التنبيهات
عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




[ عواصم ] ما هي عاصمة إستونيا

اقرأ ايضا

-
[ محامين السعودية ] فواز سليمان عويتق المحمادي ... جدة
- [ تعرٌف على ] اتحاد أندية الفكر الناصري في جامعات مصر
- [ خذها قاعدة ] من يعرف أكثر مما يجب يصعب عليه ألا يكذب. - لودفيغ وتغنشتاين
- [ دليل دبي الامارات ] مسجد نورة بنت أحمد العتيبة ... دبي
- [ تعرٌف على ] بروكلين (رواية)
- [ حكمــــــة ] للهدية من حبيبٍ أثرها النافذ في أحناء النفس، كأنها بوابة القلب للإطلالة على موسم الطفولة الأول بفرحه المتجدد، وفراشاته المضيئة الملونةِ في شِعاب الروح=واستبقاءٌ لكلمة الحب نقيةً من أثَرَةِ النفس، صافيةً من شوائب الدنيا الفانية=ورسالةٌ تنطق عن صاحبها: أحبك، وكل ما أريده أن تكون سعيدًا!ويظل عمل هذه الهدية في النفس متناميًا بخفقات الحب والامتنان التي لا تنتهي إلا بآخر خفقة في الصدر.كثيرًا ما أقف بين يدي تلك اللوحة الإنسانية المعلقةِ على جدار الوجود؛ لأنفذ منها إلى مشهد الإحسان الإلهي، وتلمُّسِ تجلِّيَاتِ اسمه تعالى: "الأول"، متدبرًا في كرمه السابق قبل البدء، وإحسانه الموصول إلى العباد كُلِّهِم، وهو يعلم خَبْءَ نفوسِهِم قبل خلقهم، ويُطْعِمُ عبدَه ويَغذوه بنعمه، يستوي في ذلك أجحد الناس لربه ، وأعبدهم له!فأعي تلك السجدة الضارعة لأعلمِ الخلق به وأشدهم له خشية صلى الله عليه وسلم وهو ساجدٌ ضارعٌ يناجي رب العالمين:.. لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك!وأَعلمُ أن عمر الإنسان كله في كلمتين اثنتين، يقولهما العارف بنعمة ربه عليه، مُطْرِقًا، حافِيَ القلب: "أبوء لك بنعمتك عليَّ وأبوء بذنبي"!
- [ ملابس السعودية ] مؤسسة الوجيب للملابس الجاهزة
- [ خذها قاعدة ] والموتُ لا يكون مرعباً إلا حين يُهددنا بأحبتنا، ليس له سلاح أقوى منهم ليقتلنا به. - أدهم شرقاوي
- [ آية ] ﴿ ٱلَّذِىٓ أَطْعَمَهُم مِّن جُوعٍ وَءَامَنَهُم مِّنْ خَوْفٍۭ ﴾ [ سورة قريش آية:﴿٤﴾ ]في الجمع بين إطعامهم من جوع وأمنهم من خوف نعمة عظمى؛ لأن الإنسان لا ينعم ولا يسعد إلا بتحصيل النعمتين هاتين معا؛ إذ لا عيش مع الجوع، ولا أمن مع الخوف، وتكمل النعمة باجتماعهما. الشنقيطي: 9/112.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عطيه عبدالله عطيه الغامدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ العناية بفروة الرأس ] التخلص من القشرة بالملح
- [ ماذونين السعودية ] ناصر بن زايد بن جمعان آل زايد الغامدي ... الباحة
- [ أطباق الأرز ] طريقة عمل القدرة بالدجاج
- [ دليل الشارقة الامارات ] الراحة لتأجير السيارات ... الشارقة
- [ تعرٌف على ] مرتفعات إثيوبيا
آخر تحديث منذ 14 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/05/30 | ما هي عاصمة إستونيا

نبذةٌ عن اقتصادِ تالين

تُعَدُّ مدينةُ تالين الميناءَ التجاريَّ الرسميَّ في دولةِ إستونيا، وهي مركزُ البلادِ الصناعيُّ الأكثر أهمّية، كما أنّها تُعتبَرُ المَوضِعَ الرئيسيَّ فيها لصيدِ الأسماكِ المُتنوّعةِ، علماً بأنّ بناءَ السُّفُنِ، وبناءَ الآلاتِ من أهمِّ الصناعاتِ الهندسيّةِ الداعمةِ لاقتصادِ تالين، بالإضافةِ إلى العديدِ من مُنتَجاتِ السِّلعِ الاستهلاكيّةِ التي تُصنَعُ في تالين.

وتجدرُ الإشارةُ إلى أنّه ثمّةَ من يُطلِقُ على عاصمةِ إستونيا لقبَ (وادي السيليكون) في أوروبا؛ لأنّها تحتوي على أكبرِ مقدارٍ للفردِ الواحدِ من الشركاتِ الناشئةِ في هذه القارّةِ، وخاصّةً في قطاعِ تكنولوجيا المعلوماتِ.

الموقعُ الجغرافيُّ والفلكيُّ لمدينةِ تالين

تَمتَدُّ تالينُ جغرافيّاً على ساحلِ إستونيا الشماليِّ وصولاً إلى بحرِ البلطيق، وعلى بُعدِ ثمانين كيلومتراً جنوبَ العاصمةِ الفنلنديّةِ هلسنكي، علماً بأنّها تَمتَدُّ على مساحةٍ إجماليّةٍ تقاربُ 159.2كم2 في موقعٍ جغرافيٍّ استراتيجيٍّ؛ حيثُ تحدُّها كلٌّ من فنلندا، وروسيا، ولاتفيا، أمّا فلكيّاً فإنّ هذه المدينةَ تَقعُ على دائرةِ العرضِ (59.26) شمالاً، وعلى خطِّ الطولِ (24.45) شرقاً.

نبذةٌ عن سُكّانِ تالين

تُعَدُّ العاصمةُ تالين كُبرى المُدنِ في إستونيا فيما يتعلّق بعددِ السكّانِ الكثيفِ؛ إذ يبلغُ عددُ سُكّانها حوالي 450,305 نسماتٍ، في حينِ تصلُ كثافةُ سُكّانها إلى 2,800 شخصٍ لكلِّ كيلومترٍ مُربّعٍ.

مدينةُ تالين

تُعَدُّ مدينةُ تالين (بالإنجليزيّة: Tallinn) عاصمةَ إستونيا، وكانت تُسمَّى قديماً حتى عامِ ألفٍ وتسعمئةٍ وثمانيةَ عشرَ بمدينةِ رِفال، أو رِفيل (بالإنجليزيّة: Reval)، وهي تَقَع في الجهةِ الشماليّةِ الغربيّةِ من إستونيا، وتشرفُ على ساحلِ خليجِ فنلندا من الجهةِ الجنوبيّةِ، كما أنّها محورُ البلادِ السياسيّ، والإداريّ؛ حيث إنّها مَقرُّ الحكومةِ الوطنيّةِ، إلى جانب أنّها مركزٌ لأهمِّ المُؤسّساتِ الرسميّةِ، من وزاراتٍ، ومكاتبَ حكوميّةٍ، وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أنّ مدينة تالين تُعَدّ مَقرّ القصرِ الرئاسيِّ الإستونيّ، كما تُعَدُّ تالينُ المركزَ التعليميَّ، والتمويليَّ الاقتصاديَّ في إستونيا، ومقرَّها الثقافيَّ الرئيسيَّ، ومن الأهميّةِ بمكان ذِكرُ أنّ المركزَ التاريخيَّ لهذه المدينةِ أُدرِجَ كموقعٍ للتُّراثِ العالميِّ لدى مُنظّمةِ اليونسكو في عامِ ألفٍ وتسعمئةٍ وسبعةٍ وتسعين؛ لأنّه يضمُّ العديدَ من القلاعِ، والكنائسِ الأثريّةِ، وغيرها من المَعالمِ.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ خذها قاعدة ] أنا منذ خمسين عاماً .. أراقب حال العرب . وهم يُرعِدون .. ولا يمطرون .. وهم يدخلون الحروب .. ولا يخرجون وهم يعلكون جلود البلاغة علكاً .. ولا يهضمون .. وهم يستلمون البريد الثقافي كل صباح .. ولكنهم لا يجيدون فك الحروف .. ولا يقرأون . أراهم أمامي .. وهم يجلسون على بحر نفط .. فلا يحمدون الذي فجَّر النفط من تحتهم .. ولا يشكرون .. وهم يخزنون البلايين في بطونهم .. ولكنهم ، دائماً يشحذون !! .. - نزار قباني
- [ مكتبات السعودية ] مكتبة الدعوة
- [ تعرٌف على ] حب الشباب المتأخرة الحدوث
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية فؤاد عمر المصباحي
- [ مقاولات و مقاولات عامة قطر ] السميطي للمقاولات
- [ تعرٌف على ] بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات 1997
- [ دعـــــاء ] ((يا مَن أظهر الجميل، وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة، ولا يهتك الستر، يا حسن التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا صاحب كل نجوى، يا منتهى كل شكوى، يا كريم الصَفح، يا عظيم المنّ، يا مبتدئ النعم قبل استحقاقها، يا ربنا ويا سيدنا، ويا مولانا، ويا غاية رغبتنا أسألك يا الله أن لا تَشوي خلقي بالنار))
- [ دليل أبوظبي الامارات ] الخطاب لخياطة الخيام ... أبوظبي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة احمد عبدالله الحنيشل للمقاولات العامة
- [ نصائح للأحبة ] كيف أعرف مشاعر حبيبي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإندونيسية اللوكسمبورغية
- [ تعرٌف على ] حمام الزاجل
- [ تغذية الطفل ] فوائد التين للأطفال
- [ أساسيات فن الطهي ] 3 وصفات لتحضير البروكلي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أحمد غانم حماد الجهني ... عنيزه ... منطقة القصيم
 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ وسطاء عقاريين السعودية ] أحمد غانم حماد الجهني … عنيزه … منطقة القصيم ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/30