شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم السبت 18 مايو 2024 - 9:51 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع




غير مصنف

ما سبب نزول الدم قبل التوقف عن تناول حبوب كليمن؟ # أخر تحديث اليوم 2024/05/18

السؤال :

السلام عليكم

– عند استخدام حبوب كليمن وقبل البدء بالحبوب البنية نزل الدم، فهل هو حيض؟ ولماذا نزل عند الانتهاء من الحبوب البيضاء؟

– وهل من الممكن أن تنزل الدورة طبيعية بعد الاستمرار لمدة 3 شهور على حبوب كليمن؟ علما بأن الدورة منقطعة منذ 8 سنوات، وقد أخبرني الطبيب بأن الهرمونات عالية جدا.

– وهل من الممكن الحمل في المستقبل مع حبوب كليمن لمن هي في مثل حالتي؟

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ mary حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نزول الدم أثناء تناول الحبوب قد يرجع إلى نسيان قرص أو إلى الخلل في التوازن الهرموني، حيث أن دورتك لا تنزل إلا عن طريق تناول الحبوب.

وهناك نوعان من حبوب كليمن، فالشريط المكون من 28 قرصا يحتوي على 7 أقراص حديد وفيتامينات، ولا يحتوي على هرمون، ولذلك تنزل الدورة بمجرد انتهاء الحبوب التي تحتوي على هرمون، على أن يتم استكمال الشهر بحبوب الفيتامين، وعند انتهاء الدورة يتم تناول الشريط التالي.

وحبوب كليمن هي حبوب منع حمل تحتوي على هرمونات تمنع التبويض، والغرض من تناولها الآن ليس منع الحمل، ولكن لوقف عملية التكيس في المبايض، وعلاج الأكياس الوظيفية، وفي نفس الوقت إنزال دورة صناعية تمكنك من إجراء التحاليل المطلوبة.

والأمر ليس بهذه البساطة، فانقطاع الدورة لمدة 8 سنوات أمر يحتاج إلى بحث، وطالما أن الرحم يعمل بشكل طبيعي، حيث تنزل الدورة مع التوقف عن تناول الحبوب؛ فيمكنك في حال وجود بويضات جيدة وأكبر من 18 مم -ويتم معرفة ذلك بعمل السونار على المبايض- التفكير في إجراء التلقيح المجهري، ثم زرع البويضة المخصبة في الرحم بعد ذلك.

حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك لما فيه الخير.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما سبب نزول الدم قبل التوقف عن تناول حبوب كليمن؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن