سؤال و جواب

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب




ويليام بوغيرو حياته

اقرأ ايضا

-
[ حكمــــــة ] شبه سبحانه من لا يستجيب لرسوله بأصحاب القبور ، وهذا من أحسن التشبيه ، فإن أبدانهـم قبور لقلوبهم ، فقد ماتت قلوبهم وقُبرت في أبدانهم ، فقال تعالى (وَمَا أَنْتَ بِمُسْمِعٍ مَنْ فِي الْقُبُورِ )
- متلازمة آلام المثانة/التهاب المثانة الخلالي تسمية المرض
- زكية حمدان النشأة
- الكرة الحديدية قواعد اللعبة
- ناحية رغيوة (مقاطعة هفتغل)
- [ فــــــرصةصحيح الترغيب للالبانى ] عن أم معقل رضي الله عنها قالت لما حج رسول الله صلى الله عليه وسلم حجة الوداع وكان لنا جمل فجعله أبو معقل في سبيل الله قالت وأصابنا مرض وهلك أبو معقل قالت فلما قفل رسول الله صلى الله عليه وسلم من حجه فقال يا أم معقل ما منعك أن تخرجي معنا قالت يا رسول الله لقد تهيأنا فهلك أبو معقل وكان لنا جمل هو الذي نحج عليه فأوصى به أبو معقل في سبيل الله قال فهلا خرجت عليه فإن الحج في سبيل الله فأما إذ فاتتك هذه الحجة فاعتمري في رمضان فإنها كحجة رواه أبو داود والترمذي مختصرا عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال عمرة في رمضان تعدل حجة
- محمد يعقوب النانوتوي
- مالخاصية التي تحدد امكانية انغمار جسم صلب في سائل
- الذوق الخاص قصة المسلسل
- [ عواصم ] ما هي عاصمة كوسوفو
- [ دليل أبوظبي الامارات ] محل شعبان للملابس الجاهزة ... أبوظبي
- [ باب فضل الصلاة على رسول الله
- [ مقاولون السعودية ] أرض السديم للمقاولات والعقار
- [ عواصم ] ما هي عاصمة كينيا
- [ مؤسسات البحرين ] بيسمي للعقارات ذ.م.م ... المحرق
آخر تحديث منذ 10 ساعة
5 مشاهدة

حياته

جذوره

ظهر لقب Bouguereau في أوج العصور الوسطى ، وقد افترض بعض المختصين في علم الأنساب أنه لقب مشتق من الكلمة الفرنسية Bogue وتعني قشر الكستناء نظرًا لتشابه نطقهما، ورغم ذلك يبقى الأمر مبنيًّا على التخمين. لم تصل بحوث علماء الأنساب إلى جذور عائلة ويليام بوغيرو التي عاشت قبل بدايات القرن السادس عشر، وتحديدًا قبل السيد ماسي بوغيرو الذي عاش في لا روشيل ، وتزوج من السيدة باستين بريو قرابة عام 1530 ، والذي ينحدر منهما ويليام بوغيرو.

لا روشيل هي مدينة بحرية قديمة ذات أهمية متوسطة، وقد كانت عاصمة إقليم أونيس التاريخي، وهي تابعة الآن ل شارنت البحرية (إقليم فرنسي) إقليم شارنت البحرية المعروف سابقًا بشارنت السفلى. اشتهرت لا روشيل تاريخيًّا كونَها مجتمعًا كالفينية للكالفينيين الفرنسيين، حتى دعاها الفرنسيون جنيف الفرنسية . لم تمنع التقاليد هناك من تزاوج الكاثوليك والكالفينيين، وقد كان الأبناء الذكور يرثون دين آبائهم، أما الإناث فاعتنقن دين أمهاتهن. كوّن أحفاد ماسي لاحقًا روابط أسرية وثيقة مع الكالفينيين الذين أخذوا في التزايد، كما تقلّد معظم من بقي من آل بوغيرو في شارنت بعد إلغاء مرسوم نانت مناصب رسمية في المدينة، فمثلًا شغل كثير منهم مناصب في دار السك مضارب العملات بعد إلغاء المرسوم وحتى قيام الثورة الفرنسية ، وقد كان آخرهم جان إيلي بوغيرو رئيس دار السك في لا روشيل، وهو والد صامويل إيلي بوغيرو. عمل صامويل إيلي مدرسًا الإنجليزية للإنجليزية ، وأنجب ثمانية أطفال منهم ثيودور بوغيرو والد ويليام بوغيرو.

ولادته ونشأته

ولد ويليام أدولف بوغيرو في لا روشيل عام 1825 ، ليكون ثاني أبناء تاجر النبيذ تيودور بوغيرو وزوجته كالفينية الكالفينية ماري مارغريت بونين، وعُمد في سن الخامسة على المذهب الكاثوليكي.ميلر، فردريك وفاندوم، أغنس ومكبروستر، جون، William-Adolphe Bouguereau، Alphascript Publishing، في عام 1832 انتقلت الأسرة إلى سان مارتين دي ري سان مارتين ، إحدى أكبر بلديات جزيرة ري ، إذ قرر تيودور بدء أعمال تجارية في مينائها. التحق ويليام بالمدرسة، وكان يقضى معظم وقته في ال رسم . ضاق الحال بأسرة تيودور الذي مر بسلسلة من الصعوبات المالية، مما اضطر الأسرة إلى إرسال ويليام للعيش مع عمه يوجين بوغيرو ( كاهن ب رعية مورتان سور جيروند ). تعلم ويليام أدب كلاسيكي الكلاسيكيات على يد عمه الذي عُرف بثقافته، والذي راح يلقنه أدب فرنسي الأدب الفرنسي و الكتاب المقدس ، كما أعطاه دروسًا في لغة لاتينية اللاتينية وعلمه الصيد وركوب الخيل وأوقظ حبه لل طبيعة .بارتولي، دامان وروس، فريد، William Bouguereau, Art Renewal Center

أرسل يوجين ابن أخيه ويليام للدراسة في مدرسة بون، شارنت البحرية بون (مؤسسة دينية) عام 1839 تعميقًا لدرايته ب أدب كلاسيكي الكلاسيكيات ، وقد درس فيها ميثولوجيا إغريقية الأساطير اليونانية والتاريخ القديم وأشعار أوفيد و ورغيليوس ، كما تلقى فيها أول درس له في الرسم على يد لوي ساج، وهو تلميذ سابق ل جان أوغست دومينيك آنغر آنغر . في عام 1841 ترك ويليام عمه لينتقل مع أسرته إلى بوردو حيث شرع والده يؤسس مشروعًا لتجارة النبيذ و زيت الزيتون .ترنر، جين، Bouguereau, William(-Adolphe) ، في The Grove dictionary of art From Monet to Cézanne late 19th-century French artists، مطبعة جامعة أكسفورد، 2000، ص 38 بدا أن ويليام الشاب سيسير على خطى والده في التجارة، لولا أن لاحظ بعض زبائن المتجر لوحاته وألحوا على والده ليرسله للدراسة في المدرسة المحلية للرسم والتصوير في بوردو، ومع إدراكه أن التجارة لا تحمل لابنه مستقبلًا واعدًا وافق الأب على إرساله إليها.غريفيث، ويليام، Great Painters and Their Famous Bible Pictures، Kessinger Publishing، LLC، 2005، ص 192 التحق بها عام 1842 ودرس على يد جان بول ألو ، وقد أظهر تقدمًا سريعًا رغم حضوره الدروس لمدة لا تتجاوز الساعتين كل يوم، فنال في عام 1844 جائزة المدرسة لأفضل لوحة تاريخية. وجه عمله بعد ذلك لتصميم بطاقات للمعلبات الغذائية لكسب بعض المال.ويسمان، فرونا إي، Bouguereau، Pomegranate Artbooks، 1996، ص 11

مدرسة الفنون الجميلة وفيلا ميديتشي

Bouguereau – égalité devant la mort 1848 280 المساواة أمام الموت، 1848

Bouguereau -Napoleon III Visiting Flood Victims of Tarascon in June 1856 نابليون الثالث يزور ضحايا الفيضانات في تاراسكون في 1856

استطاع بوغيرو بواسطة عمه وبمساعدة عمولة تلقاها لرسم لوحات لل أبرشية والدخل الذي كان يحصل عليه من عمله إضافةً إلى خطاب توصية من معلمه جان بول ألو ألو ، أن يتوجه في عام 1846 إلى باريس ويلتحق ب مدرسة الفنون الجميلة . تتلمذ فيها على يد فرانسوا إدوار بيكو الذي حاول أن يجعل من تلميذه بوغيرو فنانًا فن أكاديمي أكاديميًّا كاملًا.ويسمان، ص 11 ذكر بوغيرو أن التحاقه بالمدرسة جعله يفيض حماسةً . كانت مدة الدراسة تصل إلى عشرين ساعة في اليوم، ما عنى لبوغيرو وزملائه وقتًا ضئيلًا لتناول الطعام أو النوم. إلى جانب دراسته الأساسية، حضر بوغيرو دروسًا في التشريح لتعزيز مهاراته في الرسم التشريحي، كما درس التاريخ و علم الآثار . تقدم بوغيرو تقدمًا جيدًا وسريعًا، كما عمل أثناء دراسته على إتمام لوحته المساواة أمام الموت، وتم له ذلك عام 1848 ،ترنر، ص 40 وشارك في ذات العام ولأول مرة له في مسابقة جائزة روما ، وهي مسابقة ينال فيها الفائز بالمركز الأول منحة للسفر إلى فيلا ميديتشي، ولكنه تعادل مع منافسه غوستاف بولنجيه ونال كلاهما الجائزة الثانية، ثم عاد وشارك في العام التالي ولكنه لم ينل أي جائزة، في حين حصل بولنجيه على الجائزة الأولى. فاز بوغيرو بالجائزة الأولى في المسابقة في مشاركته الثالثة عام 1850 بعمله زنوبيا المعثور عليها من الرعاة على ضفاف أراكس.

شد بوغيرو رحاله إلى فيلا ميديشي بعد فوزه بجائزة روما برفقة معلميه جان فيكتور شنيتز و جان ألو ، ودرس فيها عن أسياد عصر النهضة ، وظهر حينها انجذابه الكبير لأعمال رفائيل ،ويسمان، ص 24 كما زار توسكانا ، ودرس عن القطع الفنية القديمة في أومبريا ، وأعجب بمدينة أسيزي الواقعة بها، ونسخ فيها تصوير جصي الصور الجصية التي رسمها جوتو دي بوندوني جوتو في بازيليك القديس فرنسيس الأسيزي بازيليك القديس فرنسيس بالكامل، كما أعجب بجداريات بومبي ، فقام باستنساخها في منزله عندما عاد لاحقًا إلى فرنسا في عام 1854 . أمضى بعض الوقت مع أقاربه في بوردو و لا روشيل ، وزين فيلا (منزل) فيلا لآل مولون إحدى العائلات الثرية، ومن ثم استقر في باريس .Biography of William Bouguereau – Damien Bartoli, with Fred Ross Page 3

بدايات مسيرته المهنية وزواجه الأول

عام 1854 عُرض عمله انتصار الاستشهاد في صالون باريس بعد عام من إتمام العمل، وقد قام أيضًا بتزيين قصرين. أشاد نقاده في تلك الفترة بإتقانه لتصميم وتكوين شخصيات سعيدة ومحظوظة كالتي في أعمال رفائيل ، وقالوا أنه على الرغم من غزارة ما تعلمه عن العصر القديم، إلا أنه اتخذ في أعماله أسلوبًا يغادر أسلوب الأعمال الأصلية.ويسمان، ص 25 كتب تيوفيل غوتيه مقالًا يمدح فيه بوغيرو مما وطد سمعته.

تزوج من ماري نيلي مونشابلون في عام 1856 ، والتي سيرزق منها بخمسة أطفال،ويسمان، ص 13 وكلفته الحكومة الفرنسية في نفس العام بتزيين مقر بلدية تاراسكون ، حيث ترك لوحته نابليون الثالث يزور ضحايا الفيضانات في تاراسكون في عام 1856. حصل بوغيرو في العام التالي على ميدالية المركز الأول في الصالون،جنسن، روبرت، Marketing Modernism in Fin-de-Siecle Europe، مطبعة جامعة برينستون، 1996، ص 32 ورسم صورًا للإمبراطور نابليون الثالث والإمبراطورة أوجيني وزين قصر المصرفي الثري إميل بيرير . بهذه الأعمال أصبح بوغيرو فنانًا معروفًا، وبدأ يتطلع ليصير أستاذًا. في هذا العام أيضًا وُلدت ابنته الأولى والتي أسماها هنرييت. وشهد عام 1859 ولادة أحد أعظم أعماله وهو يوم الموتى، وهو محفوظ الآن في بوردو، كما شهد هذا العام ميلاد ابنه الأول جورج. قام في الوقت ذاته تحت إشراف فرانسوا إدوار بيكو بيكو بتزيين مصلى لويس التاسع القديس لويس في كنيسة سانتا كلوتيلد في باريس بأسلوب صارم لا يشكك في إعجابه بفن النهضة. ولدت ابنته الثانية جان في عيد الميلاد لعام 1861 ، ولكنها لم تعش سوى بضعة أعوام.

تحول أسلوبه واتساع شهرته

William-Adolphe Bouguereau (1825-1905) – The Youth of Bacchus (1884) تصغير شباب باخوس، 1884

في حين كان إنتاجه يتناول الموضوعات التاريخية والدينية الرئيسية في المقام الأول بأسلوب الأكاديمية التقليدي بدأت أذواق الجمهور تغيير، وفي عام 1860 ظهر تحول لأسلوب لوحاته عن طريق تعميق دراسته للألوان وتحسين تقنياته والعمل بجودة أعلى لجذب شعبية أكبر إليه، مما سيجعله أكثر شهرة. صنع زخارف في كنيسة رهبانية القديس أوغسطينوس أوغسطينوس في باريس وفي قاعة للحفلات الموسيقية في المسرح الكبير في بوردو، وكان يؤدي أعمالًا متعددة في ذات الوقت، وصُبغت أعماله في هذه الفترة بحزن معين. كون علاقات قوية مع جان ماري دوران فورتوني وابنه بول دوران رويل و أدولف غوبيل وهم تاجر فن تجار أعمال فنية ، وشارك بنشاط في الصالونات.جنسن، ص 34ويسمان، ص 13-14 70سبرلنغ، هيلاري، The Unknown Matisse A Life of Henri Matisse The Early Years, 1869-1908، مطبعة جامعة كاليفورنيا، 2001، ص 131 بيعت أعماله بشكل جيد وسرعان ما توسعت شهرته إلى إنجلترا ، مما مكنه من الحصول على بيت كبير مع إستوديو في مونبارناس .ويسمان، ص 14 في عام 1864 أنجب بوغيرو ابنه الثاني بول.

حاصر الألمان باريس عام 1870 خلال الحرب الفرنسية البروسية ، وعاد بوغيرو وحده من عطلته في إنجلترا حيث كان مع عائلته، وجمع أسلحته وتطوع للدفاع في المتاريس، على الرغم من أن من في عمره كان مُعفًى من الخدمة العسكرية. رُفع الحصار واجتمع بعائلته وقضوا وقتًا في لا روشيل منتظرين نهاية كومونة باريس الكومونة . قضى ذلك الوقت في تزيين الكاتدرائية ورسم صورة للمطران توماس. في عام 1872 شارك بالتحكيم والعرض في معرض فيينا العالمي (1873) معرض فيينا العالمي ، وقد أظهرت أعماله فيه روحًا أكثر عاطفية وشبابًا وحيوية، كما في عمله الحوريات والساتير عام 1873 ، كما أنه صور الأطفال في عدة مواضع. سيتم كسر هذا المناخ البهيج في عام 1875 ، حين توفي ابنه جورج، مما مثل صدمة للأسرة، وقد ظهر هذا الحزن في عملين مهمين عن الموضوعات المقدسة والدينية وهما بييتا وعذراء التعزية. بدأ في ذات الوقت بالتدريس في أكاديمية جوليان في باريس. رُزق بآخر ذريته موريس في عام 1876 وقُبل كعضو في معهد فرنسا بعد اثنتي عشرة مطالبة محبطة. وبعد ذلك بعام، بدأت معاناة جديدة توفيت زوجته، وبعد شهرين خسر ابنه موريس. اتسمت هذه الفترة بإنتاج العديد من أكبر وأكثر لوحاته طموحًا كما لو كان ذلك للتعويض عن حزنه على زوجته وابنه. حصل في العام التالي على وسام الشرف الكبير في المعرض العالمي (1878) المعرض العالمي . في نهاية العقد أعلن لعائلته عن رغبته في الزواج مرة أخرى، وهذه المرة من تلميذته السابقة إليزابيث جين غاردنر . اعترضت والدته وابنته، ولكن أصبحا خطيبين في السر عام 1879 ، ولم يتزوج منها إلا بعد وفاة والدته في عام 1896.Elizabeth Jane Gardner، المتحف الوطني للمرأة في الفنون، واشنطن العاصمة،

في عام 1881 زين مصلى مريم العذراء العذراء في كنيسة القديس فنسنت دي بول (باريس) كنيسة القديس فنسنت دي بول في باريس، وهو أمر من شأنه أن يستغرق ثماني سنوات كاملة، إذ رسم ثمانية لوحات كبيرة الحجم عن حياة يسوع المسيح . بعد فترة وجيزة أصبح رئيسًا ل جمعية الفنانين الفرنسيين المسؤولة عن إدارة الصالون، وهو المنصب الذي احتفظ به لسنوات عدة. في هذه الأثناء رسم لوحة كبيرة أخرى، وهي شبابية باخوس في عام 1884 ، وهي إحدى لوحاته المفضلة له، ولذلك أبقاها في مرسمه حتى وفاته. في العام 1888 تم تعيينه أستاذًا في مدرسة الفنون الجميلة في باريس، نال في العام التالي وسام جوقة الشرف من رتبة القائد.ويسمان، ص 16 في الوقت الذي نمت فيه شهرته في إنجلترا و الولايات المتحدة ، بدأ يواجه في فرنسا تراجعًا لشعبيته مع منافسته ومهاجمته في طليعة ما قبل الحداثة ، وذلك باتهامه بأنه متواضع ومزيف.

تلك الانتقادات المتلاحقة أدت إلى سقوط أعماله في غياهب النسيان، حيث ستبقى لعقود متهمةً بكونها عديمة الجدوى ومبتذلةً وفادحة.إيان شلفرز. The Oxford dictionary of art. ص 96 اختفت لوحاته من السوق وكان من الصعب سماع إشارة ما إلى أنها موجودة حتى في المدارس الفنية، عدا إن استُخدمت مثالًا ينبه به الأستاذ تلاميذه إلى ما يجب ألا يفعلوا. حتى أن ليونيلو فنتوري زعم أن أعماله لا تستحق أن تعد فنًّا حتى.(مصدر ثانوي) خورخي كولي، Como estudar a arte brasileira do século XIX? سيناك، 2005، ص 9

سنواته الأخيرة ووفاته

William Bouguereau in his studio تصغير يسار صورة لبوغيرو في سنواته الأخيرة

كان بوغيرو متشددًا على آراءه، مما دفعه إلى إشعال أكثر من نزاع مع الجمهور والزملاء والنقاد. في عام 1889 اشتبك مع مجموعة الفنانين الذين تجمعوا حول إرنست ميسونير لتنظيم صالون، مما أدى في النهاية إلى إنشاء الجمعية الوطنية للفنون الجميلة ، واختاروا صالونًا مخالفًا. في عام 1891 دعا الألمان الفنانين الفرنسيين لمعرض في برلين ، وكان بوغيرو واحدًا من القلائل الذين قُبلوا في المعرض، قائلًا أنه كان يرى أن الواجب الوطني يقتضي منه الذهاب إلى ألمانيا وغزوها بفرشاته كما غزت فرنسا بالسلاح من قبل، ومع ذلك فإن ذلك أثار غضب رابطة الوطنيين (باريس) رابطة الوطنيين وشن بول ديروليه هجومًا ضده في الصحافة، ولكن من ناحية أخرى فإن نجاح بوغيرو في تنظيم معرض للفنانين الفرنسيين في الأكاديمية الملكية للفنون الأكاديمية الملكية في لندن كان له أثر في إيجاد حدث دائم وسنوي.Biography of William Bouguereau – Damien Bartoli, with Fred Ross Page 4

توفي ابنه بول بعد أن صار محاميًا وعسكريًّا محترمًا في عام 1900 ، ليشهد بذلك وفاة أربعة من أبنائه. كان بوغيرو معه في منتون في جنوب فرنسا قبل وفاته، حيث استمر في الرسم على أمل أن يتعافى من ال سل الذي كان قد أصابه. كان لخسارة بوغيرو ابنه بالغ الأثر عليه، مما أدى إلى تدهور صحته بعد ذلك. في عام 1902 ظهرت العلامات الأولى لإصابته بمرض قلبي، ومع ذلك شعر بالسعادة لرؤية الإشادة بأعماله بإرسالها إلى المعرض العالمي، وحصوله في عام 1903 على شارة الضابط الكبير من وسام جوقة الشرف. دُعي بعد فترة وجيزة لحضور احتفالات مرور مائة عام على فيلا ميديشي في روما، وأمضى بعد ذلك مدة أسبوع في فلورنسا مع زوجته. تلقى في هذا الوقت دعوات متكررة لتكريمه في مدن أوروبية، ولكن سوء حالته الصحية أجبره أن يرفضها، ومنعه من الرسم في نهاية المطاف. أحس بوغيرو النهاية، وانتقل في 31 1905 إلى لا روشيل مسقط رأسه، وفارق الحياة فيها في 19 عن 79 عامًا.

عن حياته المهنية

السياق المهني في وقته

بزغ نجم بوغيرو عندما كان فن أكاديمي الفن الأكاديمي في أوج سمعته. ولدت طريقة التدريس تلك في القرن السادس عشر، وأصبحت المهيمنة في منتصف القرن التاسع عشر.توماس داكوستا كوفمان. Toward a geography of art. مطبعة جامعة شيكاغو، 2004. ص 54-55 كانت تقوم على مفهوم أساسي وهو أن الفن يمكن أن يدرس كليًّا من خلال منهجته في هيئة سارية بين النظرية والتطبيق، والتقليل من أهمية الأصالة. تتمثل قيمة الأكاديميات في منح الأساتذة المشاهير سلطتهم قبل أي شيء، وفي تعظيم تقليد أدب كلاسيكي المواضيع الكلاسيكية بشكل خاص واعتماد مفاهيمها، بالإضافة إلى إبراز الطابع جماليات الجمالي وتحقيق الخلفية أخلاقيات الأخلاقية والغرض تربية التربوي ، وإنتاج الفن الذي يهدف إلى تثقيف الجمهور وبالتالي تغيير المجتمع للأفضل حسب نظرة الأكاديمية. لعبت الأكاديميات أيضًا دورًا رئيسيًا في تنظيم الفن إجمالًا، فضلًا عن التدريس الذي احتكر الفكر الثقافي والذوق والنقد والسوق وعمليتي عرض ونشر الإنتاج الفني، وحفز لتشكيل مجموعات التدريس التي أصبحت في النهاية مصدرًا لكثير من متحف المتاحف الفنية. كان هذا التأثير الواسع للأكاديمية يرجع أساسًا إلى اعتمادها على السلطة التي تمنحها إياها الدولة ، وقد استخدمت سلطتها للتعريف بالمثل العليا ليس الفنية فحسب، بل أيضًا السياسية والاجتماعية. Acad icismo ]. في Enciclopédia Itaأ؛ Cultural de Artes Visuais. 29/12/ [http //www.visual-arts-cork.com/history-of-art/acad ic-art.htm Acad ic Art Style . في Encyclopedia of Irish and World Art

كان من بين الم ات الأكثر شيوعًا للأكاديميات تنظيم الصالات الدورية والفعاليات التنافسية ذات الطابع الفني والتجاري التي تُظهر أعمال المبتدئين والأساتذة وتقديم الجوائز والميداليات للفائزين. كانت جائزة روما التي نالها بوغيرو في عام 1850 أرفع الأوسمة في صالون باريس ، إذ كانت هيبتها في ذاك الوقت تعادل تلك التي ل جائزة نوبل اليوم.كاي لارسون. Passion on d and . في New York Magazine، 23 1984، ص 54-55 استقبل صالون باريس في عام 1891 ما معدله 50 ألف زائر يوميًا في الأيام التي كان الدخول فيها مجانًا، والتي غالبًا ما كانت أيام الأحد، وما يصل إلى 300 ألف زائر سنويًا،ويسمان، ص 13-14 مما جعله مكانًا للأحداث الهامة وعرض المواهب الجديدة ومنطلقًا لدخول السوق الفنية واسمًا يردده جامعو التحف كثيرًا. في ذاك الوقت كان بيع الأعمال الفنية دون استقبالها في الصالات شديد الصعوبة.يوجين ويبر. France, fin de siècle. مطبعة جامعة هارفارد، 1986، ص 154جنسن، ص 34-40 ما تم عرضه في الصالات لم يكن محصورًا هناك، لأن أكثر الأعمال استحسانًا نُظمت لها صور حية في دور العرض لجولات عامة في الداخل، حيث نسخها الرسامون واستخدمت في المنتجات الاستهلاكية العامة مثل الصحف وأغلفة المجلات والمطبوعات واسعة التداول، وفي صناديق الشوكولا والتقويمات والبطاقات البريدية ووسائل الإعلام الأخرى، وبالتالي كان لها بالغ التأثير في المجتمع. أصبح الفنانون الأكثر شهرة من الشخصيات العامة والمؤثرة،جنسن، ص 34-35 ولكن سرعان ما انخفضت شعبيتهم أمام النجوم الحاليين لل سينما .

السوق وتدعيم أسلوبه

William Bouguereau – Dante and Virgile – Google Art Project 2 تصغير 280 دانتي وفرجيل في الجحيم، 1850

Bouguereau – famأ­lia indigente, 1865 تصغير 280 الأسرة الفقيرة، 1865

William-Adolphe Bouguereau (1825-1905) – Dawn (1881) تصغير 280 الفجر، 1881

على الرغم من أن النظام الأكاديمي أعطى قيمة كبيرة للتقاليد الكلاسيكية في عقد 1860 من خلال التأثير في الطبقة الوسطى التي راحت تزور القاعات العامة وتشتري منها، شهدت أكاديميات الفنون تغيرات كبيرة في انجذاب الجمهور لها. تزايدت الرغبة الجماهيرية في البحث عن الحقيقة وإبلاغها للجمهور بلغة الفن. لم يعد يمكن للأكاديميات التمسك بمبدئها القديم بتقديم قضايا كان العامة يرونها تقتصر على إبراز محاسن النخبة الحاكمة ونبلها، وتجسيد الأدبيات التاريخية والتمثيلية والدينية والأسطورية بأسلوب رسمي وغير شخصي. في كلمات نعومي مورر على الرغم من قوتها من قبل، كان لهذه المواضوعات أهمية ضئيلة أو معدومة للجمهور العلماني الذي بدأت تراوده الشكوك عن الدين مع جهله للتلميحات الكلاسيكية، والتي كان نادرًا ما يفهم رموزها . ظهرت إلى جانب ذلك موضوعات جديدة ومتنوعة تستحق التمثيل الفني.كولن ترود ورافاييل كاردوسو دينيس. Introduction acad ic narratives . في Trodd, Colin & Denis, Rafael Cardoso. Art and the acad y in the nineteenth century. مطبعة جامعة مانشستر، 2000، ص 2-3 لذلك قامت الأكاديميات بتطوير مفهوم البرناسي الفن للفن ، وتحررت من قيود الأخلاق ومصلحة الجمهور، وبرزت ال خلابة بوصفها قيمة جمالية في حد ذاتها، وزادت اهتمامها ب العصور الوسطى وغرابة الشرق من خلال ال فولكلور ات الوطنية و مشغولات يدوية الحرف و فنون تطبيقية الفنون التطبيقية ، وفتحت آفاقًا جديدة للتقدير الجمالي وإيجاد حقائق أخرى جديرة بالتقدير، والتي كانت مهملة في الثقافة الرسمية، وفي النهاية قام ال برجوازيون بدعم الأكاديميين، ما شكل وسيلة للتعامل مع الجمهور واستعادة الأكاديمية لشيء من هيبتها.كارول كينو. Returning the gaze . في The National. 20 جيرمي تانر. The sociology of art a reader. روتليدج، 2003. ص 5-6ويليام غيرشوم كولنغوود. The Art Teaching of John Ruskin. Read Books، . ص 73-74 ظل الاهتمام الأكاديمي عمومًا منصبًّا على اكتساب المدرسة سمعة كبيرة وعلى الجودة العالية لمنتجاتها، ولكن لتحقيق هذا لم يكن يكفي طرح الموضوعات الحديثة وتنويعها، بل تطلب أيضًا أسلوبًا جديدًا في عرض هذه الموضوعات، مما أدى إلى إنتاج مزيج مغرٍ من الجمال المثالي والأسطح المصقولة والعاطفة السهلة والتشطيبات المفصلة والتأثيرات الزخرفية ومشاهد الأزياء والمناظر الطبيعية الغريبة وأحيانًا الإغراء المثير.نعومي مورر. The pursuit of spiritual wisdom the thought and art of Vincent van Gogh and Paul Gauguin. مطبعة جامعة فيرلي ديكنسون، 1998، ص 5-6William Bouguereau]. Rehs Galleries Inc. كان هذا التغيير بالغ الأهمية، ما جعل بوغيرو يعرب في مقابلة في عام 1891] عن تأثير هذا التغيير في عمله

هذه هي لوحتي ملاك الموت، وتلك في الأمام هي لوحتي الثانية دانتي في الجحيم. كما ترى فهي مختلفة عن اللوحات التي أرسمها اليوم…. إذا واصلت رسم أعمال مماثلة، فمن المرجح أني على هذا النحو لن أنال شيئًا. ماذا تتوقع؟ ستضطر إلى اتباع الذوق العام، فالجمهور يشتري فقط ما يحب. هذا هو السبب الذي جعلني أغير أسلوبي في الرسم على مر السنين .جنسن، ص 20

اعتراف بوغيرو بتأثير السوق على إنتاجه جعله يُتهم مرارًا بخضوع فنه للسوق، رغم أن الفنانين اعتمدوا دائمًا على الرعاة من أجل البقاء، وال رعاية كانت أحد العمليات الاجتماعية السائدة في أوروبا منذ ما قبل الثورة الصناعية .فرانسيس ويليام كينت وباتريشيا سيمونز وجون كريستوفر إيد. Patronage, art, and society in Renaissance Italy]. Sumأ،rio editorial. مركز أبحاث العلوم الإنسانية بأستراليا، 1987 يرى جنسن أنه ربما كانت ال إتجارية الفنية كثيفة في وقت بوغيرو للاستقلال عن المستهلك البرجوازي وتحويل اعتماد الأكاديميين إلى الإرشاد العلمي، وذلك بعد أن كانت ال نخبة هي التي تحدد مدى جودة الفن، إلا أن فكرة أن الفن ينبغي أن يمارَس بغض النظر عن الذوق العام (كما أشار جنسن) كانت واحدة من مبادئ الحداثة، واستخدمت ال طليعية تلك الفكرة لمهاجمة نظام الفن القديم وإعادة صياغة النظام الأكاديمي بكامله. من التناقض في هذه الحجة أنه حتى انطباعية الانطباعيون] الذين كانوا أول من هاجم بوغيرو كانوا أيضًا يعتمدون على مسرة الرعاة والتجار، إلى درجة أنهم فاقوه في ذلك.جنسن، ص 21-22

كرس بوغيرو جزءً كبيرًا من طاقاته لتلبية ذوق الجمهور البرجوازي الجديد، وقد كان واضحًا مثاليتهم وتقديرهم لل جمال في فن الفن وإخلاصهم للتقاليد القديمة. قال بوغيرو في إحدى المناسبات

في الرسم، أنا شخص مثالي. في الفن نرى الجمال فقط، وبالنسبة لي الفن جميل. لماذا نصور شيئًا قبيحًا في الطبيعة؟ أنا لا أرى ما يجعل هذا ضروريًا. الشخص الذي يرسم ما يراه تمامًا ليس إلا ممن ليسوا من الموهوبين للغاية. الموهبة تعوض كل شيء وكل عذر. في الوقت الحاضر ذهب الرسامون كالكتاب والروائيين بعيدًا، ولا يمكن معرفة أين سيتوقفون .

حتى في الأعمال التي تصور تسول المتسولين ، مال بوغيرو إلى المثالية، ما كان أحد أسباب اتهامه خلال حياته بالتكلف والتزييف. في لوحته الأسرة الفقيرة يظهر غموض واضح في معالجته للموضوع، ففي حين أن الصورة يجب أن تثير البؤس، رُسمت اللوحة بانسجام وتوازن عصر النهضة ، ما يوحي بسمو هذا الموضوع، فيدرك الناظر أن الجميع في الصورة كامل النظافة وأن المرأة جميلة والطفل بين ذراعيها ممتلئ الجسم ذو لون وردي ويبدو بصحة جيدة تمامًا. في رأي إريكا لانغموير، على الرغم من روعة موضوع ورحمة وكرم الفنان، العمل لا يقوم بدور تحقيق اجتماعي أو يدعو إلى العمل ضد الفقر ، كما اتضح للنقاد عندما عُرضت عليهم السيد بوغيرو يمكنه تعليم طلابه كيفية الرسم، لكنه لا يستطيع تعليمهم كيف يكون الأغنياء والناس من حولهم يعانون .ترنر، ص 39إريكا لانغموير. Imagining childhood. مطبعة جامعة ييل، ، ص 10-13

رغم ذلك، لم يكن هذا النهج نهجه وحده، بل كان جزءً من التقاليد الأكاديمية. يرى مارك ووكر أنه على الرغم من الانتقادات التي يمكن أن تقف ضد مثالية الأكاديميين التي لا تمثل بالضبط الواقع المرئي، فإن المثالية نفسها مع ما تنطوي عليه من الخيال لا يمكن أن تعامَل كما يعامَل عنصر غريب عن الفن. ترى ليندا نوكلن أنه في حين أن معارضيه اتهموه بالجمود وغياب أي اتصال له مع التطور في وقته، فإن النهج الذي اتبعه لم يكن قد عفا عليه الزمن بعد، حيث كانت تلك ال أيديولوجية يؤمن بها واحد من التيارات الحيوية الموجودة في ذلك الوقت ما إذا كانوا يريدون ذلك أو لا، فإن الفنانين والكتاب سيكون مصيرهم حتما أن يكونوا معاصرين، ولن يقدروا على الهروب من محددات هيبولت تين تين المنقسمة إلى السياق (الوسط) والعرق والوقت .

مع مراعاة سياقه وتفضيلاته الشخصية، ويمكن تلخيص الوصف الخاص بانتقائه أسلوب (فن) أسلوبه كما يلي

  • في السابق كان يتبع التقليد الكلاسيكي المثالي كلاسيكية قديمة للكلاسيكية القديمة و عصر النهضة ، وواصل في المدرسة الحركة الكلاسيكية الحديثة الكلاسيكية الحديثة التي قادها جاك لوي دافيد و جان أوغست دومينيك آنغر ، ولكن استيعابه العناصر الإضافية أضاف إلى أسلوبه حيوية وأناقة، وحسية ومباشرة، دون أن يفقد طابعه الخلاق.هورست أوار. Lovis Corinth. مطبعة جامعة كاليفورنيا، 1990، ص 33-36أليسون لي بالمر. Historical Dictionary of Romantic Art and Architecture. Scarecrow Press، ، ص 43
  • ثمة عنصر رومانسي قوي في أسلوبه، والذي يظهر بقوة في شكل عواطف معينة وأجواء شاعرية وأحيانًا إثارة جنسية.
  • وُجدت بأعماله آثار واقعية للواقعية أكدتها تلك التقنية التي لا تشوبها شائبة والتي اقتربت أحيانًا من تأثير التصوير الفوتوغرافي ، وهي تقنية كانت ذات شعبية كبيرة في ذلك الوقت، وقد استخدمها الفنان في بعض الأحيان كعامل مساعد في أعماله.
  • ظهر في بعض لوحاته استرجاعه لقيم ال روكوكو بزخارفه وأشكاله الأنيقة وتكويناته غير المعقدة وموضوعاته الخفيفة والمرحة.
  • يظهر تأثره بعض الشيء بأسلوب بريرافايليتي .وليام روبرتس. France a reference guide from the Renaissance to the present. Infobase Publishing، 2004، ص 171
  • تعد أعماله بطريقة ما استباقًا لل حداثة في نهجه المتفائل عن العالم، متأثرًا في ذلك بالتقدم العلم ي وعقيدة ال وضعية .

الطريقة والتقنية

Loves Resistance تصغير 260 right رسم تحضيري للوحة شابة تدافع عن نفسها ضد كيوبيد

مثل كل أكاديمي في وقته، خضع بوغيرو لتعليم منهجي و دراسات عليا ، ودرس عن مشاهير الأساتذة وتقنياتهم. إجادة الرسم كانت ضرورية، حيث كانت أساس كل عمل الأكاديمي، كما أن تنظيم التشكيل بأكمله له أهمية مماثلة، لأنه يتيح استكشاف وتكوين الفكرة من مختلف الجوانب منذ المراحل الأولى حتى الوصول إلى النتيجة النهائية. بطبيعة الحال، شملت طريقة عمله إجراء العديد من الرسومات التحضيرية، وبناءً تفصيليًا لجميع الشخصيات والخلفيات. كان من المهم بنفس القدر الإتقان الكامل لتمثيل الجسم البشري ، لأن كل الأعمال كانت فن تشخيصي تشخيصية وتركز على أفعال الإنسان أو الآلهة الأسطورية المشبهة بالإنسان.باربرا ماكادم. Marks of distinction two hundred years of American drawings and watercolors from the Hood Museum of Art. هدسون هيلز، 2005، ص 118 كانت النعومة المذهلة للملمس في تصويره لل بشرة ورقة الأشكال والإيماءات في رسمه لل يد ين وال قدم ين و وجه الوجوه مثيرة للإعجاب بشكل خاص.ويسمان، ص 112 وصف مؤرخ مجهول رأيه في أعمال بوغيرو

كان رسمًا لا تشوبه شائبة، حيث مُثل كل شيء بعناية فائقة، فقد رسمت أصغر التفاصيل بمحبة، ولم يكن إنجاز ذلك سهلًا. كان التنفيذ الفعلي آمنًا وسريعًا، ولكن كانت الاستعدادات شاقةً ومتطورةً بالكامل، كل كائن كان يحلَّل ويلاحَظ بكل وسيلة ممكنة بالاستعانة بالرسوم ودراسات المقياس والعديد من الاختبارات الأولية بالزيت. كان بوغيرو أبدي الكمال، في كثير من الأحيان أعاد صياغة تراكيب لوحاته حتى بعد الانتهاء منها .

عمل بوغيرو بتقنية تصوير زيتي التصوير الزيتي ، وأثناء العمل بفرشاته غالبًا ما كانت لوحاته خفية، لينتهي بلوحات على أعلى مستويات الجودة.Childhood Idyll]. متحف دنفر للفنhttp //www.sothebys.com/en/catalogues/ecatalogue.html/ /19th-century-european-art-n08673 /r /en/ecat.fhtml.N08673.html+r.m /en/ecat.lot.N08673.html/23/+r.o /en/ecat.notes.N08673.html/23/ Frère et soeur. 19th Century European Art. Sotheby’s، 4 كان رسامًا عظيمًا، كانت بنية الأشكال بملامحها محددة بوضوح، مما يبين إتقانه للتصميم، كما استطاع تحديد الدرجات اللونية المتدرجة بماهرة مكونًا سفوماتو] دقيقًا.بول أنبيندر. Masterworks of European painting in the California Palace of the Legion of Honor. هدسون هيلز، 1999، ص 126 وُصف أسلوبه باللامع،راندال غريفين. Homer, Eakins & Anshutz the search for American identity in the gilded age. مطبعة جامعة ولاية بنسلفانيا، 2004، ص 18 ولكن في سنواته الأخيرة أصبح أقل دقة وأصبحت ضربات فرشاته أكثر حرية، وربما كان ذلك بسبب مشاكل في الرؤية.

رغم ذلك يمكن أن تكون تقنيته في بعض الأحيان مرنة للغاية، وتتكيف مع كل نوع من الكائنات في اللوحة، وهذا قدم انطباعًا خاصًا بالحيوية والتلقائية للوحاته، ولكن هذا لا يعني شدة الارتجال، والدليل على ذلك التشابه بين رسوماته التمهيدية وأعماله بعد إنجازها.ريتشارد شيف. Cézanne and the end of impressionism a study of the theory, technique, and critical evaluation of modern art. مطبعة جامعة شيكاغو، 1986، ص 75 يمكن إعطاء مثال على معالجته الفنية الاستثنائية من خلال تحليل لعمله المهم شبابية باخوس، في كلمات ألبرت بويم

كاد بوغيرو هنا أن يستخدم الفرشاة في التصميم بكامله، والحركة والحيوية في الشخصيات ترجع إلى حد كبير إلى حريته في تنفيذه للعمل. رسم على اليمين الأشجار سريعًا بضربات حبر غير نظامية وقليلة، واستخدم في مناطق أخرى من الخلفية تقنية ال تزجيج وتأثيرات الرسوم. المزج المذهل بين اللونين الأخضر والبني بفعالية يوحي بالجو الخريفي. أشك في استخدامه لتقنياته المعروفة والتقليدية في رسم اللوحة كي يتمكن من نقل شهوانيتها بهذه الأصالة .

الأعمال الإغرائية

الإناث العاريات

من بين التغييرات التي أحدثتها البرجوازية في الأكاديمية أن جاء الطلب على الأعمال الإغرائية، وهذا يفسر الوجود الكبير للعراة في أعماله، مما جذب اهتمام العديد من الباحثين المعاصرين. قال ثيودور زلدن أنه على الرغم من عدم إنكاره لتأييد بوغيرو للثقافة الكلاسيكية، إلا أنه حتى أعماله الأسطورية التي لا تتعامل مع الآلهة والإلهات أنفسهم، كان يتخذها مجرد ذرائع لعرض أجساد النساء الجميلات ببشراتهن اللامعة، وهذا على حد قوله يمكن أن يؤكد عادته بأنه كان يكتفي باختيار الأسماء للوحاته بعد الانتهاء منها، في محادثات طويلة مع زوجته كثيرًا ما انتهت بالضحك. من بين مشاهده الأسطورية الأكثر شهرة والتي صور فيها العراة لوحته شبابية باخوس، حيث أسرف في الشخصيات العارية وشبه العارية التي تبتهج وتمرح حول باخوس إله ال خمر والنشوة في الميثولوجيا الإغريقية ،دي وولف أديسون، جوليا، Classic Myths in Art An Account of Greek Myths as Illustrated by Great Artists، 1905، إعادة الطبع كيسنجر للنشر، 2003، ص 153 وفي عمله الحوريات والساتير يوجد أربعة حورية (ميثولوجيا إغريقية) حوريات عاريات في هيئات نحتية تغري ساتير المخلوق الأسطوري المعروف بعشقه للنساء .

William-Adolphe Bouguereau (1825-1905) – Les Deux Baigneuses (1884) تصغير 160 السباحتان، 1884

كان بوغيرو واحدًا من الرسامين الأكثر شعبية في رسم الإناث العاريات في وقته،جوليوس كابلان، Lefebvre, Jules . في ترنر، جين، The Grove dictionary of art From Monet to Cézanne late 19th-century French artists، مطبعة جامعة أكسفورد، 2000، ص 269 وفي خطاب ل يل بروست تصور أن بوغيرو تمكن من التقاط الجوهر المتسامي من جمال المرأة وجعله مفهومًا، قائلا إن المرأة جميلة جدًا بغرابة…. ولن تعترف بذلك أبدًا أو تزهو بنفسها إلا في لوحات بوغيرو. تعد النساء تجسيدات حية للجمال، لكنهن لا يفهمن .مايكل ميرفي. Proust and America. مطبعة جامعة ليفربول، ، ص 209 نوع الجسم الذي اشتهر به الفنان في أعماله كان النموذج القياسي من الجمال الأنثوي المثالي في وقته الشابات ذوات الثدي الصغير والجسم المتناسب تمامًا والمظهر الأثيري، وغالبًا ما كن في وضعية أمامية ولكن بدون شعر العانة، أو بفرج مخبَّأ إستراتيجيًا. لاحظ جيمس كولير أنه بالنسبة لذلك المجتمع فإن هذا النوع من الموضوعات المتسامية والرسمية كان وسيلة مقبولة دون غيرها لعرض صورة امرأة عارية علنًا، علمًا أنه في ذلك الوقت الفاضل لم يجرؤ رجل على ذكر كلمات مثل الساقين أو الحمل في وجود السيدات، وكان من المستحيل حتمًا النظر إلى امرأة عارية في ذلك الوقت. رغم ذلك فإن لوحة أولمبيا ل إدوار مانيه عرضته لفضيحة عندما عرضت في عام 1863 ، لا لأن المرأة كانت أكثر عراء من النساء في لوحات بوغيرو، ولكنه قدمها في سياق ركيك، فهي متكئة على أريكة مع خادم يجلب لها باقة من الزهور يفترض أنها هدية من أحد المعجبين، مما جعلها تبدو في أعين ذلك الوقت مجرد عاهرة، لذلك كانت أولمبيا أكثر نداءاته الجنسية إحراجًا ومباشرة، ورأى الزوار في حوريات بوغيرو الخيالية ما يوهمهم بصالات عرض هادئة وكاملة الأدب.جيمس لنكولن كولير. The Rise of Selfishness in America. iUniverse، 2005، ص 112-113 من بين أعماله العارية الأكثر طموحًا لوحته السباحتان، فلم يكن هذا العمل من النوع التقليدي تمامًا، بل هو عمل ابتكاري في بعض الجوانب وساهم بشكل كبير في إثراء هذا النوع من الأعمال. من أهم مزايا العمل عرض الشخصيات في مكان مفتوح، مما يبرز الأشكال ويمنحها أثرية تمثالية. كما جرت العادة في التعامل مع موضوع السباحات، فإن الشخصيات تبدو غير حقيقية، كما أنها محاطة بمنظر طبيعي وعر وناءٍ وبعيد عن الحضر، مما يدل على أنها تعيش في الواقع المصور فقط، وهذه الخصائص يُراد بها عزل المراقب عن الوقوع في تفاعل حقيقي.تشارلز هاريسون. Painting the difference sex and spectator in modern art. مطبعة جامعة شيكاغو، 2005، ص 66-67ليندا نوكلن. Bathers, bodies, beauty the visceral eye. مطبعة جامعة هارفارد، ، ص 19-20

كيوبيد والفلاحات

Cupidon تصغير 160 كيوبيد المبتل، 1891

William-Adolphe Bouguereau (1825-1905) – The Broken Pitcher (1891).png تصغير 160 الجرة المكسورة، 1891

حدث تطور مميز في تصوير الإغراء الذكري الأوروبي في القرن التاسع عشر، وقد فتح ذلك مجالات جديدة للتمثيل الفني التي خاض فيها بوغيرو بحماس. في تصويره لامرأة عجوز أو امرأة حقيقية، كان يحاول إبراز العفة والطهارة، كما في لوحته البراءة. ظهر شيء من الإغراء الذكري في تصويره للشباب وحتى للفتيان في بعض الأحيان، وكذلك لمن في أوائل مرحلة المراهقة ، بحثًا عن شيء قد يمحو به مشاعر النقاء الخالص. كما وضح جون ستراتون كان هناك تناقض، فبينما أصبحت الفتيات المراهقات مرغوبًا فيهن في الفن للرجال البرجوازيين، كانوا يطلبونها ويخشونها على حد سواء، ويُعتقد أن الرجال ربما قد احتفوا بالصبية المراهقين في الفن لا إرضاءً لرغبتهم، لكن إرضاءً للفضائل الأنثوية. لكن سرعان ما أصبح غموض الشخصية الذكرية أمرًا شهوانيًا بحد ذاته . برام ديكسترا، متحدثًا عن نفس الفكرة، ذكر عمل بوغيرو كيوبيد المبتل كمثال، وقال لا يمكن للسيد بوغيرو أن يقدم مراهقًا أكثر إثارة جنسيًا من هذا، ولكن على عكس أوسكار وايلد ، الذي جُرم بتهمة اللواط ، تلقى بوغيرو الجوائز والتكريمات لعمله . الفرق حسب ستراتون أن وايلد أبرز هذا الميل الجنسي في صورة كتابات عن الواقع، أما بوغيرو فقد ظل في مأمن من اللوم والعقاب عندما أبرز نفس الشيء في شكل تصويرات لموضوعات خيالية وأسطورية.جون ستراتون. The desirable body cultural fetishism and the erotics of consumption. مطبعة جامعة إلينوي، 2000، ص 120

رغم أن بوغيرو أنتج العديد من الأعمال التي تصور كيوبيد ، إلا أنها ليست بكثرة أعماله الإغرائية الأنثوية. ظهرت
الراشدات والشابات اللائي شكلن الجزء الأكبر من النساء في أعماله ليس فقط في الموضوعات الأسطورية، المتحدَّث عنها سابقًا، أو في تصويره تمثيل (أدب) للأمثولات والعراة، – مع العلم بأن نمو سمعته اعتمد بشكل كبير على مجموعة لوحاته الكبيرة للسباحات والحوريات – بل أيضًا في وصفه للأنشطة اليومية للريفيات. كانت الريفيات سببًا لجذبه شعبية كبيرة في أواخر القرن التاسع عشر، فقد مثَّلن المثالية الرومانسية في البراءة والنقاء، وكذلك مثلن الصحة والنشاط، وذلك على الرغم من الواقع القاسي للغاية اللائي كُن يعشن فيه في ذلك الوقت، والذي لم يظهره بوغيرو في أعماله وكذلك غيره من الذين اتبعوا نفس الجمالية، إذ أظهروهن نظيفات وسعيدات ومرتاحات البال وبثياب حسنة، وقد رأتهن المخيلة الشعبية لسكان الحضر على مقربة خاصة من طبيعة والأرض، وبالتالي كان من المفترض أنهم كانوا أشد المتحمسين والمحبين لهذه الموضوعات.كارين ساير. Women of the fields representations of rural women in the nineteenth century. مطبعة جامعة مانشستر، 1995، ص 19 كما حللت كارين ساير

ظل تصوير الريفيات واحدًا من الطرق القليلة التي يمكن أن تعرض الحياة الجنسية بشكل شرعي لغرض إعطاء المتعة في الفن في القرن التاسع عشر. بعد ذلك عُرضت الفلاحات من النساء والفتيات بطريقة تلصصية وعرضة للنقد ومغرية، وأصبحت التلميحات الأخلاقية ومحاكمة الأبرياء مجرد مستهلَكات جانبية في السوق الفنية. أصبح الجمهور يشتهي الريفيات ولاسيما الشابات والفتيات الجميلات منهن أكثر من اشتهائهم نساء الطبقات الأخرى، لأن الريفيات ببساطة لم يزلن بعيدات عن جمهور الطبقة الوسطى ، ولأنهن عاشوا في الحقل النائي، في نطاق جغرافي يعج بالمثاليات والخيالات الجنسية…. كما قال بلومفيلد وباين، كان الريف مخضرمًا في الاستهلاك الفني لسكان الحضر…. هذا يعد إعادة صياغة متأنية لفِكَر هذا العصر، من خلال التعامل مع الرعوية والطفولة والأنوثة. من ناحية أخرى، جعل هذا النساء بوجه عام كائنات زخرفية واستهلاكية يمكن استخدام أجسامهن كلوحات تبرز السلطة .

ليس من الصعب إدراك الدلالات السياسية والاجتماعية العديدة في هذه الرؤية، حيث تعززت أيديولوجية الهيمنة والتحامل والاستغلال على الفلاحين. عند تحليلها للوحة الجرة المكسورة، قالت ساير أن تصويره لفتاة ريفية جالسة على حافة بئر حافية القدمين، ذات

معلومات عن الشخصية الفنية

الاسم ويليام أدولف بوغيرو

صورة William-Adolphe Bouguereau (1825-1905) – Artist Portrait (1879)

تاريخ الولادة 30 1825

مكان الولادة لا روشيل ( شارنت البحرية (إقليم فرنسي) شارنت البحرية ، بواتو شارانت ، Flag of France.svg 15بك فرنسا )

تاريخ الوفاة 19 1905 (79 عاما)

مكان الوفاة لا روشيل (شارانت البحرية، بواتو شارانت، فرنسا)

الجنسية فرنسا فرنسي

النشاط رسم الرسم

التكوين

المعلم فرانسوا إدوار بيكو

تلامذته

لوي يوجين بيل
سيسيليا بو
إليزابيث جين غاردنر بوغيرو
إدوار كابان
موريس شاباس
بول إميل شاباس
السير جورج كلوسن
لوفيس كورينث
إيانغر إيرفنغ كاوس
كارولي فيرينكزي
تشارلز ولينغتون فرلنغ
أوجيني هوبتمان
تشارلز برادفورد هدسون
آنا كلومبك
ماري أوغست إميل رينيه مينار
غريس موراي
لوتون سيلاس باركر
ليون بازيل برولت
جيمس برايد
ليو بوتز
إدوارد ويليس ريدفيلدArt Renewal Center Museum™ Artist Information for William Adolphe Bouguereau (William Bouguereau)

المدرسة المدرسة الواقعية الواقعية

رعاته

تأثر ب رفائيل

أهم الجوائز

أهم الأعمال ميلاد فينوس

التوقيع Bouguereau assinaturajpg

ويليام أدولف بوغيرو فرن William-Adolphe Bouguereau (30 1825- 19 1905)، ويُسمى أيضًا أدولف ويليام بوغيرو ويُكنى اختصارًا ويليام بوغيرو ( اسمه للمزيد )، هو رسم رسامٌ واقعية (فن) واقعيٌّ فن أكاديمي أكاديميٌّ فرنسي فرنسيٌّ نوكلين، ليندا، Realism and tradition in art, 1848-1900 sources and documents، Prentice Hall College Did.، 1966 كما أنه يعد أحد أبرز الشخصيات في تاريخ الفن.ويسمان، فرونا إي، Bouguereau، Pomegranate Artbooks، 1996 وُلد لتاجر النبيذ تيودور بوغيرو، وظهرت بواكير موهبته منذ طفولته، ما شجع والده على إلحاقه بالمدرسة المحلية للرسم والتصوير في بوردو ، ثم التحق ب مدرسة الفنون الجميلة في باريس إحدى أشهر المدارس الفنية في عصره، والتي أصبح لاحقًا أحد معلميها، إلى جانب تدريسه ب أكاديمية جوليان . دعم بوغيرو فن أكاديمي الأسلوب الأكاديمي بحماسة ومثله بنموذجية في لوحاته وتدريسه، ما جعل انتشار بوغيرو من انتشار الفن الأكاديمي واختفاءه من اختفائه.

التزم بوغيرو الإتقان الكامل في بِنى لوحاته وتقنياتها والجودةَ العالية إلى جانب إظهاره تأثرًا شديدًا بالواقعية، وانتقى أسلوب (فنون مرئية) أسلوبه من الأساليب السائدة في النصف الثاني من قرن 19 القرن التاسع عشر ، فصار مزيجًا بين الحركة الكلاسيكية الحديثة الكلاسيكية الحديثة و رومانسية (فن) الرومانسية في نهج واقعية (فن) طبعاني مع لمسة من ال مثالية . تتناول معظم أعماله المواضيع أسطورة الأسطورية و تمثيل (أدب) التمثيلية و تاريخ التاريخية و دين الدينية ، متجسدةً في ال بورتريه ات وصور العراة وصغار المزارعين.

نال بوغيرو خلال حياته شهرةً عالميةً وثروةً كبيرةً، وحصد العديد من الجوائز والأوسمة، أهمها جائزة روما و وسام جوقة الشرف ، ولكن شرارته أخذت تخفت في أواخر مسيرته مع صعود ال حداثة ، حتى انطفأت تمامًا بعد وفاته في مطلع القرن العشرين؛ حيث اتُّهمت أعماله بالفراغ والاصطناع وبأنها تعد نموذجًا للفن الذي لا ينبغي أن يكون وهو ما قاد إلى إهمالها ونسيانها، ولكن هذه الأعمال جعلت تسترد اعتبارها في عقد 1970 سبعينيات القرن العشرين ، وهو يعد اليوم أحد كبار فناني القرن التاسع عشر. ومع ذلك لا تزال المقاومة كبيرة لأعماله، ولم يزل الجدل عليه مستمرًّا.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- إيمان ظاظا حياتها ومشوارها المهني
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- ماذا تعرف عن تفسير رؤية خلية نحل في المنام لابن سيرين؟
- [ باب فضل بر أصدقاء الأبتطريز رياض الصالحين ] عن أنس بن مالك
- [ حكمــــــة ] عن كليب بن وائل إمام مسجد المسارح قال غزونا في صدر هذا الزمان الهند فوقعنا في عتقبة فإذا فيها شجر عليه ورد أحمر مكتوب فيه بالبياض مقروء لا إله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم. # اخر تحديث اليوم 2023
- باشوت الموقع الجغرافي والطقس
- [بحث] خطبة و بحث عن اقصد البحر وخل القنوات
- [ تعرٌف على ] العلاقات الشمال مقدونية المولدوفية
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- تعرف على تفسير رؤية الساعة في المنام لابن سيرين
- محمد محفوظ البحراوي نسبه
- [ محامين السعودية ] أسرار علي ابراهيم بن ضعيان ... الرياض
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] شركة جودكم للعقارات
- [ سيارات السعودية ] مؤسسة بدائل التجارية للمحركات
- [ تعرٌف على ] دهوك # اخر تحديث اليوم 2023
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2025/01/09




كلمات بحث جوجل