شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم السبت 18 مايو 2024 - 10:15 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع




غير مصنف

السّلام عليكم. أنا فتاة عمري 24 سنة. غير متزوّجة.لديّ كيس في البويضة اليمنى.قمت بتحليل CA # أخر تحديث اليوم 2024/05/18

السّلام عليكم. أنا فتاة عمري 24 سنة. غير متزوّجة.لديّ كيس في البويضة اليمنى.قمت بتحليل CA 125…..8.87 U/ml (>35) .
نوعيّة الدّم O سلبي.
.اوّل مرّة كان حجم الكيس 5 صم. ثمّ أعطتني الطّبيبة دواءًا إسمه COLPRONE (medrogestone 5MG) .إستعملته مدّة 25 يوما ، إبتداءًا من اليوم الخامس لنهاية الدّورة الشّهريّة.
عند عودتي لإجراء فحص، وجدت أنه تقلّص ليصبح 4.5 cm .ثمّ أخبرتني الطبيبة أنّه عليّ إجراء عمليّة بالمنظار.

لكنّي خائفة جدّا خاصّة و أنّي علمت أن هذه الطّبيبة أجرت نفس العمليّة لفتاه أعرفها و قد أخطأت أثناء العمليّة و مزّقت غشاء بكارة الفتاة، و لم تعد عذراء.
و هناك من أخبرني أنّه يمكن إجراء العمليّة بالّيزر.
و أنا أخاف من التّأثيرات الجانبيّة. كما أنني لا أريد اللجوئَ إلى العمليّة أصلاً. من فضلك دكتور إنصحني و لك أجر و ثواب إن شاء الله. و هل أستطيع إستعمال دواء آخر ؟؟

مرحبا اختى الكريمة…
أكياس المبيض تختلف في انواعها: منها ما يوجد حاجة بالفعل لإزالته لكونه يؤثر على احتمالات الانجاب فيما بعد، ومنها ما هو حميد تماما ومسالم ولا يوجد أى خطورة من وجوده ويمكن متابعته دوريا وإنقاص حجمه بالأدوية.
فالقرار هنا يعتمد على نوع الكيس.
– هناك الكيس المائي المحتوى على سائل شفاف.
– هناك الأكياس التي تفرز هرمونات تؤثر على انتظام الدورة الشهرية وقد تعيق الحمل.
– هناك كيس الدم (أو مايعرف بكيس الشوكولاتة) وهو نوع من البطانة المهاجرة وهذا النوع يسبب ألما للسيدة وعدم انتظام في الدورة الشهرية.
فإذا كانت هناك أية أعراض لاختلال الهرمونات ترجح ان المتسبب بها هو الكيس الموجود في المبيض فمن الأفضل التخلص منه كي لا يسبب مشكلات مستقبلا عند الغربة في الحمل بعد الزواج.
أعراض اختلال الهرمونات تتمثل في:
– عدم انتظام الدورة الشهرية.
– انتشار الشعر في أجزاء الجسم بصورة كثيفة.
– زيادة ملحوظة في الوزن.
– تغير الصوت.
بالنسبة للعملية فالمقصود بإجراء العملية بالمنظار هو إحداث فتحة صغيرة لإدخال آلة المنظار من البطن يتم بواسطتها إستئصال الكيس ومن ثم يتم إغلاق الجرح بغرز تجميلية لا تترك أثر، مما ذكرته لك يتضح أن العملية لا تشمل نهائيا الاقتراب من الأجزاء التناسلية للفتاة حيث يتم اجراء العملية بالكامل من البطن فلا داعى للقلق من هذه النقطة.
تمنياتي لك بالصحة والعافية.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع السّلام عليكم. أنا فتاة عمري 24 سنة. غير متزوّجة.لديّ كيس في البويضة اليمنى.قمت بتحليل CA ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن