شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024 - 5:25 ص


الأكثر قراءة
روابط تهمك


عناصر الموضوع

غير مصنف

دواء (سنتروم) لزيادة الوزن.. واحتواؤه على مشتقات من الخنزير # أخر تحديث اليوم 2024/05/28

السؤال :

جسمي نحيف جداً، لدرجة أنه كان وزني قبل عامين تقريباً 43 كيلو فقط، رغم أني أحاول أن آكل الأشياء التي تزيد الوزن بكثرة، لكن لم يحصل شيء، وبعد زيارة طبيب الباطنية وصف لي فيتامين سنتروم، استعملته لمدة 4 أشهر تقريباً فزاد وزني 7 كيلو، ثم استمريت 3 أشهر أخرى، تحسنت بشرتي جداً – والحمد لله – أصبحت بأفضل حال.

بدأت أستعمله بشكل متقطع على حسب غذائي في كل يوم، ثم توقفت عن استعماله؛ لأني أظن أني وصلت إلى وزن مناسب 50، وخفت من زيادة الوزن المفرطة.

بعد سنة عدت إليه لنقص وزني، وإحساسي بالحاجة إليه نصف كبسولة كل يوم، بعد 3 أشهر، قرأت في إحدى المواقع (منتدى في السعودية) عن إحدى الأخوات تقول: إن سنتروم يحوي جاليتين من الخنزير باعتراف الشركة المصنعة له في موقعها، فأود من سعادتكم مساعدتي في معرفة ذلك، علماً أنني لا أجيد اللغة الإنجليزية، فلا فائدة من بحثي في موقعهم.

وهل سنتروم الموجود في السعودية هو المقصود في ذلك؟ وهل استخدامي لسنتروم صحيح؟

ولكـــــــــم جزيل الشكر.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ سمر حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نعم فإن السنترم يحتوي على جيلاتين حيواني قد يكون من الخنزير، وهذا مذكور في موقع الشركة نفسه، وقد كان هناك سؤال في السابق حول نفس ال وتمت الإجابة عليه بأن السنترم قد يحتوي على جيلاتين مصدره الخنزير، وإلى من أراد التيقّن فالموقع هو:

Http://www.77Canadapharmacy.com/centrum.php

Centrum products are not kosher or halal. the gelatin in the centrum vitamin products may be from a porcine source

وترجمته أن منتجات السنترم ليست كوشر (وهي الكلمة التي يستخدمها اليهود وتعني الحلال لهم) وليس حلالا، إن الجيلاتين في منتجات فيتامينات السنترم قد تحتوي على جيلاتين من مصدر خنزيري.

ولذا في هذه الحالة ولدرء الشبهة عدم استخدامه، وهناك الكثير من الأدوية المشابهة، والتي تعوض عنه، وعندما تترك أمراً لله تعالى يعوضك الله خيراً منه.
ويمكنك سؤال أي صيدلي عن أدوية مماثلة، ومن الأدوية التي تماثلها ولحد علمي أنها لا تحتوي على جيلاتين من مصدر خنزيري هي: Pharmaton وتؤخذ حبة يومياً.

وبالله التوفيق.

التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع دواء (سنتروم) لزيادة الوزن.. واحتواؤه على مشتقات من الخنزير ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن