التنبيهات
عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




مع أنني كبير السن إلا أني أبدو صغيراً

اقرأ ايضا

-
[ دليل دبي الامارات ] صراف آلي البنك العربي المتحد ... دبي
- [ ظواهر اجتماعية ] بحث حول أطفال الشوارع .. 4 جوانب خطيرة حول هذه الظاهرة المنتشرة
- [ تعرٌف على ] شبح الكلب: الطريق للساموراي
- [ الكترونيات الامارات ] شرف دى جى فور يو
- [ تعرٌف على ] سدادات
- [ مقاولات و عقود كهربائية قطر ] مؤسسة المرهق للمقاولات
- [ تعرٌف على ] الأب الغني والأب الفقير
- [ مؤسسات البحرين ] خدمات الندى لتصليح الثلاجات والمكيفات ... المنطقة الشمالية
- [ وصية رجل لبنيه ] قال رجل لبنيه:يا بَنِيَّ ! لو أن رجلاً منكم أراد حاجةً احتاج فيها إلى أن يتهيأ لها، لقدر على عارية ثوب جاره ودابته، ولكن لا يقدر على لسانٍ يستعيره؛ فأصلحوا ألسنتكم .
- [ تعليم الامارات ] مدرسة أسماء بنت عميس الثانوية ... عجمان
- [ مهارات الإدارة ] خطوات النجاح في الحياة .. 4 أمور عليك فعلها لنجاح جوانب حياتك
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] قيادة حرس الحدود
- [ خياطون رجال السعودية ] الاناقة للخياطة
- [ تعرٌف على ] أوركسترا السمفونية الرئاسية
- [ رياضيات ] التحويل من إنش إلى سم و3 معلومات مهمة عن وحدات القياس
آخر تحديث منذ 5 يوم
4 مشاهدة

عناصر الموضوع

السؤال :

أولاً: السلام عليكم، وأرجو من الله عز وجل أن تجدوا لي تفسيراً لحالتي الغريبة، وهي أنني في 26 من العمر، ولكنني لا أبدو كذلك، ويبدو لي أن صفاتي الثانوية غير متكاملة، فكتفاي غير بارزين، وصوتي له رنة ناعمة، وعضلاتي صغيرة أو بالأصح أنا شديد النحافة، والأصعب والأمر هو أن جهازي التناسلي طفولي، ولا يبدو عليه أي تغير!
هذه العوامل جعلت حياتي جحيماً حقيقياً، وأصدقك القول أنني حاولت الانتحار، لولا خوفي من الله عز وجل! وقد استطلعت بعض الكتب فوجدت هذه الحالة تنطبق على (( كلفنتر ))، إلا أنني متفوق في دراستي، ووجدت أن حامل هذه الصفات يكون عقيماً أو يتغير جنسياً، فهل هذا صحيح؟
أرجوكم ساعدوني فإنني أكاد أنهار تماماً!

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ العزيز/ خالد حفظه الله!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

فلا يجب أن تكتم معاناتك في نفسك وقد أوجد الله عز وجل الطب والأطباء، فلابد من مراجعة طبيب متخصص في أمراض الغدد الصماء ومعرفة السبب في الأعراض التي تعاني منها، ويمكن للطبيب إجراء فحوصات للدم وللكروموسومات إذا ما لزم الأمر لمعرفة السبب، وإذا توصل الطبيب للأسباب فهناك صور عديدة من العلاجات المناسبة، منها: استخدام الهورمونات المعوضة إذا ما كان السبب هو نقص الهورمون.

ولابد من الابتعاد عما يغضب الله عز وجل وعدم التفكير في الانتحار أو إيذاء النفس، فالأمر برمته هو من تقدير الله عز وجل أولاً ثم كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (إن الله قد جعل لكل داء دواء). أما داء كلفنتر فهو نوع من خلل الكروموسمومات، ولا أعتقد أن أعراضه تنطبق عليك.

والله الموفق.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ معلومات ونصائح طبية ] 8 معلومات عن دواء موكسيفلوكس
- [ أطباق مصرية ] طريقة عمل البامية باللحم في 3 خطوات
- [ حكمــــــة ] رحل الشافعي عندما كان عُمْره أربع عشْرة سَنَة للأخذ من الإمام مالك، فقال عن رحلته: "فختمت من مكة إلى المدينة ست عشْرة ختمة، ختمة بالليل وختمة بالنهار" وتأمل في عُمْره حينئذ، ولا تتأتى تلك الختمات إلا لحافظ كتاب الله عزَّ وجلَّ، يقرأ ماشيًا وراكبًا وعلى جنبه، وفي كل حين، فهنيئًا لمن وفقه الله لذلك.
- [ متاجر السعودية ] متجر سيلينا ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] 1302 هـ
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله بن حمد بن صقر المنصور ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ تنظيف وتقشير البشرة ] عمل مقشر للجسم
- [ تعرٌف على ] مقتل سيدريك شوفيا
- [ تعرٌف على ] إيما تومسون
- [ تعرٌف على ] مجموعة السلطان الأشرف الغوري
- [ حكمــــــة ] إن الله سبحانه جعل الجنة دار جزاء وثواب وقسم منازلها بين اهلها على قدر اعمالهم وعلى هذا خلقها سبحانه لما له في ذلك من الحكمة التي اقتضتها اسماؤه وصفاته فان الجنة درجات بعضها فوق بعض وبين الدرجتين كما بين السماء والارض كما في الصحيح عن النبي انه قال ان الجنة مائة درجة بين كل درجتين كما بين السماء والارض وحكمة الرب سبحانه مقتضية لعمارة هذه الدرجات كلها وإنما تعمر ويقع التفاوت فيها بحسب الاعمال كما قال غير واحد من السلف ينجون من النار بعفو الله ومغفرته ويدخلون الجنة بفضله ونعمته ومغفرته ويتقاسمون المنازل بأعمالهم .
- [ انتقام الله لمن عادى له ولياالبخاري الرقاق (6137). ] عن أبي هريرة - رضي اللَّه عنه- أن رسول اللَّه صَلَّى اللَّه عليه وسَلَّم قال : إِن اللَّه تبارك وتعالى قال : من عادى لي وليّا فقد آذنْته بالحرب ، وما تقرب إلي عبدي بشيءٍ أحب إلي من أداءِ ما افترضته عليه ، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافِلِ حتى أحبه ، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطِش بها ورجله التي يمشي بها ، ولئِنْ سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه ، وما ترددت عن شيءٍ أنا فاعله ترددي عن قبضِ نفسِ عبدي المؤمن ؛ يكره الموت وأكره مَسَاءَتَهُ ولا بد له منه . ---------------- قال الحافظ في " الفتح " (11 / 342 ) : المراد بولي اللَّه : العالم باللَّه المواظب على طاعته المخلص في عبادته قال الحافظ : قال ابن هبيرة : يؤخذ من قوله : " ما تقرب . . إِلخ " ، أن النافلة لا تقدم على الفريضة لأن النافلة إنما سميت نافلة لأنها تأتي زائدة على الفريضة فما لم تؤد الفريضة لا تحصل النافلة ، ومن أدى الفرض ثم زاد عليه النفل وأدام ذلك تحقّقت منه إرادة التقرب .
- [ محامين السعودية ] محمد شهيد عبدالله آل هتان ... أبها
- [ تجارة الكمبيوتر و التجارة قطر ] شركة الشبكة القيمة للأنظمة الأمنية
- [ مطاعم السعودية ] Bird Burger
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مطاعم السعودية ] Bird Burger ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/30




تواصل معنا