شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




[ تعرٌف على ] المجتمع الإسكتلندي في العصر الحديث المبكر

اقرأ ايضا

-
[ حكمــــــة ] حتى تكون أسعد الناس : أبونا آدم أكل من الشجرة وعصى ربه فأهبطه إلى الجنة ، فظاهر المسألة أن آدم ترك الأحسن والأصوب ووقع عليه المكروه ، ولكن عاقبة أمره خير عظيم وفضل جسيم ، فإن الله تاب عليه وهداه واجتباه وجعله نبياً وأخرج من صلبه رسلاً وأنبياء وعلماء وشهداء وأولياء ومجاهدين وعابدين ومنفقين ، فسبحان الله كم بين قوله(اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ )(البقرة: من الآية35)، وبين قوله( ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى)(طـه:122) فإن حالة الأول سكن وأكل وشرب وهذا حال عامة الناس الذين لا هم لهم ولا طموحات ، وأما حاله بعد الاجتباء والاصطفاء والنبوة والهداية فحال عظيمة ومنزلة كريمة وشرف باذخ.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ماهر هلال بن صبح الجميلي ... الخفجى ... المنطقة الشرقية
- [ مؤسسات البحرين ] محمد ميرزا حسن المحل ... منامة
- [ شركات مقاولات السعودية ] أطناب الخليج للمقاولات ... خميس مشيط ... عسير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي احمد عمر مطمي ... الشقيق ... منطقة جازان
- [ الهالات والرؤوس السوداء ] كيفية التخلص من الرؤوس السوداء في الوجه
- [ حكمــــــة ] ثم أقبل عليه فقال: يا بُنَيَّ! ما أسِنَتْ روحك، وشعِثَتْ نفسُك إلا بكدر أنفاس المخلوقين، ومطالعة ضعفهم المسطور!يا بُنَيَّ! السَّكينةُ مخبوءةٌ في سجدات الذل الضارعة! وما استفتح عبدٌ غيبَ البشارات بمثل جبهةٍ ساجدة!
- [ تعرٌف على ] الدالة الرئيسية فى البرمجة
- [ مطاعم الامارات ] هوك & كوك ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] الشبح للهواتف النقالة ... المحرق
- [ حكمــــــة ] قال إبراهيم : تكلمت ولو وجدت بدا لم أتكلم ، وإن زمانا أكون فيه فقيها لزمان سوء .
- [ مأكولات بحرية ] ما هي أكلة السوشي
- [ خذها قاعدة ] اعتبر بمن مضى قبلك ولا تكن عبرة لمن يأتي بعدك. - أرسطو
- [ دليل العين الامارات ] سريع الهدف خدمات الترجمة ... العين
- [ موردون الامارات ] شركة التجهيزات المعدنية
آخر تحديث منذ 8 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/05/29 | المجتمع الإسكتلندي في العصر الحديث المبكر

العائلة

لوحة تصور القاضي الإسكتلندي السير فرانسس غرانت لورد كولن مع عائلته بريشة جون سيمبرت (1688–1751)
هناك قلق كبير على سلامة الأطفال في هذه الفترة، بسبب ارتفاع معدل وفيات الرضع. أدّى إلغاء العرابين في فترة الإصلاح إلى أن تصبح المعمودية آلية للتأكيد على دور ومسؤوليات الآباء. استُخدمت المرضعات لرعاية الأطفال الصغار، ولكن في معظم العائلات أخذت الأمهات الدور الأساسي في تربية الأطفال، بينما أكد كيرك على دور الأب للأطفال الأكبر سنًا. بعد فترة الإصلاح كان هناك تركيز متزايد على التعليم، ما أدى إلى نمو نظام المدرسة الرعوية، ولكن آثاره اقتصرت على أطفال الفقراء والفتيات. غادر معظم الأطفال منازلهم لفترة من أجل الخدمة الحياتية، إذ غادر الشباب المنزل ليعملوا خدمًا في المنازل أو الزراعة، أو ليصبحوا حرفيين، وانتهت عندما تزوجوا وأنشأوا أسرًا مستقلة. كان الزواج في كثير من الأحيان موضوع مفاوضات دقيقة، وخاصةً في الطبقات العليا للمجتمع. فقد الزواج مكانة قدسيته في فترة الإصلاح، واستمرّ طوال هذه الفترة قبول الزواج غير النظامي، وعدٌ عام بسيط أو اتفاق متبادل يليه إتمام الزواج أو المساكنة. تمكنت النساء من إدارة المنزل وعملن في بعض الأحيان بجانب أزواجهن، وعلى الرغم من التأكيد على طاعة الأزواج، كان ذلك محدودًا في الممارسة العملية. تطور الطلاق بعد الإصلاح، وأصبح متاحًا لمجموعة واسعة من الأسباب وازداد الوصول إليه من قبل قطاع أكبر من المجتمع أكثر مما كان عليه في إنجلترا. بسبب معدلات الوفيات المرتفعة، كان الترمّل حالة شائعة نسبيًا، حصلت بعض النساء على الاستقلالية والمكانة، ولكن أُرغمت أخريات على العيش الهامشي؛ كان الزواج مرة أخرى شائعًا. أُزيلت الجنازات كثيرة التفاصيل ونظام الصلاة المعقد للموتى اللذان سادا في أواخر العصور الوسطى في إسكتلندا في فترة الإصلاح، عندما قُدّمت خدمات أبسط. لم يُشجّع على الدفن داخل الكنيسة، ما تسبب في بعض الذعر بين الليرد المحليين الذين رغبوا في أن يُدفنوا مع أسلافهم. أدى ذلك إلى الحل الإسكتلندي الفريد بإضافة ممر رابع إلى الكنائس ذات مخطط «تي»، عادة ما يكون خلف المنبر، إذ أُغلقت واستُخدمت لدفن عائلات الليرد المحليين. بالنسبة للغالبية، توجّب الدفن خارج الكنيسة، وازاد شيوع المقابر ذات الشواهد أو الأحجار منذ أوائل القرن السابع عشر.

شرح مبسط

يشمل المجتمع الإسكتلندي في العصر الحديث المبكر البنية الاجتماعية والعلاقات الموجودة في إسكتلندا بين أوائل القرن السادس عشر ومنتصف القرن الثامن عشر. تتوافق تقريبًا مع العصر الحديث المبكر في أوروبا، بدءًا من عصر النهضة والإصلاح وتنتهي مع الانتفاضات اليعقوبية الأخيرة وبدايات الثورة الصناعية.



شاركنا تقييمك




 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات الامارات و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ موردون الامارات ] شركة التجهيزات المعدنية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/29