شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




[ تعرٌف على ] شنكوي

اقرأ ايضا

-
[ شركات طبية السعودية ] شركة بوابة الانظمة الطبية ... الرياض
- [ دليل العين الامارات ] برودويه ستريت كافيه ... العين
- [ العادلتهذيب الأخلاق وتطهير الأعراق - لابن مسكويه ] الزيادة والنقصان والكثرة والقلة هي التي تفسد الأشياء إذا لم يكن بينها مناسبة تحفظ عليها الإعتدال بوجه ما. فالإعتدال هو الذي يرد إليها ظل الوحدة ومعناها. وهو الذي يلبسها شرف الوحدة ويزيل عنها رذيلة الكثرة والتفاوت والإضطراب الذي لا يحد ولا يضبط بالمساواة التي هي خليفة الوحدة في جميع الكثرات واشتقاق هذا الإسم يدلك على معناه .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي عائض عبدالله الشهراني ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ متاجر السعودية ] عطور فواح ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] نادي سموحة
- [ ماذونين السعودية ] حمد بن ناصر بن عبدالعزيز بن تريكي ... الرياض
- [ ملابس السعودية ] مؤسسة خالد حسين السيلانى
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حميده محمد حماد العمري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] شيخه جابر معلا الرشيدي ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ دليل أبوظبي الامارات ] تيمشوار الاثاث المستعمل ... أبوظبي
- [ آية ] ﴿ هُوَ ٱللَّهُ ٱلَّذِى لَآ إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ٱلْمَلِكُ ٱلْقُدُّوسُ ٱلسَّلَٰمُ ٱلْمُؤْمِنُ ﴾ [ سورة الحشر آية:﴿٢٣﴾ ]وذِكرُ وصف (المؤمن) عقب الأوصاف التي قبله إتمامٌ للاحتراس من توهّم وصفه تعالى بـ(الملك) أنه كالملوك المعروفين بالنقائص. فأفيد أولاً نزاهة ذاته بوصف (القدوس)، ونزاهة تصرفاته المغيَّبة عن الغدر والكَيد بوصف (المؤمن)، ونزاهةُ تصرفاته الظاهرةِ عن الجور والظلم بوصف (السلام) . ابن ابن عاشور: 28/121.
- [ خذها قاعدة ] وماذا نفعل في دنيانا غير ان نتجرع الاوجاع حتى نستطيب مرارة الاوجاع ؟. - إبراهيم الكوني
- [ محامين السعودية ] عبدالاله خالد عبدالرحمن العامودي ... جدة
- [ مؤسسات البحرين ] حور لتركيب المظلات والستائر ... منامة
آخر تحديث منذ 12 يوم
5 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/05/29 | شنكوي

الأصل

تعتقد المعتقدات الشعبية الصينية أن الين (الصينية: 陰) تمثل الأنوثة، البطء، البرود، الرطوبة، الانفعال، الماء، القمر، والليل. وأن يانغ يمثل الذكورة، سريع، جاف، حار، عدواني، نار، شمس، ونهار. قد يؤدي فقدان اليانغ إلى وفرة الين. ويعتقد أيضًا أنه إذا كانت حالة شنكوي حادة بدرجة كافية، فقد تؤدي إلى الوفاة. إن التعليم غير الرسمي أو غير الكامل حول الصحة الجنسية في الصين يترك مجالًا كبيرًا للمعتقدات الشعبية لتزدهر. وغالبًا ما تستغل الحملات الدعائية مثل هذه المعتقدات لتشجيع استخدام الأدوية التقليدية. يمكن أن يؤدي فقدان السائل المنوي إلى اختلال التوازن في الجسم، مما يترك المرء في حالة من الوجع والآلام وصعوبة في الأداء وذلك طبقا للمعتقدات الشعبية الصينية.

العلاج

لم يتم ذكر أدوية محددة، قد يذهب الشخص المصاب إلى عيادة طبية متخصصة في الصحة الجنسية، وإذا لم يتم العثور على أي مشاكل طبية يمكن استخدام العلاج للمساعدة في التعامل مع الإجهاد، أو قد تستخدم أدوية القلق. تختلف الاضطرابات ومن يؤثرون عليها وكيفية تأثيرها داخل كل ثقافة. من أجل تشخيص شخص ما، من الضروري بذل الجهد لفهم ثقافته المنزلية. سواء كانت متلازمة مرتبطة بالثقافة أم لا، فإن خلفية الشخص تحدد كيفية رؤيته وتفسير الأعراض الخاصة به وكيف يجب علاجها.

العلامات والأعراض

تشمل متلازمة شنكوي الأعراض: أعراض الانسحاب.
صداع، الم في الدماغ.
قشعريرة برد.
دوخة.
آلام الظهر.
تعب.
ضعف.
الأرق.
أحلام متكررة.
الخلل الجنسي؛ سرعة القذف أو العجز الجنسي.

شرح مبسط

شنكوي هي متلازمة مرتبطة بالثقافة الصينية، كما أنها موجودة على مستوى العالم، حيث يعاني الفرد من أعراض تشبه الأعراض الانسحابية بما في ذلك الضباب المؤلم والقشعريرة والغثيان وحتى أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا يصاحبها القلق، ويُعتقد أنها ناجمة عن فقدان المني وهزة الجماع. ويمكن أن تستمر هذه الأعراض أسابيع وحتى أشهر بعد هزة الجماع الفردية.[1] وفي الطب الصيني التقليدي، تعد شن (الكلى) مستودعًا أساسيًا للحيوية في السائل المنوي (ching) ويشير كوي إلى نقصه. في الصينية المبسطة يطلق عليه肾亏، الصينية التقليدية腎虧 ، وفي اللغة البينينية يطلق عليها Shènkuī.



شاركنا تقييمك




 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] حور لتركيب المظلات والستائر … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/29