التنبيهات
عاجل
اعلانات 1
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات




اعلانات 2

[ تعرٌف على ] قومية عمياء

اقرأ ايضا

-
[ حكمــــــة ] إن المسلم في دعائه لله تعالى مجيب لنداء ربه تبارك وتعالى وأمره لخلقه أن يتوجهوا إليه بالدعاء.. قال تعالى: " وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ " [غافر: 60]. وقال تعالى: " وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ " [البقرة: 186]. وقال تعالى: " ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ " [الأعراف: 55].
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله سليمان عبدالرحمن المطر ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ صيدليات السعودية ] Nahdi pharmacy | صيدليه النهدى
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مطلق عبدالله مطلق الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] حجة الفطرة
- [ دليل عجمان الامارات ] صراف آلى بنك المشرق ... عجمان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مزون نجر نويران البقمي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] مؤسسة زهره عبدالباقي بركجي ... منامة
- [ تعرٌف على ] أبو البقاء العكبري
- [ متاجر السعودية ] الوسيط الرقمي للخدمات الحكومية ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] ألوان السهرة لتجارة الملابس الجاهزة ... أبوظبي
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] مركز صحى الستين
- [ مؤسسات البحرين ] التين والزيتون للأعشاب الطبيعية ... منامة
- [ دليل دبي الامارات ] جي سي سنيرجى للتجارة ش ذ م م ... دبي
- [ متاجر السعودية ] مؤسسه المسار القياسي الحديث للمقاولات ... الرياض ... منطقة الرياض
آخر تحديث منذ 11 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

اعلانات 3

تم النشر اليوم 2024/06/01 | قومية عمياء

الأصل

أقدم استخدام معروف لعبارة «القومية العمياء» كان في عام 1908 في كتاب المشاكل العرقية في المجر للمؤرخ البريطاني روبرت ويليام سيتون واتسون: «وغني عن القول، أن موقف مجيار بريس يتوافق مع موقف جينقوس البرلماني؛ وحتى “بيستر لويد” الذي تعامل مع الأمر باعتدال واضح كاتبا ما يلي: “لن نقول أكثر من هلينكا و هودسيس. هؤلاء زريعة صغيرة، تعيش على القومية العمياء، تمامًا مثل أولئك الذين يرتقون بيننا إلى مرتبة الشرف والثروة من خلال الشوفينية المسعورة. الناس من هذا النوع يمسكهم ذوي الياقات البيضاء إذا كانوا خرقوا القانون و”الباستا”.” »
وفقًا لديفيد نيوس، الرئيس السابق للجمعية الإنسانية الأمريكية: « إن النقص المذهل في المعرفة، إلى جانب الوطنية العمياء والعاطفية، سبب لكارثة. والنتيجة هي انتشار الاستثناء الأمريكي غير الواعي الذي يشبه النرجسية الاجتماعية، وهو شعور أناني بالأهمية والتفوق يمكن أن يكون له عواقب وخيمة”. »

شرح مبسط

القومية العمياء هي عصبية قومية مثل النازية والفاشية والشيوعية والشوفينية. وهي في المقام الأول منصة للنزعة السياسة العسكرية، وعبادة شخصية، والامتياز الطبقي، والفخر بالرمزية الوطنية، والأصل والأساطير التأسيسية. هي مشابهه لازدراء القومية التوسعية تجاه جميع الدول الأجنبية والأجانب. الاستثناء الجدير بالملاحظة هو أن العديد من القوميين يؤمنون بالسلام من خلال الزواج بين الفئات الاجتماعية. وهي القومية «التي لا تسمح للطبيعة العقلانية للعقل البشري بتأكيد نفسها».[1]

اعلانات 4


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حمد مبروك بن حمد النهدي ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ مواد البناء و التجارة قطر ] الوطنية للأنشاء والكهرباء والمياه (نيوكون )
- [ مجوهرات السعودية ] مجوهرات ملاك
- [ متاجر السعودية ] ميد كار ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
- [ مجوهرات السعودية ] مؤسسة السندباد العربى للمجوهرات
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة تصحيح الرؤية للنظارات ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حسين احمد بن سمري الزهراني ... الحجرة ... منطقة الباحة
- [ تعرٌف على ] ويليام هيرشل
- [ ملابس السعودية ] مؤسسة محمد النهدى التجارية
- [ شركات مقاولات السعودية ] شركة ظل السلام لتقنية نظم المعلومات ... الرياض ... الرياض
- [ شركات التجارة العامه قطر ] الشركة العالمية للمشاريع GLOBAL ENTERPRISES CO ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] أوسيان (آيوا)
- [ متاجر السعودية ] معصرة القرية النقية ... العلا ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] زفاف الأمير الحسين ورجوة آل سيف
- [ باب تحريم لبس الرجل ثوبا مزعفراتطريز رياض الصالحين ] عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما، قال: رأى النبي - صلى الله عليه وسلم - علي ثوبين معصفرين، فقال: «أمك أمرتك بهذا؟» قلت: أغسلهما؟ قال: «بل أحرقهما» . وفي رواية، فقال: «إن هذا من ثياب الكفار فلا تلبسها» . رواه مسلم. ---------------- قال البخاري: باب النهي عن التزعفر للرجال، وذكر حديث أنس بلفظ: (نهى النبي - صلى الله عليه وسلم - أن يتزعفر الرجل) ثم قال: باب الثوب المزعفر وذكرحديث ابن عمر قال: (نهى النبي - صلى الله عليه وسلم - أن يلبس المحرم ثوبا مصبوغا بورس، أو بزعفران) . قال الحافظ: قوله: (باب النهي عن التزعفر للرجال) ، أي: في الجسد؛ لأنه ترجم بعده: باب الثوب المزعفر. وقيده بالرجل ليخرج المرأة. واختلف في النهي عن التزعفر، هل هو لرائحته لكونه من طيب النساء، أو للونه فيلتحق به كل صفرة؟ وقد نقل البيهقي عن الشافعي أنه قال: أنهى الرجل الحلال بكل حال أن يتزعفر، وآمره إذا تزعفر أن يغسله. وأرخص في المعصفر؛ لأنني لم أجد أحدا يحكي عنه إلا ما قال علي: (نهاني، ولا أقول نهاكم) . قال البيهقي: قد ورد ذلك عن غير علي، وساق حديث عبد الله بن عمرو قال: (رأى علي النبي - صلى الله عليه وسلم - ثوبين معصفرين، فقال: «إن هذه من ثياب الكفار، فلا تلبسهما» . أخرجه مسلم. وفي لفظ له: فقلت: أغسلهما. قال: «لا بل أحرقهما» . قال البيهقي: فلو بلغ ذلك الشافعي، لقال به إتباعا للسنة، كعادته. والكراهة لمن تزعقر في بدنه أشد من الكراهة لمن تزعفر في ثوبه. انتهى ملخصا.
 
اعلانات 5
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات غير مصنف و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ باب تحريم لبس الرجل ثوبا مزعفراتطريز رياض الصالحين ] عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما، قال: رأى النبي – صلى الله عليه وسلم – علي ثوبين معصفرين، فقال: «أمك أمرتك بهذا؟» قلت: أغسلهما؟ قال: «بل أحرقهما» . وفي رواية، فقال: «إن هذا من ثياب الكفار فلا تلبسها» . رواه مسلم. —————- قال البخاري: باب النهي عن التزعفر للرجال، وذكر حديث أنس بلفظ: (نهى النبي – صلى الله عليه وسلم – أن يتزعفر الرجل) ثم قال: باب الثوب المزعفر وذكرحديث ابن عمر قال: (نهى النبي – صلى الله عليه وسلم – أن يلبس المحرم ثوبا مصبوغا بورس، أو بزعفران) . قال الحافظ: قوله: (باب النهي عن التزعفر للرجال) ، أي: في الجسد؛ لأنه ترجم بعده: باب الثوب المزعفر. وقيده بالرجل ليخرج المرأة. واختلف في النهي عن التزعفر، هل هو لرائحته لكونه من طيب النساء، أو للونه فيلتحق به كل صفرة؟ وقد نقل البيهقي عن الشافعي أنه قال: أنهى الرجل الحلال بكل حال أن يتزعفر، وآمره إذا تزعفر أن يغسله. وأرخص في المعصفر؛ لأنني لم أجد أحدا يحكي عنه إلا ما قال علي: (نهاني، ولا أقول نهاكم) . قال البيهقي: قد ورد ذلك عن غير علي، وساق حديث عبد الله بن عمرو قال: (رأى علي النبي – صلى الله عليه وسلم – ثوبين معصفرين، فقال: «إن هذه من ثياب الكفار، فلا تلبسهما» . أخرجه مسلم. وفي لفظ له: فقلت: أغسلهما. قال: «لا بل أحرقهما» . قال البيهقي: فلو بلغ ذلك الشافعي، لقال به إتباعا للسنة، كعادته. والكراهة لمن تزعقر في بدنه أشد من الكراهة لمن تزعفر في ثوبه. انتهى ملخصا. ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/01




تواصل معنا
اعلانات 6