شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024 - 1:01 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع




غير مصنف

السلام عليكم لو سمحتم أريد أن أسألكم سؤال وأتمنى منكم الرد هل درجة حرارة الجسم تؤثر # أخر تحديث اليوم 2024/05/21

السلام عليكم لو سمحتم أريد أن أسألكم سؤال وأتمنى منكم الرد هل درجة حرارة الجسم تؤثر على الجنين ؟ حيث أنا حامل من شهر ونصف ولكن حملي صعب جداً وصفلي الدكتور فيتامينات ومثبتات وأبر تثبيت (biogest) أخذت تقريبا 5 أبر منهم ولكن عندما آخذ الأبرة تصيبنا أعراض مثل أعراض الإنفلونزا وتستمر لمدة يوم كامل مع إرتفاع بدرجة الحرارة ثمانية وثلاثون ونصف . حكيت للحكيم قالي وقفهم ولكن سؤالي لكم هل تؤثر الحرارة على الجنين لا قدر الله وتؤذيه لأني أجهضت مرة قبل هذا الحمل ؟

مرحباً أختي الكريمة ،
هناك العديد من الدراسات التي تظهر ان ارتفاع حرارة الأم خلال الشهور الثلاث الاولى من عمر الجنين ترتبط بمخاطر متزايدة لحدوث تأخر في نمو الجنين ، مع ارتفاع معدلات حدوث خلل في تكون الانبوبة العصبية التي تبني فيما بعد الجهاز العصبي .
لذا فمن الضروري مراجعة طبيب النسا و التوليد بشكل عاجل لتقييم سبب ارتفاع الحرارة بشكل ملائم و توجيهك للخيارات العلاجية الملائمة وفقاً لاطلاعه على كافة تفاصيل التاريخ الصحي و الفحص العيادي و فحوصات السونار للجنين .
و بشكل مبدأي ننصحك بالعمل على خفض الحرارة في حالة حدوثها بشكل عاجل من خلال الكمادات الباردة على مختلفة اجزاء الجسم ، مع استخدام خافضات الحرارة الامنة ثاناء الحمل حسب توجيه طبيب النسا المتابع للحالة فيما يخص الجرعة و مدة العلاج .
مع خالص دعواتنا بحمل آمن و ولادة يسيرة بإذن الله .

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع السلام عليكم لو سمحتم أريد أن أسألكم سؤال وأتمنى منكم الرد هل درجة حرارة الجسم تؤثر ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن