شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




يعانى زوجى من الثالول التناسلي  حيث أن لديه ثالول حول فتحه الشرج ما طرق العلاج

اقرأ ايضا

-
[ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] مؤسسة منصور بن نافع العقارية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز حسين بن سعيد القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ حكمــــــة ] أخذ الفضيل بن عياض رحمه الله بيد الحسين بن زياد رحم الله، فقال له: يا حسين: ينزل الله تعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا فيقول الرب: كذب من أدعى محبتي فإذا جنه الليل نام عني؟!! أليس كل حبيب يخلو بحبيبه؟!! ها أنا ذا مطلع على أحبائي إذا جنهم الليل، ..... ، غداً أقر عيون أحبائي في جناتي.
- [ تعرٌف على ] تحليل بالتنشيط النيوتروني
- [ تعرٌف على ] قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1743
- [ دليل أبوظبي الامارات ] باناسونيك للأعمال الكهربائية م.م.ح. ... أبوظبي
- [ سيارات السعودية ] شركة توكيلات الجزيرة للسيارات
- [ دليل الشارقة الامارات ] بن حبيب للعقارات ... الشارقة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] العنود عبدالعزيز امين الحربي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] تاريخ جرينلاند
- [ متاجر السعودية ] بسكويت شوب ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ خذها قاعدة ] وجع الكتمان أفضل من ندم البوح. - محمود درويش
- [ تعرٌف على ] متجول (استكشاف الفضاء)
- [ متاجر السعودية ] متجر لوريس ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] ظل العروض ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
آخر تحديث منذ 6 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

يعانى زوجى من الثالول التناسلي  حيث أن لديه ثالول حول فتحه الشرج ما طرق العلاج وكيف أتاكد من إنتقاله لي وما هي خطورته وما هى أعراضة أو الأماكن التى يظهر فيها الثالوث عند النساء وهل العلاج دوائى ولا جراحى وما هى طرق الوقاية من أنتقال العدوى من زوجى الى أو منى ألية أرجوا الرد وشكراً .

مرحباً أختي الفاضلة ،
بداية ينبغي مراجعة طبيب جلدية من اجل عمل فحص مباشر لزوجك للتأكد ان ما لديه هو ثآليل جنسية بالفعل وليس زوائد جلدية او اي مشكلة جلدية اخرى يمكن ان تتشابه مع الثآليل من حيث المظهر الخارجي للجلد .
في السيدات؛ تظهر الثآليل على الفرج، جدران المهبل، بين الأعضاء التناسلية وفتحة الشرج، عنق الرحم. أما في الرجال؛ فتظهر على طرف أو جسم القضيب، أو على فتحة الشرج. يمكن أن تظهر الثآليل التناسلية أيضاً في الفم أو الحلق نتيجة لممارسة الجنس الفموي. و تتجمع عدة ثآليل بجوار بعضها البعض لتعطي شكل ثمرة القرنبيط. يمكن أن تكون الثآليل أحيانا مثيرة للحكة. ويحدث منها نزيف عند الجماع.
عادة ما تكون الثآليل صغيرة للغاية ومسطحة فلا تظهر حتى بالعين المجردة، وقد تكبر أحيانا لتظهر على شكل تجمعات.
التشخيص يبدأ من الطبيب ؛ حيث يقوم الطبيب بوضع قليل من الخل على الأعضاء التناسلية ثم ينظر إليها من خلال ميكروسكوب خاص للتعرف على الفايروس. و بعد ذلك تأتي الفحوصات المعملية مثل مسحة PAP من عنق الرحم ، حيث يتم بواسطتها إكتشاف وجود الفايروس في المهبل وعنق الرحم أو إكتشاف العلامات الأولية لسرطان عنق الرحم.
و يتم عمل هذا الأختبار لمن تجاوزت أعمارهن الثلاثين سنة ويتحقق من جود أنواع مختلفة من الفايروس غير تلك التي تسبب سرطان عنق الرحم، والتي لا تظهر في سن أصغر نظرا لإمكانية تغلب جهاز المناعة عليها.
إذا لم تسبب الثآليل مشكلة فقد لا تحتاج إلى العلاج، ولكن إذا شملت الأعراض: الحكة، الحرقان أو الألم، أو حتى مشكلات نفسية بسبب المظهر الخارجي فهناك عدة خيارات للعلاج تشمل:
1- العلاج الدوائي:
هناك عدة مستحضرات يتم استخدامها موضعيا للقضاء على الفايروس، وهي عقاقير لا يتم الحصول عليها إلا بعد إستشارة طبيب مختص.
2- الجراحة:
وذلك لإزالة الثآليل والتخلص من وجود الفايروس إما عن طريق الكي بالتبريد، أو الكهرباء، أو الإستئصال، كما يمكن علاجها عن طريق الليزر.
الوقاية:
أستخدام الواقي الذكري أثناء العلاقة الحميمة يقلل خطورة الإصابة بالفايروس.
كما أنه يتوفر تطعيم مضاد لمعظم الأنواع المسببة للثآليل من الفايروس، وخاصة تلك المرتبطة بحدوث سرطان عنق الرحم. ينصح بالتطعيم عند سن 11 سنة للإناث و12 سنة للذكور. كما يمكن أخد التطعيم في سن أكبر في حالة عدم أخذه في سنة المراهقة وذلك بعد إستشارة الطبيب المتابع للحالة .
مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .



شاركنا تقييمك




 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ متاجر السعودية ] ظل العروض … المدينة المنورة … منطقة المدينة المنورة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/29