عاجل
اعلانات
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات




اعلانات
[ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] وفي البخاري عن قتادة : ( قلت لابن المسيب رجل به طب : أيؤخذ عن امرأته ؟ أيحل عنه أو يُنشر ؟ قال : لا بأس به ، إنما يريدون به الإصلاح ، فأما ما ينفع فلم يُنه عنه ) رواه البخاري تعليقاً ( 10/232 ) ---------------- ( طب ) أي سحر ، يقال : طب الرجل ـ بالضم ـ إذا سُحر ، ويقال : كنّوا عن السحر بالطب تفاؤلاً ، كما قالوا للديغ : سليم . ( أو يؤخذ ) بفتح الواو وتشديد الخاء . أي يحبس عن امرأته ولا يصل إلى جماعها . ( لا بأس به ... ) يعني أن النشرة لا بأس بها ، لأنهم يريدون الإصلاح ، أي إزالة السحر . ويحمل قول ابن المسيب هذا على النشرة التي لا محذور منها . لأن الحديث صح عنه أنه سُئل عن النشرة فقال : ( هي من عمل الشيطان ) . ولا يمكن أن يبيح سعيد بن المسيب النشرة التي عرف أنها سحر ، لأنها كفرٌ بالله .

[ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] وفي البخاري عن قتادة : ( قلت لابن المسيب رجل به طب : أيؤخذ عن امرأته ؟ أيحل عنه أو يُنشر ؟ قال : لا بأس به ، إنما يريدون به الإصلاح ، فأما ما ينفع فلم يُنه عنه ) رواه البخاري تعليقاً ( 10/232 ) ---------------- ( طب ) أي سحر ، يقال : طب الرجل ـ بالضم ـ إذا سُحر ، ويقال : كنّوا عن السحر بالطب تفاؤلاً ، كما قالوا للديغ : سليم . ( أو يؤخذ ) بفتح الواو وتشديد الخاء . أي يحبس عن امرأته ولا يصل إلى جماعها . ( لا بأس به ... ) يعني أن النشرة لا بأس بها ، لأنهم يريدون الإصلاح ، أي إزالة السحر . ويحمل قول ابن المسيب هذا على النشرة التي لا محذور منها . لأن الحديث صح عنه أنه سُئل عن النشرة فقال : ( هي من عمل الشيطان ) . ولا يمكن أن يبيح سعيد بن المسيب النشرة التي عرف أنها سحر ، لأنها كفرٌ بالله .

اقرأ ايضا

-
[ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] وفي البخاري عن قتادة : ( قلت لابن المسيب رجل به طب : أيؤخذ عن امرأته ؟ أيحل عنه أو يُنشر ؟ قال : لا بأس به ، إنما يريدون به الإصلاح ، فأما ما ينفع فلم يُنه عنه ) رواه البخاري تعليقاً ( 10/232 ) ---------------- ( طب ) أي سحر ، يقال : طب الرجل ـ بالضم ـ إذا سُحر ، ويقال : كنّوا عن السحر بالطب تفاؤلاً ، كما قالوا للديغ : سليم . ( أو يؤخذ ) بفتح الواو وتشديد الخاء . أي يحبس عن امرأته ولا يصل إلى جماعها . ( لا بأس به ... ) يعني أن النشرة لا بأس بها ، لأنهم يريدون الإصلاح ، أي إزالة السحر . ويحمل قول ابن المسيب هذا على النشرة التي لا محذور منها . لأن الحديث صح عنه أنه سُئل عن النشرة فقال : ( هي من عمل الشيطان ) . ولا يمكن أن يبيح سعيد بن المسيب النشرة التي عرف أنها سحر ، لأنها كفرٌ بالله .
- فيليب كروسبي فلسفته للجودة
- [ خياطون رجال السعودية ] معرض الشرق الأوسط للخياطة الرجالية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد عبيد عبدالله الدوسري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ رقم هاتف ] كراج يوسف الفردان للسيارات في مدينة عيسى البحرين وعنوان كراج تصليح سيارات في البحرين
- [ رقم هاتف ] شركة الصانع للتجاره العامه والمقاولات بالكويت
- أحمد علي المعطري أعماله
- [ دليل أبوظبي الامارات ] مصرف ابوظبي الاسلامي ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] التوجه الجنسي والخدمة العسكرية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] شركة هادن العقارية شركة شخص واحد ... الرياض ... منطقة الرياض
- كنيسة القديس ميخائيل (هامبورغ) التاريخ
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] مكتب بروق الشارقة للعقار
- محطة الحبيشى للمحروقات
- طريقة عمل وصفة عجينة الباي بالصور بالذ طعم لا تفوتكم
- [ تعرٌف على ] ستافروس ليفانوس
آخر تحديث منذ 2 يوم
15 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/07/07 | وفي البخاري عن قتادة : ( قلت لابن المسيب رجل به طب : أيؤخذ عن امرأته ؟ أيحل عنه أو يُنشر ؟ قال : لا بأس به ، إنما يريدون به الإصلاح ، فأما ما ينفع فلم يُنه عنه ) رواه البخاري تعليقاً ( 10/232 ) ---------------- ( طب ) أي سحر ، يقال : طب الرجل ـ بالضم ـ إذا سُحر ، ويقال : كنّوا عن السحر بالطب تفاؤلاً ، كما قالوا للديغ : سليم . ( أو يؤخذ ) بفتح الواو وتشديد الخاء . أي يحبس عن امرأته ولا يصل إلى جماعها . ( لا بأس به ... ) يعني أن النشرة لا بأس بها ، لأنهم يريدون الإصلاح ، أي إزالة السحر . ويحمل قول ابن المسيب هذا على النشرة التي لا محذور منها . لأن الحديث صح عنه أنه سُئل عن النشرة فقال : ( هي من عمل الشيطان ) . ولا يمكن أن يبيح سعيد بن المسيب النشرة التي عرف أنها سحر ، لأنها كفرٌ بالله .


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ مؤسسات البحرين ] شيف فلافل ساندويتش ... منامة
- [ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] وفي البخاري عن قتادة : ( قلت لابن المسيب رجل به طب : أيؤخذ عن امرأته ؟ أيحل عنه أو يُنشر ؟ قال : لا بأس به ، إنما يريدون به الإصلاح ، فأما ما ينفع فلم يُنه عنه ) رواه البخاري تعليقاً ( 10/232 ) ---------------- ( طب ) أي سحر ، يقال : طب الرجل ـ بالضم ـ إذا سُحر ، ويقال : كنّوا عن السحر بالطب تفاؤلاً ، كما قالوا للديغ : سليم . ( أو يؤخذ ) بفتح الواو وتشديد الخاء . أي يحبس عن امرأته ولا يصل إلى جماعها . ( لا بأس به ... ) يعني أن النشرة لا بأس بها ، لأنهم يريدون الإصلاح ، أي إزالة السحر . ويحمل قول ابن المسيب هذا على النشرة التي لا محذور منها . لأن الحديث صح عنه أنه سُئل عن النشرة فقال : ( هي من عمل الشيطان ) . ولا يمكن أن يبيح سعيد بن المسيب النشرة التي عرف أنها سحر ، لأنها كفرٌ بالله .
- فيليب كروسبي فلسفته للجودة
- [ خياطون رجال السعودية ] معرض الشرق الأوسط للخياطة الرجالية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد عبيد عبدالله الدوسري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ رقم هاتف ] كراج يوسف الفردان للسيارات في مدينة عيسى البحرين وعنوان كراج تصليح سيارات في البحرين
- [ رقم هاتف ] شركة الصانع للتجاره العامه والمقاولات بالكويت
- أحمد علي المعطري أعماله
- [ دليل أبوظبي الامارات ] مصرف ابوظبي الاسلامي ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] التوجه الجنسي والخدمة العسكرية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] شركة هادن العقارية شركة شخص واحد ... الرياض ... منطقة الرياض
- كنيسة القديس ميخائيل (هامبورغ) التاريخ
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] مكتب بروق الشارقة للعقار
- محطة الحبيشى للمحروقات
- طريقة عمل وصفة عجينة الباي بالصور بالذ طعم لا تفوتكم
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

1



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/07/07




اعلانات