سؤال و جواب

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب




سؤال و جواب | التضحية بكبش منتفخ الحلق # اخر تحديث اليوم 2023

اقرأ ايضا

-
[ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة ماجد عبدالله عبدالله الثبيتي للمقاولات العامة ... الطائف ... مكة المكرمة
- سؤال و جواب | أحاديث عن مصر و أهل مصر ؟ # اخر تحديث اليوم 2023
- تعرف على تفسير حلم تنظيف بيت الأقارب في المنام لابن سيرين
- تفسير الحلم بالخفافيش في المنام لابن سيرين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز صالح معيض القرني ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- عدنان نعيم أعماله # اخر تحديث اليوم 2023
- [ ملابس السعودية ] مؤسسة عبدالله عبد الرحمن التجارية
- ما هو تفسير رؤية الارز في المنام لابن سيرين؟
- أبو سعيد الخادمي آثاره
- معلومات عن زهرة النرجس # اخر تحديث اليوم 2023
- سؤال و جواب | كيف أثنى على الله قبل الدعاء ؟ # اخر تحديث اليوم 2023
- [ تعرٌف على ] نظائر الآرغون
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] شرطة حفر العتش
- [ أطباق شامية ] طريقة عمل ورق العنب السوري # اخر تحديث اليوم 2024
- من أسباب نشوز المرأة وكيفية معالجته # اخر تحديث اليوم 2023
آخر تحديث منذ 7 ساعة
2 مشاهدة


السؤال


بسم الله الرحمن الرحيم.لدي كبش له انتفاخ في حلقه، فهل ذلك لا يمنعه أن يكون أضحية لعيد الأضحى؟ وجزاكم الله خيرا.



الإجابــة




الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فإنه يشترط لإجزاء الأضحية أن تكون سليمة من جميع العيوب الظاهرة التي تعد نقصا فيها فقد روى أبو داود وغيره عن البراء بن عازب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أربع لا تجوز في الأضاحي: العوراء بين عورها، والمريضة بين مرضها، والعرجاء بين ظلعها، والكسيرة التي لا تنقي. فهذه العيوب الأربعة قد أجمع العلماء على أن الأضحية لا تجزئ مع وجود أحدها، وكذا ما كان في معناها، مما هو مشين لذاتها أو مانع من مساواتها سائر المواشي في المشي والرعي ونحو ذلك، وعليه، فإن الورم الذي في حلق الكبش إن كان مرضا بينا فإنه لا يجزئ ضحية، وإن كان غير ذلك، فالظاهر أنه لا يمنع الإجزاء، وإن كان غيره مما هو سالم من جميع العيوب أفضل منه.
.
 




الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فإنه يشترط لإجزاء الأضحية أن تكون سليمة من جميع العيوب الظاهرة التي تعد نقصا فيها فقد روى أبو داود وغيره عن البراء بن عازب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أربع لا تجوز في الأضاحي: العوراء بين عورها، والمريضة بين مرضها، والعرجاء بين ظلعها، والكسيرة التي لا تنقي. فهذه العيوب الأربعة قد أجمع العلماء على أن الأضحية لا تجزئ مع وجود أحدها، وكذا ما كان في معناها، مما هو مشين لذاتها أو مانع من مساواتها سائر المواشي في المشي والرعي ونحو ذلك، وعليه، فإن الورم الذي في حلق الكبش إن كان مرضا بينا فإنه لا يجزئ ضحية، وإن كان غير ذلك، فالظاهر أنه لا يمنع الإجزاء، وإن كان غيره مما هو سالم من جميع العيوب أفضل منه.
.
 



الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فإنه يشترط لإجزاء الأضحية أن تكون سليمة من جميع العيوب الظاهرة التي تعد نقصا فيها فقد روى أبو داود وغيره عن البراء بن عازب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أربع لا تجوز في الأضاحي: العوراء بين عورها، والمريضة بين مرضها، والعرجاء بين ظلعها، والكسيرة التي لا تنقي. فهذه العيوب الأربعة قد أجمع العلماء على أن الأضحية لا تجزئ مع وجود أحدها، وكذا ما كان في معناها، مما هو مشين لذاتها أو مانع من مساواتها سائر المواشي في المشي والرعي ونحو ذلك، وعليه، فإن الورم الذي في حلق الكبش إن كان مرضا بينا فإنه لا يجزئ ضحية، وإن كان غير ذلك، فالظاهر أنه لا يمنع الإجزاء، وإن كان غيره مما هو سالم من جميع العيوب أفضل منه.
.
 


الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فإنه يشترط لإجزاء الأضحية أن تكون سليمة من جميع العيوب الظاهرة التي تعد نقصا فيها فقد روى أبو داود وغيره عن البراء بن عازب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أربع لا تجوز في الأضاحي: العوراء بين عورها، والمريضة بين مرضها، والعرجاء بين ظلعها، والكسيرة التي لا تنقي. فهذه العيوب الأربعة قد أجمع العلماء على أن الأضحية لا تجزئ مع وجود أحدها، وكذا ما كان في معناها، مما هو مشين لذاتها أو مانع من مساواتها سائر المواشي في المشي والرعي ونحو ذلك، وعليه، فإن الورم الذي في حلق الكبش إن كان مرضا بينا فإنه لا يجزئ ضحية، وإن كان غير ذلك، فالظاهر أنه لا يمنع الإجزاء، وإن كان غيره مما هو سالم من جميع العيوب أفضل منه.
.
 
الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فإنه يشترط لإجزاء الأضحية أن تكون سليمة من جميع العيوب الظاهرة التي تعد نقصا فيها فقد روى أبو داود وغيره عن البراء بن عازب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أربع لا تجوز في الأضاحي: العوراء بين عورها، والمريضة بين مرضها، والعرجاء بين ظلعها، والكسيرة التي لا تنقي. فهذه العيوب الأربعة قد أجمع العلماء على أن الأضحية لا تجزئ مع وجود أحدها، وكذا ما كان في معناها، مما هو مشين لذاتها أو مانع من مساواتها سائر المواشي في المشي والرعي ونحو ذلك، وعليه، فإن الورم الذي في حلق الكبش إن كان مرضا بينا فإنه لا يجزئ ضحية، وإن كان غير ذلك، فالظاهر أنه لا يمنع الإجزاء، وإن كان غيره مما هو سالم من جميع العيوب أفضل منه.
.
 


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ متاجر السعودية ] بلومير للتجارة ... تبوك ... منطقة تبوك
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب خالد بن عطيه بن سالم الخطابي للخدمات العقارية ... صامطه ... منطقة جازان # اخر تحديث اليوم 2023
- حلمت بميت انه حي في المنام لابن سيرين
- ما هو تفسير حلم الحشيش في المنام لابن سيرين؟
- هل التحميلة ممكن أن تفض غشاء البكارة في الطفلة إذا أدخلت بالخطأ؟ # اخر تحديث اليوم 2023
- [ آية ] لما قال تعالى: {الله لا إله إلا هو} قال بعدها: الحي القيوم، فبعد أن ذكر استحقاقه للعبودية ذكر سبب ذلك وهو كماله في نفسه ولغيره، فلا تصلح العبادة إلا لمن هذه شأنه: {وتوكل على الحي الذي لا يموت}(الفرقان:58)، "ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت"! [ينظر العبودية لابن تيمية]
- ما هو تفسير حلم العزاء في المنام لابن سيرين؟
- [ تعرٌف على ] خليج غينيا
- ماهو تفسير حلم سقوط الاضراس في اليد في المنام لابن سيرين؟
- [ تعرٌف على ] الانتخابات التشريعية الإسرائيلية 2019 (أبريل) # اخر تحديث اليوم 2023
- تفسير حلم شخص يريد قتلي بمسدس في المنام لابن سيرين
- [ شركات طبية السعودية ] شركة محمد عبداللطيف باشه وشركائه للخدمات الطبيه ... الرياض
- تعرف على تفسير حلم القطة السوداء لابن سيرين
- مركز الخاتم عدلان للاستنارة والتنمية البشرية مركز الخاتم عدلان للاستنارة والتنمية البشرية
- [ مؤسسات البحرين ] دنانير للحوم الطازجه ... منامة # اخر تحديث اليوم 2023
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2025/01/04




كلمات بحث جوجل