شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




[ تعرٌف على ] جهنمية

اقرأ ايضا

-
[ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] مؤسسة منصور بن نافع العقارية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز حسين بن سعيد القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ حكمــــــة ] أخذ الفضيل بن عياض رحمه الله بيد الحسين بن زياد رحم الله، فقال له: يا حسين: ينزل الله تعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا فيقول الرب: كذب من أدعى محبتي فإذا جنه الليل نام عني؟!! أليس كل حبيب يخلو بحبيبه؟!! ها أنا ذا مطلع على أحبائي إذا جنهم الليل، ..... ، غداً أقر عيون أحبائي في جناتي.
- [ تعرٌف على ] تحليل بالتنشيط النيوتروني
- [ تعرٌف على ] قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1743
- [ دليل أبوظبي الامارات ] باناسونيك للأعمال الكهربائية م.م.ح. ... أبوظبي
- [ سيارات السعودية ] شركة توكيلات الجزيرة للسيارات
- [ دليل الشارقة الامارات ] بن حبيب للعقارات ... الشارقة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] العنود عبدالعزيز امين الحربي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] تاريخ جرينلاند
- [ متاجر السعودية ] بسكويت شوب ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ خذها قاعدة ] وجع الكتمان أفضل من ندم البوح. - محمود درويش
- [ تعرٌف على ] متجول (استكشاف الفضاء)
- [ متاجر السعودية ] متجر لوريس ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] ظل العروض ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
آخر تحديث منذ 10 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/05/29 | جهنمية

تاريخ

كان أول أوروبي يصف هذه النباتات هو فيليبرت كوميرسون عالم نبات رافق أميرال البحرية الفرنسية لويس أنطوان دي بوغانفيل أثناء رحلته حول الأرض، ونشرها لأول مرة أنطوان لوران دي جوسيو في عام 1789. من المحتمل أن يكون أول أوروبي لاحظ هذه النباتات هو جين باريت، عشيقة ومساعدة كوميرسون، والتي كانت خبيرة في علم النبات. ولأنها لم يُسمح لها بالصعود على متن السفينة بصفتها امرأة، فقد تنكرت في هيئة رجل من أجل القيام بالرحلة (وبالتالي أصبحت أول امرأة تبحر حول العالم). بعد عشرين عامًا من وصف كوميرسون، تم نشره لأول مرة باسم “Buginvillæa” في Genera Plantarum بواسطة A.L de Jussieu في عام 1789. تم تهجئة الجنس بعد ذلك بعدة طرق حتى تم تحديده أخيرًا باسم “Bougainvillea” في Index Kewensis في الثلاثينيات. في الأصل، كانت B. سبيكتابيليس وبروسيلا غلابرا غير متمايزتين حتى منتصف الثمانينيات عندما صنفهما علماء النبات على أنهما نوعان متميزان. في أوائل القرن التاسع عشر، كان هذان النوعان أول من أدخل إلى أوروبا، وقريبًا، باعت المشاتل في فرنسا وبريطانيا هذه الأصناف في أستراليا وعبر مستعمراتها السابقة. في غضون ذلك، وزعت حدائق كيو نباتات كانت قد نشرتها في المستعمرات البريطانية في جميع أنحاء العالم. بعد ذلك بوقت قصير، تمت إضافة عينة قرمزية في قرطاجنة بكولومبيا إلى أوصاف الجنس. كان يُعتقد في الأصل أنه نوع متميز، وقد أطلق عليه اسم B. buttiana تكريما للأوروبي الذي واجهه لأول مرة. ومع ذلك، صنفته الدراسات اللاحقة على أنه هجين طبيعي لمجموعة متنوعة من B. glabra وربما B. peruviana – «الجهنمية الوردية المحلية» من بيرو. سرعان ما تم العثور على الهجينة الطبيعية لتكون شائعة في جميع أنحاء العالم. على سبيل المثال، في حوالي الثلاثينيات من القرن الماضي، عندما نمت الأنواع الثلاثة معًا، تم إنتاج العديد من التهجينات الهجينة بشكل تلقائي تقريبًا في شرق إفريقيا والهند وجزر الكناري وأستراليا وأمريكا الشمالية والفلبين.

الوصف

الجهنمية البنفسجية
تنمو الأنواع من 1 إلى 12 مترًا (3 إلى 39 قدمًا)، وتزاحم فوق النباتات الأخرى بأشواكها الشائكة. إنها دائمة الخضرة حيث يحدث هطول الأمطار طوال العام، أو نفضي إذا كان هناك موسم جاف. الأوراق متبادلة، مؤنف بيضوي بسيط، بطول 4-13 سم وعرض 2-6 سم. الزهرة الفعلية للنبات صغيرة وهي بيضاء بشكل عام، ولكن كل مجموعة من ثلاث أزهار محاطة بثلاثة أو ستة أزهار بألوان زاهية مرتبطة بالنبات، بما في ذلك اللون الوردي والأرجواني والأرجواني والأحمر والبرتقالي والأبيض أو الأصفر. يطلق على نبات الجهنمية أحيانًا اسم «الزهرة الورقية» لأن كسراتها رقيقة ورقيقة. الثمرة عبارة عن آكين ضيق من خمسة فصوص.

شرح مبسط

جنس الجهنمية



شاركنا تقييمك




 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ متاجر السعودية ] ظل العروض … المدينة المنورة … منطقة المدينة المنورة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/29