شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




سليمة سواكري البداية

اقرأ ايضا

-
[ تعرٌف على ] فرانسيس بريستون بلير جونيور
- [ خذها قاعدة ] لا أستطيع الاقتراب كثيرا من الناس المدللين الفارغين عاشقي المظاهر الإجتماعية، لا أجد بيني وبينهم أية لغة مشتركة. - غادة السمان
- [ مؤسسات البحرين ] نبراس الرفاع لقطع غيار السيارات وزينتها ... منامة
- [ مؤسسات البحرين ] ورشة 9 اكتوبر ... المنطقة الجنوبية
- [ حكمــــــة ] توقير العلم وأهله : عن أبي إسحاق الحربي أنه قال: كان هشيم بن بشير رجلاً كان أبوه صاحب صحناة(إدام يُتخذ من السمك الصغار)وكواميخ(نوع من الإدام)، فطلب ابنه هشيم الحديث واشتهاه، وكان أبوه يمنعه. فكتب الحديث حتى جالس أبا شيبة القاضي رحمه الله، وكان يناظر أبا شيبة في الفقه، فمرض هشيم، فقال أبو شيبة: ما فعل ذلك الفتى الذي كان يجيء إلينا؟ قالوا: عليل. فقال: قوموا بنا حتى نعوده، فقام أهل المجلس جميعًا يعودونه حتى جاؤوا إلى منزل بشير، فدخلوا إلى هشيم، فجاء رجل إلى بشير ويده في الصحناة. فقال: الحق ابنك، قد جاء القاضي إليه يعوده، فجاء بشير والقاضي في داره فلما خرج قال لابنه: يا بني قد كنت أمنعك من طلب الحديث، فأما اليوم فلا، صار القاضي يجيء إلى بابي، متى أمَّلْت أنا هذا؟ [المنتظم 9 / 89، 90].
- [ حكمــــــة ] عَن يحيى بن أبي كثير عَن رجل من أهل الشام أنه دخل على أبي ذر وهو يوقد تحت قدر له من حطب قد أصابه مطر ودموعه تسيل فقالت له امرأته لقد كان لك من هذا مندوحة ولو شئت لكفيت فقال فأنا أبو ذر وهذا عيشي فإن رضيت وإلا فتحت كنف الله قَالَ فكأنما ألقمها حجرا حتى إذا أنضج ما في قدره جاء بصحفة فكسر فيها خبزا له غليظا ثم جاء بالذي كان في القدر فكدره عليه ثم جاء به إلى امرأته ثم قَالَ ادن فأكلنا جميعا ثم أمر جاريته أن تسقينا فسقتنا مذقة من لبن معزاه فقلت يا أبا ذر لو اتخذت في بيتك عيشا فقال عباد الله أتريدون من الحساب أكثر من هذا أليس هذا مثالا نرقد عليه وعباءة نبسطها وكساء نلبسه وبرمة نطبخ فيها وصحفة نأكل منها وبطة فيها زيت وغرارة فيها دقيق أتريد لي من الحساب أكثر من هذا قلت فإن عطاءك أربع مِئَة دينار وأنت في شرف من العطاء فأين يذهب عطاؤك فقال أما أني لن أعمي عليك لي بهذه القرية - وأشار إلى قرية بالشام - ثلاثون فرسا فإذا خرج عطائي اشتريت لهم علفا وأرزاقا لمن يقوم عليها ونفقة لأهلي فإن بقي منه شيء اشتريت به فلوسا فجعلت عند نبطي ههنا فإن احتاج أهلي إلى لحم أخذوا منه وإن احتاجوا إلى شيء أخذوا منه ثم أحمل عليها في سبيل الله ليس عند آل أبي ذر دينار ولا درهم
- [ محامين السعودية ] محمد عبدالغنى عبدالرحيم مختار ... جدة
- [ حكمــــــة ] عن مطر الوراق قال : أتيت محمد بن واسع يوما فلما رآني قال برأسه بين رجليه فخمر وجهه أن أنظر إليه فلم يرفع رأسه فقمت فذهبت فلما كان بعد أيام أتاني بكيس فيه سبعمائة درهم فدفعها إلي وأنا في حانوتي في قنطرة حرة فقلت : تبعث إلي في حوائجك ؟ فقال : وأي حاجة لي أتيتني فظننت بك الحاجة فلما استطعت ان أنظر إليك قال مطر فقلت له : أنا بخير فقال : أنت كيف شئت ! ! الدراهم لا ترجع إلي .
- [ أساسيات فن الطهي ] استخدامات الكبة الكهربائية
- [ خذها قاعدة ] كان اليوم يوم جمعة لكنه لم يكن كغيره من الايام كان يوما ضل الناس فيه ضلالا بعيدا، وأوغلوا في الضلال حتى بلغوا غاية الإثم، وطغى عليهم الشر حتى عموا عن الحق، وهو أوضح من فلق الصبح .. وكانوا مع ذلك أهل دين وعلم وخلق ، كانوا أحرص الناس على اتباع الهدى ، وأحبهم للخير ، وأعمقهم تفكيرًا ، وأقدرهم على اتباع دقائق الامور ، وكانوا أكثر حبا لقومهم ، وحدبا على وطنهم ، وإخلاصا لدينهم ، وكانت بهم حمية وشجاعة وإخلاص ، فلم ينجهم تفقهم في الدين من الضلال ، ولم يعصهم عقلهم على الخطأ ، ولم يهدهم إخلاصهم إلى الخير .. وكانوا أهل شورى، فأضلتهم الشورى وكان حكامهم الرومان أهل نظام ، فخذلهم النظام ، وتألبت على أهل أورشليم فى ذلك اليوم كل عوامل الغي ، وهم عنها غافلون ، فتردوا فيه ، وغابت عنهم كل عوامل الرشاد ، فتخبطوا تخبطا شديدا، كأنهم لم يكن لهم دين ولا عقل. - محمد كامل حسين ( أستاذ جراحة عظام مصري وأديب )
- [ متاجر السعودية ] نواره فلاورز ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ فــــــرصة ] متى تكون الضرورة مستدعية للمبيت خارج حدود منى؟المبيت بمنى، مِن أهل العلم مَن قال بأنه ركن من أركان الحج، لا يصح إلا به؛ كالوقوف بعرفة، ولا شك أن هذا قول شديد، يجعل الإنسان يحتاط لنفسه، ومنهم مَن يرى أن الوقوف واجب من واجبات الحج، يأثم بتركه، ويلزمه إذا تركه دم، ومنهم من قال بسنيَّته وأنه مستحب، لكن أعدل الأقوال في المسألة أنه واجب، ليس بركن؛ لأن النبي - عليه الصلاة والسلام - رخص للرُّعاة والسقاة بتركه، ولو كان ركنًا ما رخص فيه، وليس بسنة، وإنما هو اجب، ولو كان سنة لما احتاجوا إلى الترخيص.فالضرورة أو المبرر للمبيت خارج منى ألاَّ يجد مكانًا، فإن كان ممن يحتمل المبيت في الطرقات، ولا خطر عليه في ذلك، فالذي يتعين عليه أن يبيت؛ لأنها من منى، أما قوله هذا المكان لا يليق به، كيف لا يليق به؟ هذا مبيت، وهذا من منى، وهذا مشعر عظيم، وهو أيضًا لازم لك أيها الحاج، لكن إن خشيت على نفسك الضرر، بأن تُدهس بالسيارات، أو ينالك ضرر، حينئذ: {وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ} [الحج: 78].من معه نساء وخشي أن يتعرضن لأذية الناس بأنظارهم أو بمزاحماتهم، أو معه أطفال خشي عليهم من السيارات؛ لا يلزمه أن يبيت على الطرقات، أن يفترش الطرقات، أما إذا كان شابًّا قويًّا نشيطًا، لا خوف عليه ولا ضرر، فإنه يلزمه حينئذ المبيت، فإذا بحث عن مكان، لا تكفي الإشاعة أن الحجاج كثير، ومنى ضاقت، لا، لا بد أن يطلع بنفسه، وكثير من الناس يتساهل في هذا الأمر، ويستصحب الأصل: أن الحجاج كثير، ومنى تضيق بهم ولا تستوعبهم، إذًا ما له داعي أطلع، لا، لا بد أن تخرج، فإذا لم تجد مكانًا، تبيت بأقرب مكان إلى الحجاج، وإن بتَّ في مكان أبعد عنه - باعتبار أن الأماكن غير المشعر المحدد تتساوى - فلا حرج - إن شاء الله تعالى - في حدود الحرم.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعد بن عبدالعزيز بن احمد الخميس ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مراكز التدريب والتطوير قطر ] كلية شمال الأطلسي College of North Atlantic ... الدوحة
- [ حكمــــــة ] عن محمد بن قدامة قال: بلغنا أن امرأة كان يقال لها حسنة تركت نعيم الدنيا فأقبلت على العبادة فكانت تصوم النهار وتحيي الليل وليس في بيتها شيء، كلما عطشت خرجت إلى النهر فشربت بكفيها. وكانت جميلة فقالت لها امرأة: تزوجي فقالت: هات رجلا زاهدا لا يكلفني من أمر الدنيا شيئا وما أظنك تقدرين عليه، فوالله ما في نفسي أن أعبد الدنيا ولا أتنعم مع رجال الدنيا، فإن وجدت رجلا يبكي ويبكيني، ويصوم ويأمرني، ويتصدق ويحضني عليها، فبها ونعمت، وإلا فعلى الرجال السلام.
آخر تحديث منذ 905 يوم
4 مشاهدة

عناصر الموضوع

البداية

بدأت سليمة سواكري مشوارها في الثمانينيات في سن مبكر، إذ لم تكن تتجاوز آنذاك 10 سنوات، اختيارها جودو للجيدو جاء من منطلق رياضة العائلة ، إذ أن معظم أفراد عائلتها ي ون هذه اللعبة، وبما أنها تملك بنية علم التشكل (توضيح) مورفولوجية قوية . اندمجت بسهولة في الجيدو وبدون تردد، خصوصا و أنها حظيت بمساندة كبيرة من قبل عائلتها·

سليمة متزوجة من اللاعب الدولي السابق و هداف اتحاد العاصمة المدرب دزيري بلال .

الفرق

يعد فريق بلدية برج الكيفان برج الكيفان المدرسة الأولية التي انخرطت فيها سواكري، بعدها تنقلت إلى اتحاد الجزائر إتحاد العاصمة الذي قضت معه فترة تجاوزت السبع سنوات. و في 2005 التحقت البطلة مولودية الجزائر بمولودية الجزائر ، التي ظلت وفية لألوانه إلى يوم إعتزالها·

المشوار

تحصلت سواكري على شهادة تقني سامي في ال رياضة نجمة الجيدو الجزائري سليمة سواكري] حوار مع جريدة المساء الجزائرية جريدة المساء .، وهي تسعى من خلال هذه الشهادة إلى مساعدة الجيدو الجزائري، باهتمامها بالفئات النسوية الصغرى، حيث تقول في هذا الشأن المستوى في تطور متواصل، بدليل النتائج والإنجازات المحصل عليها والمتمثلة في ميداليات من مختلف المعادن في التظاهرات الدوليةhttp //www.iusst.org/index.php?option com_content&view article&id 1801 -03-04-09-26-15&catid 41 -06-07-00-03-08 أسماء شرفت الجزائر في المحافل الدولية· وأضافت سفيرة الجودو الجزائر]ي قائلتا إن الرياضة النسوية في أوروبا تتمتع بكل الإمكانيات اللازمة من منشآت رياضية ودعم مالي، إضافة إلى شيء مهم وهو التكفل التام بالرياضيات بالتساوي مع الرجل عكس ما هو موجود في الجزائر، فنحن نعمل في غياب أبسط الضروريات، لكن بالرغم من كل هذا فإن الإرادة هي التي تصنع نتائجها دائما.

وصلات أخرى

وصلات داخلية

  • جودو
  • بطولة أفريقيا لألعاب القوى

وصلات خارجية

  • حوار إذاعة وطني مع بطلة الجيدو سليمة سواكري يوتيوب g2sW5dsx2SY استماع على يوتوب .
  • لاعب جودو

    اسم سليمة سواكري

    صورة SalimaSOUAKRI

    حجم_الصورة 250

    تعليق سليمة سواكري في أحد تتويجاتها الإفريقية.

    تخصص صنف 48 كغ

    صنف أقل من 52 كغ
    الجنسية رمز علم الجزائر الجزائر جزائرية

    تاريخ الازدياد تاريخ الميلاد والعمر 1974 12 6 df y

    مكان الازدياد بلدية برج الكيفان برج الكيفان – الجزائر العاصمة

    الجزائر
    تاريخ الوفاة

    فترة النشاط 1992 –

    الطول

    الوزن 48 – 52

    المدرب

    الرقم القياسي

    ألعاب أولمبية بطولة أفريقيا لألعاب القوى

    ذهب أأ 10

    فضة أأ 0

    برونز أأ 0

    بطولة العالم بطولة الجزائر

    ذهب بع 15

    فضة بع 0

    برونز بع 0

    سليمة سواكري فرن Fr Salima Souakri Salima Souakri جودو مصارعة جودو الجزائر جزائرية دولية ولدت يوم 6 1974 ب بلدية برج الكيفان برج الكيفان . حصدت 10 بطولة أفريقيا لألعاب القوى ألقاب قارية في صنف الأكابر (إجمالي 12 في مختلف الأصنافحوار مع جريدة المساء] جوابها حول سؤال (كيف استطعت تحقيق الانتصارات المتتالية؟).) و 15 مرة كبطلة للجزائرhttp //www.liberte-algerie.com/dossiers-sportifs/la-f me-aux-trois-jo-et-aux-dix-titres-africains-souakri-salima-181538 سليمة سواكري ثلاثة مشاركات في الألعاب الأولمبية و 10 ألقاب قارية.، كما نالت المركز الخامس عالميا في ألعاب الأولمبياد الصيفية سنة 2004 أولمبياد أثينا 2004 · أصبحت مدربة وطنية لل جودو ثم سفيرة يونسيف لليونسيف بالجزائرhttp //eurosport.anayou.com/judo/سواكري-سفيرة-لليونسيف_sto2983441/ar-story.shtml أورو سبور سليمة سواكري سفيرة لدى ال يونيسف ب الجزائر .[http //www.essalamonline.com/ara/permalink/4076.html سفيرة جزائرية لدى اليونيسيف.



    شاركنا تقييمك




     
    اعلانات
    شاركنا رأيك بالموضوع
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا