شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




[ وصفات تنعيم الشعر ] 6 وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

اقرأ ايضا

-
[ تعرٌف على ] فريال يوسف
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فهد سعد عقاب الحربي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مطاعم السعودية ] دانكن دونتس
- [ حكمــــــة ] 2. أفضل قاعدة في التعامل مع النوم عرفها الإنسان هي: نم مبكراً واستيقظ مبكراً. 3. لقد ثبت علمياً أن أفضل أوقات النوم ما كان بعد صلاة العشاء ، وأن الساعة من النوم في أول الليل تعادل ساعتين من آخره ولا يقوم مقامها ساعات من نوم النهار .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز حامد محمد الظاهري ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ متاجر السعودية ] رباب خضر محمد علي الصبحي ... مكة المكرمة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تجارة و تجارة الرخام والجرانيت والبلاط والبلوك قطر ] سكيور للتجارة والمقاولات
- [ تعرٌف على ] أمريكيون أفارقة
- [ تعرٌف على ] كيكوتسموفي (أريزونا)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد شافي علي الشهري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ الثروة الحيوانية و التجارة قطر ] شركة الشاهين لتجارة الاغنام والمواشى
- [ خدمات السعودية ] تلوين العلم السعودي للاطفال
- [ المركبات الامارات ] سيرجيركس ليميتد ... الشارقة
- [ فنون أدبية ] أنواع النثر في العصر الجاهلي
- [ دليل دبي الامارات ] بيبر جيز انترناشيونال انك ... دبي
آخر تحديث منذ 10 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/05/29 | 6 وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

وصفة الزبادي المخلوط بالعسل

في هذه الوصفة قومي بخلط كل من (نصف كوب من اللبن الزبادي، نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح، نصف ملعقة كبيرة من العسل الأبيض)، بعد خلط المكونات جيداً اتركيها على شعرك لمدة تصل إلى 15 دقيقة، وتأكدي أن هذه المدة كانت كافية لكي تخف الخلطة على شعرك تماماً، قومي بغسل شعرك جيداً للتأكد من زوال آثار الخلطة وآثار رائحة الخل.

وصفة الموز مع البيض

في هذه الوصفة قومي بخلط كل من المكونات الآتية (ثمرة واحدة من الموز وقومي بهرس الموز جيداً، زلال حبة بيض واحدة، ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون)، بعد خلط المكونات السابقة جيداَ قومي بتوزيعها توزيعها جيداً على شعرك بحيث تغطيه بالكامل، بعد ذلك قومي بتمشيط شعرك بواسطة الفرشاة المخصصة للصبغة، قومي بتغطية شعرك شعرك، اتركي هذه الخلطة على شعرك لمدة تصل إلى ساعة واحدة، بعد ذلك قومي بغسل شعرك جيداً.

وصفة الأفوكادو

في هذه الوصفة يتم عمل خليط مكون من ثمرة واحدة من فاكهة الأفوكادو بعد هرسها، ملعقة واحدة من زيت جنين القمح، ومعلقة واحدة من زيت الجوجوبا، وبعد خلط مكونات الوصفة معاً قومي بتوزيعها على شعرك من الجذور حتى الأطراف، اتركي الخلطة على شعرك لمدة تصل إلى 30 دقيقة، بعدها قومي بغسل شعرك جيدً، ومن المهم تكرار هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع.

وصفة العسل الأبيض وزيت الزيتون

في هذه الوصفة قومي بخلط كل من المكونات الآتية (4 ملاعق صغيرة من العسل الأبيض، عدد 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، نصف ملعقة كبيرة من القشطة)، قومي بتوزيع الخليط على شعرك جيداً، واتركيه لمدة لا تزيد عن 10 دقائق، ثم قومي بغسل شعرك جيداً باستخدام الماء.

وصفة الليمون والعسل

في هذه الوصفة قومي بخلط كل من ( 4 ملاعق صغيرة من عصير الليمون، عدد 2 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، نصف كوب من خل التفاح، كوب من الماء)، ضعي الخلطة على شعرك لمدة 5 دقائق، قومي بعد ذلك بغسل شعرك جيداً.

وصفة المايونيز

في هذه الوصفة قومي بوضع كمية مناسبة من المايونيز على شعرك، وتأكدي من تغطية شعرك بالكامل بالمايونيز، قومي بتغطية شعرك بالطاقية البلاستيكية المخصصة للشعر، اتركي المايونيز لمدة لا تزيد عن ساعة واحدة، قومي بغسل شعرك جيداً باستخدام الشامبو لإزالة رائحة المايونيز، ينصح بتكرار هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوع.

العناية بالشعر

يحتاج الشعر دائماً إلى عناية خاصة للحفاظ عليه وجعله ناعماً، وتعتبر فكرة الحفاظ على الشعر ناعماً فكرة صعبة عند بعض الفتيات، وذلك للعديد من العوامل، أولها أن الشعر يتعرض للعوامل الجوية الضارة بصورة كبيرة، فهم يتعرض لأشعة الشمس وعوامل الرطوبة والأتربة، وكذلك فإن أدوات تجفيف الشعر تعمل على إلحاق الضرر به بصورة ما.ويعتقد البعض أن فكرة تنعيم الشعر تحتاج إلى مستحضرات تجميل غالية الثمن، لكن في هذا المقال سنقدم لك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي من السهل القيام بها في المنزل، كما أنها لا تطلب مجهوداً كبيراً وكل عناصرها متوفرة، وكل هذه الوصفات تعمل على الحفاظ على الشعر رطباً وناعماً كما يلي.



شاركنا تقييمك




 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات الامارات و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ دليل دبي الامارات ] بيبر جيز انترناشيونال انك … دبي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/29