شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] الموسوعة العربية

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/20 | الموسوعة العربية

حجم الموسوعة العربية

النسخة الورقية: صدر من الموسوعة العربية حتى الآن 24 مجلداً تضم ما يزيد على 22 ألف مدخل في فروع العلوم والآداب والسياسة والقانون والاقتصاد والفنون والإعلام والرياضة تتوزع على 22 ألف صفحة من القطع الكبير. وتشمل الموسوعة على 667 خريطة، و3435 صورة، و2085 شكلاً لا تشكل أكثر من 20% من محتوى الموسوعة الكلي. النسخة الرقمية، أطلقت في العام 2016 على شبكة الإنترنت، حيث يمكن للمتصفح أن يتصفح كامل الموسوعة مجاناً.

شرح مبسط

الموسوعة العربية عمل موسوعي ثقافي عربي شامل من 24 مجلداً عن مختلف العلوم والمعارف الإنسانية، وهي من إنجاز هيئة الموسوعة العربية في الجمهورية العربية السورية. ويهدف إلى جمع التراث العربي والإنساني وتقديمه بلغة موسوعية موجهة للمثقف غير المتخصص.[1] تأسست هيئة الموسوعة العربية عام 1981 بموجب مرسوم تشريعي، وهي ترتبط برئاسة الجمهورية العربية السورية، وتتخذ دمشق مقراً لها.[2] صدرت أول طبعة من الموسوعة بسنة 1998[3]، وتستمر الموسوعة بطباعة إصداراتها. بسنة 2016[4]، تم إطلاق النسخة الإلكترونية المجانية من الموسوعة على موقعها.



شاركنا تقييمك




 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] الموسوعة العربية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/20




تواصل معنا