اعلانات
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] معركة كورت هاوس سبوتسيلفانيا

اقرأ ايضا

-
[ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
آخر تحديث منذ 10 يوم
72 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/25 | معركة كورت هاوس سبوتسيلفانيا

الخلفية

الوضع العسكري
في مارس عام 1864 جرى استدعاء غرانت من الجبهة الغربية، وترقيته إلى رتبة فريق، وأعطي قيادة جميع جيوش الاتحاد. واختار جعل مقره مع جيش بوتوماك، على الرغم من أن اللواء جورج جي ميد ظل القائد الفعلي لذلك الجيش. وبقي اللواء ويليام تيكومسيه شيرمان في قيادة معظم الجيوش الغربية. ابتكر غرانت والرئيس أبراهام لينكون استراتيجية منسقة من شأنها أن تضرب قلب الكونفدرالية من اتجاهات متعددة، بما في ذلك الهجمات ضد لي بالقرب من ريتشموند في ولاية فيرجينيا، وفي وادي شيناندواه في فرجينيا الغربية، وجورجيا، وموبيل في ألاباما. وكانت هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها لجيوش الاتحاد استراتيجية هجومية منسقة عبر عدد من الجبهات. لم يكن هدف حملة غرانت هو العاصمة الكونفدرالية ريتشموند، ولكن هدفه كان تدمير جيش لي. ولطالما دافع لينكون عن هذه الاستراتيجية لجنرالاته، مدركين أن المدينة ستسقط بالتأكيد بعد خسارة جيشها الدفاعي الرئيسي. أمر غرانت ميد، «أينما ذهب لي، هناك ستذهب أيضًا». على الرغم من أنه كان يأمل بمعركة سريعة وحاسمة، كان غرانت مستعدًا لخوض حرب استنزاف. يمكن أن تكون الخسائر في صفوف الاتحاد والكونفدرالية عالية، لكن كان لدى الاتحاد موارد أكبر بكثير لاستبدال الجنود والمعدات المفقودة. في 5 مايو بعد أن عبر جيش غرانت نهر رابيدان ودخل ويلدرنس في سبوتسيلفانيا، هوجم من قبل جيش فيرجينيا الشمالية التابع للفريق الأول الكونفدرالي روبرت إي لي. وعلى الرغم من أن لي لم يكن متفوقًا بالعدد، نحو 60,000 حتى 100,000 رجل، فقد قاتل رجاله بضراوة ووفر الغطاء النباتي الكثيف ميزة التخفي. وبعد يومين من القتال وسقوط ما يقرب من 29000 ضحية، كانت النتائج غير حاسمة ولم يتمكن أي من الجيشين من الحصول على الأفضلية. أوقف لي تقدم غرانت، لكنه لم يستطع حمله على التراجع، وغرانت لم يستطع تدمير جيش لي. وفي ظل ظروف مماثلة اختار قادة الاتحاد السابقون الانسحاب إلى ما وراء راباهانوك، لكن غرانت أمر ميد بدلًا من ذلك بالتحرك حول الجناح الأيمن للي والاستيلاء على مفترقات الطرق المهمة في كورت هاوس سبوتسيلفانيا إلى الجنوب الشرقي، على أمل أنه من خلال التدخل بجيشه بين لي وريتشموند، يمكن أن يجذب الكونفدراليين إلى معركة أخرى في ميدان أكثر ملاءمة.

القوى المتحاربة

الاتحاد
اعتبارًا من 7 مايو بلغ إجمالي قوات اتحاد غرانت نحو 100,000 رجل. كانوا يتألفون من جيش بوتوماك، بقيادة اللواء جورج جي ميد، والفيلق التاسع (حتى 24 مايو رسميًا جزء من جيش أوهايو، يقدم تقاريره مباشرة إلى غرانت، وليس ميد). كانت الفيالق الخمسة: الفيلق الثاني، بقيادة اللواء وينفيلد إس هانكوك، بما في ذلك فرق اللواء ديفيد بي بيرني والعميد فرانسيس سي بارلو وجون غيبون وغيرشوم موت. (جرى إيقاف فرقة موت الرابعة في 13 مايو ووزعت ألويتها على فرق أخرى في الفيلق. وفي 18 مايو، شكلت فرقة رابعة جديدة مع تعزيزات من أفواج المدفعية الثقيلة من واشنطن العاصمة، تحت قيادة العميد روبرت أو. تايلر، المعروف بشكل غير رسمي باسم قسم تايلر للمدفعية الثقيلة).
الفيلق الخامس، تحت قيادة اللواء غوفيرنور ك. وارن، بما في ذلك فرق العميد تشارلز غريفين، وجون ك روبنسون، وصامويل دبليو كروفورد، وليساندر كاتلر. (بعد إصابة روبنسون في 8 مايو، جرى حل فرقته الثانية مؤقتًا وتوزيع الألوية على الأقسام الأخرى في الفيلق).
الفيلق السادس، بقيادة اللواء جون سيدغويك، بما في ذلك فرق العمداء هوراشيو ج. رايت، وتوماس إتش نيل، وجيمس ب. ريكيتس. (قُتل سيدغويك في 9 مايو وحل محله رايت. ثم تولى العميد ديفيد راسيل قيادة الفرقة الأولى التابعة لرايت).
الفيلق التاسع، بقيادة اللواء أمبروز برنسايد، بما في ذلك فرق العمداء توماس ج. ستيفنسون، وروبرت ب. بوتير، وأورلاندو بي. ويلكوكس، وإدوارد فيريرو. (قُتل ستيفنسون في 10 مايو وحل محله العقيد دانيال ليجور في قيادة الفرقة الأولى ثم اللواء توماس كريتيندين).
سلاح الفرسان، بقيادة اللواء فيليب إتش شيريدان، بما في ذلك فرق العمداء ألفريد ت. أ. توربرت، وديفيد مكم. جريج، وجيمس إتش. ويلسون. (خلال الفترة من 9 حتى 24 مايو، كان سلاح الفرسان التابع لشيريدان غائبًا في مهمة منفصلة ولم يشارك في العمليات حول كورت هاوس سبوتسيلفانيا).

شرح مبسط

تعديل – تعديل مصدري – تعديل ويكي بيانات



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الهندية الجنوب إفريقية
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

1



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] العلاقات الهندية الجنوب إفريقية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/25