التنبيهات
عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف الموقع




[ تعرٌف على ] ناصر بن محمد الزمل

اقرأ ايضا

-
[ متاجر السعودية ] عبايات سربل ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل دبي الامارات ] فورميتاليا ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد عبدالله ابراهيم عليمي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ حديث شريف ] باب الزكاة من الإسلام وقوله عز وجل { وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة وذلك دين القيمة }[ 46 ] حدثنا إسماعيل قال حدثني مالك بن أنس عن عمه أبي سهيل بن مالك عن أبيه أنه سمع طلحة بن عبيد الله يقول جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من أهل نجد ثائر الرأس يسمع دوي صوته ولا يفقه ما يقول حتى دنا فإذا هو يسأل عن الإسلام فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم خمس صلوات في اليوم والليلة فقال هل علي غيرها قال لا إلا أن تطوع قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وصيام رمضان قال هل علي غيره قال لا إلا أن تطوع قال وذكر له رسول الله صلى الله عليه وسلم الزكاة قال هل علي غيرها قال لا إلا أن تطوع قال فأدبر الرجل وهو يقول والله لا أزيد على هذا ولا أنقص قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أفلح إن صدق
- [ مشروبات باردة وساخنة ] طريقة عمل شراب الزنجبيل والليمون للتنحيف
- [ خذها قاعدة ] لن يأتي التغيير إذا انتظرنا شخصاً آخر أو وقتاً آخر. نحن من ننتظر. نحن التغيير الذي نسعى إليه. - باراك أوباما (الرئيس الامريكي الرابع والاربعون)
- [ أخلاق إسلامية ] الأمانة في العمل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعد مساعد بن طفيل الكرشمي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نايف مهدي محمد الحاتمي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مطاعم السعودية ] بوفية معجب
- [ متاجر السعودية ] فلافيي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ دليل الشارقة الامارات ] ورشة المرايا لتصليح السيارات ... الشارقة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] عناية لخدمات إدارة المنشأت ش.ذ.م.م ... أبوظبي
- [ مطاعم السعودية ] مجموعة الدولى التجارية
- [ آية ] ﴿ إِنَّ جَهَنَّمَ كَانَتْ مِرْصَادًا ﴾ [ سورة النبأ آية:﴿٢١﴾ ]يعني: أنه لا يدخل أحد الجنة حتى يجتاز بالنار، فإن كان معه جواز نجا، وإلا احتبس. ابن كثير: 4/464.
آخر تحديث منذ 9 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/01 | ناصر بن محمد الزمل

مؤلفاته

له العديد من المؤلفات: العيون في ديوان العرب وهو كتاب يحتوي على أجمل ما قيل في العيون في الشعر العربي عام1999.
من أحاديث السمر يحتوي عن أجمل القصص العربية وأمثالهم وشعرهم صدر عن دار الشريف للنشر والتوزيع الطبعة الأولى عام2001، والطبعة الثانية عام 2003.
لماذا يكرهوننا؟ وهو كتاب يكشف المخطط الأمريكي نحو الشعوب العربية ولعبة إسقاط الحكومات، والهيمنة الأمريكية على نفط الخليج العربي والعراق. كذلك احتلال أفغانستان والعراق بعد حادثة 11سبتمبر 2001. ثار حول الكتاب ضجة إعلامية خاصة في المعرض الدولي بفرانكفورت في عام 2004. صدر الكتاب عن مكتبة العبيكان بالرياض في 2004.
موسوعة أحداث القرن العشرين وهي موسوعة عالمية رصدت الموسوعة أهم الأحداث المحلية، والعربية، والشرق الأوسط والأحداث العالمية من أحداث سياسية واجتماعية واقتصادية واختراعات واكتشافات وانجازات علمية، وكوارث طبيعية، وكوارث مرضية، وطيران، ووفيات أعلام كانت لهم إسهامات كبيرة في مجالات متعددة سواء كانت في مجال السياسة أو الاختراعات والاكتشافات أو في مجال الفكر والأدب. كما رصدت الموسوعة أهم الجوائز العالمية كجائزة الملك فيصل العالمية وجائزة نوبل، وغيرها من الجوائز.
وجاءت الموسوعة في عشرة أجزاء موزعة في ثمانية مجلدات واحتوت على أكثر من 12 ألف حدث، وأكثر من أربعة آلاف صورة. وجاءت الأحداث في الموسوعة من بداية العام 1900 إلى نهاية العام 2000م باليوم والشهر والسنة مرتبة حسب التسلسل الزمني. وبنهاية الجزء العاشر جدول بأسماء ملوك ورؤساء وحكام الدول العربية، وبعض دول العالم خلال القرن العشرين، وفهارس الأماكن، والأعلام، والأحزاب والمنظمات والجمعيات ونحوها. صدرت الموسوعة عن مكتبة العبيكان في عام 2006. الصهاينة الجدد.. مهمة لم تنته. يحمل الكتاب دراسة ورؤية تحليلية لأوضاع وخداع اليهود وأكاذيبهم منذ التاريخ القديم إلى الوقت الحالي، كذلك يكشف عن التحالف المسيحي الصهيوني من أجل إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين، وتطبيق الفكر اليهودي والصهيوني في لن تقوم حرب هرمجدون ما لم يستوطن اليهود فلسطين، وقتل العرب والمسلمين وتشريدهم منها. كذلك يكشف الكتاب مدى حقد وعداء اليمين المحافظ الأمريكي الذي يحرك السياسة الأمريكية الحالية للعرب والمسلمين ومحاولة إلصاق تهمة الإرهاب بهم. صدر الكتاب عن مكتبة الرشد بالرياض عام2006.
(رقميون غيروا حياتنا) كتاب يتحدث عن الثورة الرقمية وكيف غيرت حياة الناس ويستعرض الكتاب 56 شخصية عالمية غيرت في حياة الشعوب. الكتاب صدر عن العبيكان للنشر في 2014.
موسوعة أحداث القرن الحادي والعشرين (الجزء الأول) من 2001 – 2010. (تحت الطبع) مكتبة العبيكان بالرياض.

حياته

حصل على الدبلوم العالي من كلية الاتصالات في الرياض، وعلى بكالوريوس هندسة الإتصالات من جامعة أطلانطا بالولايات المتحدة الأمريكية.
وحيث كتب في الشعر العربي، وفي قصص العرب وأحوالهم وشعرهم كما كتب في السياسة وفضح المخطط الأمريكي والصهيوني نحو الشعوب العربية في كتابيه (لماذا يكرهوننا؟)، وكتابه (الصهاينة الجدد.. مهمة لم تنته).

شرح مبسط

ناصر بن محمد الزمل هو كاتب ومفكر سعودي. ولد في عام 1384هجرية الموافق لعام 1964 ميلادي.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ تعرٌف على ] عوز البروتين سي
- [ متاجر السعودية ] السلاحف ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل أبوظبي الامارات ] راية للخياطة ... أبوظبي
- [ ملابس السعودية ] محل الحوراء للجلابيات
- [ منسوجات وأقمشة الامارات ] مؤسسة البطل للتجارة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد عصام بن حمزه بصنوي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ شركات الدعاية والاعلان قطر ] الدوحة انتربرايز Doha Enterprises Group (A&J) L.L.C. ... الدوحة
- [ مفاهيم عامة ] ما هو اليم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] جابر عايض حسن الاسمري ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد بداح جمعان الشهراني ... بيشه ... منطقة عسير
- [ مؤسسات البحرين ] الكائن لمقاولات النقش والزخرفه ... المحرق
- [ تعرٌف على ] أوليفر هيرمانوس
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خلف جاري محمد المالكي ... جعرانه ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] أنا طروادة أخرى , أقاوم كل أسواري , وأرفض كل ما حولي , من حولي .. بإصرار , أقاوم واقعي المصنوع من قش وفخار , أقاوم كل أهل الكهف , والتنجيم ، والزار .. تواكلهم ، تآكلهم ، تناسلهم كأبقار .. أمامي ألف سياف وسياف وخلفي ألف جزار وجزار فيا ربي ! أليس هناك من عار سوى عاري ؟ ويا ربي ! أليس هناك من شغل لهذا الشرق غير حدود زناري ؟؟ - نزار قباني
- [ حكمــــــة ] قال إبراهيم بن أدهم: "كل ملك لا يكون عادلاً فهو واللص سواء، وكل عالم لا يكون تقياً فهو والذئب سواء، وكل من ذل لغير الله، فهو والكلب سواء".
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات حكمــــــة و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ حكمــــــة ] قال إبراهيم بن أدهم: “كل ملك لا يكون عادلاً فهو واللص سواء، وكل عالم لا يكون تقياً فهو والذئب سواء، وكل من ذل لغير الله، فهو والكلب سواء”. ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/01




تواصل معنا