اعلانات
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] العلاقات بين هونغ كونغ وسنغافورة

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 23 ساعة
30 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/21 | العلاقات بين هونغ كونغ وسنغافورة

التاريخ

بدأت سنغافورة وهونغ كونغ التجارة في القرن التاسع عشر. وفقًا للصحف في هونغ كونغ، كانت فكرة التنافس بين هونغ كونغ وسنغافورة موجودة منذ القرن العشرين. في عام 1923، نشرت الرابطة اليابانية لسنغافورة كتابًا عنوانه «مقدمة سنغافورة»، والذي أظهر وجود علاقات تجارية بين هونغ كونغ وسنغافورة ووجود سفن تجارية يابانية تعمل على طرق بين هونغ كونغ وسنغافورة. كان سيسيل كليمنتي حاكم هونغ كونغ بين عامي 1925 و1930 وحاكم مستوطنات المضيق بين عامي 1930 و1934 عندما كانت كل من هونغ كونغ وسنغافورة تحت الحكم البريطاني، كان بعض المسؤولين يشغلون منصب حاكم هونغ كونغ قبل أن يصبحوا حكامًا لمستوطنات المضيق (أو سنغافورة لاحقًا) أو العكس. مثلًا، كان سيسيل كليمنتي حاكم هونغ كونغ بين عامي 1925 و1930 وحاكم مستوطنات المضيق بين عامي 1930 و1934. كان روبرت بلاك حاكم سنغافورة بين عامي 1955 و1957، وحاكم هونغ كونغ بين عامي 1958 و1964. بالإضافة إلى ذلك، فرضوا لاحقًا في كل مستعمرة الممارسات ذاتها التي فرضوها في المستعمرة الأخرى. مثلًا، عندما كان كليمنتي حاكم مستوطنات المضيق، عيّن صينيين في المجلس التنفيذي لمستوطنات المضيق، وهذا ما كان أيضًا في المجلس التنفيذي لهونغ كونغ. وبطريقة مشابهة، عندما كان بلاك حاكمًا لهونغ كونغ، طبق قانون توطين الخدمة المدنية في هونغ كونغ، مثلما حدث في سنغافورة. عين سكانًا محليين في هونغ كونغ ليصبحوا مسؤولين رفيعي المستوى في حكومة هونغ كونغ. زار لي كوان يو، الذي أصبح رئيسًا لوزراء سنغافورة في عام 1959، هونغ كونغ عدة مرات خلال فترة توليه المنصب، وأعرب عن آرائه المتعلقة بالتطور السياسي لهونغ كونغ. في عام 1984، جرى التوقيع على الإعلان الصيني البريطاني المشترك بين الصين والمملكة المتحدة، ونص الإعلان على أن الصين ستسيطر على هونغ كونغ في 1 يوليو 1997، ما حفز موجات هجرة جماعية من هونغ كونغ. حددت حكومة سنغافورة بعد ذلك حصة قدرها 25,000 تأشيرة هجرة عائلية لأشخاص في هونغ كونغ. في عام 1997، فر تانغ ليانغ هونج، زعيم حزب العمال في سنغافورة إلى أستراليا. نُشِر كتاب مذكرات تانغ ليانغ هونج في أثناء إقامته في هونغ كونغ بمساعدة الجامعة الصينية في هونغ كونغ. في عام 2000، منحت جامعة هونغ كونغ الصينية درجة الدكتوراه الفخرية للي كوان يو، على الرغم من استياء اتحاد الطلاب في الجامعة. وضعت النقابة عريضة تطالب الجامعة بإلغاء القرار. في 17 سبتمبر 2014 ، زار لي هسين لونغ، رئيس وزراء سنغافورة، هونغ كونغ، والتقى مع ساي ليانغ، رئيس هونغ كونغ التنفيذي. تحدث ساي ليانغ ولي هسين لونغ عن التعاون والتفاعل بين هونغ كونغ وسنغافورة، وتضمن ذلك الإسكان وتخطيط استخدام الأراضي والبنية التحتية. نظم ساي ليانغ أيضًا مأدبة احتفالًا بلي هسين لونغ. بعد وفاة لي كوان يو في 23 مارس 2015، أعرب ليانغ عن تعازيه بوفاة لي برسالة إلى ابنه، لي هسين لونغ، رئيس وزراء سنغافورة. في 30 يونيو 2015، حُكم على آموس يي، المدون السنغافوري، بالسجن لمدة أربعة أسابيع بسبب تحميل مقطع فيديو ينتقد لي كوان يو. احتجت نقابات طلابية من ثماني جامعات في هونغ كونغ قرب القنصلية العامة لسنغافورة في هونغ كونغ لحث حكومة سنغافورة على إطلاق سراح آموس يي.

شرح مبسط

هونغ كونغ (المنطقة الإدارية الخاصة لجمهورية الصين الشعبية) وجمهورية سنغافورة مستعمرتان بريطانيتان سابقتان حافظتا على علاقات تجارية منذ القرن التاسع عشر، وأصبح كلاهما مركزًا ماليًا مهمًا، ولدى الدولتين بعثات دبلوماسية ومكاتب تجارية لتعزيز علاقاتهما الثنائية.

اعلانات


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/21




تواصل معنا
اعلانات