شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم السبت 25 مايو 2024 - 2:27 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع

غير مصنف

أسباب خروج الدم مع البراز وعلاقته بالبواسير # أخر تحديث اليوم 2024/05/24

السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أريد أن أستفسر عن أسباب خروج الدم مع البراز، فمن حوالي -تقريباً- أسبوع، وأنا ألاحظ خروج دم غزير مع البراز، دون الشعور بأي ألم في البطن، فما أسباب ذلك؟ وهل هذا من أعراض أمراض القولون؟
وشكراً جزيلاً!.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ تغريد حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

خروج دم مع البراز ليس من أعراض القولون، فهناك أسباب كثيرة لنزول الدم:

يتغير لون الخروج إلى الأسود الداكن، مع تكرر عدد مرات التبرز إذا كان النزيف من المريء والمعدة والإثنى عشر، فعندها يلاحظ المريض لون الخروج المذكور، ومع وجود أعراض أخرى للنزيف مثل الإرهاق والضربات القلبية السريعة، والهبوط، ويكون البراز مخلوطاً مع الدم القاني إذا كان النزيف من المستقيم أو من الجزء الأيسر من القولون، فعندها يلاحظ المريض الخروج المتكرر من المستقيم حيث يكون لون البراز مائلاً إلى الأحمر الداكن والأسود .

وممكن أن يكون ناتجاً عن التهابات منطقة الشرج بسبب وجود بواسير أو شرخ أو ناسور أو غيرها من المشاكل، والتي قد لا تكون لها أي علاقة بمشكلة القولون، والأمر يحتاج إلى الفحص السريري والتحاليل حيث يتم التشخيص.
والله الموفق.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أسباب خروج الدم مع البراز وعلاقته بالبواسير ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن