عاجل
اعلانات
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات




اعلانات
[ وسطاء عقاريين السعودية ] سعود محمد عبيد الحربي ... الرياض ... منطقة الرياض

[ وسطاء عقاريين السعودية ] سعود محمد عبيد الحربي ... الرياض ... منطقة الرياض

اقرأ ايضا

-
[ وسطاء عقاريين السعودية ] سعود محمد عبيد الحربي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل أبوظبي الامارات ] مركز المارينا للفحص الصحي المبكر ... أبوظبي
- [ رقم هاتف ] بقالة و سوبر ماركت - العليا - الخبر خدمة 24 ساعة
- [ تعليم الامارات ] مدرسة الخزنة ... العين
- هبار بن الأسود
- [ تعرٌف على ] السعودية في الألعاب البارالمبية الصيفية 2020
- الصباح التالي(فيلم) قصة الفيلم
- [ شركات عامة قطر ] التنظيم لتجهيز الافراح وتنسيق الزهور AL TANZEEM FOR WEDDING ... الدوحة
- يحيى بن يوسف الصرصري نسبه
- كيف يسحب خيط السيتون الخاص بعملية الناسور؟
- رسائل حب ساخنة للمتزوجين +18
- [ باب الأمر بأداء الأمانةتطريز رياض الصالحين ] عن حذيفة بن اليمان - رضي الله عنه - قال: حدثنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - حديثين قد رأيت أحدهما وأنا أنتظر الآخر: حدثنا أن الأمانة نزلت في جذر قلوب الرجال، ثم نزل القرآن فعلموا من القرآن، وعلموا من السنة. ثم حدثنا عن رفع الأمانة، فقال: «ينام الرجل النومة فتقبض الأمانة من قلبه، فيظل أثرها مثل الوكت، ثم ينام النومة فتقبض الأمانة من قلبه، فيظل أثرها مثل أثر المجل، كجمر دحرجته على رجلك فنفط، فتراه منتبرا وليس فيه شيء» ثم أخذ حصاة فدحرجه على رجله «فيصبح الناس يتبايعون، فلا يكاد أحد يؤدي الأمانة حتى يقال: إن في بني فلان رجلا أمينا، حتى يقال للرجل: ما أجلده! ما أظرفه! ما أعقله! وما في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان» . ولقد أتى علي زمان وما أبالي أيكم بايعت: لئن كان مسلما ليردنه علي دينه، وإن كان نصرانيا أو يهوديا ليردنه علي ساعيه، وأما اليوم فما كنت أبايع منكم إلا فلانا وفلانا» . متفق عليه. ---------------- قوله: «جذر» بفتح الجيم وإسكان الذال المعجمة: وهو أصل الشيء و «الوكت» بالتاء المثناة من فوق: الأثر اليسير. و «المجل» بفتح الميم وإسكان الجيم: وهو تنفط في اليد ونحوها من أثر عمل وغيره. قوله: «منتبرا» : مرتفعا. قوله: «ساعيه» : الوالي عليه. يعني: أن الأمانة نزلت في القلوب بالفطرة، ثم نزل القرآن شفاء من الجهل، نور على نور، وقول حذيفة: حدثنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - حديثين - يعني: في الأمانة -، وهذا أحدهما. والثاني قوله: ثم حدثنا عن رفع الأمانة، ولا تقبض الأمانة إلا بسوء العمل. قال الله تعالى: {إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم} [الرعد (11) ] .
- [ دليل دبي الامارات ] صالون تاج الأميرات للسيدات ... دبي
- إيغيت أوزينير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] غدي صالح بن راشد العلوي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
آخر تحديث منذ 2 يوم
8 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/07/07 | أرقام هواتف و عنوان سعود محمد عبيد الحربي رخصة فال للوساطة والتسويق

العنوان:

منطقة الرياض الرياض الحمراء

رقم الهاتف :

543320825

[email protected]


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ متاجر السعودية ] ورشة غاليه ... تبوك ... منطقة تبوك
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعود محمد عبيد الحربي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل أبوظبي الامارات ] مركز المارينا للفحص الصحي المبكر ... أبوظبي
- [ رقم هاتف ] بقالة و سوبر ماركت - العليا - الخبر خدمة 24 ساعة
- [ تعليم الامارات ] مدرسة الخزنة ... العين
- هبار بن الأسود
- [ تعرٌف على ] السعودية في الألعاب البارالمبية الصيفية 2020
- الصباح التالي(فيلم) قصة الفيلم
- [ شركات عامة قطر ] التنظيم لتجهيز الافراح وتنسيق الزهور AL TANZEEM FOR WEDDING ... الدوحة
- يحيى بن يوسف الصرصري نسبه
- كيف يسحب خيط السيتون الخاص بعملية الناسور؟
- رسائل حب ساخنة للمتزوجين +18
- [ باب الأمر بأداء الأمانةتطريز رياض الصالحين ] عن حذيفة بن اليمان - رضي الله عنه - قال: حدثنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - حديثين قد رأيت أحدهما وأنا أنتظر الآخر: حدثنا أن الأمانة نزلت في جذر قلوب الرجال، ثم نزل القرآن فعلموا من القرآن، وعلموا من السنة. ثم حدثنا عن رفع الأمانة، فقال: «ينام الرجل النومة فتقبض الأمانة من قلبه، فيظل أثرها مثل الوكت، ثم ينام النومة فتقبض الأمانة من قلبه، فيظل أثرها مثل أثر المجل، كجمر دحرجته على رجلك فنفط، فتراه منتبرا وليس فيه شيء» ثم أخذ حصاة فدحرجه على رجله «فيصبح الناس يتبايعون، فلا يكاد أحد يؤدي الأمانة حتى يقال: إن في بني فلان رجلا أمينا، حتى يقال للرجل: ما أجلده! ما أظرفه! ما أعقله! وما في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان» . ولقد أتى علي زمان وما أبالي أيكم بايعت: لئن كان مسلما ليردنه علي دينه، وإن كان نصرانيا أو يهوديا ليردنه علي ساعيه، وأما اليوم فما كنت أبايع منكم إلا فلانا وفلانا» . متفق عليه. ---------------- قوله: «جذر» بفتح الجيم وإسكان الذال المعجمة: وهو أصل الشيء و «الوكت» بالتاء المثناة من فوق: الأثر اليسير. و «المجل» بفتح الميم وإسكان الجيم: وهو تنفط في اليد ونحوها من أثر عمل وغيره. قوله: «منتبرا» : مرتفعا. قوله: «ساعيه» : الوالي عليه. يعني: أن الأمانة نزلت في القلوب بالفطرة، ثم نزل القرآن شفاء من الجهل، نور على نور، وقول حذيفة: حدثنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - حديثين - يعني: في الأمانة -، وهذا أحدهما. والثاني قوله: ثم حدثنا عن رفع الأمانة، ولا تقبض الأمانة إلا بسوء العمل. قال الله تعالى: {إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم} [الرعد (11) ] .
- [ دليل دبي الامارات ] صالون تاج الأميرات للسيدات ... دبي
- إيغيت أوزينير
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

1



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/07/07




اعلانات