شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




كنة الشام وكناين الشامية (مسلسل) عن العمل

اقرأ ايضا

-
[ خذها قاعدة ] في منتصف الشتاء , وجدت أن بداخلي صيفاً لا يقهر .. نحن بالفعل لا نكتشف كم نحن أقوياء ومرنين حتى نواجه محناً تملأ عقولنا بالتوتر وقلوبنا بالألم .. حينها نكتشف أن بداخلنا جميعاً الشجاعة والقدرة على التعامل مع أعظم المنعطفات التي قد تلقيها الحياة في طريقنا , الأوقات العصيبة تجعلنا بالفعل أقوى. - ألبير كامو
- [ حكمــــــة ] قال بعض الحكماء: الخرس خير من الكذب وصدق اللسان أول السعادة.
- [ خذها قاعدة ] حبنا لشخص لجماله فقط ليس حباً ، ولكن أن تحبه رغم عيوبه فهذا هو الحب بكل تأكيد. - جبران خليل جبران
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة الإنشاءات والتعمير للمقاولات العامة ... الرياض ... الرياض
- [ تنمية الشخصية والقدرات ] كيف أثق بنفسي
- [ تخصصات جامعية ] ما هو عمل المحاسب
- [ تعرٌف على ] العلاقات الكاميرونية الكويتية
- [ باب تأكيد تحريم مال اليتيمتطريز رياض الصالحين ] قال تعالى: {ولا تقربوا مال اليتيم إلا بالتي هي أحسن} [الأنعام (152) ] . ---------------- أي: بطريقة هي أحسن الطرق، كحفظه وتثميره.
- [ حكمــــــة ] يقول عمر بن عبد العزيز وروحه تسافر في مجمع من الناس وقد حدثته بالخلافة وهو زاهد عابد ، قال : قام فينا معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه في المدينة على المنبر ونحن جلوس أمامه ، وقد تولي الخلافة ، فقال: من أولي مني بالخلافة ، قال : فحللت حبوتي لأرد عليه وأقول : أولي منك المهاجرون والأنصار!، فتذكرت قوله سبحانه وتعالى: (تِلْكَ الدَّارُ الْآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوّاً فِي الْأَرْضِ وَلا فَسَاداً ) (القصص: الآية83)، فجلست مكاني!!.
- [ خذها قاعدة ] الخبز في الوطن خير من بسكويت الأجانب. - فولتير
- [ سيارات السعودية ] محل التويجرى لقطع غيار السيارات
- [ خذها قاعدة ] الحروب سجال، والدهر دولاب، والدنيا ليل ونهار، والأرض صعود جبل وهبوط واد، ولكن العبرة بالنهاية، والأمور بخواتيمها، والنهاية لنا إن شاء الله. - علي الطنطاوي
- [ خذها قاعدة ] كل حضارة تتحول من وقت لآخر إلى قشرة رقيقة فوق بركان الثورة. - هافلوك أليس
- [ تعرٌف على ] انقلاب 1966 في فولتا العليا
- [ مستوصفات وعيادات السعودية ] مستوصف الطب والحياة
آخر تحديث منذ 3 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

عن العمل

يعود المسلسل إلى مرحلة عقد 1960 ستينات و عقد 1970 سبعينات قرن 20 القرن العشرين في الكويت هبة حمادة كنة الشام وكنات الشامية الأكثر جرأة، بانيت، دخل في 16 وذلك من خلال أسرة يتطرق من خلالها لعلاقات الأهل والعادات والتقاليد والارتباطات الزوجية فيما بينهم.

وتدور الأحداث حول «بدر» ابن «عبد اللطيف» و«بزة» المتزوج من «دلال» شقيقة «أحمد الطواش» الرجل الغني الذي بدوره متزوج من «شريفة» أخت بدر. ولبدر ودلال 4 أبناء هم «جراح» و«صقر» و«عقاب» و«شاهين»، ولأحمد وشريفة 3 بنات وولد هم «لولوة» و«نادية» و«ثريا» و«يحيى». وبعد وفاة أحمد وشريفة بحادث، وبعدها ينتقل أبناء أحمد للسكن في بيت خالهم بدر، ويقوم بدر بعمل مكيدة ليحيى بحيث يبعثه للهند كي لا يعود وذلك لكشف سر لم يكن يعرفه سواه وأمه بزة وأخته شريفة وهو إن يحيى ليس ابن أحمد، وذلك لأن شريفة عندما كانت حاملًا هددها أحمد بإنها إن لم تنجب ذكرًا فإنه سيطلقها ويتزوج بأخرى، ولذلك قامت بزة وبمساعدة من بدر عند ولادة شريفة وإنجابها لأنثى بتبديلها مع إبن لأسرة هندية ولد بذات الفترة هو يحيى، ولذلك فإن يحيى لا يعتبر إبنًا لأحمد، وفي نفس اليوم المفترض لذهاب يحيى للهند عادت ابنه أحمد التي أعطيت للأسرة الهندية وهي «شارميلا» ويحضرها للمنزل ويكشف للجميع هذا السر وتؤكد والدته على كلامه، وبعد ذلك قامت بزة بتغيير اسمها إلى «موزة». وبعد ذلك يقوم بدر بعده ألاعيب من أجل تزويج أبنائه جراح وعقاب وصقر من لولوة ونادية وثريا، حيث خطط بالبداية من أجل تطليق لولوة من زوجها «راشد»، وقام ببعث رسالة باسم لولوة لزوجها تطلب فيها الطلاق وأرسل رسالة إلى لولوة باسم راشد يطلقها بها، وبعد ذلك حقق ما يريد من تزوج أبنائه من بنات شقيقته.

وبعد ذلك يظهر انتقال الأسرة إلى منطقة الشامية (الكويت) الشامية ، وهناك تظهر العلاقات بين كل زوجين، حيث جراح الذي تزوج من لولوة وهو لا يحبها بل يحب أختها ثريا التي تزوجت أخيه صقر ومحاولته التأقلم مع حياته الجديدة والتي دائمًا ما تفشل بسبب حبه الكبير لثريا وسعادته عند رؤيتها تتشاجر مع صقر، كما إن علاقة صقر وثريا وعلى الرغم من الحب الكبير بينهما إلا إنها تصطدم دومًا برغبه كل منهما بالحفاظ على كرامته والتي تعتبر دائمًا الأهم بالنسبة لهما كما إن العناد كان سائدًا بحياتهما وذلك لحفظ كرامة كل منهما وعدم رغبه كل طرف بالتنازل للطرف الآخر، كما إن عقاب ونادية يعانون من مشكلة عدم قدرة عقاب على م ة إتمام الزواج بسبب مرض القلب الذي يعاني منه وإخفائهما الأمر عن الجميع. ومع مرور الأيام تتصلح العلاقة بين جراح ولولوة وذلك بعد مقارنته لتصرفاتها مع أختها ثريا، بينما تسوء العلاقة بين ثريا وصقر وتصل إلى الطلاق بسبب عناد كل منهما وعلى الرغم من محبتهما لبعض، بينما عقاب ونادية وبعد أن تعالج عقاب تستمر مشكلة عدم الإنجاب والذي ظهر إنه بسبب نادية وإدى ذلك إلى زواج عقاب بالسر من امرأة مصرية هي «رضا» والتي أنجبت له ولدًا قام عقاب بإحضاره لنادية كي يقوما بتربيته وأخبرها إنه متبنيه. ومع هذا يظهر أيضًا علاقة شاهين مع جارتهم «نورة» والتي تفسدها دلال وذلك من أجل تزويج شاهين من موزة على الرغم من إنهما لا يحبان بعض، إلا إن الزواج يتم. وبنهاية العمل تظهر قصة زواج بدر من الشامية «وداد» التي كان بينها وبين صقر علاقة واتفقا على الزواج إلا إنه حدث بينهما مشكلة أدت إلى تخلف صقر عن وعده فوجدت زواجها من أبيه فرصة كي تنتقم منه، وأنكشف هذا الزواج للجميع بنهاية المسلسل، على أن يتم إكمال القصة بالجزء الثاني.

الفنانون المشاركون بالعمل

! الممثلين !! الدور

مريم الصالح بزة

عبد الرحمن العقل بدر

محمد جابر عبد اللطيف

إلهام الفضالة دلال

سمير القلاف حميدي

يعقوب عبد الله عقاب

شجون الهاجري ثريا

بشار الشطي صقر

علي كاكولي جراح

مرام لولوة

فاطمة الصفي نادية

حمد أشكناني شاهين

ليلى عبد الله شارميلا (موزة)

غرور (ممثلة) غرور شريفة

فهد باسم يحيى

أحمد مساعد أحمد

حلا (ممثلة) حلا نورة

نادية كرم فكهات

سماح غندور رضا

مايا خوري وداد

زهرة دعيج خميسة

منى البلوشي زهرة

جمعان الرويعي راشد

منصور حسين المنصور عثمان

معلومات مسلسل

اسم كنة الشام وكناين الشامية

صورة

عنوان الصورة

نوع دراما

كاميرا

نوع الصورة

مدة الحلقة 30 إلى 40

مؤلف هبة مشاري حمادة

مخرج جمعان الرويعي

إنتاج إم بي سي مجموعة إم بي سي

منتج منفذ المجموعة الفنية للإعلان

بطولة مريم الصالح ، عبد الرحمن العقل ، الهام الفضالة ، شجون الهاجري ، بشار الشطي ، مرام ، فاطمة الصفي ، علي كاكولي ، يعقوب عبدالله ، حمد اشكناني ، ليلى عبد الله ، شهد عبدالله

رواية

شارة البداية كلمات فتحية عجلان

ألحان مشعل العروج

غناء عبد الله الرويشد
شارة النهاية

دولة الكويت

قناة إم‌ بي‌ سي 1

أول عرض 20

آخر عرض

عدد الحلقات 30 حلقة

موقع

imdb

tv_com

كنة الشام وكناين الشامية، مسلسل الكويت كويتي أنتج بعام ، كتبته هبة مشاري حمادة وأخرجه جمعان الرويعي «كنة الشام وكنات الشامية» علاقات البيت الواحد، جريدة القبس، دخل في 16 .



شاركنا تقييمك




 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مستوصفات وعيادات السعودية ] مستوصف الطب والحياة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/29