عاجل
اعلانات
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات




اعلانات
أسعد الوراق (مسلسل 1975) نسخة جديدة من المسلسل

أسعد الوراق (مسلسل 1975) نسخة جديدة من المسلسل

اقرأ ايضا

-
أسعد الوراق (مسلسل 1975) نسخة جديدة من المسلسل
- شركة باجبير واولاده
- نبذة عن بديع الزمان الهمذاني
- [ تعرٌف على ] نقوش برراكب
- السلام عليكم توقفت عن تناول حبوب اورغامتريل فحدث عندي نزيف بعد 3 أيام دام لمدة 4
- [ متاجر السعودية ] ميكو سيرة ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد حسن ابن حمد القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- إهم فوائد عشبة القطف الصحية
- محمد ناصيف عن حياته
- [ سياحة وترفيه الامارات ] العربية للطيران ... أبوظبي
- السباق المدهش
- [ باب فضل الجوع وخشونة العيشتطريز رياض الصالحين ] عن خالد بن عمير العدوي، قال: خطبنا عتبة بن غزوان، وكان أميرا على البصرة، فحمد الله وأثنى عليه، ثم قال: أما بعد، فإن الدنيا قد آذنت بصرم، وولت حذاء، ولم يبق منها إلا صبابة كصبابة الإناء يتصابها صاحبها، وإنكم منتقلون منها إلى دار لا زوال لها، فانتقلوا بخير ما بحضرتكم، فإنه قد ذكر لنا أن الحجر يلقى من شفير جهنم فيهوي فيها سبعين عاما، لا يدرك لها قعرا، والله لتملأن أفعجبتم؟! ولقد ذكر لنا أن ما بين مصراعين من مصاريع الجنة مسيرة أربعين عاما، وليأتين عليها يوم وهو كظيظ من الزحام، ولقد رأيتني سابع سبعة مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، ما لنا طعام إلا ورق الشجر، حتى قرحت أشداقنا، فالتقطت بردة فشققتها بيني وبين سعد بن مالك، فاتزرت بنصفها، واتزر سعد بنصفها، فما أصبح اليوم منا أحد إلا أصبح أميرا على مصر من الأمصار، وإني أعوذ بالله أن أكون في نفسي عظيما، وعند الله صغيرا. رواه مسلم. ---------------- قوله: «آذنت» هو بمد الألف وذال معجمة غير مشددة، أي: أعلمت. وقوله: «بصرم» هو بضم الصاد، أي: بانقطاعها وفنائها. ... وقوله: «وولت حذاء» هو بحاء مهملة مفتوحة، ثم ذال معجمة مشددة، ثم ألف ممدودة، أي: سريعة. و «الصبابة» بضم الصاد المهملة وهي: البقية اليسيرة. وقوله: «يتصابها» هو بتشديد الباء قبل الهاء، أي: يجمعها. و «الكظيظ» : الكثير الممتلىء. وقوله: «قرحت» هو بفتح القاف وكسر الراء، أي صار فيها قروح. في هذا الحديث: فوائد كثيرة، من الترغيب والترهيب، والوعظ والتذكير، وعمق النار، وسعة الجنة وغير ذلك.
- نزالة بني عمار دواوير الجماعة
- مكتب الملياران للعقارات وعنوانه بحى الملز, الرياض, الوسطى, s
- ارقام و هواتف محل فهد عبدالله السعيد للمياه العذبة وعنوانه فى بريدة, القصيم , (sa) - مياه السعيد
آخر تحديث منذ 2 يوم
5 مشاهدة

عناصر الموضوع

نسخة جديدة من المسلسل

عمل نسخة جديدة مكونة من 30 حلقة من المسلسل من إنتاج عاج للإنتاج الفني سيناريو وحوار هوزان عكو عن رواية «الله والفقر» ــ للكاتب صدقي إسماعيل ــ إخراج رشا شربتجي الإشراف العام هاني العشي ــ سنه الإنتاج ــ الموسيقى التصويرية رضوان نصري.قام ببطولته تيم حسن و فراس إبراهيم و هاني الروماني و أمل عرفة و منى واصف وعدد من الفنانين سوريا السوريين . شريط بوابات عقد 1970 تلفاز تصنيف مسلسلات تلفزيونية سورية تصنيف مسلسلات تلفزيونية إنتاج 1975 تصنيف مسلسلات أنتجت من الكتب معلومات مسلسل اسم أسعد الوراق اسم2 اسم3 صورة عنوان الصورة نوع دراما , رومانسي - قصص شعبية - اجتماعي كاميرا نوع الصورة مدة الحلقة مؤلف مخرج علاء الدين كوكش إنتاج منتج منفذ بطولة هاني الروماني، منى واصف، ملك سكر رواية صدقي إسماعيل شارة البداية شارة النهاية دولة سوريا قناة أول عرض آخر عرض عدد المواسم عدد الحلقات موقع imdb tv_com أسعد الوراق، مسلسل تلفزيوني سوريا سوري من سبع حلقات. أنتجه التلفزيون العربي السوري عام 1975 ، وهو مأخوذ عن قصة للأديب سوريا السوري صدقي إسماعيل بعنوان ( الله والفقر ) من مجموعة قصصية تحمل الاسم ذاته. حكاية العمل يتناول العمل حكاية أسعد الوراق، شاب يتيم الأبوين، يعمل حمّالاً في السوق، يسعى بين وكالة الحبوب والمطحنة بعربته التي يجرها بنفسه، ويعيش وحيداً في البيت الخرب الذي ورثه عن والديه فيما ورثه عنهما من بؤس وشقاء، إذ أنه يتذكر دائماً شجاراتهما المتواصلة، حيث انتشر بين الناس أن الأب سكير وشرس مهمل لزوجته وابنه كل الإهمال، والأم مجنونة لا تترك أحداً بعيداً عن شرها, لكن أسعد هذا مثال للطيبة ومحبة الناس، والرضا بما قسمه الله له من حظ في هذه الحياة، فهو مجدّ في عمله، متعاون مع الجميع بروح إيجابية، وليست له مطالب أو أحلام كبيرة، سوى أن يتمكن من إصلاح بيته وترميمه والزواج بامرأة تقبل به، وتحقق له مطلب «الستر» في الحياة. ولهذا، فإن الناس يبادلونه المحبة ممزوجة بالإشفاق في بعض الأحيان، وخاصة «عدنان بيك» الرجل الوجيه في الحارة الذي يستخدمه في بعض شؤون المنزل ويقربه منه، اعتقاداً منه بأن أسعد ليس سوى رجل درويش «مبروك» يمتاز بصفات أخلاقية ونفسية رفيعة بالفطرة، تجعله يتمتع ببعض «الكرامات» عند الله سبحانه وتعالى، وقد تصدر عنه كلمات عفوية يكون لها معنى عميق ومهم في بعض المواقف، وقد يصدر عنه ما يمكن أن يكون دليلاً إلى طريق الخير, ومثل ذلك أنه تستر على الثائر «كسام» الذي فر من السجن ولجأ إلى بيت أسعد فقدم له كل رعاية واهتمام. وتنتشر هذه السمعة عن أسعد في الحارة حتى إن بعض النسوة يطلبن منه أحياناً أن يقوم بقراءة بعض الآيات القرآنية، والأدعية الموروثة، لأطفالهن المرضى طلباً للشفاء, اعتقاداً منهن بأن دعاءه مستجاب، ولكن الأيام لا تدع أسعد في حاله الراضية هذه, إذ لا يلبث أن يصدم بعربته أحد رجال الدرك في درب ضيق، عن طريق الخطأ، فيعمدون إلى احتجازه في المخفر «الكراكون» بتهمة الإساءة إلى «ابن الحكومة» ويقضي أياماً قاسية يتعرف خلالها إلى رجل شرير غدار يدعى «أحمد»، ويلتقي أيضاً بالعجوز «أبي نعيم» الذي ينتظر محاكمته عن جريمة قتله زوجته الثانية الشابة. يخرج أسعد من «الكراكون» بوساطة من عدنان بيك حاملاً رسالة شفهية من «أبي نعيم» إلى ابنه «نعيم» يطلب فيها منه أن يزوره في «الكراكون»، بينما يرفض «نعيم» ذلك احتجاجاً على أفعال أبيه التي أورثته العار منذ زواجه من تلك الشابة حتى قَتْلِها. ويكون دخول أسعد الوراق إلى «الكراكون» وخروجه منه نقطة تحول في حياته الهادئة وبداية لسلسلة من المتاعب، سوف يزجه فيها الشرير «أحمد» بعد خروجه هو الآخر من الكراكون، واتصاله بأسعد حيث سيرتكب «أحمد» هذا جريمة قتل «عدنان بيك» في أثناء سطوه على منزله بقصد السرقة, وسيكون أسعد هو المتهم الأول والوحيد بهذه الجريمة, وتتبع هذه التهمة الظالمة سلسلة من التحوّلات في حياة أسعد الشخصية، إذ أنه سيفقد خطيبته «ليلى» التي تصبح زوجة للرقيب «نجدت» رئيس المخفر، وسيقنعه والد ليلى بالزواج من أختها «منيرة»، وسيرضى بهذا مستسلماً لإرادة القد، وسيبدل عمله من حمّال إلى عامل في فرن الحارة، وسوف تسوء علاقته بزوجته منيرة نتيجة فقره، وقلّة دخله، وفي غمرة شجار بينهما ذات ليلة في الفرن، يضطر إلى أن يرفع في وجهها «سيخ» الفرن المتوهج الحرارة ما يصيبها بالرعب ويفقدها القدرة على الكلام، ومن يومها وهي تحدّث الناس بالإشارة، وتنفي عن «أسعد» أنه السبب فيما جرى لها, ولكنّ «أسعد» لا يستطيع احتمال تأنيب ضميره طويلاً، فيعترف للناس بما حدث منه تجاه «منيرة»، وبأنه سبب ما أصابها من الخرس. وهنا ينقلب الرأي العام ضد أسعد، ويبدأ الناس في تجنبه والدعوة إلى ترحيله من الحارة, لأنه السبب في كل ما يحصل لهم من مصائب، مثل احتراق صاحب الفرن، واحتراق وكالة الحنطة، ويطالبه «خليل السروجي» بأن يطلق «منيرة»، ولكنه يرفض ويغادر الحارة لاجئاً إلى الجبل حيث يتمركز صديقه الثائر «كسام» وجماعته. وهناك يتدرّب على استعمال بندقية الصيد، وعندما يبلغه خبر ولادة «منيرة» طفلاً يعود إلى الحارة محاولاً زيارتها ورؤية طفله، ولكنّ والد منيرة «خليل السروجي» يمنعه من ذلك، ويطرده مهدداً إياه بتسليمه إلى المخفر، ولكن أسعد لا يلبث أن يكرر هذه المحاولة بصحبة الثائر «كسام» غير أنه لا يجد أحداً في المنزل، وفي غمرة غضبه يقتحم الباب ويدخل باحثاً عن «منيرة» وطفله، ولكنّ الدرك الذين أُبلغوا بعودة «أسعد» لا يلبثون أن يطوّقوا المكان ويطلبوا من «أسعد» ومن معه الاستسلام، وحرصاً من «أسعد» على حماية كل من صديقه الثائر «كسام» و«نعيم» - الذي انضمّ إليهما وهو في شخصية الملثّم - من الوقوع في قبضة الدّرك يعمد إلى مناوشة الدرك بإطلاق الرصاص من المسدّس الذي حصل عليه من «كسام»، ويغطي خروجهما من المكان ولكنّ الدّرك ينالون من أسعد مقتلاً فيسقط صريعاً أمام عيون الناس وعندها تتقدم «منيرة» من بين المتجمهرين نحو أسعد لتطلق صرخة عظيمة باسمه وتنفك عقدة لسانها, وهي تواصل الصراخ، فكأنما صرختها هذه خاتمة لرحلة المعاناة الكبيرة التي قطعها «أسعد الوراق» من السذاجة والغفلة والطيبة, إلى الوعي الساطع بحقيقة الحياة من حيث أنها تنطوي على الكثير من وجوه الخير, والكثير أيضاً من الشرور, لكنها مع ذلك جديرة بأن تعاش, وبأن يدافع الإنسان عن كرامته فيها بكل ما يملك من قوة وإيمان. مكون من 7 حلقة كتب السيناريو والحوار الكاتب عبد العزيز هلال وأخرجها المخرج علاء الدين كوكش ، وقام ببطولتها هاني الروماني ، منى واصف ، ملك سكر ، أمل سكر ، عدنان بركات ، علي الرواس ، يوسف حنا .


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- أسعد الوراق (مسلسل 1975) نسخة جديدة من المسلسل
- إعادة ترتيب كلايزن اقرأ أيضاً
- [ باب الرجاءتطريز رياض الصالحين ] عن أبي هريرة - رضي الله عنه عن النبي - صلى الله عليه وسلم - فيما يحكي عن ربه تبارك وتعالى، قال: «أذنب عبد ذنبا، فقال: اللهم اغفر لي ذنبي، فقال الله تبارك وتعالى: أذنب عبدي ذنبا، فعلم أن له ربا يغفر الذنب، ويأخذ بالذنب، ثم عاد فأذنب، فقال: أي رب اغفر لي ذنبي، فقال تبارك وتعالى: أذنب عبدي ذنبا، فعلم أن له ربا، يغفر الذنب، ويأخذ بالذنب، ثم عاد فأذنب، فقال: أي رب اغفر لي ذنبي، فقال تبارك وتعالى: أذنب عبدي ذنبا، فعلم أن له ربا، يغفر الذنب، ويأخذ بالذنب قد غفرت لعبدي فليفعل ما شاء» . متفق عليه. ---------------- وقوله تعالى: «فليفعل ما شاء» أي: ما دام يفعل هكذا، يذنب ويتوب أغفر له، فإن التوبة تهدم ما قبلها. هذا الحديث: أخرجه البخاري في باب قول الله تعالى: {يريدون أن يبدلوا كلام الله} [الفتح (15) ] ، من كتاب التوحيد. قال القرطبي: يدل هذا الحديث على عظيم فائدة الاستغفار، وعلى عظيم فضل الله، وسعة رحمته وحلمه، وكرمه.
- شركة باجبير واولاده
- نبذة عن بديع الزمان الهمذاني
- [ تعرٌف على ] نقوش برراكب
- السلام عليكم توقفت عن تناول حبوب اورغامتريل فحدث عندي نزيف بعد 3 أيام دام لمدة 4
- [ متاجر السعودية ] ميكو سيرة ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد حسن ابن حمد القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- إهم فوائد عشبة القطف الصحية
- محمد ناصيف عن حياته
- [ سياحة وترفيه الامارات ] العربية للطيران ... أبوظبي
- السباق المدهش
- [ باب فضل الجوع وخشونة العيشتطريز رياض الصالحين ] عن خالد بن عمير العدوي، قال: خطبنا عتبة بن غزوان، وكان أميرا على البصرة، فحمد الله وأثنى عليه، ثم قال: أما بعد، فإن الدنيا قد آذنت بصرم، وولت حذاء، ولم يبق منها إلا صبابة كصبابة الإناء يتصابها صاحبها، وإنكم منتقلون منها إلى دار لا زوال لها، فانتقلوا بخير ما بحضرتكم، فإنه قد ذكر لنا أن الحجر يلقى من شفير جهنم فيهوي فيها سبعين عاما، لا يدرك لها قعرا، والله لتملأن أفعجبتم؟! ولقد ذكر لنا أن ما بين مصراعين من مصاريع الجنة مسيرة أربعين عاما، وليأتين عليها يوم وهو كظيظ من الزحام، ولقد رأيتني سابع سبعة مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، ما لنا طعام إلا ورق الشجر، حتى قرحت أشداقنا، فالتقطت بردة فشققتها بيني وبين سعد بن مالك، فاتزرت بنصفها، واتزر سعد بنصفها، فما أصبح اليوم منا أحد إلا أصبح أميرا على مصر من الأمصار، وإني أعوذ بالله أن أكون في نفسي عظيما، وعند الله صغيرا. رواه مسلم. ---------------- قوله: «آذنت» هو بمد الألف وذال معجمة غير مشددة، أي: أعلمت. وقوله: «بصرم» هو بضم الصاد، أي: بانقطاعها وفنائها. ... وقوله: «وولت حذاء» هو بحاء مهملة مفتوحة، ثم ذال معجمة مشددة، ثم ألف ممدودة، أي: سريعة. و «الصبابة» بضم الصاد المهملة وهي: البقية اليسيرة. وقوله: «يتصابها» هو بتشديد الباء قبل الهاء، أي: يجمعها. و «الكظيظ» : الكثير الممتلىء. وقوله: «قرحت» هو بفتح القاف وكسر الراء، أي صار فيها قروح. في هذا الحديث: فوائد كثيرة، من الترغيب والترهيب، والوعظ والتذكير، وعمق النار، وسعة الجنة وغير ذلك.
- نزالة بني عمار دواوير الجماعة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

1



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات غير مصنف عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/07/06




اعلانات