التنبيهات
عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




أشكو من سرعة القذف وكثرة التبول وخروج سائل بعد البول، فما السبب؟

اقرأ ايضا

-
[ مؤسسات البحرين ] بوابة تسنيم للسمسرة ... منامة
- [ مؤسسات البحرين ] بوبي براون ذ.م.م ... منامة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] مرطبات الدولفين اييض ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأرجنتينية اليونانية
- [ الكنافة ] أهم 2 من طرق عمل الكنافة الناعمة
- [ تعرٌف على ] شركة
- [ اعلان السعودية ] مؤسسة على البلوى للدعاية والإعلان
- [ تعليم الامارات ] معهد الانجليزية بلس للغات (ذ·م·م) ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] مونسيجور
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة اعصار التغير المصاعد
- [ شحن الامارات ] لوفتهانزا - الشحن الجوي
- [ تعرٌف على ] الإنترنت في استونيا
- [ خذها قاعدة ] مجرد أغنية قصيرة , مجرد كلمات بسيطة تعيد للإنسان عمرا كاملا .. إننا نسترجع أعمارنا في لحظات وهذا أعظم ما في الإنسان. - فاروق جويدة
- [ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] عن أبي هريرة أن رسول الله قال : ( لا يقل أحدكم : اللهم اغفر لي إن شئت ، اللهم ارحمني إن شئت ، ليعزم المسألة فإن الله لا مكره له ) . رواه البخاري ( 6339 ) ومسلم ( 2679 ) ---------------- ( لا يقل ) لا : ناهية ، والنهي يقتضي التحريم . ( اللهم ) بمعنى : يا الله ، لكن لكثرة الاستعمال حذفت الياء وعوض عنها بالميم . ( اللهم اغفر لي إن شئت ) قال القرطبي : ” إنما ينهى الرسول عن هذا القول لأنه يدل على فتور الرغبة وقلة الاهتمام بالمطلوب ، وكأن هذا القول يتضمن : أن هذا المطلوب إن حصل وإلا استغنى عنه ، ومن كان هذا حاله لم يتحقق من حالة الافتقار والإصرار الذي هو روح عبادة الدعاء ، وأيضاً فإنه لا يكون مؤمناً بالإجابة ، وقد قال  : ( ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة ) “ . أ . ﻫ وقال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله : ” والمحظور في هذا التعليق من وجوه ثلاثة : الأول : أنه يشعر بأن الله له مكره على الشيء ، وأن وراءه من يستطيع أن يمنعه . الثاني : أن قول القائل إن شئت ، كأنه يرى أن هذا أمرٌ عظيمٌ على الله ، فقد لا يشاؤه . الثالث : أنه يشعر أن الطالب مستغنٍ عن الله “ . أ . ﻫ ( ليعزم المسألة ) قال القرطبي : ” أغي يجزم في طلبته ، ويحقق رغبته فيتيقن الإجابة ، فإذا فعل ذلك دلّ على أنه مفتقر إلى ما يطلب مضطر إليه ، وقد وعد الله المضطر بالإجابة بقوله تعالى : ﴿ أمن يجيب المضطر إذا دعاه ﴾ “ . أ . ﻫ ( وليعظم الرغبة ، فإن الله لا يتعاظمه شيء أعطاه ) بخلاف العبد ، فإنه قد يعطي السائل مسألته لحاجته إليه أو لخوفه منه أو رجائه ، فيعطيه مسألته وهو كاره . فاللائق بالسائل للمخلوق أن يعلق حصول حاجته على مشيئة المسؤول ، مخافة أن يعطيه وهو كاره . بخلاف رب العالمين تعالى ، فإنه لا يليق به ذلك ، لكمال غناه عن جميع خلقه ، وكمال جوده وكرمه ، وكلهم فقير إليه ، محتاج لا يستغني عن ربه طرفة عين ، وفي الحديث : ( يمين الله ملأى لا يغيضها نفقة ) .
- [ آية ] ﴿ وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّىٰهَا ﴾ [ سورة الشمس آية:﴿٧﴾ ]النفس آية كبيرة من آياته التي هي حقيقةٌ بالإقسام بها؛ فإنها في غاية اللطف والخفة، سريعة التنقل والحركة، والتغير والتأثر والانفعالات النفسية من: الهم، والإرادة، والقصد، والحب، والبغض، وهي التي لولاها لكان البدن مجرد تمثال لا فائدة فيه، وتسويتها على هذا الوجه آية من آيات الله العظيمة. السعدي: 926.
آخر تحديث منذ 1 يوم
4 مشاهدة

عناصر الموضوع

السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله
جزاكم الله خيرًا على هذا الموقع.

عمري 17 سنة ونصف، لديّ نفس حالة التي يعاني منها كثير من الشباب، فمنذ 3 سنوات وأنا أمارس العادة، أمارسها كل يومين أو أربعة أيام، وفي السنة الثالثة تبت إلى الله، ولكني لم أستطع الإقلاع، فأنا أسعى -بإذن الله- للحدّ منها.

مع ممارستي لهذه المعصية، صرت مصابًا بسرعة القذف، وضَعُف بدني وعقلي، توقفت ذات مرة عن ممارستها لمدة أسبوع، فلاحظت أنه ينزل بعد التبول سائل يشبه المني، كما أصبحت الخصية اليمنى في الأعلى، والأخرى في الأسفل، وصرت قلقًا ومتخوفًا ومتدهورًا نفسيًا، حتى أني تراجعتُ في الدراسة، بعد أن كنت من المتميزين الأذكياء.

أحيانًا لا أستطيع مسك البول لمدة تفوق الساعتين، وخاصة أثناء النوم، فقد يصل ذهابي للتبول إلى خمس مرات؛ لأني عند تبولي لا أتبول بشكل كامل، فقد تبقى قطرات أريد استخراجها، وقليلًا ما أحس بالقليل من الحرق، كما لاحظت وجود عرق منتفخ في أسفل القضيب، ويميل قليلًا إلى اليسار.

أرجوكم أن تجيبوني؛ لأطمئن على حالتي، إني خائف، والمعذرة منكم، وجزاكم الله خيرًا.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ azerty حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن خروج سائل بعد التبول، وسرعة القذف، وكثرة التبول، وخروج نقاط بعد التبول؛ عادة ما يكون بسبب احتقان البروستاتا الذي يَنتُج: عن كثرة الاحتقان الجنسي، أو كثرة تأجيل التبول، أو التهاب البروستاتا، أو الإمساك المزمن، أو التعرض للبرد.

لا بد من الابتعاد عما يثير الغريزة، والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك، وتفادي التعرض للبرد الشديد، وكثرة تناول الخضراوات الطازجة؛ لتفادي الإمساك، ويمكن تناول علاج يزيل احتقان البروستاتا، مثل: (Peppon Capsule)، كبسولة كل ثمان ساعات, أو (البورستانورم) أو ما يشبههما من العلاجات التي تحتوي على مواد تقلّل من احتقان البروستاتا، مثل: (Saw Palmetto) و(Pygeum Africanum) و(Pumpkin Seed)، فإن هذه المواد طبيعية، وتصنّف ضمن المكملات الغذائية, وبالتالي لا يوجد ضرر من استعمالها لفترات طويلة (أي عدة أشهر)؛ حتى يزول الاحتقان تمامًا.

أما وجود الخصيتين في مستويين مختلفين، ووجود عرق منتفخ بأسفل القضيب، وميل القضيب لليسار قليلًا؛ فلا ضرر منه، ولا حاجة للقلق.

حفظك الله من كل سوء.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ آية تفسير الدكتور محمد راتب النابلسى ] { وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ (27) } هناك حقيقة واحدة في الكون هي الله ، أي عمل يقرِّبُك من الله هذا عمل عظيم ، وأي عمل يبعدك عن الله عزَّ وجل فهو عمل خسيس ، فشراء مجلة غير منضبطة مشكلة ، شاب يطَّلع على صور الفنانات في أوضاع مغرية في مجلة مشكلة ، وهذه المجلة ومثيلاتها ينبغي ألا تدخل هذا البيت ، هناك من يشتري هذه المجلاَّت ويضعها في عيادته من أجل أن يستمتع المرضى قبل الدخول إلى غرفة المعاينة ، هذا يقطع ما أمر الله به أن يوصل . أيها الأخوة ، هؤلاء يقطعون ما أمر الله به أن يوصل ، وبالمناسبة إذا وجدت إنساناً له شيخ في مسجد ، ملتزم ، متألِّق ، دَعْهُ لا تدخل بتفاصيل ، لا تقطعه عن هذا المسجد ، هذا مصدر سعادته ، مصدر انضباطه ، إلا بحالات نادرة جداً ، إذا كانت هناك عقيدة منحرفة خطيرة جداً في هذا المسجد ، هذا موضوع ثانٍ ، أما بشكل عام فلا يكن همُّك قطع إنسان موصول بالله عن طريق جماعة ، عن طريق مسجد ، عن طريق شيخ ، هذا عمل تخريبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] وفاء موسى علي السليمي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] اميره حسن عبدالعزيز أولياء ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ ملابس السعودية ] معرض محمد السليمان للملابس الجاهزة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن علي محمد الغامدي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ صيدليات الامارات ] صيدلية الخلود
- [ خذها قاعدة ] إن الناس مجرد قطيع من الأغنام البائسة تمشي خلف الراعي الذي يستدرجها بحزمة عشب ، ولا تكلف نفسها عادة عناء التساؤل عن نوايا هذا الراعي ، ولا تعرف أنه لن يقودها يقينا إلى مراعي الكلأ ما دام يتحايل عليها بربطة عشب ، الراعي الذي يغوي القطيع بهذه الحيلة يقوده عادة إلى المذبح. - إبراهيم الكوني
- [ مقاهي السعودية ] كافيه نغم
- [ فصل أسرار الصَّلاة للإمَام العلامَة ابن قيِّم الجَوزيَّة ] التنبيه على نكتة خفيَّةٍ من نكت السَّماع و في السماع نكتة حقيقية أصلية يعرفها أهلها ، و يجدونها بعد انقضائه و هي أنه قد علم الذائقون منهم أنه ما وجد صادق في السماع الشعري وجداً ، و تحرك به إلا وجد بعد انقضائه و مفارقة المجلس قبضاً على قلبه ، و نوع استيحاش ، و أحس ببعده و انقطاعاً و ظلمة ، و لا يتفطن لهذا الأمر إلا من في قلبه أدنى حياة و إلا : فما لجرح بميت إيلام ، و لو سئل عن سبب هذا لم يعرفه ؛ لأن قلبه مغمور في السماع و ذوقه الباطل ؛ فهو غافل عن استخراج آلامه التي طرقته فيه ، و عن أسباب فساد القلب منه ، و لو وزنه بالميزان العدل لعلِمَ من أين أتى ، فاسمع الآن السبب الذي لأجله نشأ منه هذا القبض ، و هذه الوحشة ، و البعد . لما كان السماع الشعري أعلى أحواله أن يكون ممتزجاً بحق و باطل ، و مركباً من شهوة و شبهة ، و أحسن أحوال صاحبه أن تأخذ الروح حظها المحمود منه ، ممتزجاً بحظ النفس ، و الشيطان و الهوى فهو غير صافٍ ، و لا خالص ، فامتزج نصيب الصادق فيه من الرحمن بنصيب الشيطان ، و اختلط حظ القلب بحظ النفس ، هذا أحسن أحواله ، فإنه مؤسس على حظ النفس و الشيطان و هو فيه بذاته و هو نصيبه من الرحمن فهو فيه بالعرض ، لوم يوضع عليه و لا أسس عليه فاختلط في وادي القلب الماء اليسير الصافي بالماء الكثير الكدر ، و غلب الخبيث في الطيب ، أو تجاورا و التقت الواردات الرحمانية ، و الواردات الشيطانية. و المستمع الصاد لغلبة صدقه ، و ظهور أحكام القلب فيه يخفى عليه ذلك الوقت أثر الكدر و لا يشعر به سيَّما مع سُكر الروح به ، و غيبتها عن سوى مطلوبه ، فلما أفاق من سكره ، و فارق لذة السماع و طيبه ، وجد اللوث و الكدر الذي هو حظ النفس ، و الشيطان ، و أثر جثوم الشيطان على قلبه فأثر فيه ذلك الأثر قبضاً ، و وحشة ، و أحس به بعداً و كلما كان أصدق و أتم طلباً كان وجوده لهذا أتم و أظهر فإن استعداده هو بحياة قلبه يوجب له الاحساس بهذا ، و لا يدري من أين أتى ، و هذا له في الشاهد نظائر و أشباه منها : إنَّ الرجل إذا اشتغل قلبه اشتغالاً تاماً بمشاهدة محبوب أو رؤية مخوف ، أو لذةٍ مَلَكت عليه حسّه و قلبه ، إذا أصابه في تلك الحالة ضربٌ ، أو لسعٌ أو سببٌ مؤلم ، فأنه لا يكاد يشعر به ، فإذا فارقته تلك الحالة وجد منه ألم حتى كأنه أصابه تلك الساعة ، فإنه كان في مانع يمنعه من الإحساس بالألم فلما زال المانع أحس بالألم.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد سليمان عبدالله العضيب ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مطاعم السعودية ] Shwarma Bistro
- [ تعرٌف على ] بوتر (نبراسكا)
- [ مؤسسات البحرين ] المطرح لتجارة و بيع منتجات التبغ ... المحرق
- [ متاجر السعودية ] مركز المجتهد للتدريب ... ابها ... منطقة عسير
- [ مؤسسات البحرين ] احمد جعفر الشبيب ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] احمد جعفر الشبيب … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/30




تواصل معنا