شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024 - 1:37 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع




غير مصنف

الخوف من تمزق غشاء البكارة بسبب إدخال الأصبع للتأكد من دم الدورة # أخر تحديث اليوم 2024/05/21

السؤال :

عندما أتتني الدورة لأول مرة ولا أعرف متى تنتهي، وبعد أيام أدخلت أصبعي حوالي مرتين ورأيت دماً فظننت أن الدورة لم تنته بعد، فهل هذا يؤدي إلى هتك غشاء البكارة؟
وقد سمعت أن هناك تحاميل ترجع الغشاء إلى حالته الأولى، فهل هذا صحيح؟ وإذا حدث وفقدته فكيف أعيده إلى حالته الطبيعية؟ علماً أني لم أفعل هذا إلا مرتين.
أخاف أن يكتشف زوجي ذلك ولا يظن بي خيراً،
فأفيدوني ولا تحيلوني إلى استشارة أخرى.
وجزيتم خيراً.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Aso حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
أختي ـ هداك الله ـ كيف تجرأت على فعل هذا؟ ولعل سبب ذلك قلة العلم الشرعي، فهذا الفعل يعتبر تنطعاً ومبالغة لم يأمرنا بها الدين وما عليك إلا بما ظهر ونزل من الدم إلى أن تري علامة طهرك وهي علامتان إما الجفاف تماماً أو نزول إفراز أو ماء أبيض عند نهاية الدورة، وتتعرف المرأة على هذه العلامات مع الخبرة وتكرار الدورة.
أما أنك جرحت الغشاء فلا يمكنني الجزم بذلك، وإذا أردت التأكد عليك بعرض نفسك على طبيبة نسائية أمينة.
وأما ما تقولينه من وجود تحاميل تصلح الغشاء فأرى أنه تم خداعك بذلك لأنك إذا استخدمت أي تحاميل ستجرحين غشاء البكارة وتكوني زدت الطين بلة وزدت المشكلة تعقيداً.
أتمنى أن تعودي وتستشيري دائماً المتخصصين ولا تعتمدي على قول فلانة وفلانة وأنصحك بالاستزادة من العلم الشرعي الذي يحفظك ويقيك من الزلل.
حفظك الله ورزقك العلم النافع ونور بصيرتك.
والله الموفق.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الخوف من تمزق غشاء البكارة بسبب إدخال الأصبع للتأكد من دم الدورة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن