شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




[ تعرٌف على ] مكورات عنقودية ذهبية مقاومة للميثيسيلين

اقرأ ايضا

-
[ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] مؤسسة منصور بن نافع العقارية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز حسين بن سعيد القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ حكمــــــة ] أخذ الفضيل بن عياض رحمه الله بيد الحسين بن زياد رحم الله، فقال له: يا حسين: ينزل الله تعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا فيقول الرب: كذب من أدعى محبتي فإذا جنه الليل نام عني؟!! أليس كل حبيب يخلو بحبيبه؟!! ها أنا ذا مطلع على أحبائي إذا جنهم الليل، ..... ، غداً أقر عيون أحبائي في جناتي.
- [ تعرٌف على ] تحليل بالتنشيط النيوتروني
- [ تعرٌف على ] قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1743
- [ دليل أبوظبي الامارات ] باناسونيك للأعمال الكهربائية م.م.ح. ... أبوظبي
- [ سيارات السعودية ] شركة توكيلات الجزيرة للسيارات
- [ دليل الشارقة الامارات ] بن حبيب للعقارات ... الشارقة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] العنود عبدالعزيز امين الحربي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] تاريخ جرينلاند
- [ متاجر السعودية ] بسكويت شوب ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ خذها قاعدة ] وجع الكتمان أفضل من ندم البوح. - محمود درويش
- [ تعرٌف على ] متجول (استكشاف الفضاء)
- [ متاجر السعودية ] متجر لوريس ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] ظل العروض ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
آخر تحديث منذ 9 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/05/29 | مكورات عنقودية ذهبية مقاومة للميثيسيلين

الأسباب

السبب الرئيسي للإصابة بهذه العدوى هو جرثومة العنقوديات الذهبية المقاومة للمثسلين تتغير بسرعة. يوجد نسيلتين من المكورات الذهبية المقاومة للمثسلين بالولايات المتحدة الأمريكية، هذان النسيلتين هما USA400 (فصيلةMW2، سلالةST1) وUSA300 وتعتبران مسؤولتين عن الأمراض المتفشية بالمجتمع.النسيلتين في غالب الأحيان تحتويان على جينات بانتون-فالونتاين لوكوسيدين (PVL) كما تعلّق وجود هذين النّسيلتين بالعدوى المرتبطة بالجلد والأنسجة الرخوة. تمّ تسجيل حالات أوبئة عدوى العنقوديات الذهبية المقاومة للميثيسيلين المتفشية بالمجتمع في السجون، عند الفرق الرياضية، القوات العسكرية، الأطفال المولودين حديثا بديار الحضانة والمثليين..
في عام 2009 تم اكتشاف مضاد حيوي جديد في تركيا، والذي تفرزه بكتيريا خيطية تم احتوائها من تربة محيطة بجذور نباتات ذات الفلقة ولكن هذا الاكتشاف ما زال قيد الدراسة.

التاريخ

وجدت المكورات الذهبية المقاومة للمثسلين MRSA لأوّل مرّة في بريطانيا عام 1961م. وتُعد هذه المكورات مقاومة للبنسلين، المثسلين، التتراسايكلن، والإرثرومايسن. يعتبر حالياً الفانكومايسن المضاد الحيوي الوحيد ذو فعالية (يستطيع مقاومة) المكورات الذهبية. مع أنه وجد في اليابان أن الفانكومايسن لم يستطع مقاومة نوع من المكورات الذهبية المقاومة للميثيسيلين.

الأعراض

يوجد نوعان للأعراض بهذا المرض: الأول: حيث يكون المريض مصاب بعدوى والأعراض ظاهرة عليه مثل ظهور البثور أو التقرح على الجلد. الثاني: يكون في المريض حاملًا للجرثومة ولكن لا تظهر عليه أي أعراض بشكل يمكن ملاحظته ولكن يظل حاملًا للجرثومة في الجلد أو في الأنف. والأعراض تكون عادة تبدأ من الجلد حيث تبدأ بعض النتوءات في الظهور وهي حمراء صغيرة، امتلاء المكان المصاب بالقيح والحويصلات الذي يصاحبه آلام شديدة. بعد انتقال العنقوديات إلى أجزاء أعمق من الأنسجة تبدا أعراض أكثر شدة في الظهور منها الحمى، القشعريرة، الصداع، طفح جلدي، ألم في المفاصل، ضيق جزئي في التنفس.

شرح مبسط

مكورات عنقودية ذهبية مقاومة للميثيسيلين



شاركنا تقييمك




 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ متاجر السعودية ] ظل العروض … المدينة المنورة … منطقة المدينة المنورة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/29