عاجل
اعلانات
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات




اعلانات
سؤال و جواب | اشتراط رد الثمن بعد البيع مبطل للبيع مخالف لمقتضاه

سؤال و جواب | اشتراط رد الثمن بعد البيع مبطل للبيع مخالف لمقتضاه

اقرأ ايضا

-
سؤال و جواب | اشتراط رد الثمن بعد البيع مبطل للبيع مخالف لمقتضاه
- [ محامين السعودية ] ساره حزام محمد الشمري ... الدمام
- سؤال و جواب | هل يجوز قتل الأفاعي ؟
- فوائد شحم الجمل للجنس
- حلمت ان اختي حامل .. تفسير حلم حمل الاخت العزباء والمتزوجة والمطلقة
- [ تعرٌف على ] خلية شعرية
- [ رقم هاتف ] مطعم حماده.. عمان .. الاردن
- سؤال و جواب | ما سبب الألم في الظهر على شكل حرقان شديد؟
- [ دليل أبوظبي الامارات ] الشمعة للزهور ... أبوظبي
- [ تخفيف الوزن ] 4 فوائد غذائية للبليلة للتخسيس
- وظائف خالية لدى شركة الطوخي للصناعة والتجارة ..وظائف السعودية
- تعرٌف على ... طارق بن جواد السقا | مشاهير
- [ تعرٌف على ] الجامعة الكندية دبي
- تفسير حلمت اني صليت الفجر في المنام
- [ دليل الشارقة الامارات ] مركز الكاراتيه واللياقة البدنية المتحدة ... الشارقة
آخر تحديث منذ 2 يوم
6 مشاهدة

عناصر الموضوع

السؤال أبي يملك عمارة وقد اتفق هو وأمي على أن يكتبوا لنا شقة بيعا وشراء على أن يكون الثمن عبارة عن ذهب تملكه أمي يمسكه أبي بيده، لكي تتم شروط البيع الصحيح ثم يرده إليها مرة أخرى، ولكن بعد أن تم البيع رفضت أمي أن تعطيه الذهب، والآن هل هذا البيع صحيح وهل يجوز لنا الانتفاع بالذهب والشقة، علما بأن أبي راض عن ذلك؟ الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فالبيع الذي تم بين والديك غير صحيح لأنه اشترط فيه رد الثمن بعد البيع وهو شرط مبطل للبيع ومخالف لمقتضاه، ولو كان الذي سيدفع الثمن هو المالك نفسه، قال الإمام أبو إسحاق الشيرازي رحمه الله: فإن شرط ما سوى ذلك من الشروط التي تنافي مقتضى البيع بأن باع عبداً بشرط أن لا يبيعه أو لا يعتقه، أو باع داراً بشرط أن يسكنها مدة، أو ثوباً بشرط أن يخيطه له... لما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه نهى عن بيع وشرط. والحديث رواه النسائي وصححه الألباني. وعليه، فالبيت لا يزال ملكاً لوالدك والذهب ملكاً لوالدتك، ويجوز لكم الانتفاع بهما بإذنهما في الحياة، وبعد الموت يورثان عنهما. . الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فالبيع الذي تم بين والديك غير صحيح لأنه اشترط فيه رد الثمن بعد البيع وهو شرط مبطل للبيع ومخالف لمقتضاه، ولو كان الذي سيدفع الثمن هو المالك نفسه، قال الإمام أبو إسحاق الشيرازي رحمه الله: فإن شرط ما سوى ذلك من الشروط التي تنافي مقتضى البيع بأن باع عبداً بشرط أن لا يبيعه أو لا يعتقه، أو باع داراً بشرط أن يسكنها مدة، أو ثوباً بشرط أن يخيطه له... لما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه نهى عن بيع وشرط. والحديث رواه النسائي وصححه الألباني. وعليه، فالبيت لا يزال ملكاً لوالدك والذهب ملكاً لوالدتك، ويجوز لكم الانتفاع بهما بإذنهما في الحياة، وبعد الموت يورثان عنهما. . الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فالبيع الذي تم بين والديك غير صحيح لأنه اشترط فيه رد الثمن بعد البيع وهو شرط مبطل للبيع ومخالف لمقتضاه، ولو كان الذي سيدفع الثمن هو المالك نفسه، قال الإمام أبو إسحاق الشيرازي رحمه الله: فإن شرط ما سوى ذلك من الشروط التي تنافي مقتضى البيع بأن باع عبداً بشرط أن لا يبيعه أو لا يعتقه، أو باع داراً بشرط أن يسكنها مدة، أو ثوباً بشرط أن يخيطه له... لما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه نهى عن بيع وشرط. والحديث رواه النسائي وصححه الألباني. وعليه، فالبيت لا يزال ملكاً لوالدك والذهب ملكاً لوالدتك، ويجوز لكم الانتفاع بهما بإذنهما في الحياة، وبعد الموت يورثان عنهما. . الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فالبيع الذي تم بين والديك غير صحيح لأنه اشترط فيه رد الثمن بعد البيع وهو شرط مبطل للبيع ومخالف لمقتضاه، ولو كان الذي سيدفع الثمن هو المالك نفسه، قال الإمام أبو إسحاق الشيرازي رحمه الله: فإن شرط ما سوى ذلك من الشروط التي تنافي مقتضى البيع بأن باع عبداً بشرط أن لا يبيعه أو لا يعتقه، أو باع داراً بشرط أن يسكنها مدة، أو ثوباً بشرط أن يخيطه له... لما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه نهى عن بيع وشرط. والحديث رواه النسائي وصححه الألباني. وعليه، فالبيت لا يزال ملكاً لوالدك والذهب ملكاً لوالدتك، ويجوز لكم الانتفاع بهما بإذنهما في الحياة، وبعد الموت يورثان عنهما. . الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فالبيع الذي تم بين والديك غير صحيح لأنه اشترط فيه رد الثمن بعد البيع وهو شرط مبطل للبيع ومخالف لمقتضاه، ولو كان الذي سيدفع الثمن هو المالك نفسه، قال الإمام أبو إسحاق الشيرازي رحمه الله: فإن شرط ما سوى ذلك من الشروط التي تنافي مقتضى البيع بأن باع عبداً بشرط أن لا يبيعه أو لا يعتقه، أو باع داراً بشرط أن يسكنها مدة، أو ثوباً بشرط أن يخيطه له... لما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه نهى عن بيع وشرط. والحديث رواه النسائي وصححه الألباني. وعليه، فالبيت لا يزال ملكاً لوالدك والذهب ملكاً لوالدتك، ويجوز لكم الانتفاع بهما بإذنهما في الحياة، وبعد الموت يورثان عنهما. .


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال و جواب | اشتراط رد الثمن بعد البيع مبطل للبيع مخالف لمقتضاه
- [ محامين السعودية ] ساره حزام محمد الشمري ... الدمام
- سؤال و جواب | هل يجوز قتل الأفاعي ؟
- فوائد شحم الجمل للجنس
- حلمت ان اختي حامل .. تفسير حلم حمل الاخت العزباء والمتزوجة والمطلقة
- [ تعرٌف على ] خلية شعرية
- [ رقم هاتف ] مطعم حماده.. عمان .. الاردن
- سؤال و جواب | ما سبب الألم في الظهر على شكل حرقان شديد؟
- [ دليل أبوظبي الامارات ] الشمعة للزهور ... أبوظبي
- [ تخفيف الوزن ] 4 فوائد غذائية للبليلة للتخسيس
- وظائف خالية لدى شركة الطوخي للصناعة والتجارة ..وظائف السعودية
- تعرٌف على ... طارق بن جواد السقا | مشاهير
- [ تعرٌف على ] الجامعة الكندية دبي
- تفسير حلمت اني صليت الفجر في المنام
- [ دليل الشارقة الامارات ] مركز الكاراتيه واللياقة البدنية المتحدة ... الشارقة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

1



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل المشاهير عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/07/08




اعلانات