شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




[ تعرٌف على ] سرية عكاشة بن محصن الأسدي (الغمر)

اقرأ ايضا

-
[ فائدةمن كتاب لا تحزن ] تكيف في ظرفك القاسي ، لتخرج لنا منه زهرا ووردا وياسمينا ﴿ وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ﴾ . سجنت فرنسا قبل ثورتها العارمة شاعرين مجيدين متفائلا ومتشائما فأخرجا رأسيهما من نافذة السجن . فأما المتفائل فنظر نظرة في النجوم فضحك. وأما المتشائم فنظر إلى الطين في الشارع المجاور فبكى. انظر إلى الوجه الآخر للمأساة ، لأن الشر المحض ليس موجودا ؛ بل هناك خير ومكسب وفتح وأجر .
- [ خدمات قطر ] ما هي أسعار فنادق الحجر الصحي في قطر ؟
- [ سياحة وترفيه الامارات ] دار الأدب ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي ابراهيم بن طالع عسيري ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة زيد سعود غالى الغربى
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فيصل فهد صالح العتيبي ... الرس ... منطقة القصيم
- [ متاجر السعودية ] مزيد للطباعه الرقميه و الطباعه ثلاثية الأبعاد ... الخرج ... منطقة الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] نادية نورين وطن ... المنطقة الجنوبية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] راكان منيع خويطر العتيبي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] احمد ميرزا احمد الجارودي ... منامة
- [ تعرٌف على ] جوزايه وارين
- [ حكمــــــة ] إنَّ في وسعك أن تكوني داعيةً إلى منهج الله في بنات جنسك ، بالكلمة الطيبة ، بالموعظة الحسنة ، بالحكمة ، والمجادلة بالتي هي أحسن ، بالحوار ، بالهداية ، بالسيرة العطرة ، بالمنهج الجليل النبيل ، فإن المرأة تفعل بسيرتها وعلمها الصالح مالا تفعله الخُطَبُ والمحاضراتُ والدروسُ ، وكم من امرأةٍ سكنت في حيٍّ من الأحياء ، فنُقل عنها الدينُ والحشمةُ والحجابُ والخلقُ الحسن ، والرحمةُ بالجيران ، والطاعةُ للزوج ، فصارت سيرتُها العطرة محاضرةً تُتلى ، ووعظاً يُنقل في المجالس ، وصارت أسوةً لبنات جنسها .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عفاف عباد بن سندان المطيري ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ مقاهي الامارات ] كافيتريا الرخاء
- [ تعرٌف على ] الطيران العماني
آخر تحديث منذ 9 يوم
4 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/05/29 | سرية عكاشة بن محصن الأسدي (الغمر)

أحداث السرية

وجه الرسول عكاشة بن محصن الأسدي في أربعين رجلا من الصحابة منهم ثابت بن أقرم ، فخرج عكاشة يسرع في السير إلى أن وصل إلى الماء المذكور ، فوجد القوم علموا بهم فهربوا ولم يجدوا في دارهم أحدا ، فبعث عكاشة شجاع بن وهب طليعه يطلب خبرا ويرى أثرا فأخبر أنه رأى أثر نعم قريبا ، فخرجوا فوجدوا رجلا نائما ، فسألوه عن خبر الناس , فقال وأين الناس ، لقد لحقوا بعليات بلادهم ، قالوا فالنعم , قال معهم ، فضربه به أحدهم بسوط في يده ، فقال تؤمنوني على دمي وأطلعكم على نعم لبني عم له لم يعلموا بمسيركم إليهم ، قالوا نعم ، فأمنوه فانطلقوا معه ، فأمعن حتى خافوا أن يكون ذلك غدرا منه لهم , فقالوا والله لتصدقنا أو لنضربن عنقك ، فقال تطلعون عليهم من هذا المحل ، فلما طلعوا منه وجدوا نعما رواتع ، فأغاروا عليها فاستاقوها ، فإذا هي مائة بعير وشردت الأعراب في كل وجه ولم يطلبوهم ، وانحدروا إلى المدينة بتلك الإبل وأطلقوا الرجل الذي أمنوه.

شرح مبسط

الغمر



شاركنا تقييمك




 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] الطيران العماني ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/29