اعلانات
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] محمد فوزي الكركري

اقرأ ايضا

-
[ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
آخر تحديث منذ 11 يوم
72 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/25 | محمد فوزي الكركري

كلامه

تعريف الصلاة:«الصلاة هي فيض الشهود الإطلاقي المعبر عنه بالقوس الغيبي المنزه عن المراتب العددية والأحكام الزمنية على جميع مراتب الشبح المشبه التقييدي بحيث يستهلك كل ذرة منه في حضرة فيتلاشى الكل بظهور الكل فيبقى قابُ من ليس كمثله شيء منزّه عن القوسين في حضرة نَامُوسِ الوحدانية من ما وراء سدرة منتهى الرسالة وسدرة مبتدى الولاية في حقيقة السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين.»
الخلوة:«هي لزوم قبر الحياة للتجرد من الحس والسفر إلى عالم المعنى بزاد الاسم مع الانقطاع الكلي للدخول إلى القلب ومجالسة الرب حتى ينكشف الغطاء ويتحدد البصر من معدن القدم
ويقول «لازم أرض العبودية المحضة التي لارائحة للربوبية فيها على أحد من الخلق، لازم أرض الذلة والتواضع والسكينة وطن قلبك على الرحمة والتواضع لجميع خلق الله.
الورد: قال محمد فوزي الكركري: هو سَرَيَانٌ نوراني ممتد من قلب الشيخ إلى قلب المريد يَشُدُّهُ به إلى حضرة من حضرات المعنى، فهو الحبل الممسك لدلو روحانية المريد حتى يُسْقَى من زلال بئر الشيخ وهو النسيم الآتي من جهة اليمن الحامل لنفس الرحمن، وهو تَنَزُّلُ ماء الحياة من مُزْنِ السماوات الروحية للشيخ على الأراضي الجسمية للمريد.
و الورد وِدٌّ، والوِدُّ طبقة من طبقات القلب السبعين ألف بعدد الحجب التي بين الحق والخلق . الحضرة: قال محمد فوزي الكركري: رمز القلب الشُّعَيْبي الجامع للمظاهر الكونية والحقائق الإنسانية على بساط الشهود والقرب وكشف رداء الصون بتجلي أنوار القدم.
السبحة: قال محمد فوزي الكركري: هوية اسم الذات، وسر جمع الأسماء ومظهر سريان الحق، وإشارة تنزيه المعبود عن نقائص الحدث الإمكاني وعلل تشبيه العقل الإنساني.
الاسم الأعظم: قال محمد فوزي الكركري: مظهر المسمى ورَتْقُ الأسماء وأصلها وأُسُّ المعاني وسرها، فهو الذي يتحقق به اللفظ من غير مفارقة المسمى، وهو لا عينه ولا غيره، وإنما الدليل والطريق في مرتبة الوجود على الذات.
الخلوة: قال محمد فوزي الكركري: لزوم قبر الحياة للتجرد من الحِسِّ والسفر إلى عالم المعنى بِزَادِ الاسم مع الانقطاع الكلي للدخول إلى القلب ومجالسة الرب حتى ينكشف الغطاء ويَتَحَدَّدَ البصر من مَعْدِنِ القِدَمِ.
الاسم الأعظم: قال محمد فوزي الكركري: مظهر المسمى ورَتْقُ الأسماء وأصلها وأُسُّ المعاني وسرها، فهو الذي يتحقق به اللفظ من غير مفارقة المسمى، وهو لا عينه ولا غيره، وإنما الدليل والطريق في مرتبة الوجود على الذات.
السر: قال محمد فوزي الكركري: لطيفة الرحمة الإلهية البِكْر، المنزهة عن افتضاضات الهِمَم العبودية المودعة في باطن لب حبة القلب، المثمرة لمعاينة نسمة الأحدية السارية بمظهر التعين الأول الذاتي.
المرقعة: قال محمد فوزي الكركري: مظهر التَّسَتر بالجمال الذاتي الباطن في فرق الأسماء، المتجلي بألوان حضرة القوس العلوي، وإعلان مبايعة النفس للروح للدخول والترقي في مراتبها.

ولادته ونشأته

ولد يوم الأربعاء عام 1394 هـ الموافق ل 1974 م، بقبيلة تمسمان المغربية وتلقى تعليمه الأولي والإعدادي في مدينة الحسيمة، ثم سافر إلى مدينة تازة ليكمل تعليمه الثانوي ولم يكمل. وبعد مدة خرج سائحا في أرض المغرب وزار مدن عديدة، ودامت غربته عشر سنوات، عاد بعدها إلى مسقط رأسه.

مصدر

.: صيانة CS1: لغة غير مدعومة (link) ^ “سياحة صوفية من الزاوية الكركرية بمدينة العروي الى قبيلة تمسمان مشيا على الأقدام”. www.driouchtoday.com (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2017-12-15. Retrieved 2017-05-26. ^ “الطريقة الكركرية تحيي ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم”. alaw9at.com. اطلع عليه بتاريخ 2017-05-26.[وصلة مكسورة] ^ الكركري، الشيخ محمد فوزي. “اصدار كتاب المحجة البيضاء لشيخ المربي محمد فوزي الكركري”. Aktab | أقطاب. مؤرشف من الأصل في 2014-09-08. اطلع عليه بتاريخ 2017-05-26. ^ الكركري، الشيخ محمد فوزي. “إصدار كتاب الكواكب الدرية في بيان الأصول النورانية”. Aktab | أقطاب. مؤرشف من الأصل في 2017-08-25. اطلع عليه بتاريخ 2017-05-26.

مؤلفاته

كتاب المحجة البيضاء.
كتاب الكواكب الدرية في بيان الأصول النورانية.

إرثه من شيخه وخلافته له

خلف عمه بعد وفاته وذلك عندما قال والده لأخيه الحسن أترك إذنا لمحمد حتى ينفع الناس، فأجابه قائلا: هو مأذون. فلما توفي الحسن، تولى محمد فوزي مشيخة الطريقة عام 1428 هجرية الموافق 2007 ميلادية.

طريقته ومنهاج تربيته

الطريقة الكركرية العلوية الدرقاوية الشاذلية حيث قال: ﴿طريقتنا طريقة المشاهدة من لم يشاهد لست بشيخه وليس بمريدي﴾.

شرح مبسط

أبو عبد الله محمد فوزي الكركري المعروف بالكركري، ولد يوم الأربعاء عام 1394 هـ الموافق 1974، بمدينة تمسمان المغربية، صاحب الزاوية الكركرية (الطريقة الكركرية) ومؤلف وأحد شيوخ الصوفية في المغرب.[1][2]



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الهندية الجنوب إفريقية
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

1



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] العلاقات الهندية الجنوب إفريقية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/25