عاجل
اعلانات
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات




اعلانات
أحمد علي جندب المولد والنشأة

أحمد علي جندب المولد والنشأة

اقرأ ايضا

-
أحمد علي جندب المولد والنشأة
- [ تعرٌف على ] أهرامات النوبة
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية ناصر ضيف الله المريع
- [رقم هاتف] عيادة الطبيب سوسان وليد انيس .. لبنان
- [ تعرٌف على ] جماعات مسلحة عراقية
- [ رقم هاتف ] علوش aloosh qatar
- [ مؤسسات البحرين ] جميله خالد محمد الكعبي ... المنطقة الشمالية
- النملة زد (فيلم)
- متى يبدأ الرجل في الجماع بعد عملية البواسير؟
- [ مطاعم السعودية ] مطاعم القرموشي
- [رقم هاتف]مدرسه الثانوية العاشرة بالطائف..السعودية
- [ آية ] ﴿ مَّن ذَا ٱلَّذِى يُقْرِضُ ٱللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا فَيُضَٰعِفَهُۥ لَهُۥ وَلَهُۥٓ أَجْرٌ كَرِيمٌ ﴾ [ سورة الحديد آية:﴿١١﴾ ]قال القشيري: والقرض الحسن: أن يكون المتصدق صادق النية، طيب النفس، يبتغي به وجه الله دون الرياء والسمعة، وأن يكون من الحلال. القرطبي:20/244.
- [رقم هاتف]شركة الدهلوي - وعنوانه المجمع, جدة..السعودية
- الزيداب مشروع الزيداب الزراعي
- [ دليل أم القيوين الامارات ] منتجع وشاطىء بالما ... ام القيوين
آخر تحديث منذ 2 يوم
7 مشاهدة

عناصر الموضوع

المولد والنشأة

الدكتور أحمد علي جندب الدكتور جندب من مواليد عام 1955 م ، بقرية نونة - بني زياد ، قبيلة الحداء (قبيلة) الحداء ، بمحافظة صنعاء ، حيث كانت الحداء (قبيلة) الحداء تابعة لمحافظة صنعاء قبل أن يتم ردها إدارياً ل محافظة ذمار ، ب الجمهورية اليمنية . وقبيلة الحداء (قبيلة) الحداء تنتمي لقبيلة مذحج الشهيرة ، ويقال في نسبتها الحداء (قبيلة) الحداء بن نَمِرَة بن مُرَاد ، وقيل الحداء (قبيلة) الحداء نَاجِيَة بنُ مُرَاد ، فهي فرع من قبيلة مُرَاد المَذحَجِيَّة ، ويشاركها النسب قبائل مُرَاد المعروفة حالياً قَيفَة ، عَنس ، والنَّخعَين ، وغيرها من القبائل المنتشرة في محافظة البيضاء ، و محافظة أبين ، و محافظة مأرب ، و محافظة شبوة ، و محافظة الجوف ؛ ب الجمهورية اليمنية . وقد أنجبت قبيلة الحداء (قبيلة) الحداء العديد من الأعلام والمشاهير ، من العلماء والأدباء ، والقادة العسكريين والمفكرين ، والمشائخ والأفذاذ والشخصيات البارزة ، قديماً وحديثاً. وعلى رأسهم في الوقت المعاصر الدكتور أحمد علي جندب اللواء الدكتور أحمد علي جَندب . تربى الدكتور أحمد علي جندب الدكتور جندب في قرية نونة ، وهي من أقدم القرى التاريخية في الحداء (قبيلة) الحداء ، وما زالت تحتفظ بكثير من المعالم الأثرية للدولة الحِمْيَرِيَّة ، وبها سد الخانوق الأثري ، وبها سَدّ عَقْم نونة ، وفيها مسجد الناصرية الأثري الذي ما زالت آثاره باقية إلى الآن في قرية نونة القديمة التي تخربت أثناء زلزال عام 1980 م ، وتهدمت أبرز معالمها ومنها جُبَا جندب ، وهي الواجهة الغربية للقرية ، والمطلة على وادي نونة الخصب.

الدراسة

درس الدكتور أحمد علي جندب الدكتور جندب في كُتَّابِ القرية ، وهي ما كان يسمى بالمِعلاَمَة ، وتعلم في الكُتَّاب أصول القراءة والكتابة. وبعدها انتقل مع والده الشيخ المرحوم علي صالح جندب (توفي في 7 م) للدراسة في صنعاء ، وذلك بالتزامن مع قيام ثورة 1962 م وقيام النظام الجمهوري خَلَفَاً للنظام الملكي. وهناك التحق ب مدرسة الأيتام ، ولتفوقه حينها فقد تم إلحاقه بالصف الثاني بَدَلاً من الصفِّ الأول ، وقد أكملَ في مدرسة الأيتام دراسته الابتدائية بتفوقٍ. وكان والده الشيخ علي صالح جندب يقوم بالتدريس في مدرسة الأيتام حينها ، ثم انشغل بالقتال مع صفوف الجمهورية ، حيث كان من أوائل مناضلي ثورة ، وتنقل للدفاع عن حصون ومعاقل الجمهورية في مختلف بقاع اليمن ، في خولان الطيال ، وفي بلاد الروس وسنحان ، وفي الحَيمَتَين ، وفي حجة ، وفي صعدة. وخلال تلك المدة (1962م - 1968م) أكمل الدكتور أحمد علي جندب الدكتور جندب دراسته الابتدائية - كما سلف ذكره. وعايش أحداث الحروب والصراع بين الجمهورية والملكية ، وأحداث حصار صنعاء ، الذي تحاصرَتْ فيه صنعاء من قِبَل القبائل الملكية المحيطة بها ، ولمدة (70) يوماً ، شَهِدَ فيها التاريخ أروع ملحمة صمودية لأبطال الجمهورية. وكان بطل الصمود الفريق حسن العمري رحمه الله. ونظراً لقلة الجنود المدافعين عن العاصمة صنعاء ، فقد استعانت الحكومة بطلاب مدرسة الأيتام لتنفيذ مهام الحراسة الليلية في شوارع صنعاء ، وكان الدكتور أحمد علي جندب الدكتور جندب من الطلاب الذين تولوا مهام الحراسة حينها. وبعد إكماله للدراسة الابتدائية ب مدرسة الأيتام ، انتقل إلى مدرسة الوحدة فأكمل فيها دراسته الإعدادية، ثم التحق بمدرسة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر رحمه الله ، وهي الواقعة الآن بميدان التحرير ب صنعاء ، وما زالت تحتفظ باسمها إلى الآن. وفيها أكمل دراسته الثانوية، وخلال مدة دراسته كان يزور قبيلته الحداء (قبيلة) الحداء باستمرار كلما سنحت له الفرصة في الإجازات الدراسية. وخلال دراسته للمرحلة الثانوية قام بالتدريس للمرحلتين الابتدائية والإعدادية ، نظراً للظروف التي مرت بها البلاد وقتها ، حيث قامت الجمهورية العربية السورية و جمهورية مصر العربية بسحب الكثير من مدرسيها في اليمن ، مما سبَّبَ فراغاً كبيراً في الكوادر التعليمية ، فقامت وزارة التربية والتعليم اليمنية بالاستعانة بطلاب الثانوية لتغطية العجز السائد. في عام 1974 م أكمل الدكتور أحمد علي جندب الدكتور جندب دراسته الثانوية بتفوق ، ولهذا فقد تم ترشيحه حينها لدراسة الطب البشري في روسيا . ولكنه لم يجد نفسه تميل إلى مجال الطب . وذات يومٍ وهو يتكلم مع أحد زملائه أخبره بأن وزارة الداخلية قد أعلنت عن قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة ب جمهورية مصر العربية . فتقدم فيها ، ونجح في الاختبارات ، وسافر إليها.

الدراسة في مصر

التحق الدكتور أحمد علي جندب الدكتور جندب بكلية الشرطة المصرية ، وهي إحدى كليات أكاديمية الشرطة المصرية ، والتي كانت أشبه بمعسكر ضخم ، ومدة الدراسة فيها أربع سنوات ، حيث درس فيها ليسانس الحقوق ، ودبلوم العلوم الشرطية. فأكمل دراسة القانون والعلوم الشرطية بأكاديمية الشرطة ب القاهرة ، وتخرج منها عام 1978 م، وعاد إلى اليمن ، حيث التحق بالعمل في كلية الشرطة اليمنية. وكان معه في كلية الشرطة في مصر نخبة من الطلاب اليمنيين ، منهم اللواء أحمد السنيدار ، ويشغل الآن منصب مدير مكتب وزير الداخلية ( م). ومنهم العميد عبد الله العِكَام ، ويعمل الآن قاضياً في محكمة المرور. وغيرهم. وكانت دفعة الدكتور أحمد علي جندب الدكتور جندب هي أول دفعة تتخرج من كلية الشرطة بالنظام الجامعي ، حيث كان الملتحقون بكلية الشرطة في اليمن ، يلتحقون بها بالشهادة الإعدادية ، ويدرسون دبلوم الشرطة. ويتخرجون برتبة ملازم ثاني. وقد تم بعدها اعتماد النظام الجامعي ، حيث كان القبول يتم بالشهادة الثانوية ، ويدرس الطالب أربع سنوات ليسانس الحقوق إضافة للمواد الشرطية والأمنية ، ويتخرج برتبة ملازم ثاني. وهو النظام السائد إلى الآن.

العمل الميداني

عاد الدكتور أحمد علي جندب الدكتور جندب من مصر إلى اليمن برتبة ملازم أول ، (كونه أول دفعة جامعية) ، والتحق بالعمل في جهاز الأمن الوطني (وهو ما يعرف الآن بالأمن السياسي)، حيث عمل فيه مدة قصيرة. تم بعدها استدعائه من قِبَل وكيل وزارة الداخلية قائد قوات الأمن المركزي اللواء محمد عبد الله صالح (رحمه الله) ، للعمل بكلية الشرطة ، حيث عمل فيها قرابة سنتين ، تولى فيها قائد إحدى كتائب الكلية. ثم انتقل للعمل في الإدارة العامة للمرور ، إدارة مرور صنعاء ، ثم عاد مجدداً إلى كلية الشرطة ، وهو برتبة نقيب ، قائداً لسرايا الكلية ، ثم نائباً لكبير المعلمين. وخلال تلك الفترة تولى عملية التدريس لطلاب الكلية لبعض المواد منها مادة علم النفس ، و علم النفس الجنائي . وكان الدكتور أحمد علي جندب الدكتور جندب خلالها نموذجاً للشباب الواعد الطموح ، والتف حوله طلاب كلية الشرطة ، وامتدت نشاطاته في كلية الشرطة إلى الكلية الحربية وكلية الطيران ، فكان يتم تبادل الزيارات بين طلاب الكليات الثلاث ، والاشتراك في إقامة الأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية والعسكرية ، والتدريب المشترك وعمل البروفات الخاصة بالعروض العسكرية. وخلال تلك الفترة تخرج من الكلية الكثير من قادة ورجال الدولة الحاليين ، ومنهم من يعمل في السلك العسكري والشرطي ، ومنهم من انتقل للعمل في سلك القضاء والنيابة ، ومنهم من التحق بالوظائف المدنية ، وتولوا مناصب سياسية. منهم اللواء محمد صالح شملان الذي تولى منصب محافظ محافظة الحديدة ، ثم وزير الثروة السمكية. ومنهم اللواء عبد القادر هلال الدبب الذي تولى منصب محافظ محافظة إب ثم محافظ محافظة حضرموت ، ثم وزير الإدارة المحلية ، وحالياً وزيراً للدولة أميناً للعاصمة صنعاء . ومنهم اللواء خالد عبد الوهاب الشريف الذي تولى منصب رئيس اللجنة العليا للانتخابات . وغيرهم الكثير.
  • كان الدكتور أحمد علي جندب الدكتور جندب من المؤسسين الأوائل المؤتمر الشعبي العام للمؤتمر الشعبي العام ، في من عام 1982 م. بقيادة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية العربية اليمنية حينهاالموقع الرسمي لرئيس المؤتمر الشعبي العام على الفيس بوك.]. وقد شمل تنظيم المؤتمر الشعبي العام المؤتمر] جميع أطياف العمل السياسي آنذاك ، وكان مظلة عملٍ مشتركة لجميع التيارات السياسية والدينية في الساحة اليمنية.
  • في نفس العام تم انتاخبه أميناً عاماً للمجالس البلدية بمحافظة صنعاء .
  • انتقل بعدها للعمل في إدارة البحث الجنائي حيث عمل مديراً لإدارة الآداب بأمانة العاصمة.
  • ثم مديراً للبحث الجنائي ب محافظة حجة .
  • في عام 1987 م تم استدعائه من قبل قيادة وزارة الداخلية للمشاركة في تأسيس المعهد العالي لضباط الشرطة ، حيث كان من أبرز القيادات الأمنية التي تولت مهام تأسيس المعهد وبناء أسسه وركائزه ، وتولى حينها منصب وكيل المعهد.
  • في عام 1990 م وتزامناً مع إعادة تحقيق الوحدة اليمنية ترقى إلى رتبة عقيد ، ونظراً لإعادة ترتيب الأوضاع بوزارة الداخلية ، فقد أعيد تعيينه كبيراً للمعلمين ب المعهد العالي لضباط الشرطة .
  • وخلال الفترة السابقة كان عضواً لهيئة التدريس بكلية الشرطة ، وب المعهد العالي لضباط الشرطة ، والذي كان يمنح درجة الماجستير في العلوم الأمنية والشرطية.

دراسة الماجستير

نال الدكتور أحمد علي جندب الدكتور جندب درجة الماجستير في علوم الشرطة من المعهد العالي لضباط الشرطة عام 1988 م بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف. وكان يومها يقوم بثلاث مهام في وقت واحد فكان يعمل وكيلاً للمعهد ، وكان يقوم بالتدريس فيه ، كما كان يقوم بدراسة الماجستير .

دراسة الدكتوراة

قام الدكتور أحمد علي جندب الدكتور جندب بالتسجيل لدراسة الدكتوراه بأكاديمية الشرطة ب جمهورية مصر العربية . وتأجلت دراسته للدكتوراه بسبب تكليفه بتولي منصب مدير أمن محافظة أبين . نهاية عام 1994 م انتقل للعمل مديراً لإدارة أمن محافظة أبين ، حيث استمر فيها قرابة العامين. بعدها ظل فترة بدون عمل ، وانشغل خلالها بالتدريس في المعهد العالي لضباط الشرطة ، وفي مدرسة الشرطة. كما انهمك في حل الكثير من القضايا القَبَلِيَّة والاجتماعية. ثم انشغل بالتنقل بين مختلف محافظات الجمهورية اليمنية لتنفيذ الجانب الميداني من رسالة الدكتوراه الخاصة به. سافر إلى جمهورية مصر العربية لإكمال دراسة الدكتوراه ، وذلك بعد أن لمس ورأى وتأكد من أنه وأمثاله من الرجال الشرفاء غير مرغوبين للعمل ضمن كوادر وزارة الداخلية. ولأسباب عديدة ، كان من أهمها ازدياد شعبيته ضمن أوساط الجنود والضباط في جهاز الشرطة ؛ فقد تم تركه بدون عمل لفترة طويلة. ومع كل هذه المحاولات لتهميش دور الرجل العسكري والأمني ، فقد كان الدكتور أحمد علي جندب حاضراً لدى الأوساط القبلية والاجتماعية والعلمية ، وذلك من خلال مكانته القبلية والاجتماعية ، حيث تفرغ لحل الكثير من المشاكل القبلية والاجتماعية ، كما أنجز العديد من الكتب والبحوث العلمية ، والتي لم يطبع أغلبها إلى الآن. وقد نال الدكتور أحمد علي جندب درجة الدكتوراه في القانون الجنائي عام 2001 م من أكاديمية الشرطة ب جمهورية مصر العربية ، حيث تناولت رسالته موضوعاً هاماً وحساساً جداً في اليمن خصوصاً وفي الدول العربية عموماً ، ألا وهو موضوع ظاهرة الثأر ، وتعتبر دراسته الأوفى والأكمل والأشمل في مجالهاموقع مأرب برس الإخباري.
  • عاد بعدها إلى اليمن ، حيث استمر بتدريس طلاب الماجستير في كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة.
  • عام 2005 م تم تعيين الدكتور أحمد علي جندب الدكتور جندب عضواً لهيئة التدريس بكلية الحقوق بـ جامعة تعز .
  • في عام م تم تعيين الدكتور أحمد علي جندب الدكتور جندب مديراً لكلية تدريب ضباط الشرطة التابعة لأكاديمية الشرطة ، حيث استمر فيها إلى عام م.

محاولات الاغتيال

تعرض الدكتور أحمد علي جندب للعديد من محاولات الاغتيال منذ بداية مشواره المهني والحياتي ابتداءً من عقد الثمانينات. حيث تعرض أكثر من مرة لمحاولة الاغتيال والتصفية الجسدية بإطلاق النار عليه. وحدثت تلك المحاولات في محافظة ذمار ، وفي محافظة أبين أثناء توليه منصب مدير الأمن. كما تعرض منزله ومنزل والده ب الحداء (قبيلة) الحداء لإطلاق النار أكثر من مرة. ومن ذلك - أيضاً - ما حدث عام 1990 م حيث تعرض منزله ب صنعاء لهجوم بالقنابل ، ولم يسفر الحادث عن ضحايا ، باستثناء بعض التلفيات المادية في البناء والجدران وزجاج المنزل. وكانت آخر محاولات اغتياله في من عام م ، أثناء الأحداث التي شهدتها اليمن و الوطن العربي ، حيث تعرض لإطلاق النار في صنعاء من قبل قناص بمنطقة الحصبة ، وذلك أثناء تواجده أمام منزله الكائن أمام وزارة التموين والتجارة. وقد أسفرت المحاولة عن إصابته في الذراع الأيسر بطلق ناري خارق اخترق العضد الأيسر. وتم إسعافه إلى مستشفى الشرطة ب صنعاء . حيث قام وزير الداخلية بزيارته إلى المستشفى للاطمئنان على صحته. وتوالت الزيارات من كبار رجال الدولة وقيادات وزارة الداخلية (اليمن) والمشائخ والشخصيات الاجتماعية للاطمئنان على صحته. وبعدها صدرت أوامر الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بنقله إلى المملكة الأردنية الهاشمية لاستكمال العلاج فيها ، حيث اتضح أن الرصاصة التي أصابته مسمومة ومطعمة بمادة سامة تنتشر في الجسم بمجرد لمسه صحيفة الجمهورية الرسمية تنشر خبر محاولة اغتيال الدكتور أحمد علي جندب وزير الداخلية يطمئن على صحة الدكتور أحمد علي جندب بعد محاولة اغتياله برصاص قناص.

كتبه ومؤلفاته

الدكتور أحمد علي جندب للدكتور جندب عشرات الكتب والأبحاث والدراسات ، منها المطبوع والمنشور ، ومنها ما هو مطبوع وغير منشور ، ومنها ما زال مخطوطاً.
  • ظاهرة الثأر في المجتمعين اليمني والمصري . دراسة نظرية تطبيقية مقارنة. مطبوعلمعرفة المزيد عن كتاب الدكتور أحمد علي جندب حول ظاهرة الثأر.
  • علم النفس الجنائي . منشور.
  • علم الجريمة والعقاب . جزءان. منشور.
  • أساليب البحث العلمي . منشور.
  • إدارة الأزمة الأمنية . منشور.
  • العصبية القبلية . منشور.
  • الإعلام الأمني . مطبوع.
  • ظاهرة حمل السلاح . مطبوع.
الدكتور أحمد علي جندب وللدكتور جندب كتب أخرى تحت الطبع ، مع عشرات البحوث والدراسات المُحَكَّمَة ، الأمنية والشُّرطِيَّة ، والقانونية ، والسياسية ، والاجتماعية ، والثقافية.

الأوسمة والنياشين وشهادات التقدير

  • حصل الدكتور أحمد علي جندب على العديد من الأوسمة والنياشين ، منها *وسام الواجب. *وسام الوحدة. *وسام 26 . *وسام الشرف. *وسام الخدمة.
  • حصل الدكتور أحمد علي جندب الدكتور جندب على العديد من شهادات الشكر والتقدير من قيادة وزارة الداخلية اليمنية ، ومن مختلف مرافقها العامة مثل أكاديمية الشرطة ، كلية الشرطة ، كلية تدريب ضباط الشرطة ، المعهد العالي لضباط الشرطة ، الإدارة العامة للمرور ، الإدارة العامة للبحث الجنائي ، قيادة قوات الأمن المركزي ، وغيرها.
  • حصل على العديد من شهادات الشكر والتقدير من وزارة الدفاع اليمنية ، من كلية القيادة والأركان ، ومن الأكاديمية العسكرية.
  • كما حصل على العديد من شهادات الشكر والتقدير من العديد من الوزارات والجامعات (ك جامعة عدن ، و جامعة تعز ) ، ومن الهيئات والمنظمات المدنية في اليمن .
  • حصل على العديد من شهادات الشكر والتقدير من جهات خارجية ، ك الاتحاد الأوروبي ، و منظمة الهجرة الدولية ، ومكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ب دولة الإمارات العربية المتحدة ، و جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية ب المملكة العربية السعودية ، و أكاديمية الشرطة المصرية ، وغيرها.

المؤتمرات والندوات والمحاضرات

حضر الدكتور أحمد علي جندب الدكتور جندب الكثير من الندوات والمؤتمرات واللقاءات وورش العمل في المجال الأمني والشرطي والمجال القانوني ، داخل اليمن وخارجها. وله العديد من أوراق البحث التي قدمت فيها. ومنها على سبيل الذكر لا الحصر
  • المؤتمرات القيادية السنوية لوزارة الداخلية ب الجمهورية اليمنية .
  • المؤتمر الدولي ل مكافحة المخدرات بدبي ، وقد قدم فيه بحثاً حول دور الرياضة في الحد من انتشار المخدرات.
  • مؤتمر القيادات الأمنية العربية ، جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية . الرياض - المملكة العربية السعودية .
  • مؤتمر المنظمة الدولية للهجرة (OIM) ، الكويت .
  • نظم الدكتور أحمد علي جندب العديد من الندوات وألقى الكثير من المحاضراتالدكتور أحمد علي جندب يلقي محاضرة شاملة في منتدى الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر عن ظاهرة الثأر وأسبابها وطرق علاجها ومكافحتها.] ، وحضر العديد من اللقاءات وورش العمل الخاصة بموضوع ظاهرة الثأر [http //www.alahmar.net/det.php?sid 421 الموقع الرسمي للشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب اليمني السابق.
في اليمن وكيفية معالجتها والحد منهامنتدى الشيخ الأحمر يبرر ظاهرة الثار بضعف الدولة][http //y en-press.com/news15284.html الصيعر وجدعان بمأرب تطويان 70 عاماً من الرعب والثأر - يمن برس.
  • يُستدعَى الدكتور أحمد علي جندب الدكتور جندب من قبل الكثير من الجامعات والهيئات العسكرية والأمنية والشرطية داخل اليمن وخارجها لإلقاء المحاضرات ، ومنها الأكاديمية العسكرية اليمنية - أكاديمية الشرطة بوزارة الداخلية. جامعة الأمير نايف العربية للعلوم الأمنية ب السعودية . كلية الشرطة تركيا . كلية شرطة دبي ب الإمارات العربية المتحدة . المنظمة الدولية للهجرة (OIM). جمعيات وهيئات مكافحة ظاهرة الثأر في الجمهورية اليمنية صحيفة الجمهورية الرسمية تغطي خبر حضور الدكتور أحمد علي جندب للندوة الوطنية لمكافحة ظاهرة الثأر ، والتي نظمها شباب محافظة مأرب بالتعاون مع منظمة إكويتاس الكندية ، تحت شعار (الثأر وآثاره على الفرد والمجتمع والتنمية) برعاية محافظ محافظة مأرب. يوم الأربعاء الموافق 16 م..
  • يعتبر الدكتور أحمد علي جندب من أهم الباحثين المتخصصين في ظاهرة الثأر ، وقد نُشِرَتْ دراساته وآراؤه ومقالاته وأبحاثه في العديد من الصحف والمجلات العامة والمتخصصة داخل اليمن وخارجهاصحيفة عكاظ السعودية ، العدد (2100) ، الأحد ، بتاريخ 28 1428هـ - الموافق 18 م.. كما نُشِرَتْ في العديد من المنتديات والمواقع والمُدَوَّنَات الإلكترونية على شبكة الإنترنت ، ومنها *منتديات ياهو مكتوبمنتديات ياهو مكتوب تنقل كلام الدكتور جندب حول ظاهرة الثأر وأسبابها وطرق علاجها.]. *منتديات مملكة سبأhttp //www.k-sheba.com/vb/archive/index.php/t-15573.html منتديات مملكة سبأ تنقل حديث الدكتور جندب حول ظاهرة الثأر وأثرها في المجتمع.. *منتدى العوالق للموروث الشعبيhttp //3walq.com/showthread.php?t 67659 منتدى العوالق للموروث الشعبي.. *منتدى الحراك الجنوبيhttp //aden11.com/vb/showthread.php?t 25952 منتدى الحراك الجنوبي ينقل عن الدكتور جندب حديثه عن ظاهرة الثأر وكيفية علاجها.. *موقع إسلام أون لاينhttp //www.islamonline.com/news/articles/25/--70-.html موقع إسلام أون لاين يستعرض كلام الدكتور جندب حول ظاهرة الثأر وخطرها على المجتمع.. *موقع العربيةhttp //www.alarabiya.cc/articles/ /11/23/251344.html موقع العربية ينقل عن الدكتور جندب كلامه عن ظاهرة الثأر وأسبابها وكيفية علاجها.. *موقع مؤسسة الحوار المتمدنhttp //www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid 203676 موقع مؤسسة الحوار المتمدن ينقل كلام الدكتور جندب حول ظاهرة الثأر.. *موقع صحيفة الجمهورية الرسمية ، اليمن http //www.algomhoriah.net/newsweekarticle.php?sid 54274 موقع صحيفة الجمهورية الرسمية ينقل كلام الدكتور جندب حول الثأر.. *موقع صحيفة عكاظ السعودية http //www.okaz.com.sa/okaz/osf/ 0318/Con 031895953.htm موقع صحيفة عكاظ السعودية ينقل كلام الدكتور جندب حول ظاهرة الثأر وأسبابها وطرق علاجها.. *موقع الاشتراكي نتhttp //www.aleshteraki.net/news_details.php?sid 15696 موقع الاشتراكي نت ينقل كلام الدكتور جندب حول ظاهرة الثأر.. *موقع مأرب برسhttp //marebpress.net/news_details.php?sid 8990&lng arabic موقع مأرب برس ينقل كلام الدكتور جندب حول ظاهرة الثأر.. *موقع عدن المنارةhttp //adenalmnarh.com/news/321621 موقع عدن المنارة ينقل كلام الدكتور جندب حول ظاهرة الثأر.. *موقع حشد نتhttp //www.hshd.net/print5594.html موقع حشد نت ينقل عن الدكتور جندب أسباب ظاهرة الثأر وكيفية مكافحتها.. *موقع السجلhttp //www.alsjl.com/n/5145285e075ab614d401b841/ موقع السجل ينقل عن الدكتور جندب حديثه عن الثأر وكيفية مكافحته.. *موقع الأهاليhttp //alahale.net/article/print/7251 موقع الأهالي نت ينقل عن الدكتور جندب أسباب ظاهرة الثأر وطرق العلاج.. *مدونة الإعلام والعلاقات العامة بمحافظة البيضاءhttp //swhel.blogspot.com/ /07/blog-post_5420.html مدونة الإعلام والعلاقات العامة بمحافظة البيضاء ينقل عن الدكتور جندب كلامه عن الثأر. *مدونة هيلانيhttp //heliany.arabblogs.com/archive/ /4/530861.html مدونة هيلاني تنقل موضوع الدكتور جندب حول الثأر.. *مدونة سهيلhttp //swhel.blogspot.com/ /07/blog-post_5420.html مدونة سهيل تنقل عن الدكتور جندب حديثه عن ظاهرة الثأر.. *غيرها من المواقع الإلكترونية. وبصورة عامة فلا تكاد تجد من يتكلم عن ظاهرة الثأر إلا ويستشهد بدراسة الدكتور أحمد علي جندب الدكتور جندب] وينقل كلامه.

العائلة

على المستوى العائلي الدكتور أحمد علي جندب فالدكتور جندب أب لعشرة أولاد أربعة ذكور ، 6 إناث. صندوق معلومات شخصية عسكرية الاسم الدكتور أحمد علي جندب صورة تعليق آخر_رتبة لواء ركن الاسم_الكامل أحمد علي صالح جندب الجنسية إيقونة علم اليمن اليمن يمني الانتماء خدم في الجيش اليمني وزارة الداخلية اليمنية لقب دكتور تاريخ_الميلاد تاريخ الميلاد والعمر 1955 09 25 مكان_الميلاد الحداء , محافظة ذمار , اليمن تاريخ_الوفاة مكان_الوفاة مكان_الدفن تاريخ_البداية تاريخ_النهاية معارك حرب الانفصال اليمنية حرب الانفصال 94 م إصابات_ميدان أحداث م أوسمة وسام الواجب وسام الوحدة وسام 26 وسام الشرف وسام الخدمة الدكتور أحمد علي جندب هو اللواء الدكتور أحمد علي صالح جندب أحد أهم الشخصيات اليمنية المعاصرة التي جمعت بين الأبعاد القبلية والعلمية والأكاديمية والعسكرية ، فهو
  • شخصية قَبَلِيَّة معروفة على مستوى الجمهورية اليمنية.
  • شخصية عسكرية معروفة لدى رجال الشرطة والجيش ، حيث تخرج على يده ما يزيد على (عشرين ألف) ضابط من كلية الشرطة اليمنية ، وله حضور واضح وقوي في القطاع العسكري عموماً والشرطي والأمني خصوصاً. ولهذا فهو أحد أهم ضباط وزارة الداخلية (اليمن) على الإطلاق.
  • شخصية أكاديمية وعلمية معروفة ، إذ يعمل أستاذاً للقانون الجنائي بجامعة تعز ب الجمهورية اليمنية الموقع الرسمي لجامعة تعز - أعضاء هيئة التدريس..
  • يتمتع الدكتور أحمد علي جندب الدكتور جندب بالعديد من العلاقات الاجتماعية والعلمية والأكاديمية والمهنية الواسعة داخل اليمن وخارجها.


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- أحمد علي جندب المولد والنشأة
- [ تعرٌف على ] أهرامات النوبة
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية ناصر ضيف الله المريع
- [رقم هاتف] عيادة الطبيب سوسان وليد انيس .. لبنان
- [ تعرٌف على ] جماعات مسلحة عراقية
- [ رقم هاتف ] علوش aloosh qatar
- [ مؤسسات البحرين ] جميله خالد محمد الكعبي ... المنطقة الشمالية
- النملة زد (فيلم)
- متى يبدأ الرجل في الجماع بعد عملية البواسير؟
- [ مطاعم السعودية ] مطاعم القرموشي
- [رقم هاتف]مدرسه الثانوية العاشرة بالطائف..السعودية
- [ آية ] ﴿ مَّن ذَا ٱلَّذِى يُقْرِضُ ٱللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا فَيُضَٰعِفَهُۥ لَهُۥ وَلَهُۥٓ أَجْرٌ كَرِيمٌ ﴾ [ سورة الحديد آية:﴿١١﴾ ]قال القشيري: والقرض الحسن: أن يكون المتصدق صادق النية، طيب النفس، يبتغي به وجه الله دون الرياء والسمعة، وأن يكون من الحلال. القرطبي:20/244.
- [رقم هاتف]شركة الدهلوي - وعنوانه المجمع, جدة..السعودية
- الزيداب مشروع الزيداب الزراعي
- [ دليل أم القيوين الامارات ] منتجع وشاطىء بالما ... ام القيوين
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

1



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات غير مصنف عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/07/07




اعلانات