شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] فرانسيس بريستون بلير جونيور

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 22 ساعة
19 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/14 | فرانسيس بريستون بلير جونيور

التكريمات

قال وليام تي. شيرمان إثر سماعه لنبأ وفاة بلير: «لطالما كنت أراه واحدًا من أكثر الوطنيين صدقًا، وأكثرهم نزاهًة وشرفًا، وواحدًا من أكثر الجنود الشجعان الذين ولدتهم هذه البلاد على الإطلاق». كتب يوليسيس جرانت عن فرانك بلير في مذكراته أنه «لم يكن هناك رجل أكثر شجاعة منه، ولم يكن هناك من يطيع كل أوامر رئيسه في الرتبة بمثل ذلك اليقين الذي لا جدال فيه. لقد كان رجلاً جنديًا، وسياسيًا». في عام 1885، شُيّد تمثال للسيناتور بلير على مدخل فورست بارك في سانت لويس عند تقاطع طريقي كينغشيواي وليندبل. في عام 1899، تبرّعت ولاية ميزوري بتمثال مصنوع من الرخام تكريمًا لبلير، صنعه ألكساندر دويل، إلى صالة التماثيل الوطنية في كابيتول الولايات المتحدة.

الحرب المكسيكية الأميركية

في خريف عام 1845، سافر بلير إلى الغرب للبحث عن البوفالو، وبقي طوال فصل الشتاء في كولورادو الشرقية مع ابن عمه جورج بينت في قلعة بينت التاريخية في سانتا فيتريل. بعد بدء الحرب المكسيكية الأمريكية، انضّم بلير إلى بعثة الجنرال ستيفن كيرني في سانتا في، إذ عُيّن بلير بعد ذلك محاميًا عامَا لإقليم نيو مكسيكو بعد أن تمّ تأمينه. بالتعاون مع ألكساندر ويليام دونيفان وويلارد بريبل هول وديفيد والدو، طوّر بلير قانون أمريكي خاص بالمنطقة وأصبح قاضًا في المحكمة المتنقلة المُنشأة حديثًا.

عائلته

في عام 1847، تزوّج بلير من أبولين ألكساندر، ورُزقا بثمانية أطفال.

حياته المُبكرة والمهنية

وُلِدَ بلير في ليكسينغتون في كنتاكي. وهو الابن الثالث والأصغر لرئيس التحرير السياسي فرانسيس بريستون بلير، وإليزا فيوليت (غيست) بلير. وهو شقيق مونتغمري بلير، عمدة سانت لويس ومدير مكتب البريد في عهد لنكولن، وابن عم بي. غراتز براون، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي وحاكم ولاية ميزوري. التحق بلير في مدارس واشنطن، وسُجّل في جامعة يال وجامعة نورث كارولينا، لكنه تخرّج من جامعة برينستون في عام 1841، ثم درس الحقوق في جامعة ترانسيلفانيا. بعد انضمامه إلى نقابة كنتاكي للمحامين في ليكسينغتون، استّمر في تدريباته في سانت لويس في عام 1842 مع شقيقه الأكبر، في 1842-1845، عَمِل في مكتب المحامي توماس هارت بنتون.

في الميدان السياسي

نظرًا لاهتمامه بمجال السياسة أكثر منه في القانون، عاد بلير إلى سانت لويس في صيف عام 1847. أصبح صديقًا شخصيًا وسياسيًا لتوماس هارت بنتون، وقد اشُتهر بآرائه المعارضة للعبودية والمؤيدة بشكل كبير لحزب الأرض الحرة. خدم بلير في مجلس النواب بولاية ميزوري لفترة دامت من عام 1852 حتى عام 1856. كان الناطق الرسمي نيابة عن حزب الأرض الحرة، وانتُخِب باسم النظام الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي عام 1856. في 14 يناير من عام 1858، ألقى بلير خطابًا عظيمًا وصف فيه العبودية بأنها مشكلة وطنية، واقترح حلّها من خلال التحرر التدريجي وتوطين العبيد المّحرَرين في أمريكا الجنوبية والوسطى. بعد عام في بوسطن، اكتسب شهرة وطنية من خطابه تحت عنوان «مصير أعراق هذه القارة». بحلول نهاية فترة ولايته الأولى، هُزِمَ بلير في عرضه لانتخابه مرة أخرى في عام 1858 على يد جون آر. باريت. استمر في ذلك حتى نجح في المنافسة على النتائج، ووصل نهايةً إلى مقعد في مؤتمر الكونغرس السادس والثلاثين في الثامن من يونيو من عام 1860. ومع ذلك، قدّم استقالته بعد سبعة عشر يومًا فقط في 25 يونيو، ثم خسِرَ عرضه في الانتخابات الخاصة اللاحقة، فاحتُلّ المقعد من قِبل باريت في 3 ديسمبر. أثناء الانتخابات الدورية لعام 1860، أُعيد انتخابه لاحقًا في مؤتمر الكونغرس السابع والثلاثين، حيث شَغِل منصب رئيس لجنة الشؤون العسكرية الهامة. قدّم بلير استقالته من جديد في يوليو عام 1861، فأصبح عقيدًا في جيش الاتحاد. في عام 1862، فاز في انتخابات مؤتمر الكونغرس الثامن والثلاثين، لكن لسوء الحظ، اضّطر بنفسه إلى التخلي عن مقعده في 10 يونيو من عام 1864 بعد منازعة خصمه، صموئيل نوكس، على النتائج وفوزه بها. كانت عائلة «بلير» مؤيدة قوية «لأبراهام لنكولن» خلال فترة تولّيه الرئاسة، وفي المقابل تمتعت العائلة بوصاية سياسية من قِبَل لنكولن. في ديسمبر من عام 1863، قال لنكولن: «تتمتّع عائلة بلير بدرجة خارقة بروح الجماعة. تُعتبر عائلتهم مصدر تعاون وثيق. يُعدّ فرانك أملهم وكبرياءهم. لديهم طريقة للتواصل بشكل سريع مع أي شيء يقومون به، وخاصة مونتغمري ووالدهم النبيل. في الأيام التي تلت انتخاب لينكولن رئيسًا، عندما اتّضح بأن العديد من الولايات الجنوبية كانت مؤيدة للانفصال، كان بلير من بين قادة حركة سياسية جديدة في ميزوري، وهي حزب الاتحاد غير المشروط، الذي دعا إلى استخدام قوات الدفاع المحلي شبه العسكرية، في حال لَزِمَ الأمر، لمنع ميزوري من الانفصال.

شرح مبسط

كان فرانسيس بريستون بلير جونيور (من مواليد 19 فبراير عام 1821 – 8 يوليو عام 1875)، قاضيًا وسياسيًا وجنديًا أمريكيًا. مثّل ولاية ميزوري في كل من مجلس النّواب ومجلس الشيوخ، وهو ناشط مؤيد لمنع ضمّ ولاية ميزوري إلى الولايات الكونفدرالية الأمريكية في بداية الحرب الأهلية.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/14




تواصل معنا