عاجل
اعلانات
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات




اعلانات
نقار الخشب ذو العرف الوصف

نقار الخشب ذو العرف الوصف

اقرأ ايضا

-
نقار الخشب ذو العرف الوصف
- [ رقم هاتف ] أوبر Uber‎‏ وكريم المرقاب ... دبي بالقرب منك
- [ صناعات منزلية ] 3 طرق عمل عجينة السيراميك واستخدامها فى عدة أشكال
- [ تعرٌف على ] كوربين سترونغ
- لاحظت وجود آثار براز بسيطة على ملابسي بعد التبرز.. ما هي مشكلتي؟
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حسين سالم سلمان العطوي ... تبوك ... منطقة تبوك
- الدنيا هيك (مسلسل) طاقم العمل
- [ مواضيع دينية متفرقة ] 4 مقتطفات من خلق الصدق
- تفسير رؤية شخص اسمه محمد في المنام لابن سيرين
- [ تعرٌف على ] ويتني (تكساس)
- المتبقي ملخص الفيلم
- [ خذها قاعدة ] إذا أردت أن تكون باحثا مخلصا عن الحقيقة .. فمن الضروري أن تشك في كل شيء لأقصى درجة ممكنه على الأقل مرة. - رينيه ديكارت
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عابده عبدالله حميد المالكي ... أضم ... منطقة مكة المكرمة
- تفسير رؤية جحوظ العين في المنام
- مكتب القسط للمحاماة والإستشارات القانونية والشرعية
آخر تحديث منذ 2 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

الوصف

111 Pileated Woodpecker up رسم لنقار الخشب ذي العرف بريشة جون جيمس أودوبون. يتراوح طول اليافعين من طيور نقار الخشب ذي العرف ما بين 40 إلى 49 سم، و طول المحور الممتد بين طرفي الجناحين ما يقارب 66 إلى 75 سم، أما وزنه فيتراوح ما بين 250 إلى 400 غ بمتوسطٍ قدره 300غ . يبلغ قياس الجناح الواحد من 21.4 إلى 25.3سم ، أما الذيل فيتراوح طوله مابين 14 إلى 17.4سم. يتراوح قياس منقاره ما بين 4.1 إلى 6 سم، أما كاحله فيبلغ قياسه ما بين 3.1 إلى 3.8سم.Woodpeckers An Identification Guide to the Woodpeckers of the World by Hans Winkler, David A. Christie & David Nurney. Houghton Mifflin (1995), ISBN 978-0-395-72043-1 غالباً ما يكون أسود اللون بعُرفٍ أحمر و خطٍ أبيض على جهتي العُنق. يظهر اللون الأبيض على الجناحين أثناء الطيران. يتميّز طيران هذا النوع من الطيور بالقوة و المباشرة إلا أنه ذو طبيعةٍ متموجة، ما يتشابه مع نمط الطيران الفريد المميِّز لجميع الطيور النقارة للخشب. تتميز الذكور البالغة بوجود خطٍ أحمر يمتد من قاعدة المنقار إلى العُنق من الجهتين، أما لدى الإناث اليافعات فيكون الخطّ أسوداً.Pileated Woodpecker, Nature Works يوجد نوعان من هذه الطيور في العالم القديم و هما نقار خشب أبيض البطن نقّار الخشب أبيض البطن و نقار الخشب الأسود ، و كلاهما وثيقُ الارتباط بنقار الخشب ذي العرف و يعيشان في نفس النمط البيئي الذي يعيش فيه في أميركا الشمالية . النوع الوحيد من الطيور الأميركية الشمالية التي تمتلك تقريباً نفس الحجم و الريش هو نقار الخشب عاجي المنقار الذي يعيش في جنوب شرق الولايات المتحدة و في كوبا ، إلى جانب قريبه نقار الخشب الإمبراطوري (imperial woodpecker) الذي يعيش في المكسيك ، غير أن هذين النوعين منقرضين أو على وشك الانقراض بخلاف نقار الخشب ذي العرف. يكون صياح هذا الطير مرتفعاً جدا، و هو أشبه بضحكٍ مرتفعٍ و عابرٍ للمسافات متميزٍ بطبيعته الوحشية و الجامحة. أحياناً يكون صوت النقر على الخشب الذي يحدثه مرتفعاً جداً، أشبه بالصوت الناجم عن اصطدام المطرقة بجذع الشجرة.

النويعات

عُرفت أربعة نويعات من نقار الخشب ذي العرف على مرّ التاريخ ، و هي
  • نقار الخشب الجنوبي ذو العرف (D. p. pileatus), يعيش في جنوب الولايات المتحدة باستثناء فلوريدا .
  • نقار الخشب الشمالي ذو العرف (D. p. abieticola)، يعيش في منطقة بريريز الكندية (Canadian Prairies) و يمتد وجوده إلى شرق كندا و شمال الولايات المتحدة .
  • نقار خشب فلوريدا ذو العرف (D. p. floridanus)، يعيش في فلوريدا .
  • نقار الخشب الغربي ذو العرف (D. p. picinus)، يعيش في غرب أميركا و شمالها.

الموطن و الانتشار

يمتد الموطن الأساسي لهذه الطيور عبر الأراضي الغابيّة في كندا مروراً بشرق الولايات المتحدة و أجزاءٍ من سواحل المحيط الهادئ . تحبّذ هذه الطّيور العيش في الغابات المعمّرة و الحدائق كثيفة الأشجار، على أن تكون معتدلة الرطوبة.

السلوك

تتغذى هذه الطيور على الحشرات بصورة أساسية و خاصةً النمل الحفار و الخنافس الحافرة للخشب ، كما تتغذى على الفواكه و الجوز و التوت بأنواعه بما في ذلك اللبلاب السام .Beal, F.E. 1895. Preliminary report on the food of Woodpeckers. United States Department of Agriculture. Division of Ornithology and Mammalogy. Bulletin No. 7. Government Printing Office. Washington, District of Columbia. p. 32. غالباً ما يصنع نقار الخشب ذو العرف فجواتٍ كبيرةً ذات شكل شبه مستطيل في الأشجار خلال بحثه عن الحشرات، وخاصةً عن جحور النمل. قد تهبط هذه الطيور إلى الأرض أو تقترب منها لتلتمس الغذاء، وخاصةً إلى الأشجار الميتة و المطروحة أرضاً، إذ تبحث عن غذاءٍ لها في التجمعات الحشرية المتنوعة التي تتشكل في تلك الأشجار. قد تلتمس هذه الطيور غذائها بالقرب من بيوت البشر و سياراتهم كما يمكن جذبها إلى بعض الأغذية الحاوية على دهون و خاصةً في الظروف المناخية القاسية. يصنع نقار الخشب ذو العرف مجاثم (أوكار) كبيرةً و متعددة المداخل في الأشجار الميتة، غير أنه لا يستعملها إلا لمرةٍ واحدة، حيث يقوم بتربية صغاره الجدد في شجرةٍ جديدة إبان كلِّ موسمِ تكاثرٍ سَنَويٍ جديد، هذا الأمر، يترك المجاثم التي صنعها شاغرةً و قابلةً للاستثمار من قبل طيورٍ أُخرى و في بعض الأحيان تستعملها بعض الثدييات ك الراكون ، لذلك تعدّ عائلة الطيور النقارة للخشب بكليتها، مهمةً و مفيدةً من المنظور البيئي، إذ تُساهم في تحسين ظروف الحياة للعديد من الطّيور الأخرى. لوحظ بأنّ نقار الخشب ذا العرف يهجر مجثمه في حال سقوط أي بيضةٍ من المجثم، و يُعتبر هذا من السلوكيات النادرة في عالم الطيور. كل واحدٍ من الأبويين يحتضن ما مُعدله أربع بيضات، و يستمرّ في احتضانها لمدةٍ تتراوح مابين 12 إلى 16 يوم. يستغرق نمو الريش لدى الصغار ما يُقارب الشّهر.Pileated Woodpecker, Talk about Wildlife أكبر نقار خشبٍ ذي عرف من حيث السن عُرف حتى الآن، كان قد بلغ من العمر 12 عاماً و 11 شهر. تشمل الحيوانات المفترسة لصغار النقار المهاجمة لعشه كلاً من خز أمريكي الخزّ الأميركي ، ابن عرس ، السنجاب ، أفاعي الجرذان (rat snakes)، و ثعلب رمادي الثعالب الرمادية . ثمّة عددٌ أقل من الحيوانات المفترسة للطيور البالغة، غير أنها قد تقع في قبضة بعض الحيوانات مثل بعض أنواع طيور الباز و بعض أنواع البوم .

الوضع الحالي

Dryocopus pileatus.ogg صياح نقار الخشب ذي العرف يتمتع نقار الخشب ذو العرف بقدرةٍ كبيرةٍ على التأقلم، ما ساعده على الاستمرار إلى يومنا هذا بعد استيطان الإنسان في أميركا الشمالية، و ذلك بخلاف نقار الخشب عاجي المنقار، الذي يحتاج إلى شروط حياةٍ أكثرَ خصوصية. يعتبره بعض الناس مؤذياً بسبب الضرر الذي قد يلحقه بالأشجار، غير أن التهامه للخنافس الشجرية الضارة يجعله ذو فائدةٍ كبيرةٍ بالنسبة للكثيرين.

معرض صور

File Pileated-at-platform-feeder ذكر على منصة التغذية. File PileatedWoodpeckerOnLog1 أنثى تقف على قطعة حطب عند تجمع للنمل. File PileatedWoodpeckerPair زوجان من نقار الخشب ذي العرف. File PileatedWoodpeckerNest فراخ الطير في العش. File PileatedWoodpeckerFlight ذكر الطير أثناء طيرانه. تصنيف كائن حالة الحفظ LC نظام الحفظ IUCN3.1 وصلة حالة الحفظ BirdLife International ( ). Dryocopus pileatus . IUCN Red List of Threatened Species. Version .2. International Union for Conservation of Nature. Retrieved 26 Nov ber . الصورة PileatedWoodpeckerFeedingonTree عرض الصورة التعليق نقار خشب ذو عرف من الذكور يقف على شجرة. المملكة الحيوان الشعبة حبليات الطائفة طائر الرتبة نقاريات الشكل الفصيلة نقار الخشب الجنس Dryocopus النوع نقار الخشب ذو العرف الاسم العلمي Dryocopus pileatus واضع الاسم ( كارولوس لينيوس لينيوس , 10th edition of Syst a Naturae 1758 ) خريطة الانتشار Pileated_Woodpecker-rang ap تعليق خريطة الانتشار الانتشار الجغرافي لنقار الخشب ذي العرف'' عرض خريطة الانتشار نقّار الخشب ذو العرف (الاسم العلمي Dryocopus pileatus)، هو نقّار خشبٍ أميركيٌ شمالي ذو حجمٍ كبيرٍ جداً يُقارب حجم الغراب ، يعيش في الغابات النفضية في الشّمال الشرقي من أميركا و في البحيرات العظمى و غابات التايغا الشمالية في كندا و في أجزاءٍ من سواحل المحيط الهادئ . يُعدّ أكبر نقّار للخشب في الولايات المتحدة الأميركية إذا ما استُثني نقار الخشب عاجيّ المنقار (ivory-billed woodpecker) المحتمَلُ انقراضُه.


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ مؤسسات البحرين ] ملكه جعفر عبدالعزيز الدرازي ... منامة
- نقار الخشب ذو العرف الوصف
- [ رقم هاتف ] أوبر Uber‎‏ وكريم المرقاب ... دبي بالقرب منك
- [ صناعات منزلية ] 3 طرق عمل عجينة السيراميك واستخدامها فى عدة أشكال
- [ تعرٌف على ] كوربين سترونغ
- لاحظت وجود آثار براز بسيطة على ملابسي بعد التبرز.. ما هي مشكلتي؟
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حسين سالم سلمان العطوي ... تبوك ... منطقة تبوك
- الدنيا هيك (مسلسل) طاقم العمل
- [ مواضيع دينية متفرقة ] 4 مقتطفات من خلق الصدق
- تفسير رؤية شخص اسمه محمد في المنام لابن سيرين
- [ تعرٌف على ] ويتني (تكساس)
- المتبقي ملخص الفيلم
- [ خذها قاعدة ] إذا أردت أن تكون باحثا مخلصا عن الحقيقة .. فمن الضروري أن تشك في كل شيء لأقصى درجة ممكنه على الأقل مرة. - رينيه ديكارت
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عابده عبدالله حميد المالكي ... أضم ... منطقة مكة المكرمة
- تفسير رؤية جحوظ العين في المنام
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

1



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات غير مصنف عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/07/07




اعلانات