عاجل
اعلانات
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات




اعلانات
آثار واضرار دواء كالميبام

آثار واضرار دواء كالميبام

اقرأ ايضا

-
آثار واضرار دواء كالميبام
- عمر ابو القاسم الككلي عمر ابو القاسم الككلي
- اذاعة مدرسية عن الاسرة السعيدة
- الأضرار التي يسببها العلاج بالأوزون
- دواء ليفونورجيستريلميكرولوت ,بوستينور - تأثيرات جانبية وتعليمات
- لغمن معلومات غذائية عن اللغمن
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مؤسسة تثبيت العقارية ... صامطه ... منطقة جازان
- أسباب وأعراض متلازمة باتو لدى الأطفال
- [ صحة وطب الامارات ] مستشفى ميدكير ... دبي
- تفسير التنورة في المنام
- [ رقم هاتف ] مطعم النوراء مهزه
- رينو 9 أو 11
- كيفية الاستفادة من بقايا الكيك
- [بحث جاهز للطباعة] بحث علمى حول علم النفس الاجتماعي -
- مجموعة نيو الدولية للتجارة المحدودة
آخر تحديث منذ 2 يوم
11 مشاهدة

عناصر الموضوع

تركيبة دواء كالميبام

كل قرص من Calmipam يحتوي على 1.5 مجم 3 مجم من برومازبيام . مواد غير فعالة : لاكتوز ونشادر الذرة وميكروكريتاللين وسيلليلوز وستيارات الماغنسيوم وتلك منقي وجيلاتين وكروسبوفيدون .

جرعة اقراص كالميبام

يجب اتباع إرشادات الطبيب من حيث الجرعة ومدة العلاج . ينصح ببدء العلاج بتناول أقل جرعة ثم تزداد بالتدريج على حسب الحالة الصحية . الجرعة لحالات الإسعاف الحرجة : يتم أخذ جرعة بمعدل 3 – 18 مجم مقسمة على جرعات متساوية في اليوم . جرعة الحالات بالمستشفيات : يتم أخذ جرعة بمعدل 24 – 37 مجم في اليوم . لا ينصح بتناول جرعة تزداد عن 60 مجم خلال اليوم . لا يوصف دواء Calmipam للأطفال اقل من 12 عام . ينصح بوصف نصف الجرعة البالغين كبار السن . لمن يعانون من قصور في الكلى أو الكبد تناول أقل جرعة ومتابعة الحالة الصحية مع الطبيب . الجرعة الاعتيادية للجهاز التنفسي : يتم أخذ أقل جرعة مع مراقبة الحالة الصحية تحت إشراف الطبيب .

دواعي استخدام كالميبام

يستخدم لعلاج حالات الاكتئاب . يحسن من الحالة المزاجية . يستخدم في علاج القلق والإجهاد . يعالج حالات اضطرابات الوظيفي والنفسي يعالج سرعة ضربات القلب . يستخدم للتخفيف من الضغط النفسي الذي يسبب ارتفاع ضغط الدم . يوصف لعلاج حالات زيادة التنفسي أو صعوبة التنفس الناتج عن مشاكل نفسية وعصبية . يعالج تهيج القولون العصبي ويخفف من أعراضها . يعالج القلق البركي والذي يسبب شعور بألم من جهة القلب . يعالج حالات الذبحة الصدرية الكاذبة . يخفف من تقلصات الجهاز الهضمي وتوتر البطن وآلام البطن والانتفاخ والغازات الناتجة عن التوتر العصبي . يوصف لعلاج حالات عسر الحيض . يستخدم لعلاج تهيج المثانة وكثرة الرغبة في التبول . يعالج الامراض الجلدية الناتجة عن عوامل نفسية . يخفف القلق والتوتر الناتج عن أمراض مزمنة .

حالات يجب فيها التوقف عن استخدام كالميبام

هناك بعض الحالات الصحية التي إن ظهرت أثناء فترة العلاج بأقراص يجب التوقف عن استخدام العقار و إخبار الطبيب وهي كالتالي : صعوبة الكلام أو تحريك اللسان . ظهور أعراض حساسية مفرطة مثل طفح جلدي وحكة واحمرار بالجلد وظهور حبوب في الوجه . سرعة ضربات القلب . الارتباك وفقدان القدرة على التركيز . اضطرابات في الرؤية . تغير في السلوك وميل للسلوك العدواني . الدخول في حالة من الاكتئاب والتفكير في الانتحار .

ارشادات استخدام كالميبام

يجب اتباع إرشادات الطبيب من حيث الجرعة ومدة العلاج التي يحددها على حسب الحالة الصحية وعمر المريض . مدة العلاج قد تصل إلى 8 – 12 اسبوع كحد اقصى . لا ينصح بالتوقف المفاجئ عن استخدام العقار حتى لا يسبب ظهور اعراض الانسحاب ويسبب انتكاسة صحية .

هل كالميبام من انواع المخدرات

يعتبر دواء كالميبام من الادوية المضادة للاكتئاب والقلق ويستخدم تحت اشراف الطبيب ولكن استخدامه لمدة طويلة قد يسبب إدمان الشخص للعقار وعدم القدرة على التخلي عنه . كما يعمل على تقليل القدرة على الانتباه والتركيز ويسبب الضعف البدني مما يجعله من انواع المخدرات .

موانع استخدام كالميبام

لمن لديهم رد فعل تحسسي تجاه مادة الفعالة لدواء Calmipam الابتعاد عن استخدامه . لا يستخدم كالميبام لمن يعانون من قصور حاد في الكبد . لا يوصف دواء Calmipam لمن من قصور تنفسي حاد . لمن يعانون من متلازمة توقف التنفس أثناء النوم تجنب استخدام كالميبام . لا ينصح بتناول المشروبات الكحولية والمخدرات أثناء فترة العلاج حيث إنها تزيد من الأعراض الجانبية للعقار . يحذر استخدام كالميبام لمن يعانون من الوهن العضلي الوبيل . لا يستخدم اقراص كاميبام لمن يعانون من ارتفاع ضغط العين .

استخدام كالميبام مع الحمل والرضاعة

لا يجب استخدام أقراص كالميبام أثناء فترة الحمل حيث إنه يسبب تشوهات بالاجنة كما يسبب مضاعفات للمراة الحامل وليس الجنين فقط . كما لا يجب استخدامه أثناء فترة الرضاعة الطبيعية حيث يدخل في حليب الأم ويصل الرضيع ويسبب له مشاكل صحية خطيرة . غير مسئول عن استخدام أقراص كالميبام بدون استشارة الطبيب أو الصيدلي . للاستفسار أو السؤال عن الادوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال .

التفاعل العقاري مع كالميبام

لا يجب استخدام Calmipam مع أدوية تعمل على تثبيط الجهاز العصبي مثل : أدوية مضادة للهيستامين . أدوية علاج اختلالات العقلية . دواء الباربيوترات . المخدرات . الكحول . ايثانول . كما يجب اخبار الطبيب بالادوية التي يتم تناولها فقد يتطلب الأمر تعديل الجرعة مثل : أدوية الكاربامازبين . أدوية مضادة للفطريات . الكيتوكونازول . السيميتيدين . الاريثروميسين . الريفابيوتين . الريفامبين . الكلاريثروميسين . الفينيتوين . نبتة سانت جونز .

اضرار دواء كالميبام

يؤخز على دواء كالميبام بأنه قد يسبب إدمان نفسي أو جسدي ولذلك لا يصرف هذا العقار إلا بروشتة طبية . لا ينصح باستخدام كالمبيام لمدة طويلة و بجرعات عالية حيث إنه يسبب الادمان ويعرض المريض للخطر . دواء Calmipam يقلل من الشحنات العصبية الزائدة في المخ مما يجعله دواء لتقليل نوبات الصرع ولكن لا يعمل على الشفاء منه ولذلك لا يجب التوقف عن استخدام العقار من تلقاء نفسك حتى مع الشعور بتحسن حتى لا تعود النوبات مرة أخرى .

الاعراض الجانبية لاقراص كالميبام

عند استخدام Calmipam قد يصاحبه ظهور بعض المشاكل الصحية مثل : استخدام العقار يزيد الرغبة في النوم . يسبب الشعور بالغثيان والرغبة في القيء. فقدان التنسيق الحركي . قد يصاحب استخدام كالميبام الميل لسلوك عدواني ووجود أفكار الرغبة في الانتحار . هلاوس مستمرة وخاصة الهلاوس البصرية وهي رؤية أشياء غير موجودة . بعض المرضى قد يصابون بانخفاض في ضغط الدم . في بعض الحالات النادرة يسبب احتباس في البول . انخفاض الرغبة الجنسية . ظهور أعراض حساسية مثل طفح جلدي وحكة واحمرار بالجلد . الشعور بالارتباك واختلال في توازن . آلام الصداع . اضطرابات في الرؤية . مشاكل في المعدة .


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- جرجس جبارة أعماله
- آثار واضرار دواء كالميبام
- عمر ابو القاسم الككلي عمر ابو القاسم الككلي
- اذاعة مدرسية عن الاسرة السعيدة
- الأضرار التي يسببها العلاج بالأوزون
- دواء ليفونورجيستريلميكرولوت ,بوستينور - تأثيرات جانبية وتعليمات
- لغمن معلومات غذائية عن اللغمن
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مؤسسة تثبيت العقارية ... صامطه ... منطقة جازان
- أسباب وأعراض متلازمة باتو لدى الأطفال
- [ صحة وطب الامارات ] مستشفى ميدكير ... دبي
- تفسير التنورة في المنام
- [ رقم هاتف ] مطعم النوراء مهزه
- رينو 9 أو 11
- كيفية الاستفادة من بقايا الكيك
- [بحث جاهز للطباعة] بحث علمى حول علم النفس الاجتماعي -
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

1



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات غير مصنف عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/07/06




اعلانات