عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ حكم في الحب ] خواطر حب حزينة

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 6 يوم
20 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/16 | خواطر حب حزينة

خواطر حب حزينة

لا تندم على حب عشته.. حتى لو صارت ذكرى تؤلمك.. فأن كانت الزهور قد جفت وضاع عبيرها.. ولم يبقى منها غير الأشواك فلا تنسى إنها منحتك عطراً جميلاً أسعدك.
لا تكسر أبداً كل الجسور مع من تحب.. فربما شاءت الأقدار لكما يوماً لقاء أخر يعيد الماضي.. ويصل ما أنقطع.. فأذا كان العمر الجميل قد رحل فمن يدري ربما ينتظرك عمر أجمل.
إذا قررت يوماً إن تترك حبيباً فلا تترك له جرحاً.. فمن أعطانا قلباً لا يستحق أبداً منا إن نغرس فيه سهماً أو نترك له لحظة ألم تشقيه.
إذا فرقت الأيام بينكما فلا تتذكر لمن كنت تحب غير كل إحساس صادق.. ولا تتحدث عنه إلا بكل ما هو رائع ونبيل.. فقد أعطاك قلب.. وأعطيته عمر وليس هناك أغلى من القلب والعمر في حياة الإنسان.
إذا جلست يوماً وحيداً تحاول إن تجمع حولك ظلال أيام جميلة عشتها مع من تحب.. أترك بعيداً كل مشاعر الألم والوحشة التي فرقت بينكما.
حاول أن تجمع في دفاتر أوراقك كل الكلمات الجميلة التي سمعتها ممن تحب وكل الكلمات الصادقة التي قلتها لمن تحب أجعل في أيامك مجموعة من الصور الجميلة لهذا الإنسان الذي سكن قلبك يوماً ملامحه وبريق عينيه الحزين وابتسامته في لحظة صفاء.. ووحشه في لحظة ضيق.. والأمل الذي كبر بينكما يوماً.. وترعرع حتى وأن كان قد ذبل ومات.
إذا سألوك يوماً عن إنسان أحببته فلا تقل سراً كان بينكما.. ولا تحاول أبداً تشويه الصورة الجميلة لهذا الإنسان الذي أحببته.. أجعل من قبلك مخبأ سرياً لكل أسراره وحكاياته فالحب أخلاق قبل إن يكون مشاعر.
إذا شاءت الأقدار وأجتمع الشمل يوماً فلا تبدأ بالعتاب والهجاء والشجن.. وحاول إن تتذكر أخر لحظة حب بينكما لكي تصل الماضي بالحاضر.. ولا تفتش عن أشياء مضت لأن الذي ضاع ضاع.. والحاضر أهم بكثير من الماضي.. ولحظة اللقاء أجمل بكثير من ذكريات وداع موحش.
إذا أجمتع الشمل مرةً أخره حاول إن تتجنب أخطاء الأمس التي فرقت بينكما.. لإن الإنسان لا بد إن يستفيد من تجاربه.. ولا تحاول أبداً تصفي حسابات أو تثأر من إنسان أعطيته قلبك لأن تصفيه الحسابات عملة رخصية في سوق المعاملات العاطفية.
إن كرامتك أهم بكثيرمن قلبك الجريح حتى وإن غطت دماؤه سماء هذا الكون الفسيح.. فلن يفيد أن تنادي حبيباً لا يسمعك.. وأن تسكن بيتاً لم يعد يعرفك أحد فيه أن تعيش على ذكرى إنسان فرط فيك بلا سبب.. في الحب لا تفرط في من يشتريك.. ولا تشتري من باعك.. ولا تحزن عليه.
نعم كم هي صعبة لحظة الفراق.. عندها تنتهي الكلمات وتكتفي الدموع بالتعبير.. حزن القلب.. ودمعة العين.. واسترجاع كلا الذكريات.. الذكريات هي الشيء الذي يبقى لدينا بعد الفراق.. ذكريات قد تمزج بين ابتسامة ودمعة أو إن تضيف دمعة إلى دموع الفراق.. ذكريات سنوات قضيناها مع الأحبة نسترجعها في دقائق والسبب هو الفراق.. وبقدر حبنا لمن نفارقهم بقدر ما تكون صعوبة لحظة الوداع.
أتسائل هل برحيلك يرحل الفرح عن عمري.. هل ستكون ابتسامتي باهته لا قيمة لها.. أم أنني سأعيش حياتي كما عشتها وأنا معك لا أدري لِم أسأل نفسي رغم أني أعرف الإجابة على تساؤلاتي.. أحس أن الحياة بعدك ستفقد أجمل وأمتع ما فيها فذكرى الأيام التي عشناها ستبقى تخفق في قلبي.. ورسمك الجميل سيبقى يتراءى أمام عيناي.
رحلت.. أنا عنك نعم لقد قررت الرحيل لا تسألني إلى أين ولكن إسأل قلبك لماذا رحلت عنه إسأله لماذا تخلى عن قلب هواه لماذا آلمي وجرحني لماذا سقاني الداء بدلاً من الدواء راحل إلى طريق بلا عودة إلى ذلك المكان الذي كنت أسكن فيه قرب آهاتي وزفرات قلبي فالسعادة لم تكن أبداً لتعرف طريقها إلي طالما مشاعري مجنونة ومتهورة.
عذراً يا حبيبي ربما لن أنساك ولكن سأمهل قلبي بعض الوقت ليندمل جراحه وليستعيد نشاطه من جديد حتى يقوى على محاولة نسيانك.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/16




تواصل معنا