شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




[ تعرٌف على ] علك

اقرأ ايضا

-
[ حكمــــــة ] إن للشيب مع الناس صحبة، فمنهم من تولَّى أمره وتعقبه وأخفاه، ومنهم من لم يأبه به ولم يلق له بالاً، وكأنه ما نزل بمفرق رأسه! ومنهم من رضي به واطمأن إليه وحمد الله أن مدَّ في عمره، وعدَّه نذيرًا واستعد لما بعده، قال صلى الله عليه وسلم : «من شاب شيبة في الإسلام كانت له نورًا يوم القيامة» [رواه مسلم].قال الغزالي: الشيب يحصل من الحزن والخوف، ولتطييب الخواطر: ذكر عن أبي شامة الفقيه أنه حصل له الشيب وهو ابن خمس وعشرين سَنَة.
- [ تعرٌف على ] سليمان العيسى (مذيع سعودي)
- [ فائدةمن كتاب لا تحزن ] تكيف في ظرفك القاسي ، لتخرج لنا منه زهرا ووردا وياسمينا ﴿ وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ﴾ . سجنت فرنسا قبل ثورتها العارمة شاعرين مجيدين متفائلا ومتشائما فأخرجا رأسيهما من نافذة السجن . فأما المتفائل فنظر نظرة في النجوم فضحك. وأما المتشائم فنظر إلى الطين في الشارع المجاور فبكى. انظر إلى الوجه الآخر للمأساة ، لأن الشر المحض ليس موجودا ؛ بل هناك خير ومكسب وفتح وأجر .
- [ خدمات قطر ] ما هي أسعار فنادق الحجر الصحي في قطر ؟
- [ سياحة وترفيه الامارات ] دار الأدب ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي ابراهيم بن طالع عسيري ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة زيد سعود غالى الغربى
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فيصل فهد صالح العتيبي ... الرس ... منطقة القصيم
- [ متاجر السعودية ] مزيد للطباعه الرقميه و الطباعه ثلاثية الأبعاد ... الخرج ... منطقة الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] نادية نورين وطن ... المنطقة الجنوبية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] راكان منيع خويطر العتيبي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] احمد ميرزا احمد الجارودي ... منامة
- [ تعرٌف على ] جوزايه وارين
- [ حكمــــــة ] إنَّ في وسعك أن تكوني داعيةً إلى منهج الله في بنات جنسك ، بالكلمة الطيبة ، بالموعظة الحسنة ، بالحكمة ، والمجادلة بالتي هي أحسن ، بالحوار ، بالهداية ، بالسيرة العطرة ، بالمنهج الجليل النبيل ، فإن المرأة تفعل بسيرتها وعلمها الصالح مالا تفعله الخُطَبُ والمحاضراتُ والدروسُ ، وكم من امرأةٍ سكنت في حيٍّ من الأحياء ، فنُقل عنها الدينُ والحشمةُ والحجابُ والخلقُ الحسن ، والرحمةُ بالجيران ، والطاعةُ للزوج ، فصارت سيرتُها العطرة محاضرةً تُتلى ، ووعظاً يُنقل في المجالس ، وصارت أسوةً لبنات جنسها .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عفاف عباد بن سندان المطيري ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
آخر تحديث منذ 9 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/05/29 | علك

تصنيع العلك

أما صاحب فكرة تصنيع العلك فهو الأمريكي توماس آدامز، الذي استطاع سنة 1869 أن يصنع أول نوع منه بترطيب الصمغ بواسطة الماء الساخن، وأنتج منه كمية قليلة على شكل حبات لم يتعد عددها المائتين · وتكلفت إحدى الصيدليات ببيعها، فنفذت بسرعة لم تكن متوقعة· إثر ذلك، بدأ (آدامس) في تصنيع أطنان من العلك، على شكل أشرطة بها مقطعات تمكن الصيدلي من تقسيمها إلى أجزاء متساوية، كانت تباع بفلس واحد للوحدة. ولقي بيعها إقبالاً كبيراً، وكثر باعاتها، وازداد عدد مصنعيها.
إلا أن هذا النوع الأول من العلك لم تكن له أية نكهة غير طعم الصمغ الأصلي، إلى أن أدخل عليه أحد الصيادلة، ويدعى جون كولغان، نكهة روح بعض الأعشاب· وفي سنة 1880 أضاف أحد المصنعين إلى العلك نكهة وطعم النعناع الذين اشتهر بهما إلى يومنا هذا.
ورغم الإقبال الذي لقيته مبيعات العلك في هذه الفترة، إلا أن ترسيخ استهلاكه في المجتمع الأمريكي لم يتم إلا على يد ويليام وريغلي، الذي قرر سنة 1892التخصص في العلك، فنزل بثقله التجاري الوازن، فملأ الشوارع والأزقة بلوحاته الإشهارية، وأعاد نشر الملايين من النسخ لكتب الأطفال المضافة إليها إعلانات علكه. وخلال الأزمة المالية لسنة 1907قام، رغم ذلك، بتخصيص مليون دولار للإشهار لشوينغوم سبيرمنت المنعنع

مصدر

هذا المقال مُقتطف من صفحة أدرار ، للتأكد من التصريح أُنظر هنا.

العلك كنكهة

وإلى جانب المضغ، كان المغاربة، ولا زالت قلة منهم، يستعملون المستكة لإضافة نكهة متميزة لأنواع من الطعام والشراب مثل الخبز والحلوى والقهوة وغيرها· ومن ذلك قول المثل المغربي الدارج:«حتى اكْلا واتْكّا عّاد قال خبزكم ما فيه مسكا»·وتستعمل كلمة العلك في الدارجة المغربية في معنيين، الأول عندما يقال عن الشيء «مْعَلّكْ» أي لزج؛ والثاني عندما ينعث شخص بأنه «عَلْكَة» أي ثقيل.

العلك أفضل من قبلة

لم يكن الأمريكيون أنفسهم يتوقعون أن تترسخ فيهم عادة مضغ العلك، فقد كانت أوساط عديدة من الأمريكيين تسخر من هذه العادة. لكن ويليام وريغليي استطاع أن يربيهم عليها بالتدريج والضغط الإعلاني· ففي سنة 1890 كتبت المجلة الأمريكية الشهيرة «هاربرس» تقول أن هذه العادة خاصة بالنساء، وأن العدد القليل من الرجال الذين يقلدونهن إنما يفعلون ذلك تودداًلهن
لكن وريغليي ساهم، بقدر كبير، في جعل هذه العادة تخترق مختلف الأوساط والشرائح في المجتمع الأمريكي، وتنتشر بين الجنسين معاً في مختلف الأعمار انتشارً كبيراً. ثم انتقلت بعد ذلك، عبرهم، إلى مختلف أرجاء العالم.
ومن مقولات الإعلانات التي كانت تروج للعلك، في تلك الفترة، في الأوساط الأمريكية: «العلك أفضل من قبلة»، «العلك ينشط ويمنح الحيوية»، «العلك يسهل ربط علاقات الأعمال»، «العلك يطرد الملل»، «العلك يمنح الشفاه نعومة فائقة»

شرح مبسط

تعديل – تعديل مصدري – تعديل ويكي بيانات



شاركنا تقييمك




 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ وسطاء عقاريين السعودية ] عفاف عباد بن سندان المطيري … الطائف … منطقة مكة المكرمة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/29