شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024 - 4:31 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
روابط تهمك


عناصر الموضوع

غير مصنف

لاكتراثية # أخر تحديث اليوم 2024/05/28

اللاكتراثية هو مذهب لادينية لاديني يقلل من أهمية الوصول إلى حقيقة وجود الله وجود الإله من عدمه Apatheism]. يختلف عن باقي المذاهب اللادينية ك إلحاد الإلحاد القوي أو الخاص و ربوبية الربوبية في كونه لا يحاول مناقشة أو البحث في مسألة الإله الخالق، بينما يشترك مع هذه المذاهب في كونه لا يعترف بصحة الأديان[http //www.beliefnet.com/Faiths/Secular-Philosophies/How-To-Be-An-Apatheist.as How to Be an Apatheist – Beliefnet.com.

وتقوم اللاكتراثية على التعليلات التالية

1. حتى لو وُجد إله فلن نستطيع عبادته أو التواصل معه بأي شكل من الأشكال.

2. مسائل أصل الحياة من اختصاص علماء الأحياء والفيزيائيين، وهي أعقد من أن يستوعبها غير الملقَّن دون دراسة معمقة.

3. لو وُجد إله، فالواضح أنه لا يهتم لأمرنا ولا يتدخل في حياتنا وسيرورتها بأي طريقة عقلانية ظاهرة، ما يبطل جدوى البحث عنه والاهتمام بأمرهWhat is Apatheism? (with pictures).

يذهب بعض اللاكتراثيين إلى إظهار اللامبالاة حيال الدين على عمومه، وليس فقط إزاء مسألة الإله.

من أشهر القائلين به الفيلسوف الفرنسي دنيس ديدرو Apatheism – Atheist Nexus] والفكاهي والناقد الاجتماعي الأمريكي بيل مار [http //www.youtube.com/watch?v momdjeHgBy4 Bill Maher explains his apathetic atheism, & 39 apatheism& 39 – YouTube.

التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع لاكتراثية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن