التنبيهات
عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




أدخلت قطنة فنزلت إفرازات بنية، فهل انفضت البكارة؟

اقرأ ايضا

-
[ خذها قاعدة ] مجرد أغنية قصيرة , مجرد كلمات بسيطة تعيد للإنسان عمرا كاملا .. إننا نسترجع أعمارنا في لحظات وهذا أعظم ما في الإنسان. - فاروق جويدة
- [ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] عن أبي هريرة أن رسول الله قال : ( لا يقل أحدكم : اللهم اغفر لي إن شئت ، اللهم ارحمني إن شئت ، ليعزم المسألة فإن الله لا مكره له ) . رواه البخاري ( 6339 ) ومسلم ( 2679 ) ---------------- ( لا يقل ) لا : ناهية ، والنهي يقتضي التحريم . ( اللهم ) بمعنى : يا الله ، لكن لكثرة الاستعمال حذفت الياء وعوض عنها بالميم . ( اللهم اغفر لي إن شئت ) قال القرطبي : ” إنما ينهى الرسول عن هذا القول لأنه يدل على فتور الرغبة وقلة الاهتمام بالمطلوب ، وكأن هذا القول يتضمن : أن هذا المطلوب إن حصل وإلا استغنى عنه ، ومن كان هذا حاله لم يتحقق من حالة الافتقار والإصرار الذي هو روح عبادة الدعاء ، وأيضاً فإنه لا يكون مؤمناً بالإجابة ، وقد قال  : ( ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة ) “ . أ . ﻫ وقال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله : ” والمحظور في هذا التعليق من وجوه ثلاثة : الأول : أنه يشعر بأن الله له مكره على الشيء ، وأن وراءه من يستطيع أن يمنعه . الثاني : أن قول القائل إن شئت ، كأنه يرى أن هذا أمرٌ عظيمٌ على الله ، فقد لا يشاؤه . الثالث : أنه يشعر أن الطالب مستغنٍ عن الله “ . أ . ﻫ ( ليعزم المسألة ) قال القرطبي : ” أغي يجزم في طلبته ، ويحقق رغبته فيتيقن الإجابة ، فإذا فعل ذلك دلّ على أنه مفتقر إلى ما يطلب مضطر إليه ، وقد وعد الله المضطر بالإجابة بقوله تعالى : ﴿ أمن يجيب المضطر إذا دعاه ﴾ “ . أ . ﻫ ( وليعظم الرغبة ، فإن الله لا يتعاظمه شيء أعطاه ) بخلاف العبد ، فإنه قد يعطي السائل مسألته لحاجته إليه أو لخوفه منه أو رجائه ، فيعطيه مسألته وهو كاره . فاللائق بالسائل للمخلوق أن يعلق حصول حاجته على مشيئة المسؤول ، مخافة أن يعطيه وهو كاره . بخلاف رب العالمين تعالى ، فإنه لا يليق به ذلك ، لكمال غناه عن جميع خلقه ، وكمال جوده وكرمه ، وكلهم فقير إليه ، محتاج لا يستغني عن ربه طرفة عين ، وفي الحديث : ( يمين الله ملأى لا يغيضها نفقة ) .
- [ آية ] ﴿ وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّىٰهَا ﴾ [ سورة الشمس آية:﴿٧﴾ ]النفس آية كبيرة من آياته التي هي حقيقةٌ بالإقسام بها؛ فإنها في غاية اللطف والخفة، سريعة التنقل والحركة، والتغير والتأثر والانفعالات النفسية من: الهم، والإرادة، والقصد، والحب، والبغض، وهي التي لولاها لكان البدن مجرد تمثال لا فائدة فيه، وتسويتها على هذا الوجه آية من آيات الله العظيمة. السعدي: 926.
- [ آية تفسير الدكتور محمد راتب النابلسى ] { وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ (27) } هناك حقيقة واحدة في الكون هي الله ، أي عمل يقرِّبُك من الله هذا عمل عظيم ، وأي عمل يبعدك عن الله عزَّ وجل فهو عمل خسيس ، فشراء مجلة غير منضبطة مشكلة ، شاب يطَّلع على صور الفنانات في أوضاع مغرية في مجلة مشكلة ، وهذه المجلة ومثيلاتها ينبغي ألا تدخل هذا البيت ، هناك من يشتري هذه المجلاَّت ويضعها في عيادته من أجل أن يستمتع المرضى قبل الدخول إلى غرفة المعاينة ، هذا يقطع ما أمر الله به أن يوصل . أيها الأخوة ، هؤلاء يقطعون ما أمر الله به أن يوصل ، وبالمناسبة إذا وجدت إنساناً له شيخ في مسجد ، ملتزم ، متألِّق ، دَعْهُ لا تدخل بتفاصيل ، لا تقطعه عن هذا المسجد ، هذا مصدر سعادته ، مصدر انضباطه ، إلا بحالات نادرة جداً ، إذا كانت هناك عقيدة منحرفة خطيرة جداً في هذا المسجد ، هذا موضوع ثانٍ ، أما بشكل عام فلا يكن همُّك قطع إنسان موصول بالله عن طريق جماعة ، عن طريق مسجد ، عن طريق شيخ ، هذا عمل تخريبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] وفاء موسى علي السليمي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] اميره حسن عبدالعزيز أولياء ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ ملابس السعودية ] معرض محمد السليمان للملابس الجاهزة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن علي محمد الغامدي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ صيدليات الامارات ] صيدلية الخلود
- [ خذها قاعدة ] إن الناس مجرد قطيع من الأغنام البائسة تمشي خلف الراعي الذي يستدرجها بحزمة عشب ، ولا تكلف نفسها عادة عناء التساؤل عن نوايا هذا الراعي ، ولا تعرف أنه لن يقودها يقينا إلى مراعي الكلأ ما دام يتحايل عليها بربطة عشب ، الراعي الذي يغوي القطيع بهذه الحيلة يقوده عادة إلى المذبح. - إبراهيم الكوني
- [ مقاهي السعودية ] كافيه نغم
- [ فصل أسرار الصَّلاة للإمَام العلامَة ابن قيِّم الجَوزيَّة ] التنبيه على نكتة خفيَّةٍ من نكت السَّماع و في السماع نكتة حقيقية أصلية يعرفها أهلها ، و يجدونها بعد انقضائه و هي أنه قد علم الذائقون منهم أنه ما وجد صادق في السماع الشعري وجداً ، و تحرك به إلا وجد بعد انقضائه و مفارقة المجلس قبضاً على قلبه ، و نوع استيحاش ، و أحس ببعده و انقطاعاً و ظلمة ، و لا يتفطن لهذا الأمر إلا من في قلبه أدنى حياة و إلا : فما لجرح بميت إيلام ، و لو سئل عن سبب هذا لم يعرفه ؛ لأن قلبه مغمور في السماع و ذوقه الباطل ؛ فهو غافل عن استخراج آلامه التي طرقته فيه ، و عن أسباب فساد القلب منه ، و لو وزنه بالميزان العدل لعلِمَ من أين أتى ، فاسمع الآن السبب الذي لأجله نشأ منه هذا القبض ، و هذه الوحشة ، و البعد . لما كان السماع الشعري أعلى أحواله أن يكون ممتزجاً بحق و باطل ، و مركباً من شهوة و شبهة ، و أحسن أحوال صاحبه أن تأخذ الروح حظها المحمود منه ، ممتزجاً بحظ النفس ، و الشيطان و الهوى فهو غير صافٍ ، و لا خالص ، فامتزج نصيب الصادق فيه من الرحمن بنصيب الشيطان ، و اختلط حظ القلب بحظ النفس ، هذا أحسن أحواله ، فإنه مؤسس على حظ النفس و الشيطان و هو فيه بذاته و هو نصيبه من الرحمن فهو فيه بالعرض ، لوم يوضع عليه و لا أسس عليه فاختلط في وادي القلب الماء اليسير الصافي بالماء الكثير الكدر ، و غلب الخبيث في الطيب ، أو تجاورا و التقت الواردات الرحمانية ، و الواردات الشيطانية. و المستمع الصاد لغلبة صدقه ، و ظهور أحكام القلب فيه يخفى عليه ذلك الوقت أثر الكدر و لا يشعر به سيَّما مع سُكر الروح به ، و غيبتها عن سوى مطلوبه ، فلما أفاق من سكره ، و فارق لذة السماع و طيبه ، وجد اللوث و الكدر الذي هو حظ النفس ، و الشيطان ، و أثر جثوم الشيطان على قلبه فأثر فيه ذلك الأثر قبضاً ، و وحشة ، و أحس به بعداً و كلما كان أصدق و أتم طلباً كان وجوده لهذا أتم و أظهر فإن استعداده هو بحياة قلبه يوجب له الاحساس بهذا ، و لا يدري من أين أتى ، و هذا له في الشاهد نظائر و أشباه منها : إنَّ الرجل إذا اشتغل قلبه اشتغالاً تاماً بمشاهدة محبوب أو رؤية مخوف ، أو لذةٍ مَلَكت عليه حسّه و قلبه ، إذا أصابه في تلك الحالة ضربٌ ، أو لسعٌ أو سببٌ مؤلم ، فأنه لا يكاد يشعر به ، فإذا فارقته تلك الحالة وجد منه ألم حتى كأنه أصابه تلك الساعة ، فإنه كان في مانع يمنعه من الإحساس بالألم فلما زال المانع أحس بالألم.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد سليمان عبدالله العضيب ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مطاعم السعودية ] Shwarma Bistro
- [ تعرٌف على ] بوتر (نبراسكا)
آخر تحديث منذ 10 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سألتكم قبل هذه المرة، ولكنني لم أوضح السؤال بالطريقة الصحيحة، لذلك سوف أعيد لكم السؤال مرة أخرى.

عند انتهاء الدورة، أدخلت القطن في مهبلي وأخرجته ثلاث مرات في الوقت نفسه، ولم يظهر لي سوى ثلاث نقاط صغيرة جداً، لونها أصفر، ولم يظهر الدم، وقد فعلت ذلك للتأكد من انتهاء الدورة، أعلم بأنني أخطأت، ونادمة على ذلك، بعدها شعرت بألم استمر خمسة أيام، لا أخفيكم سراً بأنني شعرت بالخوف الشديد؛ لأنني ظننت بأنني فقدت بكارتي، فالألم الذي شعرت به أدخلني في دوامة الخوف، ولا يمكنني الذهاب إلى الطبيبة لأن عائلتي محافظة.

وبعدها بحوالي (12) ساعة، نزل مني دم لونه بني، وأصبح يأتي بين فترة وأخرى لمدة يومين، وبعد ما فعلته بأسبوعين أو ثلاثة أسابيع، أصبحت تنزل مني الإفرازات المخاطية اللزجة على شكل خيوط، وصرت أجد صعوبة في نزولها، لأنها لزجة، وتكون ملاصقة للمهبل، فلا ينزل إلا جزء بسيط منها، ويتبقى الآخر معلقاً لا ينزل إلا عند رش الماء عليه، أو عند سحبه بالمنديل -لا أستطيع التوضيح، لكنني أرجو أن تكونوا قد فهمتم قصدي-، واستمرت الإفرازات لمدة أربعة أيام، وكلما نزلت شعرت بالألم، فهل فقدت بكارتي أم لا؟ علماً بأنني لأول مرة أقوم بإدخال شيء في المهبل.

بعد شهر نزلت الدورة، وأصبح ينزل مني الدم البني، أو قطع بنية مائلة إلى السواد لمدة ثلاثة أيام، فما هو سببها؟ وهل هي بسبب ما فعلت من إدخال القطن؟ علماً بأن هذا الدم البني كان ينزل مني عند انتهاء الدورة، ولكنها كانت تنزل لمدة يوم واحد، لكن المدة زادت عن السابق.

وأخيراً بعد فعلتي تلك التي حدثت منذ شهر تقريباً، أشعر بالألم في تلك المنطقة حينما أرقص، ومرة بعد الانتهاء من الرقص نزلت مني تلك الإفرازات المخاطية، علماً بأن رقصي لطيف، وليس فيه أي نوع من أنواع العنف أو القوة، فهل الدم البني الذي ينزل مني بعد الانتهاء من الدورة يعد طاهراً؟ وهل تقبل مني الصلاة والصيام؟

وشكراً.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الابنة الفاضلة/ سارة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أطمئنك ثانية -يا ابنتي-، فأن ما قمت بفعله من إدخال قطنة للتأكد من الطهر, لم ولن يكون له تأثير على غشاء البكارة, أما سبب الألم الذي حدث لمدة خمسة أيام من تلك الحادثة, فهو التخريش الذي سببته القطنة لفتحة المهبل وفتحة البول.

وبالنسبة للدم الذي نزل بلون بني بعد (12) ساعة, فهو ليس من غشاء البكارة بكل تأكيد, بل هو من بقايا الدورة الشهرية.

وبالنسبة للإفرازات المخاطية التي نزلت بعد أسبوعين, واستمرت أربعة أيام, فهي ناتجة عن حدوث الإباضة, وهذا أمر لا يستدعي الخوف، بل على العكس هو أمر مطمئن, ويدل على أن الخصوبة عندك جيدة -إن شاء الله تعالى-.

وبالنسبة للدم البني الذي نزل مدة ثلاثة أيام بعد انتهاء الدورة, فإذا كان طول مدة الحيض, مضافاً إليها هذه الأيام الثلاثة, لم يتجاوز تسعة أيام, فهنا يجب اعتبار هذه الثلاثة الأيام من أيام الحيض, حتى لو كان شكل الدم فيها مختلفاً عما اعتدت عليه, أما إذا كان المجموع أكثر من تسعة أيام, فهنا يجب اعتبار أول تسعة أيام هي الحيض, وما زاد عن تسعة أيام هي استحاضة, وهذا الكلام هو من الناحية الطبية, والعلم عند الله عز وجل.

إن الرياضة أو الرقص أو أي مجهود يزيد الضغط داخل البطن, يمكن أن يؤدي إلى خروج الإفرازات التي تكون متجمعة بشكل طبيعي في قناة عنق الرحم, وهذا لا ضرر منه, بل هو أمر طبيعي ومتوقع, وسيتشكل بدلاً عنها إفرازات جديدة تغطي عنق الرحم مرة ثانية.

اطمئني -يا ابنتي-, فأنت طبيعية وسليمة -والحمد لله-.

نسأله عز وجل أن يوفقك إلى ما يحب ويرضى دائماً.

+++++++++++++++++
انتهت إجابة: د. رغدة عكاشة … استشارية أمراض النساء والولادة وأمراض العقم.

تليه إجابة: الشيخ/ أحمد الفودعي … مستشار الشؤون الأسرية والتربوية.
+++++++++++++++++
مرحباً بك -ابنتنا الكريمة- في استشارات .

من الناحية الشرعية الكلام عن الكدرة والصفرة كالتالي:
أولاً: ماهي الصفرة؟ وماهي الكدرة؟
الصفرة هي: سائل أصفر يشبه صفار البيض، والكدرة يشبه الماء الذي وضع فيه تراب وخلط به فتكدر لونه، فإذا كان البني الذي تقصدينه من هذا القبيل فهو الكدرة.

ثانياً: متى نعتبر الكدرة والصفرة حيضاً؟ ومتى نعدها استحاضة؟
الجواب: إن الكدرة والصفرة تعتبر حيضاً في حالتين:
الحالة الأولى: إذا كانت متصلةً بالدم ولم يتجاوز مجموعها مع الدم خمسة عشر يوماً، فإذا نزلت متصلةً بالدم، بمعنى إنه لم يفصل بينها وبين الدم فاصل، وكان مجموعها مع الدم خمسة عشر يوما أو أقل، فهذه الكدرة والصفرة حيض.
الحالة الثانية: أن يفصلها فاصل من النقاء والطهر عن الدم، ولكنها لا تزال داخل أيام العادة في هذه الحالة تعتبر حيضاً أيضاً، هذا ما نفتي به نحن في موقعنا من خلاف طويل بين الفقهاء، وهو سهل واضح بين -إن شاء الله-.

أما الإفرازات الأخرى الذي تكلمت عنها البيضاء الذي تنزل بعد انقطاع الدم بأيام، فهذه قطعاً ليست حيضاً؛ لأنها ليست من ألوان الدماء إذا عرفت هذا، فاعلمي أنه في الأحوال التي تعد الكدرة والصفرة حيضاً فإنها تعطى أحكام الدم، أعني دم الحيض، وتنتظرين إلى انقطاعها، وبعد انقطاعها تغتسلين اغتسال الحيض، أما الأحوال التي لا تعد فيها الكدرة والصفرة حيضاً، فهي استحاضة لا تمنع الصوم ولا الصلاة، بل الواجب أن تتوضئي لكل صلاة بعد دخول وقتها بعد الاستنجاء، وشد خرقة على الفرج، لتمنع نزول هذه الإفرازات وانتشارها، وإذ توضأت كذلك، أعني على هذه الصورة، فلك أن تصلي ما شئت من الصلوات، إلى أن يخرج وقت هذه الصلاة، فإذا دخل وقت الصلاة الثانية، احتجت إلى وضوء جديد وهكذا.

نرجو بهذا -إن شاء الله- أن يكون الحكم الشرعي قد اتضح لك بارك الله فيك.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ مؤسسات البحرين ] المطرح لتجارة و بيع منتجات التبغ ... المحرق
- [ متاجر السعودية ] مركز المجتهد للتدريب ... ابها ... منطقة عسير
- [ مؤسسات البحرين ] احمد جعفر الشبيب ... منامة
- [ خذها قاعدة ] بكل ما أوتيت من فرح أخفي دمعتي. - محمود درويش ( شاعر فلسطيني )
- [ مؤسسات البحرين ] صندوق الموسيقي ذ.م.م. ... المنطقة الجنوبية
- [ فــــــرصةصحيح الترغيب للالبانى ] عن أبي أمامة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ليس شيء أحب إلى الله من قطرتين وأثرين قطرة دموع من خشية الله وقطرة دم تهراق في سبيل الله وأما الأثران فأثر في سبيل الله وأثر في فريضة من فرائض الله
- [ متاجر السعودية ] متجر محمد عبدالسلام الريس ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ خذها قاعدة ] كلنا سوف نرحل يوماً ما وبطريقة ما، فمنا من سيرحل بجسده، ومنا من سيرحل بروحه، وكثير منا سيرحل بذكرياته وهو أشد الرحيل. - علي إبراهيم الموسوي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالباري صالح عبدالمصلح السفري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد ناشي عوض العروي ... الأسلق العزيزيه ... منطقة المدينة المنورة
- [ محلات أحذية الامارات ] Skechers
- [ تطبيقات إلكترونية ] 4 خطوات في طريقة عمل فيس بوك على الهاتف
- سؤال و جواب | تقديم الأقل كفاءة وديانة خيانة
- [ متاجر السعودية ] نغمة جدة للاتصالات ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] عام الفيل
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] عام الفيل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/30




تواصل معنا