عاجل
اعلانات
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات




اعلانات
فينود خانا الحياة المُبكرة

فينود خانا الحياة المُبكرة

اقرأ ايضا

-
فينود خانا الحياة المُبكرة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن محمد عبيد القثامي ... السيل الصغير ... منطقة مكة المكرمة
- لا أستطيع السيطرة على أعصابي عند التحدث مع الآخرين..فما العلاج؟
- [ تعرٌف على ] عقوبة خارج نطاق القضاء
- [ مستوصفات وعيادات السعودية ] مركز بديل الطبى
- الأسبستوس.. خطر يداهم رئتك على المدى البعيد
- أفضل علاج لسماط الأطفال
- تعرف علي تيسير سليمان | مشاهير
- كاردوسير (Cardosyr) دواعي الاستعمال والاعراض الجانبية
- [ متاجر السعودية ] متجر حياكم ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ رقم هاتف ] صيدلية وادوية - شمل - رأس الخيمة خدمة 24 ساعة
- [ خذها قاعدة ] لا يشعر البشر بقيمة ما يملكونه إن كان وفيراً، فنحن لا نقدّر ما نملك بل وحتى لا نحبه. - أنطون تشيخوف
- [بحث] اروع بحث شامل عن قوانين نيوتن للحركة - ملخصات وتقارير للباعة
- الخرجي وش يرجعون , اصل قبيلة عائلة الخرجي
- غسيرة
آخر تحديث منذ 18 ساعة
5 مشاهدة

عناصر الموضوع

الحياة المُبكرة

وُلِد فينود خانا في 6 / 6 تشرين الأول , 1946 بِ بشاور المقاطعة الحدودية الشمالية الراج البريطاني للهند البريطانية (حالياً تقع في خغŒبر بختونخوا , باكستان ), لِأُسرة بنجاب (الهند) بنجابية تتكون مِن والدان وثلاث بنات وابنين وكانت عائلته تعمل في مجال الأصباغ والمنسوجات والمواد الكيميائية. بعد وقتٍ قصير من وِلادته تمَّ تقسيم الهند وتأسيس دولة باكستان , وأصبحت مُقاطعة بشاور تبعاً لِذلك جزءاً من باكستان لذا انتقلت عائلته منها وهاجرت إلى ولاية البنجاب واستقروا في أمريتسار ثُمّ انتقلوا إلى مومباي . وقد درس فينود في مدرسة الملكة ماري حتى الفصل الثاني الإبتدائي, ثم انتقل إلى مدرسة Xavier's High School, Fort , وفي عام 1957 انتقلت العائلة مرة أُخرى إلى دلهي حيثُ أكمل دراسته في مدرسة دلهي العامة ثم عادت عائلته إلى مومباي عام 1960 ولم يعود فينود معهم فلقد أرسلته العائلة إلى مدرسة بارنز الخاصة في مدينة Deolali الواقعة قرب مدينة ناشيك بِ الهند غرب الهند . وخِلال وجوده في تلك المدرسة بدأ يتعرّف على السينما والفن وعالم بوليوود فوقع في غرام التمثيلفينود خانا (27 2002), وصل لهذا المسار في 24 .. ثم عندما تخرج من الثانوية, التحق في كلية سيدنهام وتخرّج مِنها مع شهادة تخصص في التِجارة.

الحياة الفَنية

من 1968 - إلى 1971

بدأ فينود مشوار حياته الفنية مع الأدوار السلبية والشريرة بدايةً من عام 1968 ولقد برع فيها إلى حدٍ كبيرٌ وكان أول هذه الأفلام هو Man Ka Meet مع سونيل دوت . وخلال أول ثلاث سنوات له في عالم السينما استمر بِلعب دور الشخصية الشريرة في أعماله مِثل فيلم Nateeja عام 1969 وفيلم Purab Aur Paschim و Mastana و Aan Milo Sajna و Sachaa Jhutha عام 1970 . وأيضاً فيلمي Elaan و Mera Gaon Mera Desh في عام 1971 الممثل الذي تخلى عن النجاح, وصل لهذا المسار في 24 / تشرين الثاني ..

من 1971 - إلى 1982

يُعتبر فينود خانا واحدٌ من الممثلون الهنود القليلون الذين بدأوا مسيرتهم الفنية بتمثيل الأدوار الشريرة ثم تحولوا إلى لعب دور البطل الصالح في الأفلام, إذ أنّ فينود بدأ يقوم بِأدوار البطولة في أفلامه منذُ عام 1971 تقريباً. وقد جاءت فرصته الأولى في فيلم Hum Tum Aur Woh (1971) حيثُ أخذ البطولة المطلقة في الفيلم, ثم تبعه بنفس العام فيلم Mere Apne الذي كان ذا بطولة متعددة لنخبة كبيرة من نجوم بوليوود. عام 1973 لعب دور ضابط بحرية كبير بالجيش الهندي يتم إعدامه في النهاية بفيلم Achanak , وقد تلقى فينود انتقادات لاذعة بسبب أداؤه السيء في الفيلم وبسبب النهاية السيئةالآراء حول فيلم Achanak, وصل لهذا المسار في 24 .. ما بين عامي 1973 و 1982 ، أدّى فينود العديد من الشخصيات القيادية في عدد كبير من الأفلام مثل Farebi وفيلم Qaid عام 1975 وفيلم Zalim في عام 1980 مع الممثلة لينا شاندافاركار, وفيلم Inkaar عام 1978 مع فيديا سينها. في عام 1980 قام بلعب دور فيروز خان بِفيلم قرباني الذي أصبح أنجح فيلم في ذاك العام وكان ولا زال من أفضل أفلام بوليوود حيثُ يُعّد من روائع السينما الهندية في أواخر القرن العشرين. في فيلم Shankar Shambhu وفيلم Chor Sipahee و Ek Aur Ek Gyarah ظهر فينود جنباً إلى جنب مع الممثل القدير شاشي كابور , ومثل مع أميتاب باتشان في فيلم Hera Pheri وفيلم Khoon Pasina و Amar Akbar Anthony و Muqaddar Ka Sikandar . وظهر مع راندير كابور في فيلم Haath Ki Safai و Aakhri Daku . وظهر مع سونيل دوت في Daku Aur Jawan . وظهر مع أخوه راجيش خانا في Sachaa Jhutha و بريم كاهاني و راجبوت وعدة أفلام أُخرى.

من 1982 - إلى 1986

بلغ فينود خانا ذروة سنام نجوميته في مُنتصف السبعينات وأوائل الثمانينات وكان مُنافس للنجم أميتاب باتشان في ذلك الوقت لكنه بعد كُل تلِك النجومية أعلن إعتزاله حيثُ أنّه صدم جمهوره وترك صناعة السينما عام 1982 لمُدة خمس سنوات حتى عام 1987 وقد فعل ذلك حتى يتبع مُعلمه الروحي أوشو (أتشاريا راجنيش) وهجر زوجته وأولاده وعمله كممثل وترك الهند وسافر إلى الولايات المتحدة حيثُ يعيش أوشو فأصبح تلميذاً ومثل الخادم لديه فقد ظل يعيش معه خمس سنين ويعمل كبُستاني ومُغسل صحون في بيت أوشو فينود خانا من التمثيل إلى السياسة, وصل لهذا المسار في 24 ..

من 1987 - إلى اليوم

Vinod Khanna at Esha Deol's wedding at ISCKON t ple 11 (cropped) 150 تصغير يسار فينود في عام . بعد ما فعله فينود ندم أشد الندم على تركه لأطفاله الصِغار وعائلته التي تفككت ومِهنته الناجحة حتى يُصبح خادماً تحت أقدام أوشو لمدة خمس سنوات لذا ترك أوشو وعاد للهند وبدأ يبني حياته من جديد وسُرعان ما عاد بقوة إلى السينما حيثُ كانت عودته في فيلم Insaaf مع ديمبل كاباديا , وأدّى عدة أدوار رومانسية خلال تلك الفترة في فيلم Jurm و Chandni . وأيضاً فيلمي Dayavan سنة 1988 و Chandni سنة 1989 . في التسعينيات استمر في نجاحه المُعتاد ومن أنجح أفلامه خلال ذلك الوقت Muqaddar Ka Badshaah , و CID , و Rihaee , و Lekin , و Humshakal و Khoon Ka Karz , و Police Aur Mujrim , و Kshatriya , و Insaaniyat Ke Devta و Ekka Raja Rani , و Eena Meena Deeka . عام 1997 قدم فينود خانا ابنه أكشاي خانا في فيلم Himalay Putra الذي كان من إنتاجه وقد تشارك البطولة مع أكشاي خانا أكشاي . وفي عام 1999 حصل فينود على جائزة إنجاز العمر من جوائز فيلم فير لإسهامه في صناعة الأفلام لأكثر من ثلاثة عقود. بعد حصوله على تلك الجائزة قلل من أعماله إلى حدٍ كبير فلم يظهر بعدها إلا في فيلم Deewaanapan عام 2001 , وفي سنة 2002 فيلم deewaanapan , وفي 2005 فيلم Pehchaan The Face of Truth , وفي سنة فيلم Risk , وفي نفس العام أيضاً فيلم Godfather , وفي عام ظهر كضيف شرف في فيلم Wanted مع سلمان خان , وعام الذي يليه مثل في فيلمي Red Alert The War Within و دابانغ مع سلمان خان أيضاًفينود خانا وسلمان خان], وصل لهذا المسار في 24 ., وعام ظهر في فيلم دابانغ 2 الجزء الثاني وفي فيلم Players , وعام ظهر في فيلم واحد فقط وهو Ramaiya Vastavaiya , وكانت آخر أعماله في عام ] هي فيلمان هُما Koyelaanchal و Hero .

الحياة السياسيَّة

عُرِف عنه أنّه كان من أعلى دافعي الضرائب في مومباي للعام 1990 - 1991 وبِعام 1997 دخل فينود مُعترك الحياة السياسية وإنضم إلى حزب بهاراتيا جاناتا , وتمّ إنتخابه في نفس العام في مجلس نواب ولاية البنجاب الهندية , استطاع فينود تطوير المنطقة التي فاز فيها تطويراً ملحوظاً, وفي عام 1999 تمت إعادة إنتخابه في نفس الدائرة الانتخابية. ثُمّ في وقت لاحق أصبح فينود وزيراً للإتحاد للثقافة والسياحة في 2002 . وبعد ستة أشهر نُقِل إلى منصب أكثر أهمية في وزارة الشؤون الخارجية. وأصبح أيضاً وزير دولة . في عام 2004 تمت إعادة انتخابه كنائب في المجلس وفاز, ولكنه خسر في انتخابات عام , وفي عام تم إنتخابه كَنائب في مجلس نوّاب البنجاب مرة أُخرىمقابلة فينود خانا مع مظفر علي وراجيا سابها], يوتيوب], وصل لهذا المسار في 24 ..

الحياة الشخصية

تزوّج فينود خانا إمرأة تُدعى جيتانجالي في عام 1971 , وأنجب مِنها طفله الأول في عام 1972 وهو الممثل راهول خانا . ثُم في عام 1975 أنجب مِنها طفله الثاني وهو الممثل الشهير أكشاي خانا . في بِدايات حقبة الثمانينيات ترك فينود زوجته جيتانجالي وطفلاه راهول وأكشاي واعتزل الفن وهاجر من الهند إلى بلدة بِ الولايات المتحدة تُدعى Rajneeshpuram تقع في مقاطعة واسكو، أوريغون مقاطعة واسكو بِولاية أوريغون حيثُ كان يعيش معلمه الروحي أوشو وبقي هُناك لمدة خمس سنوات يعمل كمغسل صحون وبستاني وخادم وتلميذ في بيت أوشو . ثُم في عام 1987 ندم على تركه لشهرته وأُسرته وأطفاله الصغار وزوجته ووطنه لذا عاد الهند للهند مُحاولاً إدراك ما فاته وإعادة ما فقدهـ ولكن كان الوقت قد فات لأنّه خلال الخمس السنوات التي هجر بها عائلته لم يكُن هناك أي احتكاك بينه وبين زوجته جيتانجالي أو أولاده لذا في عام 1985 بعد ثلاث سنوات من هجرانه لأهله قدمت زوجته طلباً للطلاق في المحكمة بحجة هجران فينود لها فطلقها القاضي غيابياً لأنّ فينود كان في أمريكا ولم يحضر في المحكمةطلاق فينود خانا وعائلته, وصل لهذا المسار في 24 .. عندما عاد فينود إلى الهند وجد صعوبة في طلب السماح والمغفرة من أولاده راهول و أكشاي خانا أكشاي لتركه لهُما ولكنهما سامحاه في آخر المطاف. واستطاع فينود العودة بنجاح باهر إلى السينما والأفلام. وفي عام 1990 تزوج من إمرأة تُدعى كافيتا, وأنجب مِنها بنت سماها ساكشي (من مواليد 12 1991 ), وإبنة أُخرى اسمها شرادها.

الجوائز والترشيحات

  • 1975 - جوائز فيلم فير - أفضل ممثل ثانوي - عن فيلم Haath Ki Safai .
  • 1977 - جوائز فيلم فير - ترشيح لأفضل ممثل مساعد - عن فيلم Hera Pheri .
  • 1979 - جوائز فيلم فير - ترشيح لأفضل ممثل مساعد - عن فيلم Muqaddar Ka Sikander .
  • 1981 - جوائز فيلم فير - ترشيح لأفضل ممثل - عن فيلم قُرباني .
  • 1999 - جائزة فيلم فير لتكريم إنجازات الفنانين جائزة فيلم فير لإنجازات العمر جوائز فينود خانا وترشيحاته, وصل لهذا المسار في 24 ..
  • 2001 - جائزة إنجاز العمر من Kalakar .
  • 2005 - جوائز ستاردست - أفضل ممثل في سنة 2005 .
  • - جائزة زي السينمائية لإنجازات الحياة.

أفلامه

- ccc text- ! العام !! الفيلم !! الدور !! مُلاحظات - rowspan 2 Hero ( film) Hero - Koyelaanchal Saryu Bhan Singh aka Maalik - Ramaiya Vastavaiya Station Master - rowspan 2 Dabangg 2 Prajapati Pandey - Players (film) Players Victor Braganza - rowspan 2 Dabangg Prajapati Pandey - Red Alert The War Within Krishnaraj - rowspan 3 99 film 99 JC - Wanted ( film) Wanted Retd. Police Officer Shrikant Shekhawat - Fast Forward ( film) Fast forward - rowspan 2 Ek Thi Rani Aisi Bhi Jivajirao Scindia - Halla Bol Himself Special Appearance - rowspan 3 Godfather ( film) Godfather - Risk ( film) Risk Khalid Bin Jamal (As Randeeb Hooda - Chooriyan - 2005 Pehchaan The Face of Truth Advocate Deepak Khanna - 2004 Bhola in Bollywood Himself Special Appearance - rowspan 2 2002 Kranti (2002 film) Kranti Awadesh Pratap Singh - Leela (film) Leela Nashaad - 2001 Deewaanapan Ranvir Choudhary - rowspan 3 1997 Dus (1997 film) Dus General Incomplete - Himalay Putra ACP Suraj Khanna Also Producer of the film - Dhaal Inspector Varun Saxena - 1996 Muqadama Captain Ajit Singh - 1995 Janam Kundli Randhir 'Junior' Mehra - rowspan 3 1994 Eena Meena Deeka Deeka - Ekka Raja Rani Ashwini Bhave - Pyar Ka Rog Army Officer - rowspan 2 1993 Kshatriya (film) Kshatriya Raja Jaswant Singh (Mirtagarh) - Insaniyat Ke Devta Balbir - rowspan 6 1992 Parampara (film) Parampara Thakur Prithvi Singh - Humshakal Insp. Vinod/Sunil Kumar/Dadu Kaliya - Nishchaiy Ravi Yadav - Maarg - Police Aur Mujrim DSP Vishal Khanna - Waqt Ka Badshah - rowspan 4 1991 Khoon Ka Karz Karan - Farishtay Dheeru - Dharam Sankat Birju - Garajna - rowspan 7 1990 Muqaddar Ka Badshaah Naresh - Jurm (1990 film) Jurm Inspector Shekhar Varma - C.I.D. (1990 film) CID Police Inspector Veer Sehgal - Lekin... Samir Yogi - Maha-Sangram Vishal - Kaarnama Suraj - Patthar Ke Insan Arjun - rowspan 5 1989 Chandni Lalit Khanna - Batwara Vikram Singh - Suryaa An Awakening Suraj Singh - Mahaadev Arjun Singh - Ustaad (1989 film) Ustaad - rowspan 4 1988 Dayavan Shakti Vellu/ Dayavan - Rihaee (1988 film) Rihaee Amarji - Aakhri Adaalat Inspector Amar Kaushal - Faisla Birju - rowspan 4 1987 Insaaf (1987 film) Insaaf Avinash Kapoor - Satyamev Jayate (1987 film) Satyamev Jayate Police Inspector Arjun Singh - Zameen (1987 film) Zameen - Raj Kapoor (1987 film) Raj Kapoor Himself Special Appearance (during funeral) - 1983 Daulat Ke Dushman Vinod - rowspan 5 1982 Rajput Bhanu - Raj Mahal (1982 film) Raj Mahal - Insaan (1982 film) Insaan - Daulat (1982 film) Daulat Ravi/ Kunwar Dilip Singh - Taaqat (1982 film) Taaqat - rowspan 4 1981 Ek Aur Ek Gyarah (1981 film) Ek Aur Ek Gyarah - Khuda Kasam (1981 film) Khuda Kasam Sumer Singh - Jail Yatra (1981 film) Jail Yatra Raju Verma - Kudrat Dr. Naresh Gupta - rowspan 5 1980 The Burning Train Vinod Verma - Qurbani (1980 film) Qurbani Amar Nominated, Filmfare Best Actor Award - Garam Khoon - Zalim (1980 film) Zalim - Bombay 405 Miles Kanhaiya - rowspan 5 1979 Lahu Ke Do Rang (1979 film) Lahu ke Do Rang Inspector Raj Singh / Gopi Lathuria - Do Shikaari Satish - Yuvraaj Gajendra/ Vikramdev - Meera (1979 film) Meera Rana Bhojraj Sesodia - Sarkari Mehmaan Anand - rowspan 7 1978 Main Tulsi Tere Aangan Ki Ajay Chouhan - Daku Aur Jawan - Muqaddar Ka Sikander Vishal Anand Nominated, Filmfare Best Supporting Actor Award - Aakhri Daku - Khoon Ka Badla Khoon - Khoon Ki Pukaar Sher Singh/Amrit - Inkaar (1978 film) Inkaar CID Officer Amarnath Amar Gill - rowspan 9 1977 Parvarish (1977 film) Parvarish Kishan - Adha Din Adhi Raat - Amar Akbar Anthony Amar - Khoon Pasina Aslam Sher Khan / Shera - Hatyara Vijay D. Singh/Inspector Ajay Singh - Aap Ki Khatir (1977 film) Aap Ki Khatir Sagar - Jallian Wala Bagh (1977 film) Jallian Wala Bagh - Maha Badmaash - Chor Sipahee Raja Dada / Raja Khanna - rowspan 5 1976 Hera Pheri (1976 film) Hera Pheri Ajay Nominated, Filmfare Best Supporting Actor Award - Lagaaam - Nehle Pe Dehla - Shankar Shambhu Pappu R. Singh/Shambhu L. 'Chhotey Thakur' Singh - Shaque Vinod Joshi Nominated, Filmfare Best Actor Award - rowspan 4 1975 Zameer (1974 film) Zameer Daku Suraj Singh / Chimpoo - Qaid (film) Qaid Advocate Jai Saxena - Pr Kahani (1975 film) Pr Kahani Sher Khan - Sewak - rowspan 6 1974 Haath Ki Safai Shankar Kumar Winner, Filmfare Best Supporting Actor Award - Imtihan Pramod Sharma - Kunwara Baap Police Inspector Ramesh Guest Appearance - Patthar Aur Payal Surajbhan Singh 'Sarju' - Chowkidar Gopal - Farebi - rowspan 8 1973 Kuchhe Dhaage Thakur Lakhan Singh - Aarop Subhash - Achanak (1973 film) Achanak Major Ranjeet Khanna - Anokhi Ada Gopal - Dhamkee - Gaddar (1973 film) Gaddar Inspector Raj Kumar 'Raja' - Paanch Dushman - Pyaar Ka Rishta - rowspan 6 1972 Parichay Amit - Do Yaar - Ek Bechara - Ek Hasina Do Diwane Prakash - Ek Khiladi Bawan Pattey - Parchhaiyan (film) Parchhaiyan - rowspan 12 1971 Mera Gaon Mera Desh Jabbar Singh - Reshma Aur Shera Vijay Singh - Mere Apne Shyam - Elaan (1971 film) Elaan Ram Singh - Hungama (1971 film) Hungama Preetam - Rakhwala Shyam - Preetam Anil Thakur - Jaane-Anjaane Police Inspector H ant - Dost Aur Dushman - Hum Tum Aur Woh Vijay - M saab (film) M saab Arjun - Guddi (1971 film) Guddi Himself shooting of Mere Apne (uncredited) - rowspan 4 1970 Sachaa Jhutha Inspector Pradhan - Aan Milo Sajna Anil Choudhury - Mastana Police Inspector Prasad - Purab Aur Paschim Gopi's groom - 1969 Nateeja - 1968 Man Ka Meet

أنظر أيضاً

  • أميتاب باتشان
  • راجيش خانا
  • أكشاي خانا
معلومات ممثل ألوان_الخلفية الاسم فينود خانا (Vinod Khanna) (वà¤؟नोद खनà¥چना) صورة VinodKhanna قياس_الصورة عنوان فينود خانا في شهر اسم_الولادة الدولة الهند تاريخ_الولادة 6 , 1946 مكان_الولادة بشاور , الراج البريطاني الهند البريطانية (حالياً في خغŒبر بختونخوا , باكستان ) تاريخ_الوفاة مكان_الوفاة سبب_الوفاة الديانة التعليم الطول المهنة ممثل , منتج , سياسي الوزن أسماء_أخرى أدوار_مهمة سنوات_العمل 1968 - حتى الآن الوكيل الزوج الزوجة
  • جيتانجالي, ( 1971 - 1985 , صبيان - مُطلقة)
  • كافيتا, ( 1990 - حتى الآن, بنتان)
الشريك الأبناء راهول خانا (ابن) أكشاي خانا (ابن) ساكشي خانا (ابنة) شَرادها خانا (ابنة) الأباء الميزانية صفحة_شخصية الجوائز التوقيع الرمز قاعدة السينما فينود خانا, إنجليزية Vinod Khanna , هندية वà¤؟नोद खनà¥چना , (وُلِد في 6 , 1946 بِ بشاور , الراج البريطاني الهند البريطانية ), ممثل مُمثِل وَمُنتجٌ و سياسي سِيَاسيُّ هندي هنديٌ , وهُوّ أخ الممثل القدير راجيش خانا ووالد الممثل أكشاي خانا والممثل راهول خانا وعم الممثلة توينكل خانا زوجة الممثل أكشاي كومار . يشغل حالياً منصب برلمان نائب برلماني في مجلّس نواب ولاية البنجاب الهندية , وقد سبق له الظهور في 141 فيلم ما بين عام 1968 وعام كَممّثل.


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- فينود خانا الحياة المُبكرة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن محمد عبيد القثامي ... السيل الصغير ... منطقة مكة المكرمة
- لا أستطيع السيطرة على أعصابي عند التحدث مع الآخرين..فما العلاج؟
- [ تعرٌف على ] عقوبة خارج نطاق القضاء
- [ مستوصفات وعيادات السعودية ] مركز بديل الطبى
- الأسبستوس.. خطر يداهم رئتك على المدى البعيد
- أفضل علاج لسماط الأطفال
- تعرف علي تيسير سليمان | مشاهير
- كاردوسير (Cardosyr) دواعي الاستعمال والاعراض الجانبية
- [ متاجر السعودية ] متجر حياكم ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ رقم هاتف ] صيدلية وادوية - شمل - رأس الخيمة خدمة 24 ساعة
- [ خذها قاعدة ] لا يشعر البشر بقيمة ما يملكونه إن كان وفيراً، فنحن لا نقدّر ما نملك بل وحتى لا نحبه. - أنطون تشيخوف
- [بحث] اروع بحث شامل عن قوانين نيوتن للحركة - ملخصات وتقارير للباعة
- الخرجي وش يرجعون , اصل قبيلة عائلة الخرجي
- غسيرة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

1



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات غير مصنف عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/07/06




اعلانات