التنبيهات
عاجل
اعلانات 1
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات




اعلانات 2

[ تعرٌف على ] عوفرة حازة

اقرأ ايضا

-
[ متاجر السعودية ] تمام الكيف ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ الفصل السابع في محظورات الإحرام ] 1- المحظورات:ومما ينهى عنه المحرم: أن يتطيب بعد الإحرام في بدنه أو ثيابه أو يتعمد شم الطيب، بعد الإحرام وإن شاء قبل الإحرام أن يتطيب في بدنه فهو حسن، ولا يؤمر بذلك، فان النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - فعله ولم يأمر به الناس.وأما الدهن في رأسه أو بدنه بالزيت والسمن ونحوه إذا لم يكن فيه طيب ففيه نزاع مشهور وتركه أولى.ولا يقلم أظفاره ولا يقطع شعره وله أن يحك بدنه إذا حكه ويحتجم وإن احتاج أن يحلق شعرًا لذلك جاز ففي "الصحيحَيْن": أن النبي- صلَّى الله عليه وسلَّم - احتجم في وسط رأسه وهو محرم؛ رواه البخاري برقم1836 ومسلم 1203. ولا يمكن ذلك إلا مع حلق بعض الشعر وإذا اغتسل وسقط شيء من شعره بذلك لم يضره.ويَفْتَصِد إذا احتاج إلى ذلك، ويغتسل من الجنابة بالاتفاق ولغير الجنابة. ولا ينكح المحرم ولا يُنْكِح ولا يخطب.ولا يصطاد صيدًا بريًا ولا يتملكه بشراء ولا إيهاب ولا غير ذلك ولا يعين على صيد ولا يذبح صيدًا. فأما صيد البحر كالسمك ونحوه فل-ه أن يصطاده ويأكله.وأن يقطع الشجر في الحل، لكن الحرم لا يقطع شيئًا من شجره وإن كان غير محرم ولا من نباته المباح إلا الإذخر وأما ما غرسه الناس أو زرعوه فهولهم، وما يبس من النبات يجوز أخذه ولا يصطاد به صيدًا وإن كان من الماء كالسمك على الصحيح بل ولا ينفر صيده مثل أن يقيمه ليقعد مكانه.2- قتل ما يؤذي:وللمحرم قتل ما يؤذى بعادته الناس، كالحية والعقرب والفأرة والغراب، والكلب العقور؛ رواه البخاري: 1828، ومسلم: 1198.وله أن يدفع ما يؤذيه من الآدميين والبهائم، ولو لم يندفع إلا بالقتال قاتله لقول النبي- صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((من قُتلَ دون ماله فهو شهيد، ومن قُتلَ دون دمه فهو شهيد، ومن قُتلَ دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد))[15]، وإذا قرصته البراغيث والقمل فله إلقاؤها عنه وله قتلها ولا شيء عليه، وإلقاؤها أهون.وكذلك ما يتعرض له من الدواب فينهى عن قتله وإن كان في نفسه مُحَرمًَا أكله كالأسد والفهد فإذا قتله فلا جزاء عليه في أظهر قولي العلماء، وأما التفلِّي بدون التأذي فهو من الترفُّه فلا يفعله، ولو فعله فلا شيء عليه.3- الوطء ومقدماته:يحرم على المحرم القبلة ولمس بيد أو نظر بشهوة فإن جامع فسد حجه.وفي الإنزال بغير الجماع نزاع ولا يفسد الحج بشيء من المحظورات إلا الرفث، فإن قبل أو أمذى لشهوة فعليه دم.4- فدية المحظورات:وليس للمحرم أن يلبس شيئًا مما نهى النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - عنه إلا لحاجة، مثل البرد الذي يخاف أن يمرضه إذا لم يغط رأسه، فيلبس قدر الحاجة فإذا استغنى عنه نزع.وعليه أن يفتدى إما بصيام ثلاثة أيام وإما بنسك شاة أو ب-إطعام ستة مساكين لكل مسكين نصف صاع من تمر أو شعير أو م-د من بر وإن أطعمه خبزًا جاز، وينبغي أن يكون مأدومًا.وإن أطعمه مما يأكل جاز وهو أفضل من أن يعطيه قمحًا أو شعيرًا، وكذلك في سائر الكفارات؛ وذلك لقوله تعالى: {إِطعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِن أَوسَطِ مَا تُطعِمُونَ أَهلِيكُم أَو كِسوَتُهُم} [المائدة: 89]. فأمر الله تعالى بإطعام المساكين من أوسط ما يطعم الناس أهليهم.لكن؛ هل ذلك مقدر بالشرع أم بالعرف؟والراجح أنه يرجع فيه إلى العرف فيطعم كل قوم مما يطعمون أهليهم، ولما كان كعب بن عجرة ونحوه يقتاتون التمر؛ أمره النبي- صلَّى الله عليه وسلَّم - أن يطعم فرقًا من التمر بين ستة مساكين؛ البخاري1814 ومسلم1201.5- وقت إخراج الفدية:والفدية يجوز أن يخرجها إذا احتاج إلى فعل المحظور قبله أو بعده ويجوز أن يذبح النسك قبل أن يصل إلى مكة ويصوم الأيام الثلاثة متتابعة إن شاء أو متفرقة فإن كان له عذر أخّر فعلها وإلا عجل فعلها. وإذا لبس ثم لبس مرارا ولم يكن أدى الفدية أجزأته فدية واحدة في أظهر قولي العلماء.---------[15] - لفظ: ((من قُتلَ دون ماله فهو شهيد)) في الصحيحين؛ رواه البخاري برقم [2480]، ومسلم [141]، وروى الحديث بتمامه الترمذيُّ برقم 1421، وقال: "هذا حديث حسن صحيح"، ورواه باقي الجماعة.
- [ خذها قاعدة ] الحقيقة الوحيدة في الحياة هي الأحاسيس. - فرناندو بيسوا
- [ متاجر السعودية ] عبايات بولتن ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عمر ابراهيم سعدون الرشيدي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مطاعم السعودية ] مطعم السيف المصري
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأذربيجانية الصومالية
- [ تسوق وملابس الامارات ] تهلا لتجارة الاقمشه ... دبي
- [ تعرٌف على ] عدالة النوع الاجتماعي والقانون في المملكة العربية السعودية
- [ تعرٌف على ] موكجونغ ملك غوريو
- [ المركبات الامارات ] سي هوك للخدمات البحرية (ذ.م.م) ... دبي
- [ متاجر السعودية ] فيتنس لاين ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله سعيد عويض الجعيد ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] ليس هناك من ألمٍ أعظم من أن تحبِسَ بداخلِكَ حكاية لم تُروى. - مايا أنجيلو
- [ مطاعم السعودية ] مندي طيبه
آخر تحديث منذ 4 يوم
5 مشاهدة

عناصر الموضوع

اعلانات 3

تم النشر اليوم 2024/05/31 | عوفرة حازة

الشهرة

تأثرها بحبها لأصولها اليمنية، مكنها من الانتشار في الشرق الأوسط بشكل واسع ويبدو أنها نجحت في طي الفجوة بين إسرائيل والعالم العربي. ومع نجاحها المستمر تمكنت عفراء من إضافة نقاط جديدة إلى رصيدها الفني من خلال الغناء بلغات مختلفة مثل العربية، الإنجليزية، والفرنسية دون أن يؤثر ذلك في شعبيتها. كما أن مزج الموسيقى الربعية اليمنية مع الآلات الموسيقية الغربية خرج بثوب قشيب وحقق نجاحاً ساحقاً في أميركا وأوروبا ومكّن ذلك عفراء من الفوز بالعديد من الأسطوانات الذهبية والبلاتينية. وعفراء عبرت عن حبها لأصلها اليمني من خلال تمسكها بالتراث والطابع اليمني التقليدي في الكثير من أغانيها وحرصها على ارتداء الملابس والاكسسوارات اليمنية والتقليدية في كثير من حفلاتها وأغانيها.

أغاني الأفلام

1988 – ألوان
1990 – ديك تريسي
1990 – البنفسجة البرية
1994 – لا رين مارجو (الملكة مارجو)
1998 – أمير مصر
1998 – المربية

البدايات

في 1971 عندما كانت في ال12 من عمرها غنت عوفرة حازة في حفلة زفاف حيث سمعها أحد المشتركين في الورشة المسرحية بالمركز الثقافي المحلي فدعاها إلى الانضمام إلى الورشة. في هذه الورشة المسرحية اجتمعت عوفرة حازة ببتسالئيل آلوني الذي أدار الورشة، والذي أصبح مديرها الشخصي في فترة لاحقة. في 1974 اشتركت عوفرة حازة في «مسابقة الأغاني بأسلوب شرقي» وفازت بالمرتبة الثالثة، حيث دفعها هذا الإنجاز إلى تكريس أكثر من وقتها للطرب لتصبح مطربة محترفة. في 1975 اشتركت حازة مع زملائها من الورشة المسرحية في مسابقة التلفزيون الإسرائيلي للأغاني والتي كانت أكبر مهرجان موسيقي في إسرائيل آنذاك. في هذه السنة سافرت حازة إلى الولايات المتحدة مع فرقة مطربين وممثلين لإحياء حفلة موسيقية وتمثيلية باسم «هنا إسرائيل». في 1979 مثلت عوفرة حازة شابة خفيفة العقل في فيلم بعنوان «شلاغر» ببطولة أكبر الممثلين الإسرائيليين آنذاك، وغنت الأغنية المركزية في الفيلم. لا يزال هذا المقطع من الفيلم يعتبر إحدى الذرى في حياتها، ومن هنا أصبحت من أشهر المطربات في إسرائيل. في 1983 مثلت حازة التلفزيون الإسرائيلي في مسابقة يوروفيجن للأغاني التي أقيمت في تلك السنة بألمانيا. في هذه المسابقة فازت حازة بالمرتبة الثانية وأثارت اهتمام الجمهور الأوروبي فيما يعتبر أول خطوة لنجاحها في الساحة الدولية. في 1984 سجلت حازة اسطوانة بعنوان «أغاني اليمن» التي شملت أغان يهودية يمنية تقليدية بتوزيع غربي عصري. رغم عدم نجاحها في السوق المحلية، أثارت هذه المجموعة من الأغاني التقليدية المحدثة اهتمام شركة الاسطوانات البريطانية “S Records”. فبعد نشرها ببريطانيا حققت هذه الأغاني نجاحا كبيرا في أوروبا، وبشكل خاص أغنية «إم ننعالو».

ألبوماتها

1974 – أهاڤاه ريشوناه («أول حب»، بالاشتراك مع ورشة مسرح حي هاتيكڤاه)
1976 – ڤيحوتس ميزه هاكول بسيدر («وما عدا ذلك، كل شيء على ما يرام»، بالاشتراك مع ورشة مسرح حي هاتيكفاه)
1977 – عتيق نوشان («عتيق قديم»، بالاشتراك مع ورشة مسرح شيخونات هاتيكفاه)
1978 – شير هاشيريم بيشعشوعيم («نشيد الأناشيد بالملاعبة»، بالاشتراك مع ورشة مسرح شيخونات هاتيكفاه)
1980 – عال أهاڤوت شيلانو (عن محباتنا)
1981 – بو ندابير (دعنا نتحدث)
1982 – پيتوييم (إغواء)
1982 – لييلاديم (للأطفال)
1983 – حاي (حي)
1983 – شيريه موليديت (أغاني الوطن)
1984 – بايت حام (بيت دافيء)
1984 – أغاني يمنية (شيريه تيمن)
1985 – آدامه (الأرض)
1985 – شيريه موليديت 2
1986 – ياميم نيشباريم (أيام محطمة)
1987 – شيريه موليديت 3
1987 – ألبوم هازهاڤ (الألبوم الذهبي)
1988 – شاداي
1988 – يمنايت لوف (حب يمني)
1989 – ديزيرت ويند (رياح الصحراء)
1992 – كيريا
1993 – أورينتال نايتس (ليالي شرقية)
1994 – كل هانيشاما (روحي)
1995 – كوين إن إكزايل (ملكة في المنفى) / لم يطرح إلى الأسواق
1997 – عوفرة حازة
1998 – آت مونترو جاز فيستيفال – حفلة مهجان الجاز في مونتر / تسجيل 1990
2000 – غريتست هيتز 1/ بيمانغينات هالف (أجمل الأغاني 1/ ألحان من القلب)
2001 – ميوزيك هيستوري (تاريخ الموسيقى)
2004 – غريتست هيتز 2/ بيمانغينات هالف (أجمل الأغاني 2/ ألحان من القلب)

وفاتها

قضت عوفرة في الثالث والعشرين من شهر شباط سنة 2000 متأثرة بذات الرئة في ما نشر أن له علاقة بإصابتها بمرض الأيدز، وهو ما رفضت عائلتها نفيه أو تأكيده ويرجح البعض إلى كونه رغبة عفرة في بقاء هذا الأمر سراً. ومع ذلك فقد اهتمت العديد من الوسائط الإعلامية بملابسات وفاتها. وقد شيعت جنازتها التي حضرها إيهود باراك الذي كان رئيس وزراء إسرائيل في تلك الفترة ودفنت بعدها في قسم الفنانين في مقبرة ياركون في مدينة بتاح تكفا شرق تل أبيب. بعد إعلان خبر وفاة عفرة، قامت محطات الإذاعة الإسرائيلية بإعادة إذاعة أغانيها وبشكل متواصل وقد إيهود باراك فيما وصفه بالخسارة الفادحة مشيداً في الوقت ذاته بعملها كممثلة ثقافية لإسرائيل وعلق حينها «لقد جاءت عفرة من هاتيكفاه ووصلت إلى قمة الثقافة الإسرائيلية وبرحيلها تركت أعمق الأثر في أنفسنا». الجدير بالذكر أن عفرة كانت تزوجت من رجل الأعمال دورون أشكنازي، الذي توفي بعدها بعام فيما أشيع بأنه انتحر. وانتهت حياة كليهما بدون أطفال. وقد كان زواجها من “دورون أشكينازي” في الخامس عشر من يوليو عام 1997م وبعد وفاة عفراء هزاع في الثالث والعشرين من شهر فبراير سنة 2000م توفي “دورون أشكينازي” بعدها في السابع من أبريل عام 2001 تاركا ابنة من زواجه السابق وابن آخر بالتبني. لاحقا في عام 2007 في مناسبة ذكراها السنوية السابعة على وفاتها قامت البلدية ومكتب صندوق التنمية في تل أبيب باعادة تسمية جزء من منتزة عام في حي هاتيكفاه وأطلقوا عليه اسم منتزة عفراء تكريما لها في ذكراها.

حياتها

ولدت عوفرة حازة في 19 نوفمبر 1957 باسم «بات شيڤع حازة» في حي هاتيكفاه الفقير بجنوب مدينة تل أبيب لعائلة يهودية من أصل يمني، وكانت الصغرى بين تسعة أشقاء. بعد سنوات قليلة وعندما ما زالت طفلة، اقترح أشقاؤها على والداهم تغيير اسمها، فوافق الوالدان على تسميتها ب«عوفرة» (بمعنى «غزالة» أو «ظبية»). وكان الوالدان ييفت وشوشانة حازة قد هاجرا من اليمن إلى فلسطين عام 1944. كانت الأم شوشانة مطربة تقليدية في حفلات الزفاف ولأفراح المحلية. أما بنتها عوفرة فتجازت المحن التي رافقت نشأتها لتصبح رمزاً للنجاح في أوساط الجالية اليهودية ذوي الأصول اليمنية.

من أغانيها

العام الأغنية المركز الألبوم
أفضل مئة أغنية (أميركا) قائمة أغاني الروك الحديث (أميركا) قائمة أغاني الروك الكلاسيكي (أميركا) قائمة أفضل الأغاني (بريطانيا)
1988 في الموسيقى[لغات أخرى]‏ “إيم ننعيلوا” – #18 – #15 شاداي

شرح مبسط

عوفرة حازة (بالعبرية: עפרה חזה‏) (بالعبرية: עָפְרָה חָזָה) (1957 – 2000)، ويعرفها العرب باسم «عفراء هزاع»، مطربة، وممثلة يمنية الأصل ذاع صيتها في الشرق الأوسط، أوروبا والولايات المتحدة خاصة بعد أن سجلت أغان يهودية يمنية تقليدية بتوزيع جديد متأثر بموسيقى البوب.[3][4][5]

اعلانات 4


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ المركبات الامارات ] خدمة سحب السيارة ... دبي
- [ تعرٌف على ] بهلا
- [ تعرٌف على ] ثنائي كلورو ثنائي فينيل ثلاثي كلورو الإيثان
- [ مؤسسات البحرين ] خدمات البقعة للسيارات ... المنطقة الشمالية
- [ مقاولون السعودية ] شركة منطق المحدودة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن بن حسين بن محمد ال ضاعن ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ الكترونيات الامارات ] نغمات للهواتف النقالة ... العين
- [ شركات طبية السعودية ] مؤسسة عنوان الافكار للتجارة ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حمد علي ابراهيم التويجري ... بريده ... منطقة القصيم
- [ تعرٌف على ] دور الجغرافيا في الحرب العالمية الأولى
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب مشاري فهد مستور المطيري للعقارات ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] بلو واش ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] بلو واش ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ شركات المعدات قطر ] ديوتست قطر للمعدات Dutest Qatar W.L.L. ... الدوحة
- [ دليل الشارقة الامارات ] الفاعور للسيارات المستعملة ... الشارقة
 
اعلانات 5
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات الامارات و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ دليل الشارقة الامارات ] الفاعور للسيارات المستعملة … الشارقة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/31




تواصل معنا
اعلانات 6