تظهر بوضوح وهذا أمر يقلقني كثيراً ولا أدري سبب كل هذا.

ذهبت إلى الصيدلي ووصفت له الحالة فأعطاني علاجاً اسمه Nutricap وهو عبارة عن حبوب كبيرة بنية اللون وقال إنها مفيدة جداً، كما أعطاني شامبو طبي اسمه Pilfood shampoo ph6، وقال لي: إن هذا العلاج يوقف التساقط مع أن التساقط ليس دائماً فقد تساقط شعري كثيراً في فترة بسيطة ثم توقف التساقط، وأنه يغذي الشعر وأنه يحتاج بضعة شهور ليعيد شعري كما كان.

أريد أن أسأل: هل هذا الدواء مفيد؟ وكيف يعمل؟ وهل حقاً سيعود شعري كثيفاً كما كان بمعنى أني لا أريد فقط أن يتوقف التساقط ويصبح منظر شعري صحيا بل أيضاً أريد أن يعود كثيفاً كما كان؟

علماً أني لا أعاني أي أمراض.

سمعت أنه يوجد إبر زيت خروع تدلك بها فروة الرأس وهي مفيدة في حالة تساقط الشعر وتعمل على تقويته، فهل تنصحوني بتجربتها؟ وهل تدليك الفروة بزيت الزيتون مفيد في هذه الحالات أيضاً؟

وما رأيكم بحبوب Nutricap لمثل هذه الحال، فأنا لا أريد أن يتوقف التساقط فقط بل وأن يعود غزيراً كما كان، فهل هذا ممكن أم أن الشعر الذي تساقط لا يمكن تعويضه.

أرجو إفادتي بكل ما يمكن والدعاء لي وشكراً لكم.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ غادة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

نكرر في كل سؤال أن العلاج يجب أن يوجه إلى معرفة الأسباب أولاً وتجفيف منابع المرض.

فالشعر هو مرآة للصحة الداخلية، ووجود أي خلل فيه مؤشر أو جرس إنذار بوجود خلل في الجسم يشمل إما الغذاء أو الأمراض أو الهرمونات أو البيئة غير الصحية أو تناول الأدوية المؤدية لهذا المرض أو ذاك.

إن علاج الأسباب يعيد الشعر إلى وضعه الطبيعي كثيفاً لامعاً صحيحاً صحياً وما هذه المستحضرات المستعملة إلا وسائل مساعدة وهي ليست الخط الأول في العلاج، وهذا ليس إنقاصاً لقدرها بل إعلاماً بأهمية الأسباب والبحث عنها وعلاجها.

فحبوب Nutricap تحوي على بعض السيليكا والحموض الدهنية الأساسية والسيستن وبعض الخمائر الخاصة المنتجة لفيتامين ب وبعض العناصر المعدنية النادرة والزنك ومضادات التأكسد مثل فيتامين (E).

ويبدو من هذه التركيبة أنه دواء مفيد ومقوي للشعر والأظافر ولكن التجربة هي التي تحدد مصداقية الدواء من عدمه خاصة إن توافقت أسباب السقوط مع العلاج، ويجب الانتباه إلى أن هذه المستحضرات تحتاج عدة أسابيع أو حتى أشهر لإعطاء النتيجة المطلوبة.

وأما مستحضرات Pilfood ph6 والتي منها كبسولات ومنها شامبو فهي أيضاً من المستحضرات الحاوية على الحموض الأمينية المكبرتة بما فيها السيستين والتي تساعد على تشكل المواد المتقرنة والتي تساعد على قوة ومرونة الشعر على حد سواء ويزيد على ذلك أن درجة الحموضة المذكورة (6بي اتش ) تساعد على استعادة التوازن الطبيعي لفروة الرأس وحيويتها.
لا ننصح مبدئياً بإبر زيت الخروع.

ختاماً: نرجو مراجعة الاستشارة رقم (^262538^ ) ففيها تفاصيل عن أسباب تساقط الأشعار من الخارج والداخل وننصح بقراءتها بعناية ولا مانع من استعمال الأدوية المذكورة في السؤال ولكن بعد تحري الأسباب على المستوى العريض والعميق.

وبالله التوفيق.



شاركنا تقييمك




 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات أضرار التدخين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ أضرار التدخين ] أضرار التدخين السلبي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/29