شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




كيفية التخاطر مع الحبيب

اقرأ ايضا

-
[ ماذونين السعودية ] فيصل بن سعد بن ابراهيم الشمراني ... جدة
- [ فــــــرصة ] نرجو توضيح لبس المرأة المشروع في الحج من رأسها إلى قدميها؟لبس المرأة المشروع في الحج، المرأة تختلف عن الرجل، فتلبس ما يستر بدنَها كله، ولا يستثنى من ذلك إلا النقاب والقفازين، فلا يجوز للمحرمة أن تلبس النقاب، ولا يجوز لها أن تلبس القفازين، وما عدا ذلك يجب ستر بدنها، لا سيما إذا كانت بحضرة الأجانب، وعليها أن تغطي وجهها وكفيها بغير القفازين وبغير النقاب؛ لأن وجهها ويديها عورة بحضرة الأجانب، وكانت إحداهن - كما في حديث أسماء، وحديث عائشة وغيرها - تكشف وجهها، فإذا حاذاها الركبان سدلت إحدانا - كما تقول -: "سدلت إحدانا خمارها على وجهها"، فتغطية الوجه وسائر البدن بحضرة الرجال الأجانب، لا بد منه للمحرمة وغيرها.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] بهجت علي صالح السليماني ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] بوابة القصاب للحوم والدجاج ... منامة
- [ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] قول الله تعالى : ﴿ حتى إذا فزع عن قلوبهم قالوا ماذا قال ربكم قالوا الحق وهو العلي الكبير ﴾ ---------------- ( حتى إذا فزع عن قلوبهم ) أي زال النزع عنها . [ قاله ابن عباس وابن عمر والشعبي ] والفزع : الخوف المفاجئ ، لأن الخوف المستمر لا يسمى فزعاً . ( عن قلوبهم ) أي الملائكة ، وهذا ما اختاره ابن جرير وغيره . وقال ابن كثير : ” وهو الحق الذي لا مرية فيه لصحة الأحاديث فيه والآثار “ . وقال أبو حيّان : ” تظاهرت الأحاديث عن رسول الله  أن قوله ﴿ حتى إذا فزع عن قلوبهم ﴾ إنما هي في الملائكة “ . ( قال ماذا قال ربكم ) أي قال بعضهم لبعض . ولم يقولوا ماذا خلق ربكم ، ولو كان كلام الله مخلوقاً لقالوا : ماذا خلق ربكم . ( قالوا الحق ) أي قالوا : قال الله الحق ، وذلك لأنهم إذا سمعوا كلام الله وصعقوا ، ثم قاموا ، أخذوا يتساءلون فيقولون : ماذا قال ربكم ؟ فيقولون : قال الحق . ( وهو العلي الكبير ) علو القدر وعلو القهر وعلو الذات ، فله العلو الكامل من جميع الوجوه ، قال تعالى : ﴿ الرحمن على العرش استوى ﴾ . الكبير : الذي لا أكبر منه ولا أعظم تبارك وتعالى .
- [ سيارات السعودية ] مؤسسة النور
- [ تعرٌف على ] فرانسيس بريستون بلير جونيور
- [ خذها قاعدة ] لا أستطيع الاقتراب كثيرا من الناس المدللين الفارغين عاشقي المظاهر الإجتماعية، لا أجد بيني وبينهم أية لغة مشتركة. - غادة السمان
- [ مؤسسات البحرين ] نبراس الرفاع لقطع غيار السيارات وزينتها ... منامة
- [ مؤسسات البحرين ] ورشة 9 اكتوبر ... المنطقة الجنوبية
- [ حكمــــــة ] توقير العلم وأهله : عن أبي إسحاق الحربي أنه قال: كان هشيم بن بشير رجلاً كان أبوه صاحب صحناة(إدام يُتخذ من السمك الصغار)وكواميخ(نوع من الإدام)، فطلب ابنه هشيم الحديث واشتهاه، وكان أبوه يمنعه. فكتب الحديث حتى جالس أبا شيبة القاضي رحمه الله، وكان يناظر أبا شيبة في الفقه، فمرض هشيم، فقال أبو شيبة: ما فعل ذلك الفتى الذي كان يجيء إلينا؟ قالوا: عليل. فقال: قوموا بنا حتى نعوده، فقام أهل المجلس جميعًا يعودونه حتى جاؤوا إلى منزل بشير، فدخلوا إلى هشيم، فجاء رجل إلى بشير ويده في الصحناة. فقال: الحق ابنك، قد جاء القاضي إليه يعوده، فجاء بشير والقاضي في داره فلما خرج قال لابنه: يا بني قد كنت أمنعك من طلب الحديث، فأما اليوم فلا، صار القاضي يجيء إلى بابي، متى أمَّلْت أنا هذا؟ [المنتظم 9 / 89، 90].
- [ حكمــــــة ] عَن يحيى بن أبي كثير عَن رجل من أهل الشام أنه دخل على أبي ذر وهو يوقد تحت قدر له من حطب قد أصابه مطر ودموعه تسيل فقالت له امرأته لقد كان لك من هذا مندوحة ولو شئت لكفيت فقال فأنا أبو ذر وهذا عيشي فإن رضيت وإلا فتحت كنف الله قَالَ فكأنما ألقمها حجرا حتى إذا أنضج ما في قدره جاء بصحفة فكسر فيها خبزا له غليظا ثم جاء بالذي كان في القدر فكدره عليه ثم جاء به إلى امرأته ثم قَالَ ادن فأكلنا جميعا ثم أمر جاريته أن تسقينا فسقتنا مذقة من لبن معزاه فقلت يا أبا ذر لو اتخذت في بيتك عيشا فقال عباد الله أتريدون من الحساب أكثر من هذا أليس هذا مثالا نرقد عليه وعباءة نبسطها وكساء نلبسه وبرمة نطبخ فيها وصحفة نأكل منها وبطة فيها زيت وغرارة فيها دقيق أتريد لي من الحساب أكثر من هذا قلت فإن عطاءك أربع مِئَة دينار وأنت في شرف من العطاء فأين يذهب عطاؤك فقال أما أني لن أعمي عليك لي بهذه القرية - وأشار إلى قرية بالشام - ثلاثون فرسا فإذا خرج عطائي اشتريت لهم علفا وأرزاقا لمن يقوم عليها ونفقة لأهلي فإن بقي منه شيء اشتريت به فلوسا فجعلت عند نبطي ههنا فإن احتاج أهلي إلى لحم أخذوا منه وإن احتاجوا إلى شيء أخذوا منه ثم أحمل عليها في سبيل الله ليس عند آل أبي ذر دينار ولا درهم
- [ محامين السعودية ] محمد عبدالغنى عبدالرحيم مختار ... جدة
- [ حكمــــــة ] عن مطر الوراق قال : أتيت محمد بن واسع يوما فلما رآني قال برأسه بين رجليه فخمر وجهه أن أنظر إليه فلم يرفع رأسه فقمت فذهبت فلما كان بعد أيام أتاني بكيس فيه سبعمائة درهم فدفعها إلي وأنا في حانوتي في قنطرة حرة فقلت : تبعث إلي في حوائجك ؟ فقال : وأي حاجة لي أتيتني فظننت بك الحاجة فلما استطعت ان أنظر إليك قال مطر فقلت له : أنا بخير فقال : أنت كيف شئت ! ! الدراهم لا ترجع إلي .
- [ أساسيات فن الطهي ] استخدامات الكبة الكهربائية
آخر تحديث منذ 8 يوم
3 مشاهدة

عناصر الموضوع

محتويات1 التخاطر2 تمارين التخاطر والجذب2.1 توجيه وتركيز الأفكار2.2 إرسال رسالة التخاطر2.3 ممارسة التخاطر مع الشريك3 طريقة التخاطر الصحيحة4 التخاطر والحب5 أضرار التخاطر
التخاطر
التخاطر هو القدرة على نقل المشاعر والكلمات والصور لعقل شخص آخر، ووفقًا للمؤرّخين مثل: روجر لوخهورست وجانيت أوبنهايم، فإنّ مفهوم التخاطر ظهرَ في أواخر القرن التاسع عشر في الحضارة الغربيّة، وفي ذلك الحين تمّ تشكيل جمعية للبحوث النفسية، والغاية المرتجاة من هذا هو فَهم بعض الظواهر العقليّة مثل التخاطر الذهنيّ، أو حتى بعض المواقف غير المفسّرة من مواقف وصُدف وتوافقات غير مرصودة أو مقصودة، وقد ظهرت العديد من النظريّات والفرضيّات في هذا المجال، كتلك التي تتحدث في أمور التخاطر الذهني وتمارينه وكيفية التخاطر مع الحبيب والغائب والصديق، بل إنّ البعض يلجأ له للتواصل مع الأموات وإن كانت المعتقدات الدّينيّة والعلميّة تدحض شيئًا من هذا وتُثبت شيئًا آخرَ منه. 1)Telepathy, “en.wikipedia.org”, Retrieved in 11-08-2018, Edited
تمارين التخاطر والجذب
يرى البعضُ أنّ القدرة على التخاطر ما هي إلا كرامة من الله -عز وجل-، ويستدّلون بذلك على ما حدث مع عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- بقصة سارية الجبل الشهيرة، والبعض يرى أنّها مجرّد مشاعر نقيّة جدًّا وتفكير عميق، والآخر يراها من منظور علميّ ممنهج له خطوات وتمارين للقيام به والحصول على نتائجه، والأصح أنّه لا يمكن إنكار أيٍّ من وجهات النظر الثلاث، ولكن استنادًا لوجهة النظر الأخيرة فإن هناك بعض التمارين والخطوات لعمليتي التخاطر والجذب وهي: 2)How to Develop Telepathy, www.wikihow.com, Retrieved in 11-08-2018, Edited 
توجيه وتركيز الأفكار
ويأتي هذا بالتصديق والاقتناع التَّام بآلية التخاطر الذهني؛ وذلك لتنقية التفكير وتصفيته وضمان عدم وجود أيَّة شوائب تشوّش إرسال رسالة التخاطر وتعكّرها، ومما يُساعد على ذلك كثيرًا هو:

اختيار شريك أو متلقٍ للرسالة مِمّن يتقبلون ويؤمنون بالتخاطر.
القيام ببعض التمارين التمدديّة كاليوغا.
عزل الحواس قدر الإمكان عن أيّ صوت أو رائحة أو مشهد أو إثارة لأيّ مشاعر.
ارتداء الملابس الفضفاضة والمريحة، ومحاولة الاسترخاء وتصفية الذهن.

إرسال رسالة التخاطر
ويكون ذلك بتخيّل المُستقبِل للرسالة تخيّلًا شاملًا بجلسته وتفاصيل عينيه وشعره وكيفية نظره إلى صاحب الرسالة؛ وذلك لتشكيل صورة ذهنيّة كاملة لمُستقبِل الرسالة، ثم يقوم المُرسل باستجماع مشاعره وطريقة إحساسه عند التواصل مع هذا الشخص المُستقبل، ومن إحدى الأمور التي تُساعد في تركيز التفكير وإرسال الرسالة هو اختيار أيّ غرض من الأغراض المحيطة بالمرسل -كحبة تفاح مثلًا- والتركيز بكلّ تفاصيلها، وبالنهاية يقوم المرسل بتخيّل الرسالة وكأنّها شيءٌ عينيّ ينتقل انتقالًا فيزيائيًّا ويراقب بخياله آلية انتقالها، وللتأكد من نجاح التخاطر، يسأل المُرسلُ المُستقبلَ عن ماهيّة الرسالة التي وصلته، ويقارن هذه الرسالة بالرسالة التي قصد إرسالها منذ البداية.
ممارسة التخاطر مع الشريك
من الجيّد محاولةُ عكس الأدوار بين المُرسل والمُستقبِل، ربما أحدهم أقدَر على الإرسال من الاستقبال، ثم أنّ ممارسة بعض الألعاب، كلعب الورق وتخمين الصور يُساعد كثيرًا في تقوية القدرة على التخاطر والتمكّن من ممارسته في أيّ وقت.
طريقة التخاطر الصحيحة
لضمانِ الحصول على التّخاطر الصحيح وضَعَ بعض الدارسين والباحثين في هذا المجال من علم النّفس وعلم الطاقة ثلاث خطوات رئيسة من خلالها يمكن أن يتم التخاطر بصورته الكاملة وهذه الخطوات هي: 3)Learning Telepathy for Beginners in 3 Easy Steps, “uk.iacworld.org”, Retrieved in 11-08-2018, Edited

الخطوة الأولى: التخاطر لا علاقة له بالعالم الماديّ، لذا يجب على المُرسل أن يدرك ما وراء الحدود والظواهر الفيزيائيّة ويؤمن بذلك وبإمكانيته، كما يجب أن يُرسل مشاعره بأعلى قدر من الطاقة والصفاء والعزل عن البيئة المحيطة.
الخطوة الثانية: يجب أن يدرك المتخاطر كيفية التعامل مع طاقتيه: طاقة تشي chi، وطاقة برانا prana، وكيفية الفصل بينهما والسيطرة على مقداريهما وقوّتهما، ومن الجدير بالذكر أنّ اشتراك المُرسل بالمستقبل بالاهتمامات والأفكار سيُسهّل كثيرًا حدوث التّخاطر، ولذلك يظهر التخاطر سهل التنفيذ بين المتحابين.
الخطوة الثالثة: ممارسة ما يُسمّى بالهدوء النّشِط، أيّ مظهر عام خارجيّ هادئ جدًّا، ولكن ما يجري بداخل العقل هو سريان وبركان من الأفكار والذكريات والمشاعر المرتّبة والمُستحضرة فيما يتعلق بالحبيب مثلًا أو أيًّا كان مُستقبل الرسالة.

التخاطر والحب
الحب هو أحدُ أهمّ الأسباب التي يبحث من أجلها القرّاء في مواضيع التخاطر، ولعلّ السبب في ذلك هو ما يحدث للمتحابّين من بُعدٍ وهجران ومشاكل ربما باعدت بين الأحبّة وفرّقت بين القلوب، فيلجأ مَن تعرّض لمثل هذه المواقف إلى أيّ بصيص أمل يربط بينه وبين مّن يُحب، وقد دعّم المختصون نظرياتهم بالتخاطر ببعض الأدلة والخطوات لِتُساعد الحبيب في التواصل مع محبوبه، مهما كانت المسافات والقيود والحدود، ومما يُساعد على هذا: 4)Simple Steps Sending Love Telepathically Love Telepathym, “www.curiousmindmagazine.com”, Retrieved in 11-08-2018, Edited

إيجاد مكان هادئ حيث يمكن للمتخاطر أن يجدَ السكينة والهدوء اللازمَيْن فيه.
ممارسة الاسترخاء لكلٍّ من العقل والجسد.
الشهيق والزفير بطريقة العدّ للرقم أربعة، ويكون ذلك بسحب النفس بعُمق والعدّ للرقم أربعة، ثمّ إفلاته بزفير يستمرّ حتى ينتهي المتخاطر من العدّ للرقم أربعة، مع تكرار هذه العملية عدة مرات.
إغلاق العينين، ومحاولة رسم صورة الحبيب وتخيّله وإرسال مشاعر الحب له.
التركيز بأنقى شعور من المشاعر التي يُكنّها المتخاطر لمحبوبه، وجَعل هذا الشعور بكلّ أبعاده يتغلغل في جسد المُتخاطر.
القيام بإعادة تقييم لمشاعر القلب النبيلة وجعلها نقيّة صافيّة دون أيّ مصالح ماديّة.
تَكرار بعض العبارات -حتى وإن لم تكن عبارات صوتيّة وإنما باطنيّة- مثل: “أنا أرسل حبي بشكل غير مشروط، ودون تعصّب، لا أستطيع أن أتحكم بأفعالي ومشاعري ولا أن أُجبر محبوبي على حُبي”.
تركيز كلّ مشاعر وطاقة الحب الآن تجاه المحبوب.
تخيّل طاقة الحب والقيام بتركيزها بمنتصف القلب، وجعلها قوية قدر الإمكان.
تخّيل حبل الصلة الذي يجمع بين المتحابيَّن وبصورة واضحة لا تشوبها شائبة.
محاولة إلقاء الرسالة وطاقة الحب التي تم تجميعها في القلب، ثمّ إرسالها عبر حبل الحب الذي تم تصوّره.
الاستمرار على ذلك مدّةَ عشر دقائق على الأقلّ؛ للسماح للطاقة بالتدفق بأكبر قدر ممكن، وأكبر أريحية ممكنة.

أضرار التخاطر
لا يتمركزُ التخاطر فقط حولَ إرسال رسائل التخاطر بين المتباعدين، بل هناك جانبٌ آخر من التخاطر يُمكّن صاحبه من قراءة ما في عقول الآخرين من أفكار وتصوّرات ومشاعر وتخطيطات، وهنا تكمن خطورة وضرر التخاطر الحقيقيّة، فلو امتلك الجميع هذه القدرة وهذه الميّزة لَما بقي سرّ مخبّأ عن أحد، ولتشّكّلت عداوات غير منتهيّة بين الناس، لمجرد تفكيرهم بفكرة ما، ولانتهت العديد من المشاريع والتخطيطات والأفكار قبل بدئها، ولسُرقت كثير من الأفكار الإبداعيّة والحقوق الفكريّة، ولضاعت الكثير من الحقوق والمصالح والأسرار والعلوم، ولأصبح ضجيج الأفكار المسموعة مدوّيًّا ومزعجًا. 5)What If Everyone in the World Were Telepathic?, “www.topics-mag.com”, Retrieved in 11-08-2018, Edited
المراجع 1. ↑ Telepathy, “en.wikipedia.org”, Retrieved in 11-08-2018, Edited 2. ↑ How to Develop Telepathy, www.wikihow.com, Retrieved in 11-08-2018, Edited  3. ↑ Learning Telepathy for Beginners in 3 Easy Steps, “uk.iacworld.org”, Retrieved in 11-08-2018, Edited 4. ↑ Simple Steps Sending Love Telepathically Love Telepathym, “www.curiousmindmagazine.com”, Retrieved in 11-08-2018, Edited 5. ↑ What If Everyone in the World Were Telepathic?, “www.topics-mag.com”, Retrieved in 11-08-2018, Edited



شاركنا تقييمك




 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات أساسيات فن الطهي و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ أساسيات فن الطهي ] استخدامات الكبة الكهربائية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/29