التنبيهات
عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




الإمارات في يومها الوطني الـ47… إنجازات وطنية متفردة

اقرأ ايضا

-
[ تعرٌف على ] مايجور ليغ ريسلينغ
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نايف شديد شداد الفهمي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مقاولون و مقاولات أنظمة مكافحة الحرائق قطر ] شركة ارابيان كونترولز - قطر
- [ مؤسسات البحرين ] السروجي لصيانة المباني ... منامة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حاتم محمدنضال عبدالملك عاشور ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] ازياء الذر النجفي ... منامة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز جمعان سعيد الزهراني ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ خدمات الشحن قطر ] اميزنج بريت ترانسبوت
- [ متاجر السعودية ] كوكب الكوكيز ... مكة المكرمة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خليفه خلف خليف المطيري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] محمد شوقي (ممثل)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله عايض مذكر القحطاني ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] تجمعات محافظة حماة السكانية
- [ شركات الرخام والسيراميك والحجر قطر ] الافاق للراخام والجرانيت BGI Brothers Group ... الدوحة
- [ دليل الشارقة الامارات ] الاصدقاء لتجارة الهواتف المتحركة و اجهزة الحاسوب ... الشارقة
آخر تحديث منذ 2 يوم
4 مشاهدة

عناصر الموضوع

47 عاماً من العمل الدؤوب والعطاء المتواصل ودعم القيادة وقدرتها على استشراف المستقبل، أوصلت دولة الإمارات العربية المتحدة للكثير من الإنجازات التي حققتها اليوم محلياً وإقليمياً وعالمياً، فضلاً عن حصولها على مراكز متقدمة في مختلف المجالات، وصولاً لتحقيق مئوية الإمارات 2071. بدأت الإنجازات الإماراتية منذ الأيام الأولى لقيام الاتحاد على يد المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث تم خلال العام 1971 تأسيس سبعة مستشفيات اتحادية، وشركة بترول أبوظبي الوطنية – أدنوك، إلى جانب افتتاح المطار الدولي الجديد في دبي، لتتوالى بعد ذلك الإنجازات التي لا مست العالمية، وفي التقرير التالي رصد 24 أبرز الإنجازات التي تمثل فخراً ليس للإمارات وحدها بل للعالم العربي بأسره.في العام 1982 تم افتتاح مطار أبوظبي الدولي، تلاه في العام 1985 اطلاق شركة الإمارات للطيران، من ثم افتتاح مطار الفجيرة عام 1987، فيما تم تأسيس شركة الاتحاد للطيران العام 2003، أعقب ذلك وخلال العام 2009 تشغيل أول خط لمترو دبي، وفي العام نفسه تم اختيار الإمارات مقراً للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، وشهد

عام 2001 افتتاح مطار آل مكتوم الدولي.مشروع خليفة سات أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة، القمر الصناعي “خليفة سات”، وهو يعتبر الأول الذي صنع بأيدٍ إماراتية 100%، وقد استغرق تصنيع القمر الصناعي 4 أعوام من التجهيز والاستعداد والتدريب لفريق العمل.مسبار المريخ عملت وكالة الإمارات للفضاء بشكل دؤوب مع مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة (إياسات) على إنشاء واختبار ومن ثم إطلاق أول محاولة عربية لإرسال مسبار فضائي إلى المريخ، ومن المخطط أن يصل المسبار إلى الكوكب بحلول عام 2021، تزامناً مع ذكرى مرور خمسين عاماً على قيام اتحاد دولة الإمارات.محطة براكة

تعتبر أول وأكبر موقع في العالم يجري فيه إنشاء أربع محطات نووية سلمية متطابقة بأمان وفي آنٍ واحد، متقدماً بذلك على مواقع الإنشاءات الأخرى العالمية في الصين والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وروسيا ودول أخرى، وسوف توفر المحطات الأربع فور تشغيلها ما يصل إلى ربع احتياجات دولة الإمارات من الطاقة الكهربائية الآمنة والموثوقة والصديقة للبيئة. جواز السفر الإماراتي احتل جواز السفر الإماراتي المركز الثالث عالمياً بدخول 163 دولة حول العالم بدون تأشيرة مسبقة أو الحصول على التأشيرة لدى الوصول إلى المطار، الأمر الذي يعدّ إنجازاً دبلوماسياً جديداً يضاف إلى قائمة الإنجازات التي حققتها الدولة.الإنفاق الحكوميتصدرت دولة الامارات العربية المتحدة خلال العام الجاري عالمياً في مؤشر “كفاءة الإنفاق الحكومي” وهو أحد المعايير الفرعية ضمن تقرير التنافسية العالمي 2018 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” في سويسرا.ثقة الشعب في القيادة حققت كذلك المركز الثاني عالمياً في كل من مؤشر “ثقة الشعب في القيادة” ومؤشر “قلة عبء الإجراءات الحكومية”، والمركز الثالث عالمياً في مؤشر “حماية حقوق المستثمرين الأقلية”، وهو ما يعكس نجاح استراتيجية القيادة والخطوات الثابتة المتخذة نحو تحقيق الأداء العالي والكفاءة في العمل الحكومي على المستويين الاتحادي والمحلي، بما يضمن سعادة ورفاه المواطنين والمقيمين على أرض الدولة.المنشآت الصحية كما حلت في المركز الأول عالمياً، للعام الرابع على التوالي، في عدد منشآتها الصحية المعتمدة من اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية (JCI)، حيث بلغ عدد المنشآت المعتمدة عالميا 178 مستشفى ومركزا طبيا ومرفقا صحياً.متحف اللوفر متحف فني بني في مدينة أبو ظبي وقد افتتح في الثامن من نوفمبر 2017، وأنشأ المتحف على مساحة تصل لـ 24 ألف متر مربع تقريباً في جزيرة السعديات، ويهدف إنشاؤه إلى أن يكون حلقة وصل بين الفن الشرقي والفن الغربي.تحدي القراءة العربي تحدي القراءة العربي” هو أكبر مشروع عربي أطلقه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتشجيع الطلاب في العالم العربي على القراءة، عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ سوبر ماركت السعودية ] مؤسسة سعيد حامد الغامدى
- [ مؤسسات البحرين ] بوابة تسنيم للسمسرة ... منامة
- [ مؤسسات البحرين ] بوبي براون ذ.م.م ... منامة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] مرطبات الدولفين اييض ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأرجنتينية اليونانية
- [ الكنافة ] أهم 2 من طرق عمل الكنافة الناعمة
- [ تعرٌف على ] شركة
- [ اعلان السعودية ] مؤسسة على البلوى للدعاية والإعلان
- [ تعليم الامارات ] معهد الانجليزية بلس للغات (ذ·م·م) ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] مونسيجور
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة اعصار التغير المصاعد
- [ شحن الامارات ] لوفتهانزا - الشحن الجوي
- [ تعرٌف على ] الإنترنت في استونيا
- [ خذها قاعدة ] مجرد أغنية قصيرة , مجرد كلمات بسيطة تعيد للإنسان عمرا كاملا .. إننا نسترجع أعمارنا في لحظات وهذا أعظم ما في الإنسان. - فاروق جويدة
- [ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] عن أبي هريرة أن رسول الله قال : ( لا يقل أحدكم : اللهم اغفر لي إن شئت ، اللهم ارحمني إن شئت ، ليعزم المسألة فإن الله لا مكره له ) . رواه البخاري ( 6339 ) ومسلم ( 2679 ) ---------------- ( لا يقل ) لا : ناهية ، والنهي يقتضي التحريم . ( اللهم ) بمعنى : يا الله ، لكن لكثرة الاستعمال حذفت الياء وعوض عنها بالميم . ( اللهم اغفر لي إن شئت ) قال القرطبي : ” إنما ينهى الرسول عن هذا القول لأنه يدل على فتور الرغبة وقلة الاهتمام بالمطلوب ، وكأن هذا القول يتضمن : أن هذا المطلوب إن حصل وإلا استغنى عنه ، ومن كان هذا حاله لم يتحقق من حالة الافتقار والإصرار الذي هو روح عبادة الدعاء ، وأيضاً فإنه لا يكون مؤمناً بالإجابة ، وقد قال  : ( ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة ) “ . أ . ﻫ وقال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله : ” والمحظور في هذا التعليق من وجوه ثلاثة : الأول : أنه يشعر بأن الله له مكره على الشيء ، وأن وراءه من يستطيع أن يمنعه . الثاني : أن قول القائل إن شئت ، كأنه يرى أن هذا أمرٌ عظيمٌ على الله ، فقد لا يشاؤه . الثالث : أنه يشعر أن الطالب مستغنٍ عن الله “ . أ . ﻫ ( ليعزم المسألة ) قال القرطبي : ” أغي يجزم في طلبته ، ويحقق رغبته فيتيقن الإجابة ، فإذا فعل ذلك دلّ على أنه مفتقر إلى ما يطلب مضطر إليه ، وقد وعد الله المضطر بالإجابة بقوله تعالى : ﴿ أمن يجيب المضطر إذا دعاه ﴾ “ . أ . ﻫ ( وليعظم الرغبة ، فإن الله لا يتعاظمه شيء أعطاه ) بخلاف العبد ، فإنه قد يعطي السائل مسألته لحاجته إليه أو لخوفه منه أو رجائه ، فيعطيه مسألته وهو كاره . فاللائق بالسائل للمخلوق أن يعلق حصول حاجته على مشيئة المسؤول ، مخافة أن يعطيه وهو كاره . بخلاف رب العالمين تعالى ، فإنه لا يليق به ذلك ، لكمال غناه عن جميع خلقه ، وكمال جوده وكرمه ، وكلهم فقير إليه ، محتاج لا يستغني عن ربه طرفة عين ، وفي الحديث : ( يمين الله ملأى لا يغيضها نفقة ) .
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] عن أبي هريرة أن رسول الله قال : ( لا يقل أحدكم : اللهم اغفر لي إن شئت ، اللهم ارحمني إن شئت ، ليعزم المسألة فإن الله لا مكره له ) . رواه البخاري ( 6339 ) ومسلم ( 2679 ) —————- ( لا يقل ) لا : ناهية ، والنهي يقتضي التحريم . ( اللهم ) بمعنى : يا الله ، لكن لكثرة الاستعمال حذفت الياء وعوض عنها بالميم . ( اللهم اغفر لي إن شئت ) قال القرطبي : ” إنما ينهى الرسول عن هذا القول لأنه يدل على فتور الرغبة وقلة الاهتمام بالمطلوب ، وكأن هذا القول يتضمن : أن هذا المطلوب إن حصل وإلا استغنى عنه ، ومن كان هذا حاله لم يتحقق من حالة الافتقار والإصرار الذي هو روح عبادة الدعاء ، وأيضاً فإنه لا يكون مؤمناً بالإجابة ، وقد قال  : ( ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة ) “ . أ . ﻫ وقال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله : ” والمحظور في هذا التعليق من وجوه ثلاثة : الأول : أنه يشعر بأن الله له مكره على الشيء ، وأن وراءه من يستطيع أن يمنعه . الثاني : أن قول القائل إن شئت ، كأنه يرى أن هذا أمرٌ عظيمٌ على الله ، فقد لا يشاؤه . الثالث : أنه يشعر أن الطالب مستغنٍ عن الله “ . أ . ﻫ ( ليعزم المسألة ) قال القرطبي : ” أغي يجزم في طلبته ، ويحقق رغبته فيتيقن الإجابة ، فإذا فعل ذلك دلّ على أنه مفتقر إلى ما يطلب مضطر إليه ، وقد وعد الله المضطر بالإجابة بقوله تعالى : ﴿ أمن يجيب المضطر إذا دعاه ﴾ “ . أ . ﻫ ( وليعظم الرغبة ، فإن الله لا يتعاظمه شيء أعطاه ) بخلاف العبد ، فإنه قد يعطي السائل مسألته لحاجته إليه أو لخوفه منه أو رجائه ، فيعطيه مسألته وهو كاره . فاللائق بالسائل للمخلوق أن يعلق حصول حاجته على مشيئة المسؤول ، مخافة أن يعطيه وهو كاره . بخلاف رب العالمين تعالى ، فإنه لا يليق به ذلك ، لكمال غناه عن جميع خلقه ، وكمال جوده وكرمه ، وكلهم فقير إليه ، محتاج لا يستغني عن ربه طرفة عين ، وفي الحديث : ( يمين الله ملأى لا يغيضها نفقة ) . ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/30




تواصل معنا