شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] هوهوكام

اقرأ ايضا

-
[ حكمــــــة ] "أمن يجيب المضطر إذا دعاه" هل تشعر بالاختناق هل ترى الفرج مستحيلا هل حيطان حزنك ليس فيها منفذ واحد للأمل؟ أنت مضطر إذا هذه فرصتك السانحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عتاب جزاء بن دغيم الحربي ... عنيزه ... منطقة القصيم
- [ تعرٌف على ] العلاقات البريطانية التركية
- [ حكمــــــة ] اسمع يا غائب في صلاته، يا شتيت الهم في جهاته يا مشغولاً بآفاته عن ذكر وفاته، يا قليل الزاد مع قرب مماته. يا من يرحل عن الدنيا في كل لحظة مرحلة، وكتابه قد حوى حتى مقدار الخردلة، وما ينتفع بالنذير والنذر متصلة. وما يرعوي لنصيح وكم قد عذله، ودرعه متخرقة والسهام مرسلة، ونور الهدى قد يُرى وما رآه ولا تأمله وهو يأمل البقاء وقد رأى مصير من أمله. وأجله قد دني ولكن أمله قد شغله، وقد عكف على العيب بعد الشيب بصبابة ووله، ويحضر بدنه في الصلاة وأما القلب فقد أهمله. كن كيف شئت فبين يديك الحساب والزلزلة، ونعم جسمك فلا بد للدود أن يأكله. يا عجبًا من فتور مؤمن بالجزاء والمسألة، أيقين بالنجاة أم غرور وبله، بادر ما بقي من عمرك واستدرك أوله، فبقية عمر المؤمن لا قيمة له.
- [ تعليم الامارات ] مدرسة حليمة السعدية ... أبوظبي
- [ نكت ورسائل ] 14 من أجمل مسجات المساء
- [ مدارس السعودية ] مدرسة متوسطة ابن سينا
- [ حكمــــــة ] قال داود بن أبي هند أصابني يعني الطاعون فأغمي علي فكأن اثنين أتياني فغمز أحدهما عكدة لساني وغمز الآخر أخمص قدمي فقال: أي شيء تجد؟ فقال: تسبيحا وتكبيرا وشيئا من خطو إلى المسجد وشيئا من قراءة القرآن. قال: ولم أكن أخذت القرآن حينئذ، وكنت أذهب في الحاجة فأقول: لو ذكرت الله حتى آتي حاجتي فعوفيت فأقبلت على القرآن فتعلمته.
- [ شركات التجارة العامه قطر ] لولو هايبر ماركت lulu hyper market ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] عامل تحديد الخصية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالمجيد عبدالله احمد الزهراني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ حكمــــــة(1) [الأعراف: 31] ] لم أنهكم عن الأكل، ولكن انظر من أين تأكل؛ كيف أنهاكم عن الأكل، والله - تعالى - يقول: {خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا} (1)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعد مسفر سعد القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ شركات المعدات قطر ] ابكار للمعدات EPCAR Trading & Contracting Engineering Co. (W.L.L.) ... الدوحة
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية زهراء الجوف
آخر تحديث منذ 2 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | هوهوكام

الفترة الاستعمارية (500 – 900)

اتسعت الحضارة لتشمل جنوب أريزونا والقرى والمنازل بها تغيرت ولكن تمت إضافة القاعات التي ربما أتى تأثيرها من المايا وتم إضافة القطن إلى المحاصيل وأقنية الري تكاثرت وبحلول العام 700 أصبحت أقنية الر ي أعمق وأضيق لتقليل ضياع المياه بسبب امتصاص الأرض والتبخر، وكذلك تطور الخزف وأخذت أشكال من الأمم المجاورة.

الفترة الثابتة (900 – 1100)

لا تزال القرى تحتوى على منازل بحفر ينقصها التخطيط مع تحسينات قليلة وكان يتم تسوير القرى أحيانا ويبقى أفضل إنجاز صب أجراس نحاسية في قوالب شمع.

النهاية

بحلول العام 1400 انهارت الحضارة لأسباب مجهولة وربما كان شعبا البيما والباباغو اللذان سكنا المنطقة لاحقا منحدران من أهل هوهوكام.

الفترة الكلاسيكية (1100 – 1400)

كانت فترة سلام مع مجيء قبيلة سالادو وهي قرع من أناسازي من الشمال وعاشوا في منطقة هوهوكام لعقود عديدة قبل أ ن يرحلوا ويختفوا لكن التأثير الرئيسي في حضورهم ظهر في البناء حيث ظهرت بنايات متعددة الطوابق مع جدران ضخمة، وحفر البيوت أصبحت أرق وتمت إضافة البقول والقرع مع الذرة والإضافات كذلك بالطرائد والجذور ونظام الري وصل إلى لأعلى مدى له حيث تم إنشاء ما يقارب عن 150 ميل وتمت إعادة استخدام بعضها في القرن العشرين وأضيفت السلال إلى الخزف.

فترة الرواد (200 ق م – 500 م)

وهي الفترة الأولى وعاشوا في قرى مكونة من مباني مبعثرة مبنية من الخشب والطين وهي مبنية على حفر ضحلة واعتمدوا على زراعة الذرة وجمع البقول البرية والفواكه والصيد حيث ربما كانوا يسقون الزرع بمياه الفيضان وكانت تبنى أقنية للري بطول 3 أميال (5 كيلومترات) في وادي نهر غيلا التي أتت بمياه النهر إلى الحقول حيث كان نظام الري أعظم إنجازاتهم وكما قاموا بالعديد من الصناعات الخزفية.

شرح مبسط

حضارة قامت في وسط وجنوب أريزونا بين القرنين الثاني قبل الميلاد والرابع عشر الميلادي تقريبا وكانت معاصرة لحضارة أناسازي واسمها يعني الأسلاف أو القدامى بلغة البيما والباباغو كما وضعه الأثري الأمريكي هارولد غلادوين.[1][2][3]



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ صيدليات السعودية ] صيدلية زهراء الجوف
- [ تعرٌف على ] محكمة التعقيب (تونس)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حنان فهد علي الجهني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] توجد كآبتان؛ الأولى يعالجها الدواء، والثانية تلازمنا: إنها الأنا في مواجهة ذاتها إلى الأبد. - إميل سيوران
- [ مؤسسات البحرين ] فاطمة فوتوغرافي ذ.م.م ... المنطقة الشمالية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فيصل فهد بن محمد السيف ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تسوق وملابس الامارات ] سكوتش والصودا ... دبي
- [ تعرٌف على ] ماريانا فاريلا
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هادي صالح ابراهيم صيادي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تاريخ ] هل تعرف أصل العرب؟ 3 أقسام للقبائل العربية في التاريخ
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية النهدى
- [ صور من إسرار السلف في عباداتهمهكذا كان الصالحون - خالد عبد الرحمن الحسينان ] قال محمد بن واسع : إن كان الرجل ليبكي عشرين سنة وامرأته معه لا تعلم .
- [ خذها قاعدة ] الناس اليوم لديهم أكثر من أي وقت مضى وسائل للعيش ، ولكن لا معنى للعيش. - فيكتور فرانكل
- [ أطباق شامية ] طريقة المسخن
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] وضحاء شمروخ محمد المطيري ... الدوادمى ... منطقة الرياض
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ وسطاء عقاريين السعودية ] وضحاء شمروخ محمد المطيري … الدوادمى … منطقة الرياض ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا