شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الإثنين 27 مايو 2024 - 12:27 ص


الأكثر قراءة


عناصر الموضوع

غير مصنف

مركز الخاتم عدلان للاستنارة والتنمية البشرية مركز الخاتم عدلان للاستنارة والتنمية البشرية # أخر تحديث اليوم 2024/05/26

مركز الخاتم عدلان للاستنارة والتنمية البشرية

منظمة طوعية غير حكومية وغير ربحية. تأسس في م و تم إغلاقه و مصادرة أصوله في 31 بعد صدور قرار من مفوضية العون الإنساني خبر إغلاق مركز الخاتم عدلان بحجة الإستفادة من تمويل أجنبي و قد لقي هذا القرار إنتقادات واسعة.

يعمل المركز في مجال العمل الطوعي والإنساني، ، حيث يهدف إلى نشر الاستنارة، وتنمية الأفراد ذهنيا وعمليا بإقامة الورش والمحاضرات والندوات التي تهدف لإدارة التنوع في بلد متعدد الأجناس والأعراق والثقافات كالسودان.قبل إغلاق المركز تعرض لإنتقادات و تهم بالفساد المالي و الإداري و إستخدام أساليب غير أخلاقية في تصفية الخلافات التي نشبت في جمعيته العموميةالأستاذة هاله عبد الحليم تتهم الباقر بالفساد و المحسوبية فيديو برنامج تلفزيوني .

استمد المركز اسمه من المفكر الراحل الخاتم عدلان ، مؤسس حركة القوى الجديدة الديمقراطية حق الذي كان قد أشار لضرورة إنشاء مركز عصر التنوير للتنوير ، و قد تبنت الحركة هذه الرؤية في مؤتمرها الثالث و تم تكليف الدكتور الباقر العفيف بإنشاء هذه المؤسسة .

ويعتبر الخاتم عدلان من أهم اليساريين السودانيين، ولقد كان عضواً بالحزب الشيوعي السوداني، وتقدم -ومعه مجموعة من رفاقه- باستقالة جماعية في مطلع تسعينيات القرن المنصرم، وأسس مع مجموعة أخرى حركة سياسية جديدة حملت اسم حركة القوى الجديدة الديموقراطية حق .

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مركز الخاتم عدلان للاستنارة والتنمية البشرية مركز الخاتم عدلان للاستنارة والتنمية البشرية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن