شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الأحد 26 مايو 2024 - 2:52 م


اخر المشاهدات


عناصر الموضوع

غير مصنف

أمجد سلفيتي # أخر تحديث اليوم 2024/05/26

_

_

أمجد سلفيتي محام بريطانيا بريطاني من أصل فلسطين فلسطيني وهو عضو في جمعية المحامين في إنجلترا و ويلز وي القانون في بريطانيا منذ عام 1995 .

برز في عدد من القضايا الشهيرة على الساحة العربية والدولية ، حيث دافع عن قضايا رأي عام ، مثيرة للجدل كان لها تأثير ملموس وساهمت في تغيير بعد القوانين في بريطانيا ودول أخرى.

كان محامي الدفاع في قضية اختطاف ال طائرة السودان السودانية إلى بريطانيا عام 1997 والتي أعطت مفهوما جديدا للدفاع المعروف ب الضغط، أي ارتكاب جريمة مثل الاختطاف حينما يكون المختطف مسلوب الإرادة وتقوم ال محكمة بتبرئة المتهمين. وتم تدوين هذه القضية بالكتب الجنائية. وقام بالدفاع عن معارضين السعودية سعوديين و العراق عراقيين و سوريا سوريين أمام المحاكم البريطانية كانوا قد طلبو الحماية هناك وكان وراء أهم القضايا المتعلقة بتفسير الفقرة د من معاهدة الأمم المتحدة المتعلقة باللاجئين لعام 1951 .

قام بتمثيل عائلة محمود المبحوح الذي تم اغتياله في إمارة دبي ،وعائلة سعاد حسني في قضيه انتحارها في لندن .

عمل مستشارا قانونيا لدولة فلسطين و تونس و اليمن و جامعة الدول العربية في بريطانيا ويرأس حاليا المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا .

شريط بوابات أعلام

بذرة شخصية

تصنيف محامون فلسطينيون

تصنيف محامون بريطانيون

 
التعليقات

شاركنا رأيك

زائر : معلومات قيمة



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أمجد سلفيتي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن