عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] بوينغ إكس 37

اقرأ ايضا

-
[ تعرٌف على ] تثبيت الخصية
- [ التخلص من التعرق ] التخلص من رطوبة الجسم
- [ تعرٌف على ] قبيلة البقارة (البكارة)
- [ جمال ورشاقة الامارات ] صالون عروس الفريج للسيدات ذ م م ... أبوظبي
- [ تكييف هواء و تبريد السعودية ] شركة الفوج للتكييف
- [ متاجر السعودية ] المرآة ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] صادق جلال العظم
- [ دليل الشارقة الامارات ] أر أبكال ... الشارقة
- [ سيارات السعودية ] مؤسسة اميرة لت اجير السيارات
- [ تعرٌف على ] الفيلق الإسلامي
- [ حكمــــــة ] من عادة الفكرة أنها لا تطرق الأبوابَ مرتين، وليس لها وقت محدد للزيارة، فربما طرقتك في هدآت الأسحار، فإذا سمعتَ خشخشة نعلَيها فأحسن ضيافتها!
- [ فائدةأنين المذنبين لنبيل عطوه ] أما آن لك ايها العاصي أن تعود إلى ربك ، فكر قليلا ، لا بل عد الآن ولا تخف، ولا تحدث نفسك قائلا: إن ذنوبي كثيرة وخطاياي عظيمة فكيف يتوب الله علي بعد ذلك ؟ ارجع إلى ربك سوف تجد ربا رحيما غفورا ولم لا ؟ فهو القائل : والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون"
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] الفيصلية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] منيره محمد سعد آل عشبه ... احد رفيده ... منطقة عسير
- [ شركات صيانة الكهرباء قطر ] شركة هور ليا Hoare Lea Qatar ... الدوحة
آخر تحديث منذ 6 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | بوينغ إكس 37

تاريخ تطويرها

كانت الفكرة السابقة للإقلاع على متن مكوك الفضاء.
اختبار الطائرة بدون طيار على الأرض.
يهدف تطوير الطائرة بدون طيار أكس 37 اختبار تقنيات ومناورات الإقلاع إلى الفضاء والعودة خلال الغلاف الجوي للأرض. ونظرا لإمكانية وجود إكس 37 لمدة طويلة في مدار حول الأرض
, تستخذم فيها خلايا ضوئية من نوع جاليوم-أرسنيد لإمدادها بالطاقة الكهربائية. وكانت أكس 37 مصممة أساسا لحملها في حاملة مكوك الفضاء لتوصيلها إلى مدار حول الأرض. ولكن بحادث مكوك الفضاء «كولومبيا» في فبراير 2003 أدى إلى تغيسر تصميم إكس 37، بحيث يتم إقلاعها على رأس صاروخ دلتا 2. وبعد ذلك اختير الصاروخ أطلس 5 (501) ليكون الصاروخ الحامل.
في سبتمبر 2004 وكل إلى الإدارة الحربية للولايات المتحدة DARPA مشروع تصوير الطائرة من ناسا. وإجرى أول أقلاع تجريبي في صيف 2005 حيث جربت إكس-37-إيه بطائرة «وايت نايت» White Knight قامت بتطويرها شركة من القطاع الخاص «سكيلد كومبوسيتس». حاليا تقوم «إدارة رابيد كابابيليتيز أوفيس» من القوات الجوية الأمريكية بتنفيذ مشروع إكس-37-بي. تستطيع إكس-37-بي أن تتم دوره حول الأرض على ارتفاع 900 كيلومتر ولمدة سنة كاملة، وتستطيع العودة إلأى الأرض سواء خلال الليل أو النهار. ويمكن تغيير ارتفاع مدارها عن طريق محرك صاروخي. كان هذا المحرك سابقا بقوة 29 كيلونيوتن ويعمل بالكيروسين وفوق أكسيد الهيدروجين.
ref>Bartt Hebert: Peroxide (H2O2) Test Programs, AR2-3 Flight Certification, SDC Operations, NASA Engineering and Test Directorate, 24 July 2009. ثم تغير ذلك مع تقدم التطوير إلى محرك تقليدي يعمل بالهيدرازين، وقوته 7 و14 كيلو نيوتن.
تبلغ مقاييس حافظة الطائرة 13 و2 متر طولا و 22 و1 متر عرضا ويمكنها حمل حمولة تقدر بنحو 250 كيلوجرام لتوصيلها نقلها. X-37B بعد الهبوط في قاعدة فاندنبرج.
اختبرت الطائرة إكس-37-بي للمرة الأولى في 22 أبريل 2010 في الساعة 23:52 بحسب توقيت عالمي منسق التوقيت العالمي المنسق. واستخدم صاروخ من نوع أطلس 5 (501) للإقلاع بها من قاعدة كيب كانافيرال للقوات الجوية. وانتهى هذا الاختبار الأول بعد 224 يوم حيث عادت الطائرة بدون طيار ذاتيه وهبطت في قاعدة فاندنبرج في يوم 3 ديسمبر 2010. ولم يعرف غرض البعثة ولا أغراض الأجهزة التي كانت على متنها.

البعثات

Nr. يوم الإقلاع الصاروخ الحامل يوم العودة طول زمن البعثة الطائرة المدارية الحمولة
1
Error in Template:Dts: days must be an integer between 1 and 31
Atlas V (501
Error in Template:Dts: days must be an integer between 1 and 31
224 d 8 h 24 m
OTV-1
غير معرف
2
Error in Template:Dts: days must be an integer between 1 and 31
Atlas V (501
Error in Template:Dts: days must be an integer between 1 and 31
469 يوم
OTV-2
غير معرف
3
Error in Template:Dts: days must be an integer between 1 and 31
Atlas V (501
10 2014, 18
675 يوم
OTV-1
غير معروف

استخداماتها

إقلاع X-37B OTV-1 على رأس صاروخ أطلس-V(501)
يتوقع أن يتم استخدام هذه الطائرة استخدامات عسكرية أيضا يتم من خلالها إرسال الطائرة إلى أي مكان بالعالم وقصفه عاموديا خلال ساعة واحدة فقط. اعلنت شركة بوينغ عام 2011 عن عزمها لتطوير طائرة أكبر من إكس-37-بي، الطائر الجديدة إكس-37-سي ستكون لأكبر بنسبة 165% إلى 180% من سابقتها إكس-37-بي مما يجعلها صالحة لنقل 6 رواد فضاء داخل خزان مزود بالهواء والضغط. ومن المتوقع أن سيكون الصاروخ الحامل لها من نوع أطلس 5

شرح مبسط

طائرة بوينغ إكس 37 المتقدمة أو إكس 37 بي هي طائرة فضائية بدون طيار التي تهدف لاختبار تكنولوجيا رحلات الفضاء في المستقبل أثناء وجودها في المدار وأثناء العودة خلال الغلاف الجوي. تستطيع تلك الطائرة بدون طيار توصيل حمولات إلى مدار حول الأرض والبقاء هناك لمدة طويلة، ثم العودة آليا. قضت الرحلة الثانية للطائرة إكس-37-بي 469 يوما في مدار حول الأرض وعادت في 16/6 /2012. نجحت الطائرة
المدارية في الطيران بسرعات أعلى بكثير من سرعة الصوت ولها عازل حراري يساعدها على الهبوط خلال الغلاف الجوي للأرض.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ تعرٌف على ] سانت ألبانز (فيرجينيا الغربية)
- [ تعليم الامارات ] مركز نوتك للتدريب ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم السعودية ] مطعم كباب الشام
- [ دليل دبي الامارات ] المداخن النحاسية ... دبي
- [ مطاعم السعودية ] مطعم كباب الشام
- [ دليل الشارقة الامارات ] بوليفيا للخرسانة الجاهزة ... الشارقة
- [ فصل: ويستحبّ إذا دخل بيته أن يُسلِّم وإن لم يكن فيه أحد ] وليقل‏:‏ السَّلامُ عَلَيْنا وعلى عِبادِ اللَّهِ الصَّالِحِينَ‏.‏ وقد قدَّمنا‏ في أول الكتاب بيان ما يقوله إذا دخل بيته‏.‏ وكذا إذا دخل مسجداً أو بيتاً لغيره ليس فيه أحد يُستحبّ أن يُسلِّم وأن يقول‏:‏ السَّلامُ عَلَيْنا وَعلى عِبادِ اللَّهِ الصَّالِحِينَ، السَّلامُ عَلَيْكُمْ أهْلَ البَيْتِ وَرَحْمَةُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ‏.‏
- [ خدمات عامة الامارات ] سيدكو ... دبي
- [ دليل العين الامارات ] كلية الأعمال والاقتصادالأعمال والاقتصاد ... العين
- [ تنظيف وتقشير البشرة ] خطوات تنظيف البشرة في المنزل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عادل سعيد علي العضاضي ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] أتوود
- [ تعرٌف على ] مسجد الشوربجي (الإسكندرية)
- [ تعرٌف على ] العلاقات الطاجيكستانية الميانمارية
- [ خياطون رجال السعودية ] خياط الفارس الرجالى
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ خياطون رجال السعودية ] خياط الفارس الرجالى ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا